الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

عزت أبو عوف: الناس ماشية عكس.. و«التو


عزت أبو عوف: الناس ماشية عكس.. و«التوك توك» دخل الزمالك

حالة من الضيق والضعف تستبد بالفنان عزت أبو عوف.. يتأمل الحركة التي تحكم الأشياء والأحداث ويشعر بأن مساحة التفاؤل تتراجع أمام اليأس.
شأن كل مصري يبحث عزت أبو عوف عن مصر التي تداعب خاطره.. مصر التي يتمني أن يشعر بالأمان علي أرضها ويلمس الاستقرار والدفء تحت سمائها.
بصوت غارق في اليأس تحدث عزت أبو عوف لـ «الوفد» قائلا: أنا محبط وأفكر في الرحيل.. فكل شيء يحمل مخاوف كثيرة والشواهد كلها تؤكد أن الناس خلطت بين الحرية والفوضي.. والناس ماشية عكس.. وبتوع السوبيا دخلوا الزمالك.. ومافيش شغل.. يبقي البلد رايحة فين؟
وعن أكثر الأمور إزعاجاً، قال أبو عوف: أمر مضحك ومحزن أن تفشل في التعبير عن رأيك وعندما تحاول الدفاع عن قناعاتك ومواقفك يتهمك الانسان الذي تتحاور معه بأنك من الفلول ويجب القضاء عليك.. ويواصل عزت أبوعوف كلامه: الديمقراطية تعني قبول واحترام الرأي الآخر وقمة الديكتاتورية ان تصادر الآراء التي تختلف معك وتحكم علي أصحابها بالإعدام، ان مصر تمر بمرحلة صعبة تحتاج منا جميعاً الي الاخلاص والتفاني حتي نعبر بسلام من مخاوف ومخاطر المرحلة الانتقالية.
وعن حالة الانفلات الاعلامي قال: أتفق معك الي حد كبير في أن هناك حالة انفلات اعلامي لا تقل خطورة عن الانفلات الامني، ويجب علي كل العاملين في مجال الاعلام سواء كان مرئياً أو مكتوباً تهدئة نبرة الصوت والحياد في طرح الافكار لأن التطرف قد يجرفنا الي شاطئ بعيد يصعب الرجوع منه.
وعن هيبة الدولة قال: لمصلحة من تفقد الدولة هيبتها، ولمصلحة من مهاجمة المجلس العسكري الذي أراه اخلص في الحفاظ علي سلامة الوطن.. ومازال يقوم بدوره علي أكمل وجه، فعندما اتأمل المشهد الآن اشعر بخوف شديد لأنه لا توجد خطوط حمراء.. هناك من يهاجم الحكومة والوزراء من الألف الي الياء.. وهناك من يتهم المجلس العسكري بالتقاعس، رغم أن محاكمات رموز الفساد الذين ينتمون الي النظام السابق تتم تحت مرأي ومسمع من الجميع، لا يجوز ان نلغي كل الخطوط الحمراء وأن تصبح الدنيا «سداح مداح».
إن انجلترا ملكة الديمقراطية توجد بها خطوط حمراء فلا يجوز ابداً أن تهاجم ملكة انجلترا وهذه الخطوط في تصوري تعد ضوابط جادة ومحددة لسير الحياة السياسية.
وعن الحلول اللازمة للعبور من ازمة التغيير قال أبو عوف: يجب علي المجتمع بكل فئاته احترام الديمقراطية اذا كنا نريد بناء مجتمع حقيقي فيه مساحة كبيرة من الحرية والعدالة، مطلوب من الجميع الصبر واتاحة الفرصة للحكومة والمجلس العسكري للعمل حتي تمر المرحلة الانتقالية بسلام.
وعن الانتخابات قال: الانتخابات البرلمانية القادمة مأزق كبير اتمني ان ينتهي علي خير وأن تفرز وجوه قادرة علي النهوض بمصر وتغيير ملامحها القديمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق