الأحد، 11 سبتمبر 2011

نتيجة مباراة الاهلى والوداد المغربى وفرصه ف التاهل لقبل النهائي ..

الاهلي والوداد

تعادل الأهلي مع الوداد المغربي بهدف لمثله في المباراة التي احتضنها مركب محمد الخامس في العاصمة المغربية كازابلانكا.

وكان الاهلي قد تقدم بهدف لمحمد ناجي جدو في الدقيقة 35 قبل ان يعادل عبد الرحيم كيجان النتيجة للمغاربة مع الدقيقة 46.

وارتفع رصيد الاهلي لستة نقاط في المركز الثالث من المجموعة الثانية الافريقية بينما ارتفع رصيد الوداد لسبعة نقاط في المركز الثاني.

وحافظ هذا التعادل على حظوظ الاهلي في بلوغ الدور التالي اذا ليس امامه سوى الفوز على الترجي بفارق هدفين في المباراة الأخيرة بينهم في دوري المجموعات في القاهرة.


فرص الصعود


ليس امام الاهلى سوى الفوز على الترجي بفارق هدفين في المباراة الأخيرة بينهم في دوري المجموعات في القاهرة ويتعادل الوداد مع مولودية الجزائر


الشوط الاول

بدأ النادي الاهلي بضغط مبكر وهجوم واضح على دفاعات الفريق الودادي استغلالا لسرعات مهاجمه الوحيد دومينيك واختراقات جدو الذي شغل المهاجم الثاني.

ومع الدقيقة التاسعة ينتج الهجوم الأهلاوي تمريرة عميقة من حسام عاشور تضع دومينيك في انفراد مع الحارس المغربي نادر لمياغري الذي يتألق ويشتت الكرة قبل سيطرة السنغالي عليها ، بعدها رد الوداد بتمريرة عميقة مماثلة للمهاجم يوسف القديوي الذي سدد الكرة مباشرة في مرمى أحمد عبدالمنعم الا انها تخرج بفارق سنتيمترات قليلة عن المرمى.

وتسديدة في الدقيقة 21 من ضربة حرة مباشرة من ياسين اكحل يمسكها احمد عادل بثبات بعدها بثلاث دقائق ينفرد دومينيك من ناحية اليمين بالحارس لمياغري الا انه يسددها بغرابة في الاعلى.

بعدها يصطدم خط الوسط الفريقان ببعضهم الآخر ويفشل كلاهما في السيطرة على مجريات المباراة وتتوالى الكرات الطويلة غير ذات فائدة في عمق الدفاعات.

ومع الدقيقة 35 نجح محمد ناجي جدو في تسجيل الهدف الاول للأهلي بعد تمريرة عرضية في عمق الدفاعات المغربية قابلها ابو تريكة بلمسة رائعة براسه للمنطلق من الخلف للأمام محمد ناجي جدو لينجح في لمسها قبل الحارس المغربي وتحتضن الكرة الشباك .

وتسديدة هائلة من ياسين اكحل من على حدود المنطقة في الدقيقة 39 تصطدم بقائم مرمى الاهلي الايمن.

سيطر الوداد على الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وسط حذر وتأمين دفاعي للأهلي الذي نجح في انهاء الشوط متقدما بهدف جدو.

الشوط الثاني

ولم تمر لحظات من شوط المباراة الثاني حتى استطاع عبد الرحيم بن كيجان من تعديل النتيجة للوداد بعد ارتقاء رائع لتمريرة عرضية يسارية لم يستطع الحارس الاهلاوي احمد عادل من التصدي لها.

بدأ الأهلي بعد الهدف بدقائق معدودة في استعادة ادائه المنضبط في الشوط الاول وبدأ الثنائي تريكة ودومينيك في الظهور مرة اخرى في وسط الملعب.

ويتألق رامي ربيعة في الدقيقة 55 عندما ينقذ انفراد كامل لمهاجم الوداد محسن ياجور بعد مروره من المخضرم وائل جمعه.

ويطلق ابو تريكة تسديدة هائلة في الدقيقة 58 من يمين منطقة الجزاء الا ان حارس الوداد يردها ولا يستطيع السيطرة عليها ليشتتها دفاعه.

بعدها بثلاث دقائق يكرر دومينيك المحاولة من تسديدة من خارج المنطقة الا ان تألق لمياغري يتواصل ويخرجها بيد واحدة.

وتمريرة في منتهى الذكاء من محسن القديوي في قلب دفاعات الاهلي للمنفرد محسن ياجور وغير المتسلل الا ان جمعه يلحق به وينتج ضغطه مع خروج احمد عادل الذي قابله على وضع اللاعب للكرة دون تركيز خارج المرمى بفارق ملليمترات عن قائم عادل الايسر.

بعدها سيطر الوداد على احداث اللقاء في ظل تراجع للأهلي مع هبوط واضح في المردود البدني للثنائي حسام عاشور ومحمد شوقي بالاضافة لمحمد ابو تريكة.

ويجري الاهلي تبديله الاول في الدقيقة 78 بخروج دومينيك ومشاركة محمد فضل بدلا منه في تنشيط هجومي من المدير الفني البرتغالي في ظل سيطرة مغربية على وسط الملعب.

وينفذ وائل جمعة اكبر انقاذ له في تاريخه مع النادي الاهلي مع الدقيقة 83 عندما اخرج كرة من على خط المرمى بعد وضع محسن ياجور لكرة من تحت احمد عادل عبد المنعم الا ان المدافع صاحب 35 عاما تنقشع الارض عنه متصديا لها.

ويشارك عماد متعب في الدقيقة 86 بدلا من محمد ناجي جدو وينال ايوب الخالقي انذار بعدها لادعائه السقوط في منطقة الجزاء وسط هجوم مغربي كاسح على الاهلي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ينفذ الاهلي اخر تغييراته بخروج تريكة ونزول شهاب الدين احمد بدلا منه.

ملايين العناكب تتسلق الأشجار وتحولها لملاجئ في باكستان بالصور


ظاهرة مُدهشة في باكستان: ملايين العناكب تتسلق الأشجار وتحولها لملاجئ!


شهدت باكستان منتصف وأواخر العام الماضي فيضانات مدمرة زحفت جارفةً الأخضر واليابس

ومُخلفةً قرابة الألفي قتيل وملايين المشردين!

لكن بجانب الأضرار الجسيمة التي خلفتها هذه الفيضانات على البشر تأثرت بها أيضاً العناكب

التي وجدت حلاً غير تقليدي على الإطلاق:

زحفت ملايين العناكب على الأشجار بعيداً عن الماء وحولتها إلى ملاجئ ناسجةً شباكها حولها بهذا الشكل المخيف

في ظاهرة لم تُسجّل من قبل في أي مكان في العالم!!

غلفت ملايين العناكب الأشجار بشباكها بالشكل الذي تبدو معه من بعيد وكأنها شبكة عنكبوتية عملاقة تغلف الشجرة كلها!



شاهد الصور:










تقع هذه المنطقة في مقاطعة السند جنوب شرق باكستان

وبالرغم من أن السكان المحليون لم يشاهدوا هذه الظاهرة المدهشة من قبل

إلا أنهم لاحظوا في المقابل أن الحشرات الطائرة قلت بشدة من حينها

والسبب على الأرجح هو أنها أصبحت وجبة طعام تلك العناكب المتسلقة للأشجار!!



سبحان الله

"لطيفة أون لاين" بعد تأجيل ألبومها ومسلسلها

الفنانة لطيفة


قررت المطربة التونسية لطيفة، طرح ألبومها الغنائى الجديد بداية العام المقبل، حتى تستقر الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر والوطن العربى. وتتعاون لطيفة فى الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم محمد الرفاعى، محمد يحيى، محمد الصاوى، هانى دمق، وائل قعيد.


والألبوم من إنتاج لطيفة، والتى اعتادت إنتاج ألبوماتها الغنائية خلال السنوات الأخيرة، وحتى الآن لم تستقر على الشركة الموزعة للألبوم.


ويبدو أن التأجيلات تطارد لطيفة، حيث لم يتم تحديد موعد لتصوير مسلسلها الدرامى الأول "مع سبق الإشهار" بطولة الفنان الأردنى إياد نصار، والذى كان مقررا عرضه خلال شهر رمضان الماضى، إلا إنه تم تجيله بسبب الثورات العربية التى حدثت مؤخرا فى تونس ومصر وليبيا وسوريا.


وبعد قرارات التأجيل المتوالية قررت لطيفة استغلال وقت فراغها لتحاول إعادة إطلاق موقعها الإلكترونى الرسمى "لطيفة أونلاين" خلال الأيام القليلة المقبلة، والذى ستبث من خلاله كل أعمالها وأخبارها الفنية، كما سيطلق مجموعة من الخدمات الجديدة، حيث ترغب أن يكون موقعها الإلكترونى مختلفا ومتميزا، إضافة إلى إنها أطلقت قناتها الخاصة عبر موقع يوتيوب، والتى تعرض جميع أعمال لطيفة القديمة والحديثة، وأيضا تعرض جميع لقاءاتها التلفزيونية التى أجريت لها من قبل، وجميع الحفلات الغنائية التى شاركت بها على مدار مشوارها الفنى.


من ناحية أخرى تعتزم لطيفة تجهيز أغنية وطنية جديدة لتهديها إلى تونس فى بداية الانتخابات المقبلة، وذلك بعد إهدائها أغنية "يا خالة قمر" للثورات العربية فى الوطن العربى.


وستشارك لطيفة للمرة الأولى فى الانتخابات التى ستجرى الشهر الجارى فى تونس، وذلك بسبب سعادتها بالثورة، حيث ترى أن هذا هو الوقت المناسب للمشاركة فى الحياة السياسية.

عدسات عيون غريبه بالصور

عــدسـآت غـيــر




































بالصور حمولات زائده في الطريق - غريبة و مضحكة



















رباب حسين تستأنف قضية معالى الوزيرة 20 سبتمبر


ندى بسيونى ندى بسيونى

تستأنف المخرجة رباب حسين مسلسلها "قضية معالى الوزيرة" فى 20 سبتمبر المقبل، وذلك بعد توقفه بسبب الأحداث السياسية التى شهدتها البلاد، وكانت رباب صورت أسبوعين فقط من المسلسل.



تدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال ناجح، يقرر خوض الانتخابات البرلمانية ويصبح عضوا فى مجلس الشعب ويجمع بين سطوة المال والنفوذ، وتحت قبة البرلمان يتعرف على الوزيرة وتنشأ بينهم قصة حب.


"معالى الوزيرة" بطولة يوسف شعبان، مصطفى فهمى، ندى بسيونى، مى نور الشريف، تأليف محسن الجلاد وإخراج رباب حسين.

لِلْأَثْرِيَاء فَقَط: يَخْت خَارِق بِبُرْكَان صَّنَاعِي وَشَلال وَمَهْبِط لِلَطَّائِرَات!!



شَاهَدْنَا سَابِقَا عِدَّة أَفْكَار مُدْهِشَة ليخُوّت فَاخِرَة كَيَخت شَوَارِع مُوْنَاكُو لِلْشَّرِكَة الْبِرِيطَانِيَّة Yacht Island Design، لَكِن يَبْدُو أَن بَعْض الْأَثْرِيَاء لَن يَكْفِيْهِم أَن تَضَع شَلَالّات صَغِيْرَة أَو حَدَائِق عَلَى ظَهْر الْيَخْت، لِذَا ذَهَبَت الْشَّرِكَة لَأَبْعَد مِن ذَلِك بِأَن وُضِعَت بُرْكَانَا صِنَاعِيَّا بِشَلال مُتَدَفِّق وَمَهْبِط طَائِرَات عَلَى مَتْن الْيَخْت!!:




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

عجوز تصنع من اكياس الشاي فساتين

الْسَّلام عَلَيْكُم وَرَحْمَة الْلَّه وَبَرَكَاتُه








يَأْخُذ تُسْتَخْدَم غَرِيْس رَوَبْنْسون (52 عَاما) مِن كَامْبرِيدْجَشايَر، انْكِلِتْرا ، وَأَكْيَاس الْشَّاي وَتَخِيط لَهُم فِي الْمُوُضَة الْأَحْذِيَة، وَالْمَلَابِس وَالاكِسسِوَارَات.

وَقَد غَرِيْس شَرِب الْشَّاي وَبِالنِّسْبَة لِمُعْظَم حَيَاتِهَا وَانَّهَا كَانَت إِعَادَة تَدْوِيْر أَكْيَاس الْشَّاي الْمُسْتَعْمَلَة لِأَكْثَر مِن 10 عَاما حَتَّى الْآَن. الْعَمَلِيَّة بَسِيْطَة جِدّا : فَهِي الْمَشْرُوْبَات الْشَّاي كُل يَوْم ، وَيَحْفَظ أَكْيَاس الْشَّاي وَيُتِيْح لَهُم يَجِف طَبِيْعِيا مَع أَوْرَاق الْشَّاي فِي الْدَّاخِل. مَرَّة وَاحِدَة انَّهُم الْمُجَفَّفَة، الَمُصَمْم يَفْرُغ مِنْهَا وَتَخِيط لَهُم فِي كُل مَا تُحِب المَلَابِس الْبَنْد. لَوْن هَذَا الْنَّسِيْج غَيْر عَادِيَّة تَخْتَلِف تَبَعا لِمَدَى طَوِيْل انَهَا تَسْمَح لِلْتَّحَضِيْر الْشَّاي.

لَسَنَوَات عَدِيْدَة، غَرِيْس رَوَبْنْسون تُسْتَخْدَم فَقَط مَن أَكْيَاس الْشَّاي شَرِبْت الْشَاي نَفْسَهَا، وَلَكِن الْآَن بَعْض مِن أَصْدِقَائِهَا حُفِظ أَكْيَاس الْشَّاي وَبِالنِّسْبَة لَهَا، وَالَّتِي تَقُوْل انَّه مُصَمَّم رَائِع لِأَنَّهَا يُمْكِن أَن تَعْمَل عَلَى نَحْو أَسْرَع كَثِيْرا. وَيُمْكِن أَن يَسْتَغْرِق عِدَّة أَشْهُر الْلِّبَاس وَحَتَّى الْنِهَايَة ، حَتَّى أَنَّهَا بِحَاجَة إِلَى كُل مُسَاعَدَة يُمْكِنُهَا الْحُصُول عَلَيْهَا.

اكْتَسَبَت غَرِيْس رَوَبْنْسون أَزْيَاء كِيْس شَاي جَمْع الْكَثِيْر مِن شَعْبِيَّتِه بَعْد أَن اخْتِبَارَا لِلْمَوَاهِب حَصَلَت بَرِيْطَانْيَا، وَيَرْتَدِي فِي وَاحِدَة مِن إبَداعَاتِهَا. وَأَعْجَب الْقُضَاة مَع جَيِّدَا كَيْف كَانَت تَبْدُو وَانَّهَا تَمَكَّنَت مِن الْحُصُوْل عَلَى جُلُوْد تَحْت الْمُذِيْعِيْن مِن خِلَال تَقْدِيْم لَهُم عَلَاقَات مَصْنُوْعَة مِن أَكْيَاس الْشَّاي الْمُسْتَعْمَلَة. وَحَتَّى الْآِن وَقَالَت إِنَّهَا قَدِمَت فَسَاتِيْن، وَأَنْوَاع مُخْتَلِفَة مِن الْأَحْذِيَة وَالْحَقَائِب الْيَدَوِيَّة وَالْقُبَّعَات حَتَّى.













إليسا في طريقها للحصول علي اميره الغناء

إليسا في طريقها للحصول علي اميره الغناء



تسير المطربة اللبنانية إليسا بخطوات واثقة نحو حصد لقب "أميرة الغناء" في استفتاء بدأته مجلة "لها" يوم 5 يوليو/تموز الجاري؛ حيث حصدت حتى الآن 2.936 صوتا، بنسبة 20 % من مجموع الأصوات.

وتفوقت بفارق 7% عن أقرب منافسيها المطربة نجوى كرم التي حصدت 1.834 صوتا، 13%. وحلت هيفاء وهبي في المرتبة الثالثة بمجموع أصوات 1.532 صوتا، 11%.

تلتها شيرين عبد الوهاب التي جمعت 1.367 صوتا، 10%، وتشاركت سميرة سعيد ونانسي عجرم في المركز الخامس بنسبة 8%.



وفيما عبر معجبو المطربة إليسا من خلال صفحتها على "الفيس بوك" عن سعادتهم بتربع نجمتهم المحببة على قمة الاستفتاء؛ فقد عبر محبو هيفاء وهبي عن ثقتهم في حصد نجمتهم اللقب في النهاية بعد حملة الترويج التي بدؤوها،

وقالوا عبر صفحة هيفاء: "هتشوفوا النتيجة بعد ما نبدأ في الشغل".



ولم يتغيب محبو نجوى كرم عن دعم نجمتهم؛ حيث طالبوا بدعمها في صفحة خاصة بهم على الفيس بوك، معبرين عن ثقتهم في فوزها، وهو ما لخصه "علي أوس" بقوله: "بدون تصويت.. نجوى كرم هي أميرة الغناء في العالم العربي بدون منافس".



من ناحيتهم؛ أبدى محبو نانسي عجرم عدم الاهتمام بالاستفتاء؛ لأنه لا يعبر من وجهه نظرهم عن شعبية مطربتهم المفضلة.
وقالوا على صفحتهم بالفيس بوك: "مش ممكن تبقى نانسي في المركز الخامس، أكيد في حاجة غلط".

التونسيه درّة بين السينما والثوره والزواج


التونسيه درّة بين السينما والثوره والزواج




أكدت الممثلة التونسية درّة، أنها ترفض العمل في اي فيلم سواء مصري أو تونسي يتناول أحداث الثورة التي نجحت في كلا البلدين، معتبرة أن اي فيلم لن يتمكن من تجسيد الواقع الرائع واللحظات التاريخية التي حدثت، ولن يتمكن من نقل المشاعر الفياضة التي شعر بها المواطنون ايام الثورة.



من جهة أخرى أوضحت درة إنها سترفض ترك التمثيل، حتى إذا طلبه منها زوجها في المستقبل، وذلك لأن خطيبها الحالي عرفها كممثلة، وبالتالي ليس من حقه تخييرها بين الفن وحياتهما الزوجية.

وفيما أكدت على رفضها تقديم أفلام مبتذلة، كشفت سر استعانة فيلمها الجديد "سامي أكسيد الكربون" بتعبيرات الثورة في ليبيا ومصر، وخاصة تعبير الزعيم الليبي معمر القذافي "زنجة زنجة".



وأضافت درة "تمت خطبتي منذ 3 أشهر تقريبا بعد الثورة من رجل أعمال تونسي تعرفت عليه من خلال أصدقائنا المشتركين، وقد تم هذا الأمر بالمصادفة، خاصة أن القرار كان صعبا، حيث كنت لا أفكر في هذه الخطوة حاليا".
وتابعت قائلة "كنت أفرغ نفسي للفن فقط ولا أفكر في الزواج، ولكنه أقنعي بالفكرة بعدما شعرت بمدى حبه لي، ولكن تحديد حفل الزواج لم يتم بعد، وستكون حياتنا بين مصر وتونس".

منه فضالي وجدت الحب الذي كانت تبحث عنه

منه فضالي وجدت الحب الذي كانت تبحث عنه



أعلنت الممثلة الشابة منة فضالي أنها تعيش قصة حب جديدة وكبيرة حالياً مع شخص من خارج الوسط الفني ورفضت الكشف عن إسمه أو عن أي تفاصيل تخص عمله.

وأكدت فضالي أن حبيبها الجديد مصري أباً عن جد وهو الشخص المناسب الذي ظلت تبحث عنه وهو يؤكد لها ذلك.



وأضافت "لن يكون حبي لهذا الشخص نهايته المشاكل كما حدث في الماضي ولكن سيكون الزواج هو التطور الطبيعي لتلك العلاقة"،
مشيرة إلى أنها قد تعتزل العمل الفني إذا طلب منها ذلك، وقالت "اعتقد اننا من الممكن أن نعلن الارتباط الرسمي 

أشجار المال في إنجلترا !


أشجار المال في إنجلترا !

ربما سمعت كثيراً من والديك أنهم لا يجدون المال على الأشجار أو حتى على الأرض وذلك حتى ينفذوامطالبك الكثيرة والباهظة الثمن في الوقت ذاته،




ولكن في انجلترا قد تجدون المال على الأشجار بالفعل.
فيمكنك العثور على القطع النقدية المعدنية متواجدة داخل الأشجار بانجلترا، ولا أحد يعرف لماذا يدفع الناس النقود داخل جذوع الأشجار، ولكن يعتقد البعض منهم أن ذلك يجلب الحظ السعيد.
ويعتقد البعض الآخر أن شخص قام بدفع كمية من النقود المعدنية في الأشجار أملاً في أن ينجب نفس الكمية من الأطفال ويمكنك مشاهدة أشجار المال في جميع أنحاء بريطانيا، ولكن كل ما تحتاجينه هو تذكرة الطائرة وكماشة لإخراج النقود من الشجر.