الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

تروب فست أرابيا 2012 يعلن أسماء لجنة تحكيم المهرجان

دبي - موقع حكايات

أعلن مهرجان تروب فست أرابيا، وهو النسخة العربية من تروب فست الذي يعتبر أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة، عن أسماء لجنة تحكيم المهرجان. وتضم اللائحة أبرز العاملين في صناعة الأفلام بالمنطقة، وذلك لدورته الثانية التي ستقام بأبوظبي في 26 أكتوبر 2012.



وتتضمن لائحة لجنة التحكيم عدد من مشاهير عالم صناعة الأفلام، من ممثلين ومخرجين ومنتجين من عدة دول عربية، ومنهم المخرج الإماراتي محمد سعيد حارب، والمخرج الكويتي عامر الزهير، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور، والمنتجة والممثلة الأردنية صبا مبارك، والممثلة وصانعة الأفلام السورية كندة علوش، والمخرج والكاتب المصري عمر سلامة، إضافة إلى الملحن اللبناني خالد مزنر.



وسيقوم مؤسس ومدير مهرجان تروب فست المخرج العالمي جون بولسون، إضافة إلى المدير المشارك للمهرجان النجمة هند صبري بإختيار الأفلام المرشحة للجولة النهائية للمهرجان، ومن بعدها سيشاهدها أعضاء لجنة التحكيم لأول مرة خلال حفل المهرجان الختامي، وليختاروا منها الفيلم الفائز مباشرة أمام الجمهور الذي سيتابع الفعاليات على كورنيش أبوظبي. ويأتي هذا الإعلان مع اقتراب نهاية المهلة المحددة لإستقبال الأفلام القصيرة من المخرجين العرب الشباب والموهوبين الراغبين بالمشاركة.



وقالت هند صبري، المدير المشارك في المهرجان تعليقاً على إعلان أسماء المشاركين في لجنة التحكيم: "لقد أثبت مهرجان تروب فست أرابيا نجاحاً مدهشاً في عامه الأول خاصة مع مشاركة العديد من الأفلام التي تميزت بإبداعها ونوعيتها من كل الدول العربية، ونتطلع لإستقبال مزيد من المشاركات خلال هذا العام. وإنا سعيدة بتشكيلنا لجنة تحكيم مميزة ومتنوعة مؤلفة من مشاهير هذه الصناعة بالمنطقة، لتتمكن من إختيار الفائز بالمهرجان من بين الأفلام المرشحة بالنهائيات والتي سأعمل مع جون على إختيارها في وقت لاحق."



وأضافت صبري: "ستركّز لجنة التحكيم خلال إختيارها الفيلم الفائز على كيفية وطريقة إستخدام رمز موضوع المهرجان TSI، الذي يعتبر واحداً من شروط مشاركة الأفلام في مهرجان تروب فست والذي يتغير كل سنة، والذي تم تحديده لهذا العام ليكون الرقم 2."



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق