الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

السعوديون يفاجأون بوجود خدمات للطب المنزلي في المملكة !

غزة - موقع حكايات

فوجئ كثير من المواطنين السعوديين الذين تابعوا حلقة أمس من مسلسل "كلام الناس" على شاشة القناة الأولى السعودية بوجود خدمة على مستوى عال من التطور للطب المنزلي.. يتم خلالها علاج المرضى في أماكنهم دون حاجة إلى الانتقال إلى المستشفيات التي تعاني عادة من التكدس.

ففي الحلقة التي جاءت تحت عنوان "طب منزلي" شاهدنا رجلا كبيرا في السن يحظى برعاية صحية متطورة في بيته، لدرجة أن جيرانه اعتقدوا أنه يحظى بهذه الرعاية الطبية الفائقة لوجود واسطة معه! لكن اكتشفنا من خلال سياق الأحداث أن هذه الخدمة متاحة للجميع من قبل وزارة الصحة، لكن مشكلتها أنه لا يعلم عنها أحد، وهذه حقيقة قدمها المسلسل في قالب كوميدي للأشخاص الذين يحتاجون إلى خدمات طبية غير عاجلة، وأوضحت الحلقة أن هذه الخدمة يمكن أن يساهم فيها أفراد الأسرة ومن ميزاتها أنها تضمن التواصل بين المريض وأسرته، إضافة إلى منع تكدس المرضى طويلي الإقامة في المستشفيات، وكذلك منع انتقال عدوى المستشفيات إلى المراجعين.

إلى ذلك، أشاد كثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالحلقة، واعتبروا أن الفنان حسن عسيري وكل فريق العمل في المسلسل تفوقوا على أنفسهم، ونجحوا في أن يعكسوا صورة حقيقية للمجتمع السعودي بكل تفاصيله وتناقضاته وإيجابياته.

بينما شن آخرون هجوما على وزارة الصحة، وتندروا عليها بأنها أصبحت تقدم خدماتها بطريقة سرية لضمان عدم الاستفادة منها.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق