السبت، 10 نوفمبر 2012

أميرة فتحي : أنا حلوة بدون مكياج .. ظلمنا مبارك .. صور

غزة - موقع حكايات-وكالات

فنانة ذات ملامح شرقية جذابة استطاعت خطف الأنظار بعدة أعمال قليلة ورغم ابتعادها عن الشاشة الصغيرة لفترة إلا أن جمهورها كان على موعد معها في رمضان الماضي في مسلسل “ابن النظام”.



“أميرة فتحي” اعترفت في حوار خاص لـGololy أنها قلقة من المستقبل بسبب بعض التجاوزات التي طالت الفنانين مؤكده على أن النظام السابق كان أفضل من المرحلة الانتقالية وما بعدها.

أميرة قالت عن مسلسل “ابن النظام”: لقد حاولنا تقديم شئ مختلف عما قدمه الجميع من فضائح للنظام السابق وبشكل لايت كوميدي وبعيد عن التراجيديا وذلك لأسباب أهمها أن البرامج الحوارية وبعض الأعمال الدرامية تناولت ملف النظام السابق بشيء من الدراما التراجيدية ولم يتطرق أحد لطرح الموضوع من زاوية أخرى وهو ما جذب الجمهور لأنه أصيب بالملل من السياسة وحواديت الفساد والحقيقة أننى لم أتردد في قبول العمل لأنه مكتوب بهذا الشكل الذي كنت أريده كما أن النجم ” هاني رمزي” يجعلني دائما أفضل العمل معه نظرا لبساطته وتلقائية أدائه والجماهيرية العريضة التي يحظى بها.

أما عن رأيها الشخصي في النظام السابق قالت أميرة فتحي لـGololy: أعتقد أننا

ظلمنا النظام السابق كثيرا صحيح أنه نظام امتلئ بالفساد ولكن كانت له بعض المحاسن والدليل أننا أصبحنا نعيش في فوضى أخلاقية وفنية وإعلامية فستلاحظ ذلك وأنت تقود سيارتك في الشارع كيف أصبحت الشتائم والألفاظ وكسر إشارات المرور والتعدي والبلطجة أكثر فجاجة حيث إن الكثيرين لم يدركوا المعنى الحقيقي للثورة على الظلم والفساد وأصبحت الحرية تعنى العيش بلا قانون وهو ما نشاهده حاليا أيضا في الوسط الإعلامي والفني وكنت أتمنى قيام الثورة ولكن على أن يفهم الناس معناها وهى إقصاء نظام فاسد لنبدأ مرحلة جديدة.

كيف وصلت الفجاجة للفن والإعلام؟ سأل Gololy فأجابت: هذا ما تلاحظه في السيناريوهات المكتوبة في رمضان الماضي حيث شاهدنا وسمعنا ألفاظا لم نرها ونسمعها من قبل كما يحدث حاليا في برامج التوك شو حيث يتطاول الضيوف على بعضهم وكذلك الإعلاميين بل وبعض المداخلات من المواطنين العاديين أصبحت مليئة بالشتائم وخيرا وجدنا المشايخ الأفاضل يسبون ويقذفون ويتهمون الفنانين بالزنا والدعارة ونسوا دورهم الأساسي في الدعوة بالحسنى والموعظة وفتحت الفضائيات شاشتها لهؤلاء لينالوا من الجميع بألسنتهم



هل تخشين على نفسك من تلك الاتهامات؟ أجابت أميرة فتحي: أنا أخشي على نفسي وعلى الفن عموما وعلى غيره من أصحاب بعض المهن التي يرفضها المتشددين والواضح أن المستقبل قاتم ولست أعلم الغيب ولكن كما قال الشاعر ” ولست بعلام الغيوب وإنما أرى بلحاظ الرأي ما هو واقع ” فكل المعطيات التي أمامنا لا تعطينا سوى براهين محددة فهناك فصيل واحد استحوذ على كل شئ وكأن النظام القديم ذهب ليأتي مرة أخرى ولكن في ثوب جديد فالثورة لم تقم سوى لأن الحزب الوطني استحوذ على كل شئ وها نحن نكرر التجربة بعد أن استحوذ الإسلاميون على كل مفاصل الدولة ولم يعد لسواهم شيء والدليل هو اللجنة التأسيسية للدستور والبرلمانين وغير ذلك من الأشياء التي أظهرت أن هناك نية لقنص كل شيء.

أميرة فتحي كشفت لـGololy أنها في مرحلة التحضير لألبومها وقالت إنها تنتظر استقرار الأوضاع لكنها تحضر لأغنية سنجل في عيد الأضحى المقبل.

أميرة تحدثت عن حياتها بعيد عن الفن وقالت: اقضي وقتى ما بين العمل والمنزل ولا أحب الخروجات الكثيرة رغم إنني اجتماعية ولكن الوضع في الشوارع أصبح لايطاق وكأي فتاة مصرية تعشق المطبخ فأقوم بعمل الوجبات السريعة التي أحبها وكذلك أتفنن في عمل بعض الحلويات الشامية التي أحبها.



أميرة تابعت: الحمد لله أشعر بأنني جميلة بدون وضع المساحيق وذلك لاهتمامي بتناول الوجبات المتوازنة من الخضراوات والمشويات كما اننى أمارس الرياضة يوميا وأفضل المشي لمسافات كبيرة حتى أحافظ على رشاقتي وقوامي ولكنى أكره أن أكون مسخا بسبب مراكز التجميل صحيح أنني أتابع كل ما هو جديد في التجميل والموضة ولكن ” أنا شكلي ده عاجبنى ” ونصيحة لأي فتاة أقول “الشيء إذا زاد عن الحد انقلب للضدد والطبيعي يكسب”.


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق