السبت، 10 نوفمبر 2012

المسرحية الكوميدية العالمية الشهيرة بينوكيو بأبوظبى

دبي - موقع حكايات

14 أكتوبر أنطلاق عروض مسرحية " بينوكيو " الشهيرة بأبوظبى بالمسرح الوطنى حتى يوم 19 أكتوبر برعاية وحضور سمو الشيخة ريم بنت أحمد بن حمدان أل نهيان حفظها الله ورعاه وصرحت بان ذلك العرض مسرحى لطلاب المدراس والجامعات وللعائلات ذات جرعة فنية ثقافية رائعة .


وقال محمد سعيد المزروعى رئيس مجلس أدارة سكاى لتنظيم الفعاليات أن ديكورات ومعدات المسرحية وصلت بالفعل من لندن الى أبوظبى .


وان تسلسل العرض المسرحى وأحداثة السريعة سوف يجيب لكم على تلك الأسئلة .. التى توراودنا دائما ... ومنها وما هو سر " بينوكيو" الحقيقى ؟ ماهى اللعبة ( الدمية ) التى تتحرك وتتكلم وكيف حدث هذا .. لماذا أضطر الرجل العجوز الفقر أن بيع معطفه ليشتري لـ" بينوكيو" كتباً ؟ .. " بينوكيو" يرقص ويغني بأحتراف وماهى أحدث الفوضى الذى سببها " بينوكيو" في المسرح ؟؟ وكيف افسد " بينوكيو" العرض ؟؟ " بينوكيو" صار يبكي ويتوسل إلى من ؟؟ لماذا غضب صاحب الدمى من " بينوكيو" ؟؟ لماذا باع " بينوكيو" كتبه ؟؟ لماذا يبكي " بينوكيو" ويتوسل إلى من ؟؟


الحورية قالت بأن أنف " بينوكيو" سيطول كلما قال كذبة .. ماهى حقيقة اللصين ؟ ومن أصلح أنف " بينوكيو".. كيف أصبح " بينوكيو" ولداً حقيقياً .. وماهو صرع " بينوكيو" مع الحوت ؟ وكيف أصبح " بينوكيو" عاقلاً ومجداً في مدرسته .. هــــــل كان " بينوكيو" يعاون أباه في محله . .. دوس كثيرة سوف نتعلمها من أحداث تلك المسرحية الرائعة ..


وصرح الدكتور / جميل حمدان رئيس مجلس أدارة فندق ذا رويال أنترناشونال الراعى الرسمى والذى يستضيف نجوم عرض مسرحية بينوكيو الشهير بأننا ندعم ثقافة مسرح الطفل بصفه خاصة وأن عرض بينوكيو الشهير بابوظبى والمزمع أقامتة من 14 الى 19 أكتوبر من أنتاج سكاى لتنظيم الفعاليات بأبوظبى هو من أجمل عشرة عروض فنية عالميا وهذا العرض الكوميدى مناسبا لجميع أفراد الأسرة والأصدقاء لاقت نجاحا كبيرا..


وأضاف أن الفندق أستعد لأستقبال نجوم العرض فى شهر يوم 12 أكتوبر ووفر كل مايلزم لهم وتقرر أقامة المؤتمر الصحفى الخاص بالفنانين بفندق ذا رويال أنترناشونال يوم 13 أكتوبر الساعة 11 صباحا بتواجد جميع أبطال العرض وبحضور عدد كبير من الصحفيين والأعلام المرئى وبتواجد النجم الكوميدى الشهير / ألفين رايتس وسوف يتواجد بالمؤتمر بلبس بينوكيو الشهير امام وسائل الاعلام المختلفة المحلية والعالمية مع النجمة البريطانية الجميلة / أماندا ريتشردسون والمخرج المبدع الشهير البريطانى / جراهام فوسيت.


وأضاف النجم الكوميدى الشهير / ألفين رايتس أنه سعيد جدا بزيارة لأمارة أبوظبى عاصمة الثقافة والفنون بالعالم وأن وقوفى أمام جمهور أبوظبى شرف كبير و حلم سوف يتحقق لى وأنه واثق من نجاحا عرض المسرحية بشكل كبير وبحضور جماهيرى عريض ووجه الجميع الشكر لدعم ورعاية سمو الشيخة ريم بنت أحمد بن حمدان آل نهيان حفظها الله .. ورحب نجوم العرض بدعوة موجه لهم من أدارة الفندق لجولة سياحة كاملة بأبوظبى وطلب الفريق بالكامل بزيارة لجامع المغفور له سمو الشيخ زايد رحمة الله عليه وفرارى أبوظبى وجزيرة السعديات وايضا للخالدية مول الراعى الرسمى للحدث لتوقيع أوتوجرافات للجمهور قبل العرض.






هذا العرض من روائــــع المسرح البريطانى الكوميدى والعالمى ويقدم فى أبوظبى حصريا أضخـــم أنتاج عالمى لأشهر القصص الحالمــة و الرائعة التى تسكن بخيال الأنسان و لاتنفصل عن ذاكرته على مر السنوات منذ الطفولة حتى مراحل ما بعد الشيخوخة .. وعلى المسرح الوطنى بأبوظبى تنطلق أحداث العرض المسرحى الكوميدى " بينوكيو" من 14 الى 19 أكتوبر هذا العرض من أنتاج سكاى لتنظيم الفعاليات وأضاف أكرم صبرى منتج العرض ومدير عام سكاى لتنظيم الفعاليات بأبوظبى أننا نؤمن بضرورة دعم رسالة فنون ثقافة الطفل والمجتمع ونرحب بنجوم العرض ومبدعى المسرح وبرعايتنا لتلك المسرحية العالمية الشهيرة " بينوكيو" وسوف نجهز مؤتمرا صحفيا عالميا مترجم قبل العرض بابوظبى يوم 13 أكتوبر الساعة 11 صباحا بتواجد جميع أبطال العرض ولفيف من وسائل الأعلام المحلية والعالمية..




.. و يقف النجم البريطانى الكوميدى الشهير/ ألفين رايتس أمـــام جمهور أبــوظبى ليــؤدى شخصية " بينوكيو" بأداء متمكن يجعلك بأن تصدق تلك القصة العجيبة ويشارك فى العرض النجمة البريطانية الجميلة / أماندا ريتشردسون مع 12 فنان بريطانى للمخرج المبدع الشهير / جراهام فوسيت وصرح أكرم صبرى مدير عام سكاى لتنظيم الفعاليات ومنتج العرض أن لهذا العرض المسرحى الكوميدى " بينوكيو" نكهه خاصه لأنه يخلط الأوراق ويسهل الألتباس ويجاوب الحوار مع عدم صعوبة التأثر بالمواقف وطرح تسلسل الأحداث موثقه بالتوقعات والحلول وفك الألغاز ..






و أضاف هذا العرض المسرحى لـ " بينوكيو" ذات طابع متميزة وتحت شعارأجباى ( لا راحة ولا أستراحــــــة مع ضحكة البال المرتاحة ) .. وهناك محاولة من المشاهد لألتقاط الأنفاس بين ملابسات الأحداث .. فهناك هدية من " بينوكيو" وهى الضحك ولكن بجرعة مكثفة وبلا حدود ومضمونة للغاية خاصة للصغار نصيبهم محفوظ منها وللشباب وللكبار جرعات متفاوته ولكل الجنسيات بمختلف اللغات تتلاحم صرخات الضحكات ولكل محظوظ سوف يتقرب الى شخصية " بينوكيو" ويتعرف عليها ويحكى ما سوف يشاهده فى هذا العرض .. فكرة المسرحية " بينوكيو" معروفة للجميع وشاهد هذا العرض قرابة مليون ونصف مشاهد بنجاح ساحق فى مدينة لندن وليدز وكينت ومنسشتر وايرلندا .. وتجمع طلاب المدارس والجامعات فى يوم مفتوح ..وكذلك الأصدقاء وأفراد الأسرة والزملاء فى العمل لمشاهدة ذلك العرض المسرحى العالمى مع الأطفال بمثابة اليوم العائلى المطلوب .. أفعال تتوالى مع " بينوكيو" من محطات .. بلا توقف بلا قضبان.. بلا قبطان .. وعلى المشاهد أن يتواجد ولا يكون سرحان .. وان يتماسك أمام فيضان " بينوكيو" الفنان .. الضحك بلا حساب او حرمان .. لمدة ساعتين .. ومهما كان عمرك الفئوى فسرعان .. ما ينهـــار أمام أنهـــــار مقالب ومواقف " بينوكيو" .. أحداث وعجائب ومشاكل وطرائف " بينوكيو" العجيب لا تتوقف والذى جاء لنا على يد فنان .. يعيش وحيدا في بيت خشبي صغير حيث كان يصنع دمى رائعة من الخشب للأطفال صنع ذات يوم دمية من خشب الصنوبر وزودها بخيطيين ليتمكن من تحريكها , كانت الدمية رائعة الجمال فسماها " بينوكيو" ورفض أن يبيعها , وتمنى أن يتحول " بينوكيو" إلى صبي حقيقي , لأنه ليس عنده أولاد .. وفي ليلة من اليالي جائته الحورية ومنحته أمنية يتمناها لتحققها له ورحلة الأحلام تبداء وسرعان ما تتبخر الثلوج وطبع صور الأحداث فى القلوب .. وولكل وجه عينان قد لا تصدق ما تراه من مواقف وأحداث... دمعه الضحك من العين تهر وومرة أخرى تفر..


وقال محمد سعيد المزروعى رئيس مجلس أدارة سكاى لتنظيم الفعاليات بان تسلسل العرض المسرحى وأحداثة السريعة سوف يجيب لكم على تلك الأسئلة .. التى توراودنا دائما ... ومنها وما هو سر " بينوكيو" الحقيقى ؟ ماهى اللعبة ( الدمية ) التى تتحرك وتتكلم وكيف حدث هذا .. لماذا أضطر الرجل العجوز الفقر أن بيع معطفه ليشتري لـ" بينوكيو" كتباً ؟ .. " بينوكيو" يرقص ويغني بأحتراف وماهى أحدث الفوضى الذى سببها " بينوكيو" في المسرح ؟؟ وكيف افسد " بينوكيو" العرض ؟؟ " بينوكيو" صار يبكي ويتوسل إلى من ؟؟ لماذا غضب صاحب الدمى من " بينوكيو" ؟؟ لماذا باع " بينوكيو" كتبه ؟؟ لماذا يبكي " بينوكيو" ويتوسل إلى من ؟؟


الحورية قالت بأن أنف " بينوكيو" سيطول كلما قال كذبة .. ماهى حقيقة اللصين ؟ ومن أصلح أنف " بينوكيو".. كيف أصبح " بينوكيو" ولداً حقيقياً .. وماهو صرع " بينوكيو" مع الحوت ؟ وكيف أصبح " بينوكيو" عاقلاً ومجداً في مدرسته .. هــــــل كان " بينوكيو" يعاون أباه في محله . .. دوس كثيرة سوف نتعلمها من أحداث تلك المسرحية الرائعة ..


وأضاف أكرم صبرى مدير عام سكاى لتنظيم الفعاليات والمنظم والمنتج لهذا العرض المسرحى البريطانى الضخم أنه في قديم الزمان , كان هناك صانع العاب عجوز يدعى " غيبيتو صنع غيبيتو في أحد الأيام لعــــبة خشبية وكانت من الأتقان بحيث انها كانت تشبه ولداً طبيعيا قرر أن يسمي اللعبة بأسم " بينوكيو" وصنع لها ثياباً وقبعة فجأة صارت اللعبة تتحرك وترقص فــأصيب غيبيتو بالذعر..كما سوف يصاب الجمهور بالذهول لدميه تتحرك وتمشى وتتكلم سوف نشاهد فى العرض بالقلب .. كيفة تحويل تلك الدمية الى حقيقة ؟؟ ويلعب المخرج دورا جوهريا وبأحساس ليجفف دموع العين ويجهز أبتسامات مجهولة .. ويقنع ذهن المشاهد ببيانات العرض .. وبأستيعاب المشاهد الغيرمؤلوف لدية .






النجم البريطانى ألفين رايتس بطل مسرحية " بينوكيو"


.. مع كل تلك الأحداث والصراعات نشاهد ملحمة فكاهية فنية ثقافية متنقلة تتحلى بالألحان والأغانى تحمل لك معانى تحليلى عن مفهوم السعادة والبهجة والسرور وتأخذك الى عالم الخيال الفكاهى والأجتماعى فى وقت قصير... ويقدم " بينوكيو" مفاجــــأه فى نهايةالعرض غير متوقعة ..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق