الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

"كلام الناس" يحذر من احلام سوق الاسهم الخادعه

غزة - موقع حكايات

هاجم متعاملون في البورصة السعودية حلقة أمس من المسلسل البارز "كلام الناس" الذي تعرضه القناة الأولى السعودية من بطولة الفنان حسن عسيري، وبرروا سبب هجومهم على المسلسل بسبب ما اعتبروه دعاية سلبية ضد مناخ الاستثمار.

وهدد بعضهم بمقاضاة القائمين على المسلسل للمطالبة بوقف عرضه على الرغم من علمهم بتأكيد وزير الثقافة والإعلام السعودي د.عبدالعزيز خوجة أنه لن يتم وقف المسلسل طالما أنه ينتقد سلبيات موجودة بالفعل.

وكانت الحلقة وهي بعنوان "الأسهم رجعت" قد حذرت المستثمرين خاصة صغارهم من عدم الاندفاع وراء موجة الارتفاع التي شهدتها البورصة السعودية في الفترة الأخيرة، في إشارة إلى إمكانية تكرار مأساة عام 2006 حين اندفع الناس باتجاه الأسهم دون وعي ووضعوا كل مدخراتهم فيها ثم كانت الكارثة.

وأظهرت الحلقة السوق السعودي وقد شهد ارتفاعا كبيرا، بينما الوسيط السابق "دنحي" في السجن، وها هم الهوامير يعودون لاستعادة مجدهم، وقام أحدهم "جميل علي" بدفع الكفالة عن "دنحي" لإخراجه من السجن للاستعانة به في خداع الموجة الجديدة من حملة الأسهم، وبالفعل يقوم "دنحي" بإقناع البسطاء بالعودة إلى السوق، ويأخذ أموالهم مرة أخرى، وتحدث الكارثة مجددا، ويخسر الناس أموالهم للمرة الثانية، ولا يستفيد إلا الهامور! ويعود "دنحي" إلى السجن!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق