الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

طلعت زكريا يهجر مسارح مصر إلى خشبات الكويت

غزة - موقع حكايات

أيام قليلة تفصل بين مسرحية "وبعدين" الكوميدية والجمهور الخليجي، حيث ستعرض على خشبة مسرح كيفان في الكويت أول أيام عيد الفطر، بمشاركة النجم المصري طلعت زكريا الذي هجر المسرح المصري متجهاً إلى الخليج.



وبدأت البروفات النهائية للعمل ووضع اللمسات الأخيرة، بعد اكتمال نجوم المسرحية، والتحاق النجم المصري طلعت زكريا بفريق العمل، الذي تعد هذه المسرحية تجربته الأولى في الكويت.



بمشاركة النجم داود حسين



وعلق زكريا على عدم مشاركته في مسرحيات مصرية حالياً قائلاً "بصراحة ما بقاش في مسرح بمصر" بسبب التغيرات السياسية الحالية، مؤكداً أن غالبية المنتجين متخوفون من إنتاج أي مسرحية جديدة.



واعترف زكريا بأن "الفكرة العامة" التي كان يحملها عن المسرح في الكويت كانت مختلفة، حيث لم يكن يتوقع أن يجد "عمقاً" في العمل.



وأضاف أن هذه الفكرة تغيرت تماماً بعد موافقته على المشاركة في هذه التجربة، حيث وجد "نجوماً عاشقين للمسرح ومحترفين على الخشبة".



وأكد زكريا أنه مستمتع بالعمل مع النجم الخليجي داود حسين الذي يشاركه بطولة العمل والذي صنفه على أنه "من أساطير الخليج في المجال الكوميدي، خاصة أنه فنان لا يحب الاستئثار بالمشهد الكوميدي وإنما يعطي الفرصة لمن أمامه في إكمال المشهد المسرحي"، متمنياً أن يرى نجوماً من الكويت والخليج على خشبة المسارح المصرية.



ويجسد زكريا في المسرحية شخصية شاب مصري يتاجر في البورصة، إضافة إلى أدوار أخرى عبر عدة مشاهد من العمل.



دعم حكومي للعمل



ويشارك في بطولة "وبعدين" إلى جانب زكريا وحسين كل من فاطمة عبدالرحيم وعبدالله العتيبي وعماد العكاري وغيرهم. والمسرحية من تأليف بدر محارب وإخراج عبدالعزيز صفر، الذي لم يخف قلقه من التجربة بسبب تواجد نجوم كبار فيها.



وأشار صفر في مؤتمر صحافي إلى أن العمل مع النجمين طلعت زكريا وداود حسين يضيفان إليه الشيء الكثير، مشدداً على أنهما كانا ولا يزالان طوال أيام البروفات مثالين للالتزام وقدوتين لجميع المشاركين في العمل.



أما أمين سر مجلس إدارة مسرح الخليج العربي عبد الله العتيبي فقال لـ"العربية.نت" إن المسرحية جاءت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، مضيفا "لأول مرة تقوم جهة حكومية بدعم فرقة مسرح الخليج العربي كفرقة أهلية وكمنتج منفذ لإنتاج مسرحية جماهيرية".



وأوضح العتيبي أنه لولا دعم المجلس الوطني لما كانت مسرحية "وبعدين" ستعرض في العيد، مثمناً دور كل المسؤولين والعاملين في المجلس.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق