الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

حبيب الحبيب يغرر بفتيات سعوديات ويتسبب في سجنهن في قضايا أخلاقية

غزة - موقع حكايات



وجه مسلسل "من الآخر" لوما شديدا للآباء الذين يتخلون عن بناتهم عند حدوث خطأ واحد منهن، ما يتسبب في تماديهن في الخطأ وضياع مستقبلهن.. كما وجه اللوم ذاته للمجتمع الذي يغفر للرجل كل الموبقات بينما لا يعطي الفتاة فرصة واحدة لتصحيح الأخطاء.

جاء ذلك في سياق حلقة أمس من المسلسل والتي ظهر من سياق عنوانها "للرجال فقط" مدى عنصرية المجتمع ضد المرأة في تراجيديا إنسانية مؤثرة أبدع خلالها الفنان حبيب الحبيب في تجسيد دور الشاب الذي يغرر بالعديد من الفتيات في حبائله.

وأظهرت الحلقة كيف أن العديد من الفتيات يخطأن بحسن نية، ومع ذلك يقف الأهل والمجتمع في طريق عودتهن إلى الطريق المستقيم من خلال تبرأ الأهل منهن ورفض استلامهن، لذلك يبقين في السجن لفترة قد تصل إلى سنوات!

فالفتاة التي قبض عليها مع "حبيب الحبيب" أقصى ما فعلته هو الخلوة غير الشرعية، وحينما طلبت الشرطة من والدها الحضور لاستلامها رفض بشدة مؤكدا أنه تبرأ منها، في نفس الوقت تقدم صديق الشاب وأخرجه من التوقيف خلال ساعة من دخوله إليه. وخرجا وهما يضحكان، وكأن شيئا لم يحدث.. بينما الفتاة فقدت كل شيء.. وتم ترحيلها إلى دار خاصة للرعاية، وهناك قابلت إحدى الفتيات واكتشفت أنه تم القبض عليها مع نفس الشاب المخادع الذي تسبب في سجنها، هنا شعرت كل منهما بالمصيبة والكذبة التي عاشت فيها.

إلى ذلك، عبرت كثير من الفتيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سخطهن الشديد نتيجة الازدواجية في معايير المجتمع، فبينما تنظر كثير من الأسر بنظرة فخر وإعجاب إلى أبنائهم الذكور الذين يتورطون في هذه الممارسات، يطردون الفتاة التي قد تخطئ عن جهل من رحمتهم ويتركونها للضياع.. وطالبت الفتيات الجهات المسؤولة بإجبار الأهل باستلام وحسن رعاية بناتهن حتى لا يتورطن في طريق الضياع إلى ما لا نهاية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق