الاثنين، 1 أكتوبر 2012

«فولفو S60» سيدان ريادية

غزة - موقع حكايات

حازت فولفو S60 على لقب «سيارة العام» خلال حفلة توزيع جوائز الشرق الأوسط للسيارات.



واكتسب طراز 2011 من فولفو S60 سيدان الرياضية مكانة ريادية، إذ تفوقت على منافساتها في تقديم تجربة قيادة استثنائية. وإلى جانب التصميم الإسكندنافي العصري الأنيق للمظهر الخارجي الذي يسر الناظرين، أرست فولفو S60 معايير متفوقة في فئة السيارات الفخمة لما تتميز به من قيادة رياضية مذهلة وأفضلية تنافسية.



وبـــهذه المنــاسبــــــة، قــــــال إمري قــراير مديــراً للمبيعات والتسويق لدى فولفو للسيارات في الشرق الأوسط: «يغمرنا الفخر الشديد للفوز بجائزة «سيارة العام» ونشعر بحماس مذهـــل تجاه المكانة الكبيرة التي اكتسبتها فولفو S60 هذا العام.



وينطوي هذا اللقب على أهمية كبيرة لدى شركة فولفو للسيارات، وإننا نتقدم بالشكر والامتنان إلى عملاء فولفو. فقد تلقينا كمية هائلة من ردود الفعل الإيجابية على سيارة فولفو S60 ونحن فخورون بفوزنا بلقب «سيارة العام» للعام 2011».



وأطلقت فولفو S60 في الأسواق خلال آب (أغسطس) 2010، وبيعت منها 70 سيارة بحلول نهاية العام الماضي.



ومنذ مطلع 2011، باعت فولفو أكثر من 300 سيارة S60. وإضافة إلى جائزة «سيارة العام» ضمن جوائز الشرق الأوسط للسيارات، حازت فولفو S60 على جائزة «سيارة السيدان الدولية للعام» وعلى لقب «السيارة الأكثر اعتماداً» من لجنة التحكيم لجوائز سيارة العام الدولية في بداية 2011.



سيارة من الذهب الخالص تدخل موسوعة جينيس

برلين - موقع حكايات

بدأ المهندس الالماني روبرت جولبين الذي اشتهر بإنتاج نماذج سيارات من المعادن الثمينة في إنتاج نموذج سيارة “لومبارجيني” الإيطالية من الذهب الخالص؛ لتكون أغلى نموذج سيارة في العالم، ويدخل بهذا النموذج موسوعة جينيس للأرقام القياسية.وأشار المهندس الألماني روبرت جولبين أنه لا يجد صعوبة في بيع منتجاته بل على العكس فانه يجد مشترين مولعين لشراء قطع فنية فريدة من نوعها.



ويذكر أن روبرت جولبين صنع عدداً من نماذج السيارات الفاخرة من المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والبلاتين على مدى السنوات الاثنتي عشرة الماضية.









كيف ستبدو الفيراري في المستقبل؟!

غزة - موقع حكايات



















فورد تستغل جون سينا في إعلان سيارتها الجديدة

غزة - موقع حكايات

اذا كنت من عشاق المصارعة الحرة للمحترفين ستعلم جيدا ان المصارع الشهير جون سينا عاشق كبير للسيارات الفورد، وهو يمتلك إحداها بالفعل.



وهذا هو السبب الذي جعل الـWWE تختاره بالفعل مع شركة فورد لترويج أحدث منتجاتها في عام 2012 من طرازات الفورد موستانغ GT والتي تطلقها الشركة في العام القادم.



2012 تويوتا كامري

غزة - موقع حكايات

تتمتع تويوتا كامري 2012 بتصميم خارجي متطور يعكس حضوراً رياضياً مميزاً، وهذا ما يعد بإستكمال ما بدأته طرازت كامري المتعاقبة من نجاحاتٍ كبيرة سواء في أسواقنا العربية أو العالمية.من الخارج، حافظت كامري 2012 على نفس أبعاد طراز الجيل السابق تقريباً بالتزامن مع إعتماد خطوط جديدة وغير تقليدية لتأمين شخصية رياضية، حيث تشمل خصائص التصميم الخارجي للسيارة شكل عريض وإنخفاض إرتفاع السيارة.



أما من الداخل، فيستمر التصميم العصري بالسيطرة على كل من المقاعد ولوحة القيادة مع تمايز لافت لجهة الجمع في آنٍ واحد بين الرحابة وجودة التصنيع.



تعتمد كامري على الصعيد الميكانيكي محرك جديد يتألف من أربع أسطوانات سعة 2,5 ليتر يتصل بعلبة تروس أتوماتيكية من ست نسب أمامية.







بالصور.. شاب سعودي صاحب أغلى مجموعة سيارات في العالم

غزة - موقع حكايات

ضياء العيسى هو شاب سعودي عمره 21 عام يمتلك واحدة من أبرز مجموعة للسيارات في العالم، وقد كتبت عنه المواقع الأجنبية المتخصصة في السيارات، أضاف إلى مجموعته سيارتين جديدتين من فيراري بعد إحتراق سيارته الفيراري 458 إيطاليا في مستودع مطار لندن في يوليو الماضي، ولا يكتفي العيسى وهو ابن المليونير السعودي محمد العيسى بعرض السيارات كما يفعل السلطان بروناي، انما يقود سياراته بنفسه. وبحسب موقع “بيزنيس انسايدر” فان العيسى دفع 71000$ ليحجز سيارة لامبرغيني افينتادورس، وهو الوحيد حاليا الذي يملك هذه السيارة في المملكة العربية السعودية.






















الأبيض والفضي أكثر ألوان السيارات شعبية في العالم

غزة - موقع حكايات

برز اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي كأكثر الألوان شعبية إلى جانب اللون الفضي فيما يتعلق بالألوان المفضلة للسيارات على مستوى العالم وذلك وفقاً لتقرير "دوبونت" العالمي لأكثر ألوان السيارات شعبية 2011 (2011 DuPont Automotive Color Popularity Report)، الذي صدر مؤخراً. وأسهمت الزيادة الكبيرة في الإقبال على اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي حول العالم خلال العام الجاري في تفوق هذا اللون على اللونين الأسود والرمادي اللذان كانا ينافسانه منذ فترة طويلة، لينضم بذلك إلى اللون الفضي في صدارة ألوان السيارات المفضلة في العالم ضمن تقرير هذا العام. ويُعد تقرير "دوبونت"، في عامه ال59، الأطول من نوعه والأوسع انتشاراً في هذا القطاع، حيث يتضمن تصنيفات شعبية ألوان السيارات والاتجاهات الإقليمية لأبرز 11 منطقة عالمية في مجال السيارات.

وفي العام الماضي، حل اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي ثالثاً إلى جانب اللون الرمادي ضمن تصنيف ألوان السيارات على مستوى العالم بنسبة 16%، لكن شعبيته المستمرة في أمريكا الشمالية جنباً إلى جنب مع شعبيته المتزايدة في أوروبا والصين وكوريا وأمريكا الجنوبية وجنوب أفريقيا، ساهمت في زيادة نسبة الإقبال عليه عالمياً لتصل إلى 22%. أما اللونين الأسود والرمادي فتراجعا إلى المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي في تقرير هذا العام، مع تعزيز اللونين الأحمر والأزرق لمكانتيهما في المرتبة الخامسة والسادسة على التوالي.

ألوان السيارات الأكثر تفضيلاً على مستوى العالم بحسب تقرير "دوبونت"

  1. الأبيض/الأبيض اللؤلؤي والفضي- نسبة متعادلة 22%

  2. الأسود/الأسود ذو التأثيرات – 20%

  3. الرمادي- 13%

  4. الأحمر- 7%

  5. الأزرق- 6%

  6. البني/البيج- 5%

  7. الأخضر- 2%

  8. الأصفر/الذهبي- 1%

  9. ألوان أخرى- 2%

وقالت نانسي لوكهارت، مدير تسويق الألوان في شركة "دوبونت": "كان اللون الأبيض/ الأبيض اللؤلؤي على الدوام من ألوان السيارات المفضلة، وشهدنا نقلة كبيرة غير متوقعة في شعبيته هذا العام".

ولطالما تم تصنيف اللونين الفضي والأسود في رأس قائمة ألوان السيارات الأكثر شعبية. إلا أنه خلال السنوات القليلة الماضية، تنامت مكانة اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي باطراد خارج أمريكا الشمالية. وفي العام الجاري، تقدم هذا اللون بأكثر من 4 نقاط مئوية وفقاً للوكهارت، حيث تقول: "كان هناك زيادة في معدلات إقبال المستهلكين على اللون الأبيض، ويقوم مستهلكو منتجاتنا الأصلية بتلبية طلبات عملائهم من خلال المظهر اللافت الذي يعكسه هذا اللون على السيارات. وكان اللونان الفضي والأسود من بين أفضل الألوان التي تعكس الفخامة، إلا أن شعبية اللون الأبيض ازدادت في هذا المجال، كما انتشر الاتجاه العام للفخامة ليصل إلى عدد كبير من أنواع السيارات. ومن المتوقع أن تنتشر رغبة الحصول على لمسة فاخرة للسيارة على المستوى العالمي، حيث يبدو اللون الأبيض الكلاسيكي/ الأبيض اللؤلؤي عنصراً هاماً وملهماً في إضفاء لمسة متميزة على التصاميم الفاخرة للسيارات.

أوروبا: اللون الأسود يواصل هيمنته على قطاع السيارات الفارهة

يواصل اللون الأسود/الأسود ذو التأثيرات شعبيته الكبيرة في أوروبا وبحصة تصل إلى نسبة 25%، مدفوعاً بفئة السيارات الفارهة/السيارات الرياضية الفارهة، التي تسهم بنسبة 40%. وحافظ اللون الأسود/الأسود ذو التأثيرات على ريادته في هذه المنطقة منذ العالم 2007، حيث وتتوقع شركة "دوبونت" أن يتواصل هذا الاتجاه في المستقبل القريب، لا سيما فيما يتعلق باللون الأسود ذو التأثيرات. أما اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي فحقق طفرة مفاجئة من حصة بلغت حوالي 5% في العام الماضي ليصل إلى 20% هذا العام، حيث يعود ذلك بشكل رئيسي إلى شعبية اللون الأبيض الخالص في مختلف طرازات السيارات.

وقالت إلكِ ديركس، مصممة الألوان لمنطقة أوروبا لدى "دوبونت": "يعد اللون الأبيض مصدراً للإلهام نظراً للتأثر المتزايد بالبيئة في أوروبا ولكونه يجسد الفن التجريدي الحديث وتقنية المستقبل. وأدى هذا الإتجاه أيضاً إلى إقبال كبير على اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي في قطاع السيارات الفارهة".

أما اللون الرمادي (18%) والفضي (15%) فقد انخفض الإقبال عليهما هذا العام، في حين بقي اللون الأزرق ضمن قائمة الألوان الخمسة المفضلة في أوروبا ليحصل على نسبة 7% في سوق السيارات.

وتقدم شركة "دوبونت" (DuPont)، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE:DD)، الابتكارات العلمية والهندسية رفيعة المستوى على شكل منتجات ومواد وخدمات منذ العام 1802. وتؤمن الشركة بأنه يمكن من خلال التعاون مع العملاء والحكومات والمنظمات غير الحكومية والقادة ذوي الرؤية، المساعدة على إيجاد حلول للتحديات العالمية مثل توفير ما يكفي من الغذاء الصحي للناس في أي مكان وتقليل الإعتماد على الوقود الأحفوري وحماية الحياة والبيئة. للمزيد من المعلومات حول شركة "دوبونت" والتزامها بمفهوم الابتكار الشامل





مطاردة شباب سعوديين في البر تتحول الى كارثة .. فيديو

غزة - موقع حكايات

مطاردة شباب سعوديين في البر تتحول الى كارثة






















"إنفينيتى" تحتفل بعيد الإمارات الأربعين بعروض ومفاجآت مثيرة

دبي - موقع حكايات

تحتفل الشركة العربية للسيارات، الموزع الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية، بالذكرى السنوية الأربعين لتأسيس دولة الإمارات، عبر تقديم مفاجآت فريدة وعروض مميزة في مركز إنفينيتي الجديد.



ويعرض هذا المركز، الذي يقع في شارع الشيخ زايد ويُعتبر أكبر مركز لإنفينيتي في العالم أجمع، سيارتين ذات صلة مباشرة ببطل العالم للفورمولا واحد وسفير إنفينيتي العالمي "سيباستيان فيتيل".



كما تقدّم إنفينيتي عروضاً رائعة على مجموعة طرازاتها بهذه المناسبة، تشمل أسعاراً منافسة للغاية ومزايا إضافية، فيما يقترب العام من نهايته.



وقال جايمس تومس، المدير العام لقسم المبيعات والتسويق لدى العربية للسيارات: تحظى العربية للسيارات بتاريخ طويل وعريق في الإمارات العربية المتحدة يُشعرها بالفخر والاعتزاز للمشاركة في احتفالات الذكرى السنوية الأربعين لتأسيس دولة الإمارات على طريقتها الخاصة.



وتابع قائلاً: "لقد قدّمنا بهذه المناسبة التاريخية عروضاً استثنائية تشمل طرازات إنفينيتي كافة، واستكمالاً لخطوتنا المتألقة في معرض دبي الدولي للسيارات الأخير.



سنتيح لزوّار مركز إنفينيتي فرصة التمتع بمشاهدة سيارة "أف إكس سيباستيان فيتيل" الاختبارية التي كانت نجمة منصة عرض إنفينيتي، إلى جانب نسخة مطابقة لسيارة فريق "ريد بُل رايسنغ" Red Bull Racing الخاصة بسباقات الفورمولا واحد.



وتشكّل عروضاتنا الخاصة بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين لتأسيس دولة الإمارات دافعاً قوياً لزيارة صالات عرض إنفينيتي، التي باتت تتألق الآن بطراز قاعدة جديد هو "جي 25" G25 سيدان يبدأ ثمنه بمبلغ يقل عن 130,000 درهم إماراتي."



وتتضمن إنفينيتي "جي25" سيدان محركاً جديداً من ست أسطوانات على شكل "V" سعة 2.5 ليترات، مزوّداً بـ 24 صماماً ويولد 218 حصاناً. وهو ينقل قوته إلى العجلتين الخلفيتين بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات.



وتزخر السيارة بلائحة طويلة من التجهيزات القياسية، تشمل مقوداً مكسوّاً بالجلد وتطعيماً داخلياً من الألمنيوم وخشب القَيْقَب، بالإضافة إلى تعديل كهربائي لمقعدي السائق ومرافقه بثماني وضعيات وتحكم أوتوماتيكي بالحرارة ونظام صوتي يتألف من عشرة مكبرات صوت.



يبدأ ثمن "جي25" بمبلغ 129,500 درهم إماراتي لنسخة "إكسيلينس" Excellence (تعني "التفوّق"). بينما يبلغ ثمن نسخة القمة "لاكشري" Luxury (تعني "الفخامة") 144,000 درهم إماراتي مع تأمين مجاني وكفالة لخمسة أعوام من دون تحديد المسافة.



كما تمتاز طرازات إنفينيتي كافة بثمن مدروس، إذ يتوفر طراز "أف إكس" FX كروس أوفر Crossover الشهير بثمن يبلغ 198,500 درهم إماراتي، وطراز القمة "كيو إكس56" QX56 بمبلغ 289,000 درهم.



وتحظى هاتان السيارتان بتأمين مجاني لعامين وكفالة لخمسة أعوام من دون تحديد المسافة.

















سيارة يمكنك استدعاؤها بهاتفك الجوال

غزة - موقع حكايات

كشفت شركة نيسان عن نموذج سيارة كهربائية صغيرة بثلاثة مقاعد يمكن استدعاؤها من خلال هاتف جوال مثلما يفعل باتمان بسيارته. تتميز السيارة المستقبلية Pivo3 بإمكانية استدعائها من موقف السيارات لمكان تواجدك باستخدام أحد الهواتف الذكية كما تحتوي على تكنولوجيا AVP التي تسمح لقائد السيارة بأن يعثر على مكان خال لصف سيارته آليا دون الحاجة للبحث عن مكان، فضلا عن إمكانية شحن السيارة لنفسها. وبحسب صحيفة «ديلي ميل» فقد تم عرض السيارة لأول مرة هذا الأسبوع في مقر الشركة الرئيسي لعملاق صناعة السيارات بمدينة يوكوهاما اليابانية. ووفقا لما ذكرت «نيسان»، فإن السيارة تصلح للقيادة في المدن، وجسمها يصل طوله إلى 3 امتار ويمكنها الالتفاف حول نفسها في دائرة نصف قطرها 4 امتار فقط. وتدرس الشركة وضع السيارة في خطوط الإنتاج، وفي حالة الموافقة سيمكن رؤيتها في الطرق قبل 2016 أو 2017 كأقصى حد.



منافسة يابانية قوية في "معرض جدة للسيارات 2011" :مشاركة"سوزوكي" من خلال طرازاتها الجديدة "كيزاشي" و"سويفت" و"أس أكس 4"

غزة - موقع حكايات

إفتتح معالي الدكتور جباره بن عيد الصريصري، وزير النقل، المعرض السعودي الدولي للسيارات 2011 والذي يقام في مركز الحارثي للمعارض في جدة. وضم المعرض مختلف شركات تصنيع السيارات وأبرزها الشركات اليابانية، التي تقدم أحدث تقنيات صناعة السيارات لعام 2011. كما شاركت "سوزوكي السعودية"، الموزع الحصري لسيارات سوزوكي في المملكة العربية السعودية، في هذا المعرض، حيث إستضافت مدير التسويق لدى شركة "سوزوكي موتورز كوربوريشن" في اليابان السيد " طوشيكي إيشيوا" وذلك لإطلاعه على واقع سوق السيارات السعودي. وتميزت مشاركتها في المعرض من خلال طرح الطرازات الجديدة لسيارات "كيزاشي" و"سويفت" و"أس أكس 4".



وقال ماهر النبوي، نائب المدير العام لشركة "سوزوكي السعودية": "تميزت مشاركتنا في معرض جدة للسيارات 2011 بطرح أحدث طرازات السيارات التي تجمع ما بين الفخامة والميزات التكنولوجية، فضلاً عن التغيرات الداخلية التي طرأت على هذه السيارات بفضل الخبرة العريقة للمصنع الياباني".



وأثبت إطلاق سيارة "سوزوكي كيزاشي" خلال العام الجاري جدارته في تلبية الطلب في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع هذه السيارة بجودة عالية الكفاءة وهي من فئة السيارات العائلية التي تقدم أعلى مستويات الرفاهية، والتى فازت مؤخراً بالسيارة الافضل في إستطلاع جريدة "جي.دي باور" المتخصصة في مجال السيارات.



وأضاف النبوي: "قررنا توزيع كوبونات أو قسائم خصم للزوار خلال المعرض، الأمر الذي يتيح لهم الحصول على خصم خاص عند أي عملية شراء من صالات عرض سوزوكي في مناطق المملكة".



واختتم النبوي: "يعتبر معرض جدة للسيارات من أهم المعارض التي نشارك فيها في السعودية. ونحن نتطلع إلى تحقيق النجاح المستهدف خلال هذا العام. ونعد عملائنا الكرام وكافة محبي سيارات "سوزوكي" أننا سوف نقدم سيارات ذات تقنيات متطورة تلبي إحتياجاتهم. كما سنعمل خلال السنوات المقبلة على إدخال المزيد من تكنولوجيا "سوزوكي موتورز كوربوريشن" إلى أسواق المملكة العربية السعودية"، بالتوازي مع تطوير وتحسين خدماتنا من أجل كسب رضائهم".



أصغر السيارات في العالم

غزة - موقع حكايات

مجموعة متنوعة من أصغر السيارات في العالم..