الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

"دبي أوتودروم" تعلن عن إطلاق الدورة السابعة من سباق "دنلوب 24 ساعة"

غزة - موقع حكايات

عقدت "دبي أوتودروم" (Dubai Autodrome) مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق سباق "دنلوب 24 ساعة" للعام الجاري بحضور محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، حيث أعلنت اللجنة المنظمة عن برنامج السباق، الذي سيبدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم الجمعة (13 يناير/كانون الثاني) الجاري وينتهي في تمام الساعة الثانية ظهراً من اليوم التالي. وتستضيف حلبة "دبي أوتودروم" النسخة السابعة من منافسات سباق "دنلوب 24 ساعة"، حيث سيشهد هذا السباق مشاركة مجموعة من السيارات السياحية والرياضية "تورينغ كار" ومجموعة واسعة من الطرازات والنماذج الأولية لمختلف الصانعين وسيارات السباق المصممة خصيصاً والمؤهلة للمشاركة في الحدث.



وتمت الإشارة في المؤتمر الصحفي إلى أن السباق سيستقبل كافة السائقين والفرق المحترفة وشبه المحترفة. كما سيضم مجموعة متنوعة من السائقين المحليين ومن الدول المجاورة وحشد من الفرق الدولية القادمة من أوروبا وأستراليا والأمريكيتين. وسيتم خلال الأيام التي تسبق السباق شحن معدات الفرق المشاركة إلى الكراجات ونقاط الخدمة وفحص السيارات والوزن والتأكد من امتثالها لمعايير ومتطلبات هذا السباق، بالإضافة إلى إجراء سباقات التجارب والسباقات التأهيلية.



وقال علي فردان الفردان، رئيس مجلس إدارة حلبة دبي أوتودروم: "سيشهد السباق مشاركة قوية لحشد من الفرق الدولية وأحدث وأسرع السيارات الرياضية في إحدى أكثر السباقات سخونة. وتمكنت "كريفنتك دي. فيه"، الشركة المنظمة لهذا الحدث، من استقطاب مجموعة متميزة من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم أبرز المصنعين وأفضل الفرق والسائقين. كما ستتاح لعشاق السرعة والإثارة فرصة الدخول المجاني لمشاهدة هذا الحدث العالمي الرائد. وسيتمكن الزوار أيضاً من الدخول إلى المنصة الرئيسية للحصول على جرعة إضافية من الإثارة ودخول مرائب السيارات أيضاً للإقتراب أكثر من السائقين وطواقم العمل، بإضافة إلى عدد لا يحصى من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال والعائلات، فضلا عن تقديم الأغذية والمشروبات طوال الوقت".







من جانبه، قال طلال خليفة السويدي، رئيس إقليم الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق إفريقيا بإدارة الترويج الخارجي بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "للعام الثالث على التوالي، تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في هذه الفعالية الرياضية المهمة. وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام الدائرة بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات في جميع الفعاليات التي تنظمها، وخاصة الفعاليات الرياضية التي تلقى اهتماما كبيراً من الجميع."



ونجحت البطولة هذا العام في إستقطاب نحو 90 فريقاً دولياً وأكثر من 400 سائق و2000 من أفراد طاقم الفريق من جميع أرجاء المعمورة للمشاركة والمنافسة في دبي. وتتميز دورة العام الجاري من سباق "دنلوب 24 ساعة" في دبي بمشاركة مجموعة قوية من أبرز الفرق والسائقين المحليين الذين يسعون إلى التألق وبسط سيطرتهم على الساحة الدولية وصعود منصة التتويج. وكان "سباق دنلوب 24 ساعة" العام الماضي قد حقق مفاجآت عديدة أهمها تتويج سيدة بطلة لأحداث السباق، بالإضافة إلى تمكن "بي. إم. دبليو" من إنهاء هيمنة سيارة "بورشه" على هذا السباق.



ويجمع سباق "دنلوب 24 ساعة" الذي يقام سنوياً على أرض حلبة "دبي أوتودروم" في دبي، بين سباقات السيارات الرياضية وسباقات "تورينغ كار" للتحمل. وتم إفتتاح هذا السباق رسمياً في العام 2006 ويعد بمثابة إحدى التجارب القصوى لإختبار تحمل كل من السائق والمحرك.



أغرب 10 سيارات بالصور والفيديو !

غزة - موقع حكايات

1- سوزوكي العنيدة


2- نيسان بيفو 2


3- ابتِرا 2 أي


4- هوندا سكايدِك


5- نيسان لاندكليدر


6- غيوغيارو فاد هو


7- هوندا بويول


8- مازدا شيكي


9- تويوتا أف تي - أي في 2


10 - رينو زاد أي




















الحسناء كلاوديا هورتغين تتطلع إلى كسر هيمنة الرجال مرة أخرى في سباق "دنلوب 24 ساعة 2012"

غزة - موقع حكايات

دخل فريق "نيد فور سبيد" (Need for Speed) التاريخ من أوسع أبوابه عندما تمكن على متن السيارة (BMW Z4 GT3) بقيادة السائقة الألمانية الحسناء كلاوديا هورتغين من الفوز بمنافسات سباق "دنلوب 24 ساعة"، لتكون هورتغين السيدة الأولى في تاريخ دبي أوتودروم تفوز بهذا السباق.



وتعود هورتغين هذا العام إلى أجواء السباقات والسرعة والإثارة لتدافع عن لقبها الأول والغالي على أرض حلبة دبي أوتودروم، وذلك عبر بوابة فريق "سعودي فالكونز" على متن الطراز نفسه سيارة الـ (BMW Z4 GT3)، إلى جانب مجموعة من أمهر السائقين السعوديين، على رأسهم عبد العزيز الفيصل وفيصل بن لادن ومواطنها المخضرم يورغ مولر. ويمتلك هذا الفريق كافة المقومات لمعانقة الكأس وإمتاع الجماهير الحاشدة.



ولعبت هورتغين دورا محوريا في قيادة فريقها العام الماضي نحو اللقب، وذلك خلال فترة حاسمة من السباق تمكنت فيها من الإطاحة بخصومها وإهداء اللقب إلى أبناء الفريق. وهو أول فوز لها في سباق تحدٍ لمدة 24 ساعة، بعد أن حلت وصيفة في عدة مشاركات سابقة لها خلال هذا الحدث.



وبعد فوزها العام الماضي قالت السائقة الألمانية: "إنني عاجزة تماما عن الكلام. لقد إقتربنا من اللقب الغالي مرات عدة في الماضي، وفي إحداها كنا على بعد خطوة من اللقب، إلا أننا تعرضنا لحادث في اللفات الأخيرة فقدنا على إثره الصدارة. أما اليوم وبعد طول إنتظار حققت لقبي الأول بسباقات التحدي لمدة 24 ساعة. وفي اللفات الأخيرة من السباق بدأت أسمع أصوات غريبة، لكننا تمكنا من الحفاظ على الصدارة وإنهاء السباق في المركز الأول. إنه أمر رائع!"



وتضع هوتغين وفريقها أعينهم على اللقب وتحقيق إنتصارين متتالين في إنجاز هو الأول من نوعه على أرض دبي أوتودروم، حيث لم يسبق أن نجح فريق في الدفاع عن لقبه في الدورات الستة السابقة لهذا السباق.



من جانب آخر، إستقطب الأداء القوي الذي ظهرت به السائقة الألمانية في منافسات السباق العام الماضي وتتويجها كأول سيدة باللقب، مجموعة أخرى من السائقات الطامحات إلى كسر هيمنة الرجال على هذه الرياضة، وذلك من خلال مشاركة فريق "ذا راسينغ ديفاز" الذي يتألف بشكل كامل من العنصر النسائي. ويضم فريق النواعم كلا من ليزيتي برامز ووشيلا فيرشور وبولين زوارت وساندار فان دير سلوت وجابي أولجي.



وتنطلق السباقات التجريبية بمشاركة 74 سيارة على أرض حلبة دبي أوتودروم في تمام الساعة 11:30 من صباح يوم الخميس وتستمر لمدة ساعتين وربع الساعة. يتبعها خمس ساعات من السباقات التأهيلية التي تنطلق في الساعة الثالثة من عصر ذلك اليوم.



وتقام أحداث ومنافسات سباق "دنلوب 24 ساعة 2012" بدبي يوم الجمعة المقبل في الساعة الثانية من بعد الظهر، وتبقى الإثارة مشتعلة لمدة 24 ساعة، ليسدل الستار على المنافسات في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت. وبالنسبة لعشاق السرعة، فإنّ الدخول لمشاهدة هذه الحدث الرائد سيكون مجانا. كما سيتمكن الزوار من الدخول إلى المنصة الرئيسية للحصول على جرعة إضافية من الإثارة ودخول مرائب السيارات أيضا للإقتراب أكثر من السائقين وطواقم العمل، إضافة إلى عدد لا يحصى من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال والعائلات، فضلا عن تقديم الأغذية والمشروبات طوال الوقت. ويمكنكم تنزيل الدعوات من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaiautodrome.com.



10 سيارات مُدهشة بالصور والفيديو !

غزة - موقع حكايات

1- السيارة الخشبية, البوسنة والهرسك


2- السيارة الطائرة, المانيا


3- السيارة ذات العجلات الثلاثة, اليابان


4- السيارة الفضائية, المملكة المتحدة


5- السيارة السريعة, المملكة المتحدة


6- السيارة القبيحة, المملكة المتحدة


7- السيارة الصغيرة, المملكة المتحدة


8- السيارة القاطرة, الولايات المتحدة


9- السيارة المائلة, اليابان


10- السيارة البرمائية, المملكة المتحدة
























أغلى 10 سيارات بالصور والفيديو !

غزة - موقع حكايات

1- بوجاتي فيرون سوبر سبورت, ويبلغ سعرها 2.600.000 مليون دولار.


2- أستون مارتن وان-77, ويبلغ سعرها 1.960.000 مليون دولار.


3- كونيجسيج أجيرا, ويبلغ سعرها 1.500.000 مليون دولار.


4- مايباخ لاندوليت, ويبلغ سعرها 1.405.000 مليون دولار.


5- باجاني زوندا سي 9, ويبلغ سعرها 1.300.000 مليون دولار.


6- أس أس سي ألتيميت ايرو, ويبلغ سعرها 750.000 ألف دولار.


7- لِبلانك ميرابو, ويبلغ سعرها 728.000 ألف دولار.


8- فيراري سا أبِرتا, ويبلغ سعرها 520.000 ألف دولار.


9- لامبورجيني مورسيلاجو أل بي 670-4 أس في, ويبلغ سعرها 455.000 ألف دولار.


10- رولز رويس فانتوم المكشوفة, ويبلغ سعرها 447.000 ألف دولار.
























أغرب الخدع لإجبار السائقين على تقليل السرعة

غزة - موقع حكايات

تحدث العديد من الحوادث على الطرق بشكل يومى نتيجة عدم انتباه السائقين او قيادتهم للسيارة بشكل سريع مما يؤدى الى خسائر كبيرة فى الأرواح ، ومن اجل تقليل نسبة الحوادث وتقليل سرعة السائقين لجأت بعض الدول الى حيل غريبة من اجل فرص مزيد من الإلتزام على السائقين.



ومن اغرب هذه الحيل هو تصميم حفر خادعة للسائقين على الطريق من اجل اجبارهم على تخفيف السرعة ، حيث يقوم المسئولون عن المرور بوضع استيكر خادع على الأرض يشبه الحفرة الحقيقية ولكنها خدعة غير حقيقية ولكنها مصممة بشكل مبتكر جدا يمكن ان يخدع من لايعرف حقيقة الأمر.







أسرع 10 سيارات بالصور والفيديو !

غزة - موقع حكايات

1- بوجاتي فايرون, السُرعة القصوى 267.9 ميل في الساعة, 431.072 كيلو متر في الساعة.


2- أس أس سي ايرو, السُرعة القصوى 256.2 ميل في الساعة, 412.28 كيلو متر في الساعة.


3- كوينيجسيج سي سي أكس أر, السُرعة القصوى 249.9 ميل في الساعة, 402.1 كيلو متر في الساعة.


4- سالين أس 7, السُرعة القصوى: 247.9 ميل في الساعة, 399 كيلو متر في الساعة.


5- مكلارين أف 1, السُرعة القصوى: 243 ميل في الساعة, 391 كيلو متر في الساعة.


6- فيراري إينزو, السُرعة القصوى: 225.6 ميل في الساعة, 363 كيلو متر في الساعة.


7- غامبرت أبولو سبورت, السُرعة القصوى: 223.7 ميل في الساعة, 360 كيلو متر في الساعة.


8- باغاني زوندا أر, السُرعة القصوى: 217.5 ميل في الساعة, 360 كيلو متر في الساعة.


9- لامبورغيني مورسيلاغو, السُرعة القصوى: 212.5 ميل في الساعة, 342 كيلو متر في الساعة.


10- جاغوار أكس جي 220, السُرعة القصوى: 212.3 ميل في الساعة, 341.7 كيلو متر في الساعة.




زوجان يسافران منذ 11 سنة بسيارة موديل 1928

غزة - موقع حكايات

السفر بالنسبة لمعظم الأسر احدى أصعب المهمات ولكن بالنسبة لعائلة Zapp وسيارتهم موديل 1928 وهي من صناعة شركه Graham-Paige الأميركية للسيارات التي توقفت عن صناعة السيارات في عام 1962. وقد اصبحت هذه السيارة منزلهم لآخر 11 عاما وهم يسافرون حول العالم في رحلة بلا نهاية.



وعبرت فيها العائلة أربع قارات بما يقارب مسافة 228.500 كيلومتر أنجب خلالها الزوجان هيرمان وكانديلاريا، أربعة أطفال بامبا وتيهيو وبالوما ووالابي.



فيديو.. هوندا تدمر أكثر من 1000 سيارة جديدة

غزة - موقع حكايات

فيديو.. هوندا تدمر أكثر من 1000 سيارة جديدة