السبت، 6 أكتوبر 2012

لكزس LFA المكشوفة قادمة عام 2014

غزة - موقع حكايات

أكدت لكزس أنها ستكشف عن طراز مكشوف لسيارتها الرياضية الفائقة LFA خلال منتصف عام 2014.



وتتمتع سيارة لكزسLFA بمحرك (V10) سعة 4.8 لتر يولد 552 حصان مع صندوق تروس سداسيّ السرعات من نوع (إيه إس جي)، وتستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س في 3.6 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 202 ميل/س.



مارأيك عزيزي القارئ بالنسخة المكشوفة من لكزس LFA وهل ستلقى نجاحاً مماثلاً لطرازها العادي.















شيفروليه كولورادو 2012 .. شاحنة المائة عام

غزة - موقع حكايات

بتعدد المنافسين وازدحام عالم السيارات بأعداد لا تحصى من السيارات الجديدة كل عام ، أصبح النمط أسرع كثيراً من أن تتاح الفرصة لتلك السيارات الجديدة أيا كانت ومقوماتها للنجاح أن تحفر بأظافرها الناعمة أيه علامات فى التاريخ .

فست سنوات تقريباً من التطوير تتبعها ست أخرى فى محاولة لإثبات الذات ليست عادة بالفترة الكافية لتمنح تلك السيارات ما تحتاج إليه من كاريزما للفت أنظار العالم وسط هذا الحشد الضخم من التقنيات وأحصنة القوة .

ولكن بين هذا وذاك يظل البعض مؤمنا بالمعجزات ، ليس أملا فى أن تسقط عليه من السماء ، ولكن بإرادة أن يصنع معجزته الخاصة . فبخبرة مئة عام ورحلة شاقة استغرقت خمس سنوات لصقل تلك الخبرة ، مع حشد للموارد تخطى كافة الحواجز الرقمية الطبيعية ، تصير المعجزات مجرد مصباح لا يلزمك إلا كبسة زر فى لوحة عدادات ليضيء حاملاً اسم كولورادو .

الجيل الثانى .. المرتبة الأولىعلى عكس ما قد يظن البعض عندما ينظر إلى كولورادو ، لابد أنها واحدة من تلك السيارات التى جاءت من عائلة تمتد ربما إلى عدة أجيال وتعود إلى منتصف القرن الماضى ، فتلك الشخصية القوية والمعرفة التقنية والهندسية التى تبرزها السيارة عبر كل انحناءه وكل خانة فى بطاقة تعريفها تجعلك ترى معرفة تساوى فى قيمتها عشرات السنوات .

ولكن فى الحقيقة لا تعود جذور كولورادو إلا لجيل وحيد بدأ رحلته عام 2004 واستمر لثماني سنوات يعمل بجد وسط فئة تعد الأشرس تنافسية بين عالم الشاحنات لتتخطى السيارة بجيل واحد حاجز النصف مليون شاحنة بيسر لتغرز أول حوافها فى صخور التاريخ لعالم السيارات .

ولان تلك الثمانى سنوات لم تكن لجنرال موتورز إلا رحلة وسط عالم الشاحنات المتوسطة للتعرف هذا القطاع جيداً وتطوير ما يلاءم احتياجاته ، فقد عملت الشركة فى نفس الوقت الذى تصارع فيه كولورادو منافسيها فى الخارج على تطوير الجيل الجديد منها ، والذى استغرق خمس سنوات كاملة من التطوير والاختبار وجاء نتاج لمشروع ضخم للغاية بقيمة تطوير إجمالية وصلت 2 مليار دولار وهو رقم عادة ما نسمعه فقط إذا ما كان مشروع التطوير يتعلق بسيارة فائقة الأداء .

فالهدف لكولورادو كان بسيط ، الجيل الثانى يريد أن يحتل المرتبة الأولى ..

التصميم والشخصيةفى رحلة شيفروليه كولورادو إلى البرازيل للحصول على تصميمها الجديد ، كانت كولورادو حريصة على مزج ما لديها من طموحات وقدرات متميزة بتلك الروح الخاصة لمدينة ساور باولو والتى يقع فيها مركز تصميمات جنرال موتورز الجنوب أمريكى والذى اشرف على إخراج ثلاثة نماذج تجريبية لكولورادو جابت جميع أنحاء العالم من استراليا ومروراً بالأرجنتين وحتى الوصول إلى تايلاند .

فالشخصية التصميمية والتى رسمتها كولورادو لنفسها كانت محددة الأهداف والملامح لدرجة جعلتها كلمات تحتضن بين حروفها كافة خطوط التصميم ، حيث بحثت كولورادو عن شخصية قوية تكسبها احترام ورهبة المنافسين إضافة إلى لمسة عصرية تبين ما لدى كولورادو من مقومات خاصة فى كافة قطاعات المنافسة .

ففى الأمام جاءت شيفروليه كولورادو بغطاء محرك مفتول العضلات يرتفع عن أقواس العجلات الأمامية بشكل ملحوظ فى إشارة إلى قوة المحرك ، وتستكمل الخطوط على جانبية رحلتها إلى المقدمة مروراً بالمصابيح كبيرة الحجم ذات التصميم الأنيق والتى ستزينها شبكة التهوية المزدوجة مع شعار شيفروليه البارز فى مقدمة السيارة الهجومية .

على الجانبين تمتد الخطوط من أقواس العجلات الكبيرة والتى تحتوى على عجلات بقياس 16 بوصة ، ومروراً بالأبواب ذات التصميم العملى وحتى صندوق التحميل الخلفى .

أما فى المؤخرة فتأتى كولورادو بتصميم خالي من الخطوط عملى الطابع لا يتخلل جدية طباعة إلا إضاءة الـ LED فى المصابيح الخلفية والتى تعطيها مظهر عصرى أنيق يميز كولورادو .

تأتى وراء شخصية كولورادو التصميمية العديد من المفاهيم التى ربما لا تكون واضحة للعين العادية إلا أن فريق تصميم السيارة قد عمل جاهداً على توفيرها ، فالتطعيمات الكرومية البسيطة التى تحيط ببعض الأجزاء الخارجية للسيارة يضعها فى مرتبة متقدمة فى جانبى الأناقة والرفاهية عن منافسيها .

كذلك حرصت شيفروليه على تصميم انحناءات السيارة كافة سواء على غطاء المحرك وعلى الأبواب لتعطى انعكاس طبيعي للضوء يريح العين ويجعل ألوان السيارة أكثر جاذبية .

المحرك والأداءتحتاج شيفروليه كولورادو إلى الكثير من القوة لتقوم بمهامها على أكمل وجه ، ولحسن حظ كولورادو فهى تنتمى إلى عائلة لطاما احترفت المنافسة فى عالم المحركات بشقية الاقتصادى والقوى ، وهو ما مكن كولورادو من الوصول إلى خيارات متميزة من المحركات تلبى كافة احتياجات عملائها .

فقد حصلت كولورادو على خيارين من المحركات المتميزة ، الأول هو الخيار الاقتصادى العملى سعة 2.4 لتر بقوة 150 حصان عند 5200 لفة فى الدقيقة وعزم يصل إلى 229 نيوتن . متر عند 4000 لفة فى الدقيقة ، وعلى الرغم من أداء هذا المحرك المتميز إلا انه يحقق معدل متوسط لاستهلاك الوقود يصل إلى 10.4 لتر لكل 100 كم .

الخيار الآخر فى محركات كولورادو هو المحرك الـ V6 الأكثر قوة والذى يمكنه تولى المهمات الصعبة بسعته اللترية البالغة 3.6 لتر وقوته الإجمالية التى تصل إلى 239 حصان إضافة إلى 329 نيوتن . متر من العزم ، وعلى الرغم من قوة هذا المحرك إلا انه وبفضل استخدام نظام تبديل توقيت فتح وغلق الصمامات يحقق المحرك أداء جيد فى استهلاك الوقود بمقدار 11.5 لتر لكل 100 كم .

ويتوفر المحركين بنواقل حركة تناسبهم شخصيتهم ، فالأول يجهز بناقل حركة يدوى من خمس سرعات يوفر سلاسة فى القيادة وتوفير فى استهلاك الوقود ، أما المحرك الثانى فيجهز بناقل حركة أوتوماتيكى سداسى السرعات .

وتعمل كولورادو بنظام تعليق للخدمة الشاقة يمكنه التعامل بكفاءة مع كافة الحمولات التى قد تضاف إلى السيارة أيا كانت الطرقات التى ستسلكها كولورادو لتوصيل تلك الحمولة ، حيث دعمت شيفروليه شاحنتها بنظام دفع رباعى متطور يمكنه التعامل مع الأسطح الوعرة حتى أثناء تحميل السيارة .

المقصورة والتجهيزاتتعتمد شيفروليه كولورادو على مقصورة متميزة تمزج بين سهولة الاستخدام والعملية بلمسات عصرية أنيقة تجعلها أكثر تميزاً من كونها مجرد شاحنة خدمية ، وهو ما ستثبته لك تجربة قيادة شيفروليه كولورادو بعد لحظات .

فبداية من عجلة القيادة الثلاثية ذات الوضعية المريحة والتى تتيح عدد ساعات للاستمتاع بكولورادو ، ومروراً بلوحة العدادات التلسكوبية الأنيقة والتى تعكس لمسة رياضية وعصرية رائعة داخل كولورادو ، وحتى الوصول إلى الأدوات الموزعة حول لوحة العدادات بشكل مدروس جيداً ليجعلها سهلة الاستخدام والوصول إليها طوال الوقت وأثناء القيادة دون أن تشتت السائق عن الطريق .

وتتوفر مقصورة كولورادو بباقة طويلة من التجهيزات التى تلبى كافة الاحتياجات فى تلك الفئة وأكثر ، بداية من النظام الترفيهي الذى يتوفر بسماعتين أو أربعة أو ست سماعات حسب التجهيز إضافة إلى وحدة صوتية تتضمن مشغل أقراص مدمجة وراديو .

وتتضمن التجهيزات كذلك بعض التجهيزات المساعدة كالمرايا الكهربائية ومثبت السرعة وسخان للشبورة على الزجاج الخلفى ومخدع أمامي للسائق ومقاعد قابلة للطى فى الخلف ، أما على جانب الأمام فتزود السيارة بنظام ايمبوليزر للحماية من السرقة ونظام الدخول إلى المقصورة دون استخدام المفتاح ( keyless entry ) إضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الامامى .

وتندمج تلك التجهيزات الداخلية بالمزيد من الإضافات الخارجية الهامة التى وفرتها شيفروليه كولرادو كقفل باب التحميل الخلفى ومصابيح الضباب الأمامية .



























اسطول "بي إم دبليو" من سيارات الشرطة

غزة - موقع حكايات

قدمت شركة بي إم دبليو الألمانية مجموعتها الخاصة من سيارات الشرطة لأوروبا، وقامت بتجهيزها وتزويدها بجميع مستلزمات توفير الأمن والسلامة التي تحتاجها الشرطة.



وتبدأ المجموعة مع طرازات 2013 من الفئة السابعة سيارة السيدان المصفحة الأكثر أماناً، ثم سيارة إكس 5 للأمان وتأتي ايضاً سيارة إكس 3 للحالات الطارئة وللقبض على المجرمين مع صفارات الإنذار والأضواء التحذيرية، واخيراً طراز i3 الإختباري الكهربائي المحافظة على البيئة التي سوف تستخدم في الموانئ والمطارات وبالتأكيد للعمليات التي لا تحتاج لسرعة عالية.















الكشف عن هوندا سيفيك WTCC المخصصة لسباقات

غزة - موقع حكايات

كشفت شركة هوندا عن سيارتها الجديدة المخصصة لسباقات سيفيك WTCC طراز 2012، مع بداية الإختبارات على حلبة فاليلانجا بالقرب من مدينة روما الإيطالية استعداداً لبطولة العالم لسباقات التورينج FIA وتم اخبارها أيضاً على حلبة فارينو في مدينة ميلانو.



تم بناء سيارة السباق الجديدة على هيكل النسخة الأوروبية من سيفيك الهاتشباك مع اضافة حزمة ايروديناميكية على الجوانب الأمامية والخلفية لسيارة.



وزودت هوندا سيفيك WTCC بمحرك أربعة إسطوانات بتقنية الحقن المباشر مع شاحن تيربو يعمل على الوقود بسعة 1.6 لتر.



ولم يعلن الصانع الياباني عن المزيد من التفاصيل لكنه اكد مواصلة اختبار السيارة الجديدة.















لكزس تكشف عن مفاجأتها الغامضة .. بالصور والفيديو

غزة - موقع حكايات

كشفت لكزس عن مفاجأتها الغامضة حيث نشرت الشركة اليابانية منذ اسبوع تقريباً فيديو تشويقي غامض مدة 16 ثانية يحمل اسم "Unleash the LFA"، والآن تم الاعلان عن ما حضرته لكزس لعشاق سيارتها الرياضية الفائقة LFA.



حيث اطلقت الشركة اليابانية مفاجئتها وهي مسابقة للفوز بقضاء يوم كامل على الحلبة والاستمتاع بقيادة سيارة لكزس LFA الخارقة، ولن يقود الفائز السيارة الفائقة فقط بل سيتم تعليمه من قبل مختصين بكيفية القيادة بسرعة وابداع على مسارات الحلبة.



وتتمتع سيارة لكزس LFA بمحرك (V10) سعة 4.8 لتر يولد 552 حصان مع صندوق تروس سداسيّ السرعات من نوع (إيه إس جي). وتستطيع الانطلاق من صفر إلى 60 ميل/س في 3.6 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 202 ميل/س.



وتوقعت الصحافة العالمية أن مفاجأة لكزس ستتعلق بالكشف عن الجيل الجديد من سيارتها LFA.



ولسوء حظ الكثيرين لكزس تقدم هذه المسابقة فقط للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

























إنفينتي EMERG-E الإختبارية تُسجل أول إنجازاتها

غزة - موقع حكايات

سجلت سيارة إنفينتي EMERG-E الإختبارية أول إنجازاتها بفوزها في فئة السيارات الإختبارية من مسابقة العلامات التجارية في صناعة السيارات 2012، وهي مسابقة عالمية للعلامات التجارية للسيارات، كما أنها تُعتبر الآن حدثاً رئيسياً في صناعة السيارات.



تُعبر الجائزة، التي ستُقدم خلال حفل سيُعقد ضمن معرض باريس للسيارات الذي سيقام خلال 27 من شهر سبتمبر، عن التفوق والإبتكار في تصميم المنتجات، وهي تحتفل بالمقاربة التصميمية المنعشة والمتقنة لعلامة إنفينتي التجارية التي تبرز من خلال الإنحناءات الأيروديناميكية العالية التطور لإنفينتي Emerg-e.



هذه الجائزة أحدث علامة فارقة حققتها هذه السيارة الرياضية المتقدمة للغاية، كما أنها دليل مادي على نيَة إنفينتي بإنتاج طراز جريء يليق بوعد بعلامتها التجارية المتمثل بالأداء الملهم. وخلال شهر يونيو، نفَذ نموذج عامل بشكلٍ كامل من إنفينيتي Emerg-e ظهوراً عالمياً جريئاً خلال مهرجان غودوود للسرعة الذي قام بقيادة سائق فريق رد بول لسباقات الفورمولا 1 الإسترالي مارك وبر.



وأطلقت EMERG-E للمرة الأولى أمام الجمهور خلال معرض جنيف للسيارات في وقتٍ سابق من العام الحالي وهي أول سيارة رياضية كهربائية إختبارية مطوَلة المدى ومزودة بمحرك مثبَت بوضعية وسطية من إنفينيتي.



وتوفر إنفينيتي Emerg-e نظرة أولية مثيرة عن مستقبل إنفينتي، كما أنها تحتوي على مجموعة من التقنيات الجديدة والمثيرة التي ستتبناها العلامة التجارية في سعيها لبناء سيارات مثيرة ومتجددة وعالية الأداء.















نجاة نجم "فالنسيا" بعد احتراق سيارته الفيراري .. بالصور والفيديو

غزة - موقع حكايات

نجاة الأرجنتيني "ايفر بانيجا" لاعب وسط نادي فالنسيا الإسباني البالغ من العمر 24 عاماً من الموت مساء يوم الإثنين بعدما احترقت سيارته الفيراري 360 سبايدر بالكامل.



وكان "بانيجا" متوجهاً إلى مقر النادي لخوض التدريبات المسائية مع الفريق بسيارته حينما تعرضت السيارة للاشتعال في ظروف غامضة، فيما أشارت تقارير صحافية، أن ماساً كهربائياً وراء الحريق الذي قضى على السيارة، في الوقت الذي لم يتعرض فيه اللاعب لأية إصابات.



والجدير ذكره أن هذا هو الحادث الثاني الذي يتعرض له اللاعب الأرجنتيني هذا العام، بالسيارة ذاتها، بعدما تعرض لكسر بالكاحل في فبراير الماضي (حيث تحركت سيارته الفيراري باتجاهه حينما كان واقفاً في محطة للوقود، بعدما فشل في إيقاف فرامل سيارته ودهست قدمه).