الاثنين، 8 أكتوبر 2012

تقنية تخفي المقعد الخلفي للمركبة أثناء عملية الركن

موقع حكايات

قام فريق من الباحثين بجامعة “كيو ” اليابانية بطوكيو بتطبيق تكنولوجيا التمويه البصري داخل المركبات والاستفادة منها في عملية ركن السيارات، والقيادة إلى الخلف بكل سهولة وأمان.

فالتقنية تعمل على إخفاء المقعد الخلفي للسيارة من جهة السائق، بحيث يبدو وكأنه نصف مرآة شفافة تماماً، لتسمح له برؤية واضحة للمنطقة المحيطة بمركبته عند الدوران إلى الخلف خالية من العقبات وتحمي من الاصطدام بأي شيء.

وقد استند الباحثون في نظامهم على تقنية الإخفاء أو الخداع البصري “Optical Camouflage” وزوج من الكاميرات إحداهما يتم تثبيتها على الجزء الخلفي من المركبة لتصوير المنطقة الخلفية المحيطة بالمركبة بالكامل، والأخرى توضع في مواجهة المقاعد الخلفية للمركبة، لتخفيها تماماً وتحولها إلى نصف مرآة شفافة.وقد اختبر فريق العمل نظامهم المطور على سيارة “تويوتا بريوس” وحقق نجاحاً مذهلاً على حد تقديرهم، فهذه التقنية مثالية للغاية داخل المناطق التي يوجد فيها مواقف سيارات ضيقة قد تعوق ركن المركبة بشكل آمن.

ويجري الباحثون في الوقت الراهن العديد من الاختبارات المكثفة لهذه التقنية، فهم يتطلعون إلى تطويرها، بغية الوصول إلى الهدف المرجو من النظام، وهو جعل زاوية الرؤية للمنطقة الخلفية المحيطة بالمركبة 360 درجة، لتمنح رؤية محيطية غاية في الوضوح خالية تماماً من البقع العمياء سواء في النهار أو في الظلام، ويتطلع فريق العمل إلى توافر هذه التقنية تجارياً في غضون خمس سنوات.

يُذكر أن مجموعة من الطلاب وبعض العلماء اليابانيين بجامعة طوكيو قاموا بتطوير سترة إخفاء تعتمد في أساسها على هذه التقنية الحديثة “تقنية التمويه والخداع البصري”، وتعمل على إخفاء جزء من الجسم الذي بداخلها، وجعله كأنه نصف شفاف، وتُمكن هذه التقنية من رؤية الأشياء والأجسام التي خلف الجسد.

وتستند هذه التقنية في فكرة عملها نفس مبدأ تقنيات الشاشة الزرقاء المستخدمة في نشرات الأرصاد الجوية أو تلك المستخدمة في أفلام الخيال العلمي، هذه السترة أثارت ردات فعل عالمية.













28 سيدة يحققن رقماً قياسياً بركوبهن سيارة ميني بي إم دبليو!

موقع حكايات

بما يتماشى مع طبيعة المناسبة وهي الاحتفال باليوم العالمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، قام 28 شخصا بركوب سيارة ميني بي إم دبليو جديدة في الوقت الذي قام فيه كذلك 23 شخصا بركوب سيارة ميني كلاسيك، وهو ما يعد بالفعل رقما قياسيا جديدا. ونجح هذا الفريق، وكله من السيدات، في كسر رقمهن القياسي السابق، وهو 27، والذي نجحن في تحقيقه العام الماضي. ولكي يتمكن من تحقيق ذلك، فقد تمكنّ من استغلال كل سنتيمتر موجود بداخل السيارة، على أمل استيعاب كل الـ 28 سيدة. وفي غضون ذلك، نجحت 23 سيدة من هؤلاء في تحقيق رقم قياسي جديد بركوبهن سيارة ميني كلاسيك، محطمات بذلك رقمهن القياسي السابق حين ركبت السيارة 21 منهن.



كريستيانو رونالدو يكشف أنواع سياراته ومواعيد شرائها.. صور

موقع حكايات

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الأسباني، أنه عاشق لجميع أنواع السيارات خاصةً الرياضية، مُشيراً إلى أنه يمتلك سيارات بقيمة 5 ملايين يورو.



قائد المنتخب البرتغالي، قال: «منذ أن كنت مع فريق سبورتنج البرتغالي، وكان راتبي 600 يورو اشتريت شقة وأول سيارة وكانت مرسيدس وما زلت أملكها حتى الآن.. فأنا أحب السيارات بشكل كبير».



صاحب الـ27 عام، أضاف في حواره لصحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية: «وبعد أن انتقلت لمانشستر يونايتد بدأت الملايين تتدفق والسيارات الفخمة أيضاً.. فقد اشتريت بورش، بنتلي، بي إم، سوزوكي سويفت للتنقل في المدينة وفيراري».



كريستيانو تابع: «ومع انتقالي للريال مدريد عام 2009، قررت بيع البورش والبنتلي واشتريت بوغاتي فيرون بقيمة 400 ألف يورو، بالإضافة إلى أستون مارتن ولامبرجيني».



























بالفيديو انجو بحياتك من الشاحنة المتدحرجة

موقع حكايات

تم التقاط هذا الفيديو من قبل سيارة نجت بالرجوع للخلف للهروب من حادث وقع في كوريا الجنوبية لشاحنة متوسطة الحجم مزودة برافعة فقدت فراملها لتنزلق وتتدحرج من مرتفع متحديتاً جميع العوائق التي بطريقها بدون توقف.



وقع هذا الحادث نتيجة لمشكلة في الفرامل وساعدة الرافعة المثبتة في مقدمة الشاحنة بإنزلاقها وبسهولة من المنحدر.

























الكشف عن "إيفوك ديزرت ووريار 3"

موقع حكايات

كشف مؤخراً عن سيارة "رينج روفر إيفوك ديزرت ووريار 3" التي سيشارك فيها فريق "إكسايت" في بطولة "T3" العالمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات"FIA".



زودت هذه النسخة من إيفوك بمحرّك سيارة "بي إم دبليو" سعة 3 لتر مزوّد بشاحن توربينيّ مزدوج يعمل على الديزل ويولّد قوة تصل إلى 275 حصان و650 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، ويتّصل بالمحرك ناقل حركة متسلسل سداسيّ السرعات من نوع "ZF" وعند إزالة كافة المحدّدات يمكن للمحرك أن يولّد قوة 350 حصان.



كان من الضروريّ إجراء العديد من التعديلات لتصبح السيارة مطابقة لمواصفات سباقات رالي ريد (المعروفة باسم الكروس كانتري)، واشتملت التعديلات على إطارات خاصّة قياس 16 إنش من نوع (كومبوموتيف أتاكما) مع عجلات من نوع (غودريتش ديزرت ريس) الفئةG، بالإضافة إلى 8 نوابض جديدة من نوع (ريجر) و خزان وقود سعة 260 لتر يوفّر مدى تشغيليّ يبلغ 1,200 كم.



يبلغ وزن إيفوك المعدّلة هذه 1,900 كغم وقد زوّدت المركبة بنظام مكابس مزدوجة، وتضمّت التغييرات أيضاً على صمام تحكّم يراقب التصاق العجلات بالأرض وصماماً آخر يراقب سير المركبة ونظام تحكّم بالحركة الجانبية.











أغلى سيارة في العالم لامبورغيني بـ 10 ملايين ريال

موقع حكايات

يشهد معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة بجدة الذي ينطلق اليوم الثلاثاء الظهور الأول بمنطقة الشرق الأوسط للسيارة التجريبية لامبورغينى سيستو اليمنتو التي تعد إحدى أروع وأسرع سيارات العالم الرياضية ويُتوقع أن يبلغ سعرها بالسوق 10 ملايين ريال.



وكان الظهور الأول عالمياً للسيارة الأسرع والأقوى والأغلى في العالم لامبورغينى “سيستو اليمنتو” في معرض باريس حيث وصفها النقاد بأنها أبرز ما تم عرضه والنجم الحقيقي للمعرض.



وتتميز السيارة السوبر رياضية بشكلها الفضائي وقوتها الهائلة ووزنها الخفيف كما أنها مزودة بمحرك جبار مكون من 10 أسطوانات سعة 5.2 لتر يولد قوة 570 حصانا، ويمكنها التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم بالساعة خلال ثانيتين ونصف، والانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 350 كلم بالساعة.



وأوضحت شركة لامبورغيني أنها ستقوم بصنع عدد محدود من هذه السيارة يصل إلى 20 وحدة فقط.









فيراري مطلية بالذهب الخالص .. والصوت الواحد

موقع حكايات

لاشك أنه يوم في العمر ، يوم الزواج والكثيرون يريدونه ان يكون يوما مميزا غير ان البعض يريده

يوما ليس كباقي ايام المتزوجين ، من هنا تفتق ذهن شركة صينية قامت بطلاء سيارة فيراري ايطالية بالذهب الخالص لزفاف زوجين صينيين على أهبة الإستعداد لدخول القفص الذهبي بالفعل من خلال فيراري ذهبية ، الصين الشيوعية خلقت هذه الفرص لسكانها خلال عشر سنوات بعد ان كانت دولة فقيرة ،فلماذا مانزال نحن غارقين في الصوت الواحد والرأي الواحد والزواج بالتقسيط وببكب ...!!











مرسيدس تزود سيارتها يونيموج للطرق الوعرة بمحور ثالث

موقع حكايات

عززت شركة مرسيدس بنز قدرة سيارتها يونيموج متعددة الأغراض بنسخة جديدة ثلاثية المحاور هي "يو5000"".



وتتميز النسخة الأخيرة من السيارة بارتفاعها عن الأرض بصورة أكبر من النماذج السابقة وهي مزودة بست عجلات. وطرحت السيارة "يونيموج" في أول الأمر بنسخة رباعية العجلات بعد فترة قصيرة من انتهاء الحرب العالمية الأولى. و"يونيموج" هي اختصار التسمية الألمانية "يونيفرسال موتور جيريت".



وصممت السيارة "يو 5000" لأعمال الإغاثة في الكوارث وإنقاذ المركبات الثقيلة ولمهام النقل العام في المناطق الوعرة التي يصعب حتى على السيارات التقليدية ذات الأربع عجلات السير عليها. كما يتوفر من السيارة نسخة لنقل الجنود. وتصنع السيارة يونيموج في مصنع خاص بها في منطقة فورت آم راين الألمانية.



والسيارة "يو 5000" مزودة بمحرك ديزل بقدرة 218 حصانا وصندوق تروس بثماني سرعات أمامية وست سرعات خلفية وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق في كل الاتجاهات



سيارة بوتين الرئاسية الجديدة تتفوق على غواصة أوباما

موقع حكايات

يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستلام سيارته الليموزين الرئاسية الجديدة التي تنتجها شركة "زيل" الروسية لصناعة السيارات، والتي من المتوقع أن تتفوق بكثير على السيارة الرئاسية الخاصة بالرئيس الأمريكية باراك أوباما، والتي يطلق عليها "غواصة أوباما".



وأعلنت شركة "زيل" أنها استغرقت حوالي 6 سنوات في تصميم السيارة الجديدة، وقد حرص الرئيس بوتين على أن تكون جميع مكونات السيارة صناعة روسية، وحتى التكنولوجيا التي ستزود بها السيارة أيضا، لتستحق بصورة فعلية عبارة "صنع في روسيا"، وتكون بداية قوية لمنافسة روسيا في قطاع السيارات الفاخرة في العالم.



وتزن السيارة الجديدة 3.5 طن، وتتكون من 6 أبواب، وتمتلك محركا قويا بسعة 7.7 لتر، والذي يستهلك جالونا من الوقود لكل 8.5 ميل، وتعد هذه السيارة اقتصادية في استهلاك الوقود بالنسبة للسيارات الأخرى في فئتها، بالإضافة إلى الموديلات القديمة من إنتاج الشركة والتي كانت تستهلك جالونا من الوقود لتسير 3.5 ميل فقط، وتبلغ سرعتها القصوى حوالي 125 ميلا في الساعة.



والسيارة مدرعة بالكامل، ونوافذها مضادة للرصاص والقذائف، ويمكن إدارة حرب من داخلها، كما أنها محصنة ضد الهجمات النووية والكيماوية.



ويتم التحكم في السيارة بالكامل إلكترونيا، سواء من الداخل أو الخارج، كما يمكن تحويلها إلى قاعدة اتصالات واجتماعات عسكرية سرية أثناء سيرها.







سيارة الأميرة "ديانا" ستباع مقابل 2 مليون دولار

موقع حكايات

اعلن مؤخراً أن سيارة الأميرة الراحلة "ديانا" الزوجة الأولى للأمير "تشارلز" أمير ويلز وولي العهد البريطاني ستعرض للبيع خلال مزاد علني.



وسيتم بيع السيارة النادرة من نوع "رولز رويس سيلفر شادو" طراز 1970 في المزاد بتاريخ التاسع من شهر نوفمبر أي بعد 27 عام بالضبط لذكر الزيارة الأولى للأميرة ديانا للبيت الأبيض مع زوجها الأمير تشارلز عام 1985 حينما قامت باستعمال هذه السيارة الفارهه.



سيبلغ ثمن السيارة تقريباً اثنين مليون دولار أمريكي سيتم تخصيص جزء منهم لصالح مؤسسة الأطفال المصابين بالسرطان في بريطانيا التي أطلقتها الأميرة الراحلة عام 1988.



























"بورش 911 كابورليه" بمقعد سائق وسطي .. فيديو

موقع حكايات

ابتكر "Nigel Tuckey" من شركة التعديل الأمريكية "ترينيتي موتور سبورت" سيارة "بورش 911كابورليه" بمقعد سائق في الوسط ومقعدين للراكبين المرافقين خلفه.



تم تعديل هذه السيارة المميزة لعميل لم يتم الإفصاح عن اسمه يريد أن يقود سيارته الألمانية بمقعد وسطي مماثل للموجود في الاسطورة "ماكلارينF1" ولكنه أضاف المقعدين الآخرين لتميز على ما نعتقد أو لرفقه على الطريق.



استغرق تعديل هذا الطراز تقريباً عام كامل وتحمل اسم "سنترو 911"، كما تعمل الشركة حالياً على تطوير نسخة ثانية من هذه البورش.




























معركة صوت بين "لمبرجيني" و"فيراري"

موقع حكايات

نشر على موقع اليوتيوب فيديو جديد لمعركة صوتية تجميع بين "لمبرجيني جالاردوLP570سوبر ليجيرا" و"فيراري 430 سكودريا".



يجدر الإشارة أن لمبرجيني جالاردوLP570سوبر ليجيرا تمتلك محرك مكون من عشرة إسطوانات على شكل حرف(V)سعة 5.2 لتر يولد قوة تصل 570 حصان و 540 نيوتن لكل متر من عزم الدوران إلى تتسارع من 0 إلى 100 كم بالساعة خلال 3.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم بالساعة.



بينما تمتلك فيراري 430 سكودريا محرك مكون من ثمانية إسطوانات على شكل حرف(V)سعة يولد قوة تصل 510 حصان و 470 نيوتن لكل متر من عزم الدوران إلى تتسارع من 0 إلى 100 كم بالساعة خلال 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم بالساعة.

























بالصور احتفال "بي ام دبليو" بمحركاتها الـ "V12"

موقع حكايات

تحتفل شركة "بي ام دبليو" بالذكرى الـ 25 عام لمحركاتها المكونة من إثني عشر إسطوانة على شكل حرف (V) بمجموعة من الصور.



اطلق الصانع الألماني أول سيارة مزودة بمحركV12على طراز "760Li E32" عام 1987 وكشف لاحقاً عن طراز"850i" الذي يمتلك أول محركV12متصل بناقل حركة يدوي سداسي السرعات لطرقات العامة.



واعلنت بي ام دبليو سابقاً أنها ستطلق 15 نسخة احتفالية خاصة من طراز "760Li" الحالي احتفالاً بهذه المناسبة سيحمل هذا الإصدار اسم "V-12 25 Years Edition" وسيبلغ ثمنه 159.695 دولار أمريكي.














بالفيديو "كامارو" تتحول إلى ليموزين

موقع حكايات

قدمت شركة "Show Time limos" الاسترالية سيارة ليموزين جديدة ومميزة، حيث عملت شركة التعديل على زيادة طول سيارة "شيفرولية كاماروSS" إصدار ترانسفورمر وتزويدها بأبواب تفتح للأعلى.



تمتلك سيارة الليموزين محرك مكون من ثمانية إسطوانات على شكل حرف(V)سعة 6.2 لتر يولد قوة تصل إلى 426 حصان.





























صور تجسسية لـ "M6 جران كوبيه" طراز 2013

موقع حكايات

نشر موقع "موتور اثورتي" مجموعة من الصور التجسسية لسيارة "بي ام دبليوM6جران كوبيه" طراز 2013 أثناء إختبارها على حلبة "نوربورغرينغ" الألمانية الشهيرة.



هذه السيارة عبارة عن نسخة معدلة من قبل القسم "M" عن طراز الكوبيه الجديدة لتصبح بأربعة أبواب، أي أنها نسخة بأربعة أبواب من طراز "M6كوبيه" ولكن مع بعض الإختلافات بالتعديل بسبب حجمها الأكبر.



ستمتلك بي ام دبليوM6جران كوبيه محرك مكون من ثمانية إسطوانات على شكل حرف(V)سعة 4.4 لتر يولد قوة تصل إلى 560 حصان.



ستنافس هذه النسخة الجديدة كل من "مرسيدسCLS 63 AMG" و"أوديRS7" القادمة، ومن المتوقع إطلاق هذا الطراز الجديد خلال نهاية العام الحالي أو ببداية العام المقبل.











السعوديون يمتلكون 50% من السيارات الفارهة بالمنطقة

موقع حكايات

كشف مختصون ان مبيعات السيارات الفاخرة في السعودية خلال العام الحالى ارتفاع بنسبة 15 % مشيرين الى ان سوق صناعة السيارات في السعودية يعتبر الاكبر اقليميا اذ تمثل ما نسبتة 50% من مبيعات المنطقة بالرغم من ارتفاع اسعار النفط، وفقاً لصحيفة “اليوم” السعودية.



واكد عبدالله الشماسي المنظم للمعرض الدولي للسيارات الفاخرة ان مبيعات السيارات الفاخرة في السعودية خلال العام الحالى ارتفع 15 % عن العام الماضي.



وبين الشماسي ان السعوديين يتربعون على قمة قائمة ملاك السيارات الاكثر رفاهية في الشرق الاوسط وان سوق صناعة السيارات في السعودية تعتبر الاكبر اقليميا اذ تمثل ما نسبته 50% من مبيعات المنطقة.



الى ذلك تشهد مدينة جدة مطلع الشهر القادم اقامة المتلقى المرتقب والاضخم من نوعة في المملكة الذي يتجمع فيه عشاق ومحبو السيارات لالقاء النظرة على سياراتهم المفضلة عندما تستغل شركات السيارات الفارهة هذا الملتقى السنوي وتقدم احدث موديلات من سيارات الصالون الفاخرة او الموديلات الخاصة او السيارات السوبر الرياضية من خلال معرض اكسس الدولي للسيارات الفاخرة في نسخته السادسة في مدينة جدة من الفترة 6 -8 نوفمبر 2012.









"مرسيدس" تخفض إنتاج طراز "S-Class"

موقع حكايات

اعلنت شركة "مرسيدس" الألمانية عن تخفيض إنتاجها لطراز "S-Class" لأسباب تعود لقلة الطلب على هذا الطرازالفاخر والباهظ الثمن لإستمرار الأزمة الإقتصادية والضغوطات المالية في الدول الأوروبية.



قرر الصانع الألمانية الإعتماد على وردية واحدة من العمل لإنتاج سيارات مرسيدسS-Classبدلاً من ورديتين من العمل، وسيعمل عمال الوردية الثانية على إنتاج طراز "C-Class".



يجدر الإشارة أن مبيعات سيارات مرسيدسS-Classإنخفض بمقدار 27% خلال التسعة أشهر الماضية، وهذا الإنخفاض جاء ضمن الأسواق الأوروبية والصينية.



وسيتم العمل بهذه الإستراتيجة إلى حين إطلاق الجيل الجديد من مرسيدسS-Classطراز 2013.