الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

مزارع الماني يدير مزرعة دواجن عن بعد وباستخدام الـ"آي باد"!!

غزة - موقع حكايات

هل تخيّل احدكم يوماً ان يتم ادارة مزرعة مخصصة لتربية الدواجن عن بُعد وباستخدام جهاز آي باد؟!! ربما يعتقد بعضكم انه امر في غاية الصعوبة ويحتاج لبعض الوقت لكي يتم بنجاح، الا ان هناك مزارع ألماني يُدعى "ستيفان فيسلر" يبلغ من العمر 38 عاماً، ويقطن بمقاطعة "إن أر دبليو" بمدينة "فريدين" الألمانية، استطاع إدارة مزرعته المخصصة لتربية الدواجن، التي تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، وتشتمل على 40 ألف كتكوت، باستخدام جهاز "الآي باد".



فبينما يجلس مسترخيا على أريكته ويحتسي قهوته المفضلة، يتحكم "فيسلر" من خلال جهاز الآي باد في ضبط تطبيقات البرمجيات الخاصة بالبيئة المحيطة بالدواجن من تدفئة وإضاءة وتوفير كمية العلف المناسبة لكل يوم.



كل شيء داخل المزرعة مزود بأجهزة تقنية مطورة، حيث هناك أماكن خاصة بتحضير وتقديم العلف، وثمة أحواض مياه لسقاية الكتاكيت موجهة عن طريق الكمبيوتر، وتم ضبطها بمواعيد فتح وغلق الصنابير. وذلك بواسطة كاميرات مجهزة مثبتة داخل المزرعة. وبالتالي يتمكن المزارع من متابعة ومراقبة ما يحدث داخلها أينما كان سواء داخل البلد أو خارجها.



ويشار إلى أن تكلفة التجهيزات التكنولوجية التي يتم استخدامها في المزرعة تصل إلى 600 ألف يورو. وهذه التقنية الحديثة تمنح المزارع قدرة أكبر وكفاءة أعلى في إدارة أعماله، لكنها على صعيد آخر قد تقلل من اللياقة البدنية التي من المفترض أن يتمتع بها، بسبب الحد من الحركة بين أرجاء المزرعة.



أبقار معدّلة جينياً تنتج حليباً بشرياً

غزة - موقع حكايات

تمكن علماء صينيون من تعديل أكثر من 200 بقرة جينياً لتنتج حليباً يشبه حليب البشر سيتوافر في الأسواق خلال سنتين.



وأوضح الباحث في الأكاديمية الصينية للهندسة لي نينغ ان التقنية ستتيح توافر البروتينات الصحية الموجودة في الحليب البشري للمستهلكين العاديين بأسعار معقولة.



وأضاف انه في الصين القديمة كان يسمح للإمبراطور والإمبراطورة وحدهما بتناول حليب البشر، الذي كان يعتبر رمزاً للغنى. ويحتوي حليب البشر على نوعين من المغذيات التي تساعد في تعزيز نظام المناعة والجهاز العصبي المركزي لدى الأطفال، ولا تتوافر هذه المكونات في حليب البقر والماعز.



كلبة تحقق الرقم القياسي وتضع 17 جروا في عملية واحدة

غزة - موقع حكايات

لا يمكن وصف شعور الأم عندما ترى مولودها للمرة الاولى، وكم بالحري عندما ترى 17 مولودا، فتتضاعف سعادتها 17 مرة. اذ حققت كلبة صيد من فصيلة "غريت دين" رقما قياسيا، وذلك بعد أن وضعت 17 جروا حيا خلال عملية قيصرية أجريت لها في عيادة بيطرية في العاصمة البولندية وارسو.



الكلبة، التي تطلق عليها مالكتها اسم هانيا، بدت سعيدة بصغارها التي من بينها 7 ذكور حيث راحت تلعقها بلسانها بمجرد أن رأتها تتحرك في أحضانها بعد إتمام عملية الولادة القيصرية. وذكرت المالكة غابرييلا كوبالسكا انها اضطرت إلى الاستعانة بكلبة مرضعة أخرى من الفصيلة ذاتها للمساعدة في تغذية الصغار، إذ ان "هانيا" لا تستطيع أن تقوم وحدها بإرضاع كل هذا العدد.



وكانت كلبة من الفصيلة الروديسية قد وضعت عددا مساويا من الجراء في سبتمبر الماضي في مدينة برلين الالمانية.



فهد يفتك بألمانية خلال تصوير مسلسل تلفزيوني بناميبيا

غزة - موقع حكايات

لقيت سيدة ألمانية مصرعها بعدما هجم عليها فهد مدجن "مستأنس" خلال تصوير مسلسل تلفزيوني ألماني في ناميبيا.



وذكرت الشركة المنتجة للمسلسل التلفزيوني "إن دي إف" أن الضحية كانت ضمن مجموعة صغيرة أتت لتصوير حلقة خاصة من مسلسل "أوم هيملز فيلين" (باسم الله) في مزرعة يديرها مدرب ألماني ناميبي للحيوانات المتوحشة عندما انقض الفهد عليها فجأة.



وقالت ناطقة باسم شركة الإنتاج في اتصال هاتفي من ميونيخ لفرانس برس: "كان هذا الحيوان يعتبر وديعا كليا، وقام بعض أعضاء الفريق حتى بمداعبته قبل ذلك".



وتوفيت الضحية وأصلها من ميونيخ وتبلغ 46 عاما على الفور تقريبا، متأثرة بجروحها، وقد تم القضاء على الحيوان.



وكان الفريق التلفزيوني توجه إلى المزرعة الواقعة على بعد حوالي 20 كلم من العاصمة ويندهوك لتصوير أول مشاهد الحلقة التي ستبث في عيد الميلاد المقبل.



ويتابع نحو سبعة ملايين مشاهد حلقات المسلسل الذي يبث منذ 2002.



ويروي المسلسل الخلافات المتواصلة بين راهبات في بلدة وهمية في جنوب بافاريا ورئيس البلدية الذي يحاول طردهن من الدير ليتمكن من تنفيذ مشاريعه العقارية.



شاهد بالفيديو..كائن غريب بملامح بشرية على شواطئ السعودية

غزة - موقع حكايات

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك واليوتيوب مقطع فيديو لخروج كائن حي غريب من البحر على شواطئ المملكة العربية السعودية وهو ما أثار استغراب العديد من السكان هناك.



وتشبه الكائنات إلى حدٍ كبير ملامح وجه الانسان، غير أنه هُلامي ويميلُ لونه إلى اللون الأزرق السماوي، حيث بدأ الصبية هناك بمحاولة تحريكه لتتضح معالمه بشكلٍ واضح.



















أحضرا دبا إلى حفل زفافهما للترفيه فهاجم إمرأة

غزة - موقع حكايات

يشكل الدب خطراً كبيرا على حياة الانسان في حال قام بمهاجمته، لكن تخيل ماذا ستفعل اذا هاجمك دب كبير؟! انه امر مرعب، إنما هذا ما حصل في روسيا، اذ هاجم دب جرى احضاره إلى حفل زفاف روسي لإضفاء نوع من الترفيه على الحفل، امرأة طاعنة في السن وأصابها بشدة.



وذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية نقلا عن مصادر بالشرطة إن الضحية ليست في حالة خطرة. وتمكن الضيوف الآخرون من الهرب من الدب بالاختباء في أحد المنازل. ووقع الحادث في بلدة ستارو بانوفو، جنوب سانت بطرسبورغ. واستدعيت الشرطة للموقع وأطلقت النار على الدب فأردته قتيلا.



فيديو عشرات اليمنيين يعدمون حمار بالاسلحه الناريه

غزة - موقع حكايات

عشرات اليمنيين يعدمون حمار بالاسلحه الناريه























فيل هائج يقلب سيارة حاول سائقها تجاوزه .. بالصور

غزة - موقع حكايات

رصدت عدسة مصور صحافي جنوب افريقي وقائع حادث طريف قام خلاله فيل هائج جنسياً بمهاجمة سيارة واطاحتها رأساً على عقب بينما كان سائحان اثنان ايرلنديان بداخلها. المصور ريان فان دايك قال ان الحادث حصل في محمية بيلانسبيرغ، حيث حاول قائد السيارة ان يتجاوز الفيل الضخم لكن هذا الاخير استشاط غضباً وبدأ في مهاجمة السيارة التي استثاره صوت هدير محركها على ما يبدو. الفيل الذي يطلق عليه مسؤولو المحمية اسم «اما رولا»، ازداد شراسة وغضباً الى درجة انه راح يدفع السيارة بخرطومه وجسمه الى ان اطاح بها رأساً على عقب وكأنها دمية وسط صرخات استغاثة السائحين الايرلنديين اللذين كانا في داخلها. ونقل دايك عن سائق السيارة جون سومرز قوله انه سعيد بنجاته هو وصديقته، مشيراً الى انه لم يكن يتوقع ان يقوم الفيل بمهاجمة السيارة لمجرد انها حاولت ان تتجاوزه. ولحسن الحظ فإن السائحين الايرلنديين لم يصابا سوى بكدمات وجروح سطحية جراء انقلاب السيارة.












فيديو لصراع شرس بين الضباع

غزة - موقع حكايات

فيديو لصراع شرس بين الضباع






















مشاهد مثيرة لهجوم الأسود على الزرافة

غزة - موقع حكايات

مشاهد مثيرة هجوم الأسود على الزرافة






















أفريقي ينجو من فهد بعد معركة استغرقت ساعة

غزة - موقع حكايات

أصيب رجل جنوب أفريقي (32 عاما) بجروح في الرأس والظهر خلال معركة استغرقت ساعة مع فهد في شمال غرب جوهانسبرغ .



ونقلت صحيفة "ستار" الجنوب أفريقية اليوم الخميس عن مسؤول الشرطة اديلي ميبورغ إن الرجل كان يستقل دراجته ذاهبا إلى العمل عندما هاجمه الفهد.



وقاوم الرجل الفهد ونجح في ترويعه، الذي سارع باتجاه محمية قريبة يعتقد أنه قدم منها. ولم يتطلب الأمر بقاء الرجل في المستشفى.



الطاووس الذي ابهر العالم

غزة - موقع حكايات

الطاووس الذي ابهر العالم


















الإيقاع بفيل قتل صاحبه وارعب قرية كمبودية

غزة - موقع حكايات

تمكنت السلطات والأهالي أخيرا من الإيقاع بفيل المجرم بعد قتل صاحبه الأسبوع الماضى وقام بترويع سكان قرية في جنوب كمبوديا. وذكرت صحيفة “بنوم بنه بوست” اليوم أن الفيل الأليف “سامبو” فر إلى غابة خيزران في قرية مون بإقليم كامبونج سبيو ، بعدما دهس مالكه حتى الموت الأسبوع الماضي، واقتحم الفيل بعد ذلك مزرعة وطارد سكان القرية الذين ردوا بضرب الحيوان الضخم ذي الجلد السميك بالهراوات والسكاكين والألعاب النارية، وبمساعدة إدارة الغابات الكمبودية ومنظمات غير حكومية وثلاثة من مدربي الأفيال، تلقى سامبو سهما مخدرا أمس ليقع مغشيا عليه أخيرا.

وقال سكان القرية إن الفيل قد قتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال الأعوام الثلاثة الماضية وأصبح اكثر عدوانية بشكل ملحوظ منذ فراره إلى الغابة الأسبوع الماضي.

وكان جاك هايوود (رئيس إحدى وحدات رعاية الأفيال في إقليم موندولكيري) في وقت سابق هذا الأسبوع للصحيفة “إنه موقف جنوني، أحاط 300 قروي أو أكثر بالفيل من جميع الجهات، ما دفع الفيل إلى مطاردتهم بشكل نشط”.

وذكر هايوود أنه لم يتضح بعد ما يمكن أن يكون الحل الأمثل لمستقبل الفيل، وقال “منذ أسبوع تقريبا أو قرب حادث قتل الفيل لصاحبه، كان من الممكن أن نأخذه إلى وحدتنا، ولكن الآن أصبح يعرف كيف يطارد ويقتل البشر وهذا يمثل خطرا على البشر والأفيال الأخرى.











موت الحمار المظلي متأثرا بصدمته جراء تحليقه بالسماء

غزة - موقع حكايات

هل رأيتم يوما حمارا يحلق في السماء؟ نعم، هذا ما حدث في روسيا، بحيث اثار الحمار المظلي الذي حلق في السماء في اطار حملة دعائية في جنوب غرب روسيا جدلا كبيرا الصيف الماضي،لكنهنفق مؤخّرًا بحسب ما أعلنه المسؤولون عن الحظيرة التي وضع فيها الحيوان.





وقالت يوليا دوبروفولسكايا المسؤولة عن الحظيرة القريبة من موسكو حيث وضع الحمار: "لقد بدأت صحته تتراجع في ديسمبر الماضي، وقد نفق جراء نوبة قلبية بحسب نتائج التشريح". واوضحت ان التوتر الذي تعرض له الحمار الطاعن بالسن في الاساس، خلال رحلته بالمظلة ساهم بالتأكيد في نفوقه.



وقالت دوبروفولسكايا وهي طبيبة بيطرية: "حيوان شاب يمكنه ان يستعيد قواه بعد صدمة كهذه بعكس الحيوان المسن". وفي يوليو الماضي اثار الحمار انابكا صدمة عندما علق الى مظلة يجرها زورق ليحلق على مدى نصف ساعة فوق بحر "ازوف" في اطار حملة لترويج هذا النوع من الرياضة.



واثار بث شريط فيديو حول الموضوع على الانترنت الجدل وصدمة جمعيات الرفق بالحيوان، خصوصا ان الحمار جر عند هبوطه في المياه على عدة امتار على سطح الماء.



وكان الحمار يصرخ خائفا وهو يحلق في السماء، كما بدا في الصور التي بثها التلفزيون الروسي حينها. وقالت الشرطة حينها ان المنظمين قد يلاحقون بتهمة "سوء معاملة حيوان" وهي جنحة قد تصل مدة عقوبتها الى السجن عامين.



ثور هائج يصيب 12 شخصا بجروح غرب الجزائر

غزة - موقع حكايات

تسبب ثور هائج بمدينة تلمسان الواقعة على بعد 750 كيلومترا غرب العاصمة الجزائرية فى إصابة 12 شخصا بجروح.



وذكر بيان صادر عن مصالح الحماية المدنية الجزائرية أن الثور أستطاع الخروج من مجزر إلى شوارع وسط المدينة لينتهى به المطاف بحديقة تابعة لأحد المرافق الإدارية بالقرب من البريد المركزى لتلمسان.



وأضاف البيان أنه بعد محاولة أولى لتوقيفه تمكن الثور من الفرار والمرور عبر الشارع الكبير "العقيد لطفي" لتلمسان قبل أن تتمكن عناصر الحماية المدنية والشرطة من السيطرة عليه، مشيرا إلى أنه تم نقل الأشخاص المصابين إلى المستشفى الجامعى لتلمسان لتلقى الإسعافات .



نمر يفترس عاملاً أندونيسياً حتى الموت

غزة - موقع حكايات

تم العثور على بقايا أشلاء جثة عامل أندونيسى افترسه نمر على حافة إحدى غابات السنط فى جامبى بسومطرة الغربية.



وعثر على رأس العامل الأندونيسى على بعد 15 متراً من الجثة التى كانت مشوهة للغاية والأطراف غير متكاملة، حيث كان المواطن الذى يعمل بإحدى الشركات فى المنطقة قد خرج إلى الحديقة الخلفية ليغسل يديه قبل تناول العشاء فى المطبخ الجماعى عندما هاجمه النمر وصاح طلبا للمساعدة.



كان عدد من الأشخاص قد شاهدوا النمر يتجول على حافة الغابة قبل الحادث، يشار إلى أن القرى الأندونيسية الواقعة على حافة الغابات غالبا ما تكون عرضة لمهاجمة النمور حتى إنه فى بعض الأحيان تدخل عليهم المنازل لتفترسهم، وهو ما كان محل شكوى دائمة للسلطات المحلية التى تعمل على مطاردة الحيوانات إلى داخل الغابات.



بقرة روسية تحطم الرقم القياسي وتنجب اربعة عجول توائم!

غزة - موقع حكايات

عادة تنجب الأبقار عجل واحد او اثنان، ولا يتوقع احد من المزارعين والبيطريين ان تنجب بقرة أربعة عجول توائم! بحيث ان هذه الحالة نادرة جدا. لكن، هذه الحالة حصلت فعلا، وأنجبت بقرة في جمهورية "باشكيريا" (جنوب الأورال الروسي) 4 عجول في حالة وصفت بالنادرة جداً.



ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن الطبيب البيطري فالريان غيمرنوف قوله: "الأبقار تنجب عادة عجلاً واحداً، وفي حالات نادرة عجلين، وتسجل حالة إنجاب واحدة لثلاثة عجول بين كل 3 آلاف حالة إنجاب. لكن لم اسمع بمثل هذا (إنجاب 4 عجول) من قبل". وقد أنجبت البقرة البالغ عمرها 8 سنوات واسمها وزيكا، عجولها الأربعة في مقاطعة "تشيمنينسكي"، وقال صاحبها رايل سافين إن وزن كل عجل من العجول 20 كيلوغراماً أي نصف الوزن الطبيعي، لافتاً إلى انها في وضع جيد.



ضبط خمسة أسود وذئب برى فى مزرعة بالأردن

غزة - موقع حكايات

قال "مهدى قطر ميز" رئيس قسم الحماية وتنظيم الصيد فى الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، إن الجمعية الملكية نجحت فى ضبط خمسة أسود أفريقية وذئب برى فى إحدى مزارع عمان.



وذكر "قطر ميز" فى تصريحات نقلتها صحيفة السبيل الأردنية، أنه تم إبلاغ الجمعية عن وجود حيوانات برية ممنوع اقتناؤها فى هذه المزرعة، حيث توجه مفتشو قسم الحماية إلى مكان تواجد هذه الحيوانات، بعد الحصول على مذكرة تفتيش من المدعى العام المختص، وذلك حسب القانون.



وأشار قطر ميز إلى أنه تم مصادرة تلك الحيوانات بعد العثور عليها فى غرفة مغلقة غير مناسبة وضيقة ومن دون تهوية وبوضع صحى سيئ، الأمر الذى استوجب إرسالها إلى أحد مراكز الإنقاذ لإجراء العلاج اللازم والتحفظ عليها.



وأضاف، أن مفتشى الجمعية وجدوا الحيوانات بظروف غير صحية وغير آمنة فى آن واحد، فقد كان من الممكن هروبها ونقل أمراض للسكان فى المنطقة.



الجدير بالذكر أن القانون الأردنى يحظر حيازة أو اقتناء هذه الأنواع المفترسة من الحيوانات من دون تصريح مسبق، كما أن تلك الحيوانات يحظر استيرادها أو تصديرها من دون تصريح السلطات المختصة.



صور نادرة لتمساح يهاجم فيلة على ضفاف النهر

غزة - موقع حكايات

في حديقة شمال لوانجا في زامبيا استطاع السائح السويسري مارتن نيفيلر الذي لاحظ أثناء تجوله مشهداً جميلاً لفيلة أم مع ابنها أثناء شربهم الماء من النهر التقاط صورا نادرة للحظة هجوم تمساح على مجموعة الفيلة على ضفاف النهر.











حيوانات باندا عملاقة تستمتع بالثلوج جنوب غرب الصين

غزة - موقع حكايات

صور باندا عملاقة يلعب على الثلوج في مركز وولونغ لأبحاث وحماية الباندا العملاقة بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين في 17 يناير 2011. وشهد المركز اضطراب بعد تعرضه لتساقط غزير للثلوج، تعطلت على إثره إمدادات المياه والكهرباء.























موت اكبر فيلة معمرة في امريكا عن عمر يناهز 71 عاما!

غزة - موقع حكايات

بعد سنين طويلة من تقديمها العروض للملايين من الناس، وتكوين روابط صلة حميمة مع الكثير من الأشخاص حولها، توفيت أنثى الفيل "تاج"، وهي أطول الأفيال عمرا في أمريكا الشمالية، التي تبلغ 71 عاما داخل متنزه في كاليفورنيا بعد ان قضت سنوات في تقديم العروض للجماهير والرسم على المفروشات.



وقالت نانسي تشان المتحدثة باسم متنزه "سيكس فلاجز ديسكفري كينجدم" حيث عاشت أنثى الفيل في مدينة "فاليو" بشمال "كاليفورنيا" ان تاج تجاوزت بكثير متوسط العمر المتوقع للافيال الاسيوية والذي يبلغ 45 عاما.



واضافت قائلة: "كثير من الناس تأثروا بها، لقد التقى بها ملايين الأشخاص على مدى السنين، هنا في المتنزه كل من عمل معها قال انها الاثيرة لديه". وقالت تشان ان تاج توفيت بعد ان اكتشف العاملون في المتنزه انها تتنفس بصعوبة. وأضافت أنهم تمكنوا من تمديدها على الأرض وتقديم العلاج لها للتخفيف من ألامها.



وقال المتنزه ان تاج كانت صبورة ورقيقة مع المدربين ومع الأفيال الأخرى في بيت الفيلة وبدت انها سعيدة بتقديم العروض للجماهير. وكان المتنزه أعلن في اواخر التسعينات ان تاج تعلمت الرسم بالفرشاة على المفروشات.



موت عشرات الطيور في رومانيا من شدة السكر

غزة - موقع حكايات

اكدت السلطات الصحية في رومانيا أن موت عشرات الطيور من نوع الزرازير في احدى المدن الساحلية كان نتيجة التسمم بالكحول، وليس الاصابة بانفلونزا الطيور كما كان يُخشى.



وقال روميو لازار مدير الصحة البيطرية في مدينة كونستانتا السياحية على البحر الأسود أن عمليات التشريح اظهرت أن الطيور أكلت بقايا اعناب تخمرت في اجسامها التي لم تتحمل الكحول. واضاف أن الزرازير النافقة لم تكن مصابة بانفلونزا الطيور.



وكان سكان كونستانتا عثروا على عشرات الطيور النافقة على اطراف المدينة الاسبوع الماضي. ويأتي الحادث بعد الانباء التي وردت من الولايات المتحدة ومناطق اخرى عن هلاك طيور بأعداد كبيرة. ويقول العلماء إن حوادث الموت الجماعي بين الحيوانات ظاهرة معروفة في الحياة البرية، وعادة لا تمت بصلة إلى بعضها البعض ولا يُبلغ عنها في الاحوال الاعتيادية.



الولايات المتحدة: مسيرة وجمع تبرعات لانقاذ كلب من البطالة!!

غزة - موقع حكايات

قام امريكييون بتنظيم مسيرة لا لاجل البطالة التي تزداد نسبتها يوما بعد يوم، ولا من اجل تبرعات للمشردين والفقراء، بل شارك سكان في جنوب غرب "بنسلفانيا" بالولايات المتحدة في مسيرة تأييد لأحد ضحايا تخفيضات الميزانية في بلدتهم، وهو فريتز كلب الشرطة المحلية.



وخفض مسؤولون في بلدة "جيفرسون هيلز" تمويل برنامج إعالة فريتز الذي يركب سيارة الدورية مع مدربه ويزور المدارس في حملات لمكافحة تعاطي المخدرات. وقال رئيس الشرطة جاك مابلي إن البرنامج يتكلف حوالي 7 آلاف دولار سنوياً لكن المدرب يحصل على ما يصل إلى 30 ألف دولار إضافي للاحتفاظ بالكلب. وتم إنهاء البرنامج في ديسمبر، ولكن السكان بدأوا في جمع أموال لإحياء البرنامج بعد إنهائه.



وحضر عشرات من أنصار فريتز اجتماعاً لمجلس البلدية لتشجيع المسؤولين على إعادة استخدام الكلب، وهو من فصيلة جيرمان شيبرد وعمره 5 سنوات. كما انضم أكثر من 700 شخص إلى مجموعة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي يطلق عليها "انقذوا برنامج جيفرسون هيلز كيه - 9".



شاهد بالصور الالاف من الحيوانات تموت في ظروف غامضة جميع انحاء العالم

غزة - موقع حكايات

أكتشف مزارع كندي في مزرعة كيبك الواقعة غرب مدينة كيبك الكندية, خمسة وعشرين طيراً نافقة بعد سقوطها فجاة من السماء على الارض صباح امس الاثنين,في وقت اكد فيه المزارع انه اكتشف نحو 80 طيراً في الثامن عشر من ديسمبر كانون الاول الماضي وفقاً لما نقلته هيئة الاذاعة الكندية.



صحيفة افتونبلادت السويدية اشارت ان مدينة فاينسا في شمال ايطاليا شهدت يوم الاربعاء الماضي, سقوط 8000 حمامة فجأة من السماء على الارض, وتاتي حالة الوفيات للطيور في ايطاليا, بعد وفاة 3000 طير في ولاية اركنساس الامريكية, و 70 غراباً في فالشوبنغ جنوب السويد في وقت سابق من الاسبوع الماضي وفقاً للصحيفة.



واوضحت الصحيفة, ان شواطيء ولاية اركنساس الامريكية شهدت وفاة مئة الف سمكة جرفتها الامواج بتوقيت متزامن مع وفاة 3000 طير في الولاية ذاتها خلال ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة وفقاً للصحيفة.



"ديفيد بيرد" عالم الاحياء البرية في جامعة مكغيل في مدينة مونتريال, كشفَ لهيئة الاذاعة الكندية, انه تلقى الكثير من المكالمات حول هذه الظاهرة الغريبة, في وقت يشعر فيه علماء الاحياء البرية بالدهشة مشيرين الى انها ليست انفلونزا الطيور او فيروس غرب النيل وفقاً لهيئة الاذاعة الكندية.





وسائل الاعلام الامريكية والبريطانية, اشارت امس الاثنين ان المزيد من الطيور والاسماك نفقت بذات الطريقة, اذ نفقت 2 مليون سمكة في ميرلاند الامريكية, و 4 الاف عقرب في بريطانيا, مؤكدين ان هذه الظاهرة الغامضة غير طبيعية وتُهدد الثروة الحيوانية في جميع انحاء العالم.