الخميس، 11 أكتوبر 2012

فيديو.. إنتقام كلاب من ذئب الخراف في العراق

غزة - موقع حكايات

فيديو.. إنتقام كلاب من ذئب الخراف في العراق












زامبيا توطد علاقتها بمصر بإهدائها 4 زرافات

القاهرة - موقع حكايات

دراسة تفصيلية لتطوير حديقة الحيوان، بدأت أجهزة الهيئة الهندسية وإدارة الأشغال العسكرية بالتنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية فى إعدادها للحفاظ على الطابع التاريخى للحديقة، والمساهمة فى إعادتها لمكانتها الدولية فى عضوية الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان بعد استبعادها منه منذ عام 2004. الخطة تعتمد على مبدأ «إعادة الشىء إلى أصله» حسب تأكيد د. أسامة سليم، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، خاصة فى الأماكن التى تدر عائداً جيداً للحديقة، مشيرا إلى أنه ستتم إعادتها إلى التصميم الأصلى لها قبل 100 عام مع استحداث النموذج البريطانى فى تطوير حديقة الحيوان.



وأكد رئيس الخدمات البيطرية أن زامبيا عرضت على مصر من خلال وزارة الخارجية تقديم 4 زرافات هدية لمصر منها 2 زرافة أنثى، و2 ذكر فى إطار العلاقات الأخوية بين دول حوض النيل، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر وأعالى النيل تشهد طفرة غير مسبوقة منذ قيام ثورة 25 يناير. وأوضح سليم أنه من المتوقع أن يتم الاتفاق بين الطرفين على تحديد الموعد المناسب لسفر بعثة بيطرية من مصر إلى زامبيا للاتفاق على آليات تسلم الهدية الزامبية، موضحا استعداد مصر لتقديم خبراتها البيطرية إلى زامبيا لتطوير الأجهزة البيطرية فى زامبيا.



بقرة تفتح باب المزرعة وتصطحب القطيع في رحلة ليلية ثم تعود وتغلق خلفها ..فيديو

غزة - موقع حكايات

لجأ مزارع بريطاني لوضع كاميرا داخل مزرعة الابقار التي يمتلكها ؛ لمراقبة حركة الأبقار وللتعرف على طبيعة حياتهم الليلية وحفاظاً عليهم من السرقة .



ولكن الغريب ان المزارع عندما وضع الكاميرا تم تسجيل مواقف غير متوقعة حيث ظهرت بقرة تفتح باب المزرعة بلسانها الطويل وتصطحب باقي البقرات خلفها وتأخذهم في نزهة ليلية ثم يعودوا للمزرعة وتغلق الباب خلفها .



















بالصور.. مراهق يشعر بالملل فيربط جروا على حبل الغسيل

غزة - موقع حكايات

الملل عملية معقدة الآن وله عواقب وخيمة ، هذا ما جعل مراهق فلبينى يربط جرو صغير على حبل غسيل الملابس ونشر صوره على الفيس بوك ، وذلك وفقاً لما نشرته daily mail.



وغمر الفيس بوك رسائل غاضبة من مستخدمى الإنترنت، ومن الأرجح أن توجه جمعية رعاية الحيوان الفلبينية (PAWS)لها اتهاما بالقسوة على الحيوان.


















فيديو يكشف تعذيب العجول قبل ذبحها يثير أزمة بمصر

غزة - موقع حكايات

كشفت مقاطع فيديو نشرت على موقع "يوتيوب" عن طريقة وحشية لتعذيب العجول في أحد المذابح بمصر قبل ذبحها؛ حيث يتم ضربها بماسورة حديد فوق رأسها حتى تفقد اتزانها ووعيها بشكل جزئي، ثم بعد ذلك يتم ذبحها.



ويظهر الفيديو تجميع العجول في مكان واحد قبل أن يقوم أحد الأشخاص باختيار عجل محدد وضربه بالماسورة عدة مرات ليفقد توازنه سريعا قبل أن يتم ذبحه.



وطالبت بعض التعليقات على هذا الفيديو بأن يكون عبارة عن بلاغ للنائب العام للذبح بطريقة مخالفة للشريعة الإسلامية، وتفتقد الرحمة.



وقال الدكتور فرحات المنجي، مستشار شيخ الأزهر السابق: هذا الفعل يعد تعذيبا للحيوان والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليُحِدَّ أحدُكم شفرته، وَلْيُرِحْ ذبيحته". كما حرم ذبح الطائر والبهيمة أمام شبيهه، أو أن يُحد الذابح شفرته أمام الطائر أو الحيوان.



كما أجاز المنجي أكل لحم تلك العجول، وقال: إذا ماتت هذه العجول من دون ذبح، أي وصلت لحد الموت نتيجة زيادة الضربات المبرحة على رأسها؛ فيعتبر لحمها نجسا، وبالتالي أكلها لا يجوز شرعا، أما إذا أفاقت وعادت إلى صوابها قبل أن يقوم الذابح بذبحها فأكل لحمها يجوز شرعا، مع الإثم الواقع على الذابح نتيجة تعرض الحيوان للتعذيب.













أسد ونمر لرجل اعمال سعودي بالقاهرة الجديدة يثيران ذعر الأهالى

القاهرة-موقع حكايات
أمر تامر عاشور وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة بنقل أسد ونمر من داخل فيلا يملكها رجل أعمال سعودى بالقاهرة الجديدة، إلى حديقة الحيوان بعدما تسببا فى ذعر سكان المنطقة.



تفاصيل الواقعة بدأت عقب تلقى قسم شرطة القاهرة الجديدة بلاغا من الأهالى، يفيد مشاهدتهما لأسد ونمر داخل فيلا مجاورة لهم، مما تسبب فى إثارة الرعب والفزع بداخلهم، وعلى الفور انتقل ضباط الشرطة إلى مكان الفيلا التى يمتلكها رجل أعمال سعودى، حيث عثر بداخلها على أسد ونمر يقوم بتربيتهما.



تحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة التى أمرت بنقل الأسد والنمر إلى حديقة الحيوان، لتجريم تربية الحيوانات المفترسة داخل المناطق السكنية.









بالفيديو.. فيل برى يقتل مواطناً بجنوب الهند

غزة - موقع حكايات

تسببت اليوم، الأربعاء، مجموعة من الأفيال البرية فى إثارة الرعب والذعر لمدة ثلاث ساعات فى نفوس سكان ولاية كارناتاكا بجنوب الهند، مما أدى إلى تدمير أشكال الحياة بالولاية، وذكرت تقارير صحفية، أن اثنين من الفيلة البرية قد ذهبت على المسئولين فى حالة هيجان والحكومة حاولت تهدئتها، وذلك وفقاً لما نشرته Daily Mail.



وطاحت الفيلة بعمر رجل (55 عاماً) حتى الموت، بعد أن خرج من منزله لمعرفة ما يجرى، وعرض تليفزيون دلهى لقطات يظهر فيها جثة رجل تحت أقدام الفيل البرى التى جرجره مراراً وتكراراً.



ويذكر أن فى 1975 قتل أكثر من 100 ألف فيل وأيضاً قتل آلاف الأبقار ووحيد القرن فى معارك دارت بين الحكومة الأنجولية وحركة يونيتا المتمردة وانتهت فى 2002.





























خمسة فئران رضيعة تمنع طائرة من الاقلاع فى استراليا

غزة - موقع حكايات

امرت شركة كانتاس إيروايز الاسترالية للطيران بعدم اقلاع رحلتها المقررة من سيدني الى بريسبان وذلك بسبب العثور على 5 فئران بداخلها.

واوقفت الشركة الرحلة قبل الموعد المحدد لاقلاعها بنحو 15 دقيقة وقالت المتحدثة باسم الشركة: " نحقق الان في كيفية دخول الفئران الى الطائرة".

واكتشفت الفئران الرضيعة بحسب وصف المتحدثة باسم شركة الطيران من جانب مضيفات الرحلة خلال عملية تدقيق روتينية في اجراءات السلامة بالطائرة.

ونقل الركاب إلى طائرة اخرى وابيدت الفئران فيما جرى البحث عن الفئران الكبيرة التي من المفترض أن تكون قد انجبتها.

ووصفت الشركة هذا الحدث بغير المالوف واشارت الى انه لم يتسبب فى حدوث اية اضرار.



مولد أرنب بدون أذنين نتيجة لتعرضه لإشعاع من فوكوشيما

غزة - موقع حكايات

ذكرت صحيفة إيه بى سى الأسبانية، أنه تم العثور على أرنب ولد بدون آذنين فى منطقة نامى توشيما اليابانية التى تبعد 30 كيلو مترا من المحطة النووية فوكوشيما.



وأكد بعض الخبراء، أن تشوه هذا الأرنب يأتى نتيجة لتسرب الإشعاع النووي من محطة فوكوشيما بعد وقوع الزلزال، وأوضحوا أن حركة هذا الحيوان لا يتأثر بهذا العيب حيث إنه يتحرك بشكل طبيعى.



أسد يهاجم الفنانة فاتن الحلو ويحاول افتراسها في الامارات

غزة - موقع حكايات

نجت الفنانة القديرة "فاتن الحلو " رائدة ترويض الوحوش المفترسة من الموت بعد ان هاجمها أسد شرس فى أولى حفلاتها فى الموسم الصيفى بعد عودتها من جولتها فى دولة الإمارات الشقيقة.



وقالت فاتن الحلو انها تعرضت لقفزة فجائية وخطرة من أحد الأسود أثناء تقديمها لفقرتها أمام جمهورها وهو مشهد قلما يتكرر ولكن وقوفها لأول مرة بين خمسة عشر أسد ونمر هو الذي تسبب فى هذه القفزة الفجائية التى احتوتها بمهارة شديدة .



وأثناء تصفيق الجمهور أكدت رائدة ترويض الوحوش المفترسة أن هذه اللحظة ذكرتها لواقعة مشابهة العام الماضى وأشارت الى أن فقرة الاسود من أكثر الفقرات التى يقبل عليها الجمهور لخطورتها ومستمرة فى تقديمها لأنها تجد متعتها مع الخطورة منذ أن بدأت حياتها مع ترويض الوحوش المفترسة رغم كل ما يحدث.



أفضل وأغرب 10 صور التقطت للحيوانات بمحمية الصفوة كروجر

غزة - موقع حكايات

تعد محمية كروجر الجنوب افريقية من اشهر واكبر المحميات الطبيعيه فى العالم فتعد هى ثالث اكبر محمية فى العالم و تلقب بمحمية الصفوة ذلك لان هناك الكثير من العامة لايستطيعون الدخول اليها نظرا لارتفاع النفقات الخاصة بها من دخول او تجول بها.

ويميز محمية كروجر الوطنية كثير التنوع فى الحياة النباتية والحيوانية والتجدد بما في ذلك هذه الأسود، فيوجد بها 140 نوعامن الثديات و500 نوع من الطيور ويلقبها البعض ايضا بكنز الطبيعة.























صور الحيوانات والطيور في السويد

السويد-موقع حكايات-أيهاب سليم

بدأ تاريخ السويد منذُ 12,000 عام قبل الميلاد أي في أواخر العصر الحجري, وكانت هنالك مخيمات لاصطياد الرنة تعود لثقافة البروم والتي تقع الآن في أقصى الإقليم الجنوبي, تميزت هذه الفترة بوجود مجموعات صغيرة مكونة من صياديين الذين كانوا يستخدمون في صيدهم أسلحة مصنوعة من حجر الصوان.



عرفت السويد الزراعة و تربية الحيوانات عام 4000 ق.م, بالإضافة إلى الدفن التذكاري والفؤوس المصقولة الحادة والفخار المُزخرف التي وصلت إليها من القارة الأوروبية عن طريق ثقافة فنلبيكر, وكان ثلث السويد الجنوبي جزءاً من المنطقة الزراعية الشمالية في العصر البرونزي ومؤلفاً من مراعي تربية المواشي، وكان معظمها يتبع الثقافة السائدة في الدنمارك.



بدأ المناخ ينعطف نحو الأسوأ، مما اضطر المزارعين للحفاظ على الماشية في منازلهم خلال فصل الشتاء، أدى ذلك إلى تخزين الروث سنويا، وهو الأمر الذي مكن السكان من استخدامه بصورة منتظمة لتخصيب التربة, وفي القرن الثاني الميلادي، جرى تقسيم معظم الأراضي الزراعية في جنوب السويد بواسطة جدران منخفضة إلى حقول خضراء دائمة ومروج لعلف الشتاء على أحد جانبي الجدار، وعلى الجانب الآخر من الجدار هنالك الأرض المسورة بالخشب حيث ترعى الماشية, هذا التنظيم ظل سائداً حتى القرن التاسع عشر الميلادي.



وبموجب قانون البيئة لعام 1999, أدرجت السويد مجموعة من الحيوانات المحمية على المستوى الوطني والأقليمي ولاسيما مع الدنمارك والنرويج وكان بينها الضفدع الاخضر والحشرات والثعابين والدودة البطيئة وسمك المول والرخويات وغيرهن, أما أصطياد مُعظم الحيوانات في الغابات الواسعة الانتشار فلا يتم من دون أخذ موافقة حكومية في أوقات الصيد المُحددة وتخضع الى نوع الحيوان أيضاً.



تنقسم الحيوانات في السويد وفقاً لتصنيف " Animals of Sweden " الى:



أولاً: تربية الحيوانات, وتنقسم الى الماشية والماعز والخيول والخراف.



ثانياً: الطيور



ثالثا: الحشرات



رابعا: الثديات, بما فيها الماشية والقطط والكلاب والايائل والذئاب والدُببه وثعالب الماء الاوربية المعروفة بأسم " European Otter ".