السبت، 13 أكتوبر 2012

كلب يرفض ترك حبيبته الكلبة الكفيفة حتى يكون مرشداً لها

غزة - موقع حكايات

عالم الحيوانات مليء ببعض قصص الوفاء التي للاسف قد تغيب عن العالم البشري رغم ان الله ميزنا كبشر بنعمة العقل، وضرب الكلب ماديسون مثالا رائعا في الوفاء والاخلاص والتمسك بحبيبته بعدما رفض التخلي عنها بعد اصابتها بالعمى. وعاش الكلب ماديسون مع حبيبته الكلبة لي لي في المصحة البيطرية التي كانت تتلقى فيها لي لي العلاج، لكن الاطباء اقروا انها لن ترى عينها النور طوال حياتها، وقرر ماديسون ان يظل بجوارها في اي مكان تذهب له ليكون مرشدا لها حتى لا تتعرض لأي اذى.



ويقول لويز كامبل مدير المؤسسة التي كانت ترعى الكلبة الكفيفة: ماديسون من الكلاب الرائعة وتعلمنا منه معنى الوفاء، فنشعر بسعادة واعجاب اذا ما تصادف وابتعدت عنه لي لي فيقوم باصدار نباح معين لها حتى تصل اليه.



جدل حول إثبات نسب ناقة يصل إلى ساحات القضاء بأبوظبي

ابو ظبي- موقع حكايات

في واقعة فريدة من نوعها، تنظر لجنة التوفيق والمصالحة في دائرة القضاء بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في طلب تقدم به أحد الأشخاص يطالب فيه بإثبات نسب ناقة يملكها.



وتعود تفاصيل النزاع على نسب الناقة إلى شراء أحد الأشخاص ناقة من مالكها الأصلي، وبعد مرور عدة أشهر عرَضَها للبيع على شخص آخر وأخبره أن نسب الناقة يعود إلى سلالة عريقة.



وبعد مواجهة المشتري لمالك الناقة، طالبه بالاعتراف بالنسب الجديد لناقته وهنا بدأ الخلاف بينهما، حين أنكر المالك الأصلي ادعاء الشاهد بأن الناقة تعود للنسب المتنازع عليه وأن الشاهد كذب عليه فيما يدعي بأنه يملك أب الناقة التي اشتراها، وأنه لا توجد صلة لهذا النسب بناقته، وفقاً لما ذكر في صحيفة 'الخليج' الإماراتية اليوم الثلاثاء.







وحاول مشتري الناقة المتنازع على نسبها حل الخلاف والحصول على اعتراف بنسب الناقة إلا أن محاولته باءت بالفشل، ليتقدم بطلب عرض منازعة إلى اللجنة مطالبا فيه بإثبات نسب الناقة.





ضبط 230"سحلية" فى حقيبة راكب بالمطار

غزة - موقع حكايات

تمكنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي من ضبط 230 سحلية حية بصحبة راكب مصري قبل سفره إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



اشتبه أمين الشرطة المكلف بحراسة بوابة السفر في حقائب الراكب خلال مرورها على جهاز الكشف بالأشعة في الرحلة رقم 453 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية المتجهة إلى أديس أبابا، حيث ظهرت أجسام معتمة، وبعرض الأمر على رئيس الوردية أمر بفتح الحقائب، وتم العثور على 230 سحلية في قفص بإحدى الحقائب الخاصة بالراكب.

تم استدعاء طبيب الحجر البيطري الذي قرر مصادرة المضبوطات لمخالفة قانون الحياة البرية، وتم التحفظ على المضبوطات لحين إرسالها إلى الجهات المختصة، وطلب الراكب إلغاء سفره، وأمر اللواء صلاح زيادة مدير أمن المطار بتحرير محضر بالواقعة.



نسر يصطاد غزال

غزة - موقع حكايات













الحشرات تموت... من الخوف

غزة - موقع حكايات

قال علماء كنديون إن وجود حيوان مفترس قد يرعب الحشرة حتى الموت حتى لو كان ذلك الحيوان عاجزاً عن الوصول إليها.



وأوضح العلماء العاملون في جامعة تورونتو انهم أجروا دراسة شملت مجموعة من حشرات اليعسوب أظهرت أن إحساس الحشرة بوجود حيوان مفترس قد يوترها حتى الموت، ورجحوا أن تنطبق هذه النتائج على أنواع أخرى من الكائنات تواجه التوتر. وقال الباحث لوك رووي إن «طريقة استجابة الفريسة للخوف من أن تؤكل هو موضوع مهم في البيئة».



وفي الاختبار، وُضعت يرقات من حشرة اليعسوب في أحواض، بعضها منفردة وأخرى في أحواض تتمكن من خلالها رؤية الحيوانات المفترسة وشمّ رائحتها على رغم عجز الأخيرة عن الوصول إليها لأكلها. وقال رووي: «نفق عدد أكبر من حشرات اليعسوب حين شاركتها الحيوانات المفترسة مسكنها»، وكان مدى حياة الحشرات التي تعرضت للحيوانات المفترسة أقل بنسبة بين 2.5 و4.4 مرة من الحشرات الأخرى.



بالصور .. أغرب سحلية شوكية تشرب الماء من جسدها

غزة - موقع حكايات

تعيش السحلية الشوكية أو 'الشيطان الشوكى'Thorny Lizard or Thorny Devil، فى أستراليا، يتلون جلدها ذو الأشواك البارزة بلون رمال الصحراء البنية، وهو يتغير بتغير الطقس فيصبح داكنا أكثر كلما برد الطقس، والمثير أن هذه السحلية يمكن أن تشرب الماء من أى جزء من جسمها فبمجرد دخوله عن طريق الجلد يدخل الماء فى قنوات ليصل إلى الفم.



تعود تسميتها بالشيطان الشوكى إلى وجود ما يشبه الرأس فوق رأسها، وهما عبارة عن حرشفتين عليهما أشواك تستخدمه السحلية للتخفى، وحماية نفسها من الأعداء، فعندما تشعر بالخطر تدفن رأسها بين رجليها الأماميتين، لتظهر تلك الحراشف، وكأنها رأس بقرون، هذا بالإضافة إلى ترتيب الأشواك على ظهرها بشكل يشعر أعداءها بالخوف.



فى موسم الجفاف يمكن للسحلية الحصول على الماء عن طريق عملية تكثيف ليلية لقطرات الندى المتجمعة على جلدها، وبالتالى السير فى قنوات ليصل الماء إلى فمها، أما فى أيام الشتاء فيمكنها شرب الماء الواقع على جلدها بنفس الطريقة.



يتغذى هذا النوع من السحالى على النمل، ويمكنه أن يأكل بضعة آلاف من النمل فى اليوم الواحد، تنمو السحلية لتصل 20 سم و يمكنها أن تعمر لـ 20 سنة.










انقراض حيوان وحيد القرن جاوه في فيتنام

غزة - موقع حكايات

صرح القائمون على حماية البيئة امس بأن حيوان وحيد القرن جاوه قد انقرض في فيتنام.



وقال الصندوق العالمي للحفاظ على الطبيعة إنه لا يوجد دليل على وجود وحيد قرن في حديقة كات تين الوطنية منذ أن عثر على آخر حيوان من هذا النوع نافقا في ابريل 2010 وقرون منشورة وإصابته برصاصة في ساقه. ومن المرجح أن يكون قد تم بيع القرن لاستخدامه في الطب الشعبي.



وقال نيك كوكس مدير برنامج الانواع بالصندوق العالمي للحفاظ على الطبيعة في منطقة كريتر ميكونغ إن انقراض هذا النوع من الحيوانات في فيتنام يرجع إلى تعدي الانسان على الحديقة والصيد الجائر». ودعا كوكس لمزيد من المساءلة من جانب الحكومة لحماية الانواع النادرة في فيتنام.



وقال «إن القوانين موجودة والأموال أيضا ولكن بسبب اشتراك العديد من الوكالات فان المسؤولية ليست واضحة».



وقال تران فان ثاني مدير الحديقة إن 100 ألف شخص يعيشون حول الحديقة ومن المستحيل أن يمنع الحراس المواطنين من استخدام الأراضي للزراعة وصيد الحيوانات البرية».



وأضاف «من المهم تحسين التعليم وزيادة الوعي لدى المواطنين الذين يعيشون بالقرب من الغابات»، مشيرا إلى أن «العقاب ليس رادعا بصورة تمنع المواطنين من التعدي على الحديقة».



ذبح الخيول مستمر .. ولكن خارج الولايات المتحدة

لينكولن - نبراسكا: إيه جي سولزبرغر*

رُحب بإغلاق آخر مصنع لحوم في الولايات المتحدة يقوم بذبح الخيول للاستهلاك الآدمي، ولكن بعد مرور خمسة أعوام على إغلاقه تصل الكثير من الخيول الأميركية إلى موائد الطعام لإرضاء مَن يرغبون في تناول لحم الخيول في أوروبا وآسيا. والآن يُستخدم لحم الخيول في بعض الوجبات داخل المكسيك وكندا.ويأتي هذا التحول لتداعيات كثيرة غير مقصودة لحظر فيدرالي على ذبح الخيول، بحسب ما أفادت به دراسة حكومية فيدرالية حديثة. ومع تراجع السوق المحلية للخيول غير المرغوب فيها، تعرض عدد أكبر من الخيول للإهمال أو الهجران، ولكن يتم قتل نفس الرقم تقريبا - قرابة 140.000 سنويا - بعد رحلة مرهقة عبر الحدود، في بعض الأحيان.



ويقول جون شونبرغ، وهو مربي خيول في نبراسكا أخذ ثلاثة خيول من مزارع في الجوار قال إنه غير قادر على تحمل نفقات إطعامهم: «عندما أغلقوا المصانع وضع ذلك صعوبات أخرى أمام خيولنا أكثر ما يتخيل مَن أرادوا وقف الذبح».



وقد قوبلت النتائج التي خلصت إليها الدراسة بانتقاد شديد من جانب جماعات مدافعة عن حقوق الحيوان تقول إن معظم المشكلات ترجع إلى التباطؤ الاقتصادي وأسعار الطعام المرتفعة. وتذكي الدراسة معركة مشتعلة منذ وقت طويل حول السماح باستئناف ذبح الخيول داخل الولايات المتحدة ومنع نقل الحيوانات للخارج من أجل لحومها.



وخلال الأسابيع الأخيرة ضغط مشرعون على الكونغرس ليتحرك في كلا الاتجاهين. وخلص مكتب المساءلة الحكومي، الذي أجرى الدراسة، إلى أن كلا الخيارين أفضل من الوضع الراهن، ولكن قال نشطاء بكلا الجانبين إنه لا يحتمل الوصول إلى قرار قريبا.



وقال الدكتور ويتني ميلر، الناشط بالجمعية الطبية البيطرية الأميركية التي تدعم السماح بذبح الخيول: «هذه مجرد قضية سياسية ساخنة. من الصعب أن نرى شيئا حاسما يحدث».



وقد كان لهذه المواجهة آثار ملموسة في ولايات ريفية مثل نبراسكا. ويقول مربو الخيول وأصحاب مزادات حيوانات حية إن إلغاء الذبح جعل سوق الخيول تنهار وأجبر الكثيرين على ترك هذا النشاط. ويقولون إن من بين الأسباب أن الملاك يجبرون على دفع مئات الدولارات مقابل القتل الرحيم للخيول والتخلص من الحيوانات غير المرغوب، بينما كانوا معتادين على الحصول على هذه المبالغ ببيع الخيول إلى المجازر.



وفي العام الحالي أصبحت نبراسكا واحدة من بين عدة ولايات - أركنساس ومونتانا وداكوتا الشمالية وولايات أخرى - التي تضغط من أجل العودة إلى ذبح الخيول، الذي كان ينتج لحوما تصل قيمتها إلى ما يقدر بـ65 مليون دولار في العام قبل وقف ذلك. ووقع حاكم نبراسكا ديف هينيمان، وهو جمهوري، على قانون لأخذ خطوات لتنظيم لحوم الخيول على مستوى الولاية وافق عليه المجلس التشريعي بالولاية.



وقد واجهت هذه الجهود معارضة محتدمة من جانب منظمات حقوق الحيوان، التي أعربت عن استهزائها بالرأي القائل إن الوضع سيكون أفضل إذا قاموا بقتل الخيول للاستفادة من لحومها. وفي إشارة إلى بحثهم قالوا إن أي رعاية غير مناسبة للخيول يمكن ربطها بالاقتصاد، وليس بإلغاء الذبح. ويقولون إنه إذا تراجعت الأسعار فإن ذلك يعود إلى أن الحظر ألغى حافز تربية الخيول.



ويقول واين باسيل، الرئيس والمسؤول التنفيذي لـ«جمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة»، إن أصحاب الخيول يجب أن يلتزموا بتقديم رعاية للحيوانات ما بقيت على قيد الحياة. وقال إن استطلاعات رأي وجدت معارضة واسعة لقتل الخيول من أجل الحصول على لحومها.



ويقول: «الخيول مختلفة عن البقر والخنازير في جانب واحد هام، فهي لا تربى كي تذبح». ولكن يوجد خلاف كبير في الطريقة التي ينظر بها إلى الخيول. ويقول أوروبي بونيت، مربي حيوانات في نبراسكا توقف عن بيع الخيول بعد أن تراجعت أسعارها: «بالنسبة إلي يعد الحصان حيوانا مثله مثل بقرة أو خروف أو ماعز. وينظر الكثيرون في الوقت الحالي إلى الحصان على أنه حيوان أليف، مثل كلب أو قط».



وفي الواقع لم تعتَد الولايات المتحدة أكل الخيول باستثناء أوقات الحاجة. ولكن في أماكن أخرى يعتبر لحم الخيول - هو طري وغني بالبروتين - طعاما شهيا. وقد كان بيع الخيول إلى المذبح وسيلة للحصول على بعض المال والتخلص من حصان كبير السن أو غير مرغوب فيه ولم يعد قادرا على المشاركة في سباقات الخيول.



وأغلقت آخر مذابح الخيول في تكساس وإلينوي بعد أن ألغى الكونغرس تمويل التفتيش الفيدرالي لذبح الخيول في عام 2006، وهي خطوة أدت إلى حظر بيع لحم الخيول. وفي ذلك العام ذبح 105.000 حصان محلي، وذبح 33.000 حصان من الولايات المتحدة خارج البلاد. وفي العام الماضي ذبح 138.000 حصان في الخارج، بحسب ما تفيد به إحصاءات حكومية (ويبلغ عدد الخيول في الولايات المتحدة 9 ملايين حصان).



ويقول هوغو دوفور، وهو طاهٍ في نيويورك كان يطهو الخيول في كندا: «يوجد نوع من النفاق في السماح بذبح هذه الخيول بأي صورة في كندا أو المكسيك وعدم السماح للناس هنا بالحصول على الدخل وتقديم اللحم».



وفي الوقت الحالي يتعين على أصحاب الخيول الدفع مقابل التخلص من الخيول. وأنفق ديبي برهام، مدير رابطة «نبراسكا كوارتر» للخيول، 200 دولار الشهر الماضي مقابل القتل الرحيم لحصان، وأنفق 150 دولارا أخرى لنقل الحصان لمصنع يعالج جيف الحيوانات. ويربي آخرون الخيول ولكنهم غير قادرين على تحمل آلاف من الدولارات سنويا لإطعامها ورعايتها. ونتيجة لذلك فإنه من الشائع رؤية حيوان سيئ التغذية، بحسب ما تقوله بريهام، وهناك الكثير من الحكايات عن خيول هجرت في أراضٍ عامة أو خاصة.



ويقول ويندي آلن، وهو مدرب خيول في الولاية: «ترى الكثير من الخيول سيئة التغذية أو المهجورة التي ربما كان من الأفضل ذبحها من قبل».



ويقول آخرون إن الحظر يكلفهم الكثير. اعتاد مزاد الحيوانات الحية في جنوب شرقي نبراسكا بيع نحو 100 حصان كل شهر، ولكن قد يكون ذلك إجمالي ما يباع في العام، بحسب ما يقوله ديل ستينهوف، صاحب المزاد. وفي شركة «سنترال نبراسكا باكينغ»، التي اعتادت ذبح الخيول، ولكنها حاليا تشتري أكثر من مليون رطل من لحم الخيول كل عام لبيعها لحدائق الحيوان. إن اللحم أغلى كثيرا عندما يستورد من كندا، بحسب ما يقول لويد وودوارد، المدير العام.



وعلى الرغم من أنهم يدفعون أقل فإن من يشتري الحيوانات من أجل الذبح - وهي مجموعة يطلق عليها «تجار القتل» - يقولون إنهم يعانون في تغطية نفقاتهم. ويقول ديري مايفيلد، الذي يشتري نحو 40 حصانا شهريا وفي بعض الأحيان حصل على بعضهم من دون تكلفة: «يزداد المكسيكيون ثراء منا، فهم يشترون الخيول رخيصة لأنهم يستطيعون ذلك. وليس لدينا خيار آخر».



* «نيويورك تايمز».



حيوان "الكسلان" ..بالصور

غزة - موقع حكايات

حيوان "الكسلان" ... بالإنجليزية slothمن الثدييات , موطنها أمريكا الوسطى والجنوبية.



سمي بـ"الكسلان" لكسله الشديد , فهو يقضي معظم وقته بدون حركة متعلقا على جذوع الشجرة بواسطة رجليه ويديه, متدليا بوضع مقلوب رأسه لأسفل.


حيوان الكسلان لا يتحرك أبدا إلا للضرورة القصوى , وحتى عندما يتحرك تكون حركته بطيئة جدا.



يتغذى حيوان "الكسلان" على أوراق الشجر والبراعم بشكل أساسي. يمكنه أيضا التغذي على الحشرات والسحالي الصغيرة. أيضا في أوقات الرطوبة تنمو في فروه نوع من البكتريا التي تمثل مصدر تغذيه له حينما يقوم بلعقها "لحسها" من على فروته. تلك البكتريا أيضا تمثل له وسيلة للتخفي حيث تحول لون فروته إلى الأخضر.



وسيلة الدفاع الوحيدة لحيوان "الكسلان" هي مخالبه. وحيوان الكسلان بطبيعته الكسولة نادرا ما يتحرك , مما لا يلفت نظر أعدائه له. يمثل الفهد , النسر و الإنسان أعداءا لحيوان "الكسلان". وعملية اصطياد "الكسلان" صعبة , فحتى عندما يصيبه الصيادون بطلق ناري فهو يبقى معلقا في الشجرة ولا يسقط حتى وهو ميت!!



ورغم كسل "الكسلان" , فهو سباح ماهر.



الكسلان يمارس معظم نشاطاته وهو في وضعية التدلى من جذع الشجرة , فهو يأكل , ينام وحتى يلد وهو على تلك الوضعية. ينزل مرة كل أسبوع للأرض من أجل قضاء حاجته من بول وبراز. عدد ساعات نومه 15-18 ساعة يوميا.



صغار "الكسلان" تبقى متعلقة بأمها , وقد تسقط على الأرض أحيانا. السقوط لا يقتلها مباشرة , لكنها في بعض الحالات تموت لسبب آخر وهو أنها لما تسقط , فإن أمها قد تتركها دون التقاطها كسلا وخوفا من النزول للأرض!! عادة تحمل الأنثى بصغير كل عام , لكن الكسل الشديد قد يمنع الانثى من أن تجد ذكرا لمدة تزيد عن عام كامل.



بعض الأنواع لها 3 أصابع والبعض لآخر له إثنان فقط.














فيديو طريف لدب الباندا

غزة - موقع حكايات



















مشاهدة قياسية على اليوتيوب لظبي يهاجم سائق دراجة .. فيديو

غزة - موقع حكايات

سائق دراجة من فريق جيب كان في سباق مع الزمن لتخطي حاجز السرعة في مسابقة أقيمت في منطقة شلالات ألبرت في جنوب أفريقيا، ولكنه لم يتوقع ان يندفع نحوه ظبي ويهاجمه بقوة ويدفعه للسقوط ثم يلوذ بالفرار. هذا الفيديو حصل على مشاهدة تعدت 6 مليون ونصف المليون مشاهد على موقع اليوتيوب خلال يومين فقط من تحميله على الموقع.


















الفأر الغزال..حيوان غريب بالصور

غزة - موقع حكايات

حيوان الشيفروتين((Chevrotain)) بالفرنسية يعني الماعز الفأر أو الغزال الفأر (( Mouse Deer )) بالإنجليزية والإسم العلمي له تراجولا... من ذوات الأظلاف وهو أصغر انواع الغزلان يعيش فقط في جنوب شرق أسيا ووسط أفريقيا ويصل وزن الآسيوي إلى 8 كجم أما الأفريقي يصل وزنه إلى 16 كجم .أما طوله فقد يصل إلى 85 سم..أرجله قصيرة ويمتلك الذكور أنياباً تستخدمها أثناء المعارك ..وبعضها يستطيع السباحه في الماء وليس له قرون كباقي أنواع الغزلان ولكن أذناه تشبه آذان الفأر وله ذيل قصير , وعينان كبيرتان

فترة حمل الأنثى مثل الماعز 5 أشهر , تنجب بعدها جحشاً واحداً , يصبح ناضجاً خلال 5 أشهر..

كما أنها تعتبر حيوانات ليلية تتغذى على أوراق الشجر

والأزهار والفواكه والخضروات..

ميزته أنه إذا شعر بخطر يخبط بأرجله على الأرض بسرعه

والميزة الأخرى أن معدته تختلف عن باقي الحيوانات المجترة حيث تحتوي على 3 حجرات فقط.

يعيش في البرية حتى 14 عاماًولقلة وجودة أصبح الآن يُربى في الحدائق.
























شركة امريكية تصنع باروكات للكلاب لجعلهم اشبه بمادونا وساره بالين..صور

غزة - موقع حكايات

كشفت صحيفة مترو البريطانية ، عن قيام شركة روث الامريكية بتصنيع باروكات شعر بالوان جذابة، وقصات انيقة للكلاب لتجعلهم اشبه بمادونا وسارة بالين وغيرها من المشاهير .

واوردت الصحيفة صورا لعدد من الكلاب وهى ترتدى الباروكات .

وتتكون الباروكات من قصاصات ملونة من الشعر بحيث تعطي مظهرا جذابا، ومريحا للكلاب في ان واحد، وتبلغ تكلفة الباروكة الواحدة 35 دولارا .

وقالت المتحدثة باسم الشركة ومالكتها فى ذات الوقت ” عشقت الشعر المستعار لـ 8 اجيال مضت، ولاننى لم اكن اود العمل بأي مهنة اخري بدأت بالفعل في عمل باروكات متعددة الاشكال، وتجريبها علي كلاب الصيد لدي اصدقائي، ثم لجأت لتجميع الطلبات من العملاء عبر الانترنت” .






















أفعى تزن 136 كيلوجراماً تسكن منزلاً

غزة - موقع حكايات

عرض بيت الرعب "حافة الجحيم" في ولاية كانساس سيتي الأمريكية، أكبر ثعبان في العالم، ويبلغ وزنه 136 كيلوجراماً، وطوله 7.62 متر، ويحتاج إلى 15 شخصاً لرفعه.



وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الأفعى ميدوسا تأكل 18 كيلوجراماً من الطعام، ولديها القدرة على التهام شيء يزن 45 كيلوجراماً في المرة الواحدة، وتستعد الآن لاستقبال ممثلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لتأكيد لقبها كأضخم ثعبان يعيش في الأسر بشكل رسمي.



وقال لاري إلجار مدرب ميدوسا: إنه لا يشعر بالخوف من الثعبان الضخم، مع أنه يعرف أنه يستطيع قتله بكل سهولة، فقد اشتراه منذ 7 سنوات وكان وقتها طوله لا يتعدى حجم الأصبع.



وأكد أن قدرته على القتل لا تخيفه، فالسيارات قتلت أناساً أكثر من أي شيء آخر، ومع ذلك لا يشعر أحد بخوف عندما يركبها.



وكان أطول الثعابين المحتجزة قبل ميدوسا بحجم 7.31 متر، وهو الحجم الذي يقل عن الأخير ببعض سنتيمترات، لكنه مات مؤخراً في حديقة كولومبوس للحيوانات والكائنات المائية في أوهايو بالولايات المتحدة.



خروف يهرب من الذبح ويلقي بنفسه من الطابق الخامس

غزة - موقع حكايات

فضّل خروف "الانتحار" من فوق بناية في أبو ظبي، على الذبح بسكين قصاب متجول، إذ سقط الخروف من أعلى البناية المكونة من خمسة طوابق، إثر محاولته الفرار من القصاب الذي لم يفلح في إكمال عملية الذبح فوق سطح البناية.



وقالت شرطة أبو ظبي: إنها أوقفت شخصين، أحدهما قصّاب متجوّل، والآخر مشتري الخروف، الذي اتفق مع الأول على ذبح الخروف في أعلى سطح البناية التي يقيم فيها، نظير مبلغ مالي.



وكانت غرفة عمليات الشرطة، تلقّت بلاغاً يفيد بسقوط خروف على سيارة متوقفة بالقرب من شارع النجدة في أبو ظبي، وتضرّر جزء من مقدمتها، من دون وجود إصابات بشرية.



وأضافت: "بمجرد وصول الدوريات المختصة تبيّن من خلال المعاينة والتحقيق أن صاحب الخروف (عربي الجنسية)، حاول ذبحه أمام منزله في البناية التي يقيم فيها بعد شرائه من سوق المواشي، إلا أنه اتفق مع القصّاب المتجوّل (آسيوي)، على ذبح الخروف أعلى سطح البنايـة", حسب صحيفة الإمارات اليوم.



وتابعت أن "الخروف فر وقفز من فوق سور طوله متر تقريباً، يحيط بجوانب سطح البناية، بعدما فشل القصّاب في نحره بحرفية، مخلفاً وراءه شلالاً من الدماء أعلى سطح البناية وعلى الأرض"، مستطردةً أن "القصّاب أكمل ذبح الخروف على هيكل السيارة بعدما نزل برفقة الآخر، وأن سقوطه على السيارة لم يمنع القصّاب من الإجهاز عليه وذبحه".



بالصور: بعد أن أثارت الفزع في مصر ..السلعوة تهاجر إلى أمريكا

واشنطن - موقع حكايات

تسبب مخلوق غريب فى إصابة سكان مقاطعة أمريكية بحالة من الرعب والفزع، وذلك بعد أن راح يتجول بكامل حريته فى المدينة قبل أن يتم اطلاق النار عليه من قبل أحد المواطنين.



وكان تريوت بارنارد قد تمكن من اطلاق النار على الحيوان الغريب الذي أطلق عليه مبدئياً اسم "شوباكابرا" فى الوقت المناسب قبل أن يتسبب في إصابة أحداً من المارة.



وحتى الآن لم يتم تحديد هوية المخلوق الغامض أو معرفة نوع جنسه لكن اذا تم تصنيفه من وجهة النظر المصرية فيمكن القول أن مواصفاته الشكلية تقترب وتشترك إلى حد كبير مع شكل السلعوة التي سبق وأن أثارت الفزع فى الشارع المصري في فترة من الفترات.



ومن خلال راوية شهود العيان فيتسم الحيوان الغريب بلون رمادى مع شعر قصير للغاية وأذن دائرية الشكل مع أسنان حادة.



فى هذا السياق جاءت تصريحات الطبيب البيطري جيم ووكر رئيس قسم الحياة البرية بجامعة الميسسبي متفقة مع وجهة النظر هذه عندما أكد أن الحيوان ينتمى للعائلة الكلابية، حيث يجمع بين صفات الثعلب والذئب البري بينما أرجع لون جسده الأرزق لاصابته بالجرب، وهذا مايجعله يشبه حيوان الـ "تشوباكابرا" أو مصاص دماء الماعز الذي ظهر عام 1995.



لكن برنارد الذي قام بإطلاق النار على الحيوان الغريب رفض هذا التفسير وأصر على أن الحيوان لا ينتمى للعائلة الكلابية، وقال أنه لم ير مثل هذا الحيوان منذ 50 عاماًً، مشيرا إلى أنه يتسم بفم طويل كما أن جسده يكاد يخلو من الشعر ناهيك عن أنيابه التي يبلغ طولها 3/4 بوصة وأذناه الكبيرتان والمستديرة. "دايلي ميل" و"إن تى دبليو دي".











قطة تعتني بأرنب بجانب صغارها

غزة - موقع حكايات


















الحيوان الذي لا يشرب الماء .. وإذا شربه يموت .. معلومات وصور

غزة - موقع حكايات


اكتشف العلماء حيوانا لا يشرب الماء ,والأدهى من ذلك أنه اذا شرب الماء يموت




الكنغر البري
يعيش في صحراء أستراليا ,لا يشرب الماء اطلاقا مع أنه يعيش في الصحراء و يزن مابين 60 الى 70 كيلو ,استأنسوه و وضعوه في مزارع وحاولو أن يشربوه الماء فكانت النتيجة أنه مات




اذاً كيف ذلك ؟؟


عندما درسوا هذا الحيوان وجدوا أنه بالإضافه لجهازه الهضمي والتنفسي يوجد لديهمصنع لتركيب الماء .
يأكل هذاالحيوان نوع من الحبوب موجودة في بيئته ,هذه الحبوب (جافة جدا) ليست فيها قطيرة ماء ,بعد هضمها في الجهاز الهضمي تنتج غاز الهيدروجين h




نعرف أن الماء مكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين h2o ,وهو يحصل على الأكسجين من الهواء ,فيقوم مصنع المياه الداخلي بتركيب ذرتين من الهيدروجين الناتجة من الجهاز الهضمي ,و ذرة من الأكسجين الناتجة من الجهاز التنفسي ويتكون الماء داخلياُ




"النمل المجنون" يجتاح جنوب الولايات المتحدة ويعطِّل المنشآت الصناعية

غزة - موقع حكايات

اجتاحت ملايين من "النمل المجنون" ولايات عدة بجنوب الولايات المتحدة، في ظاهرة وصفتها صُحُف وتلفزيونات أمريكية بأنها مشابهة لأفلام الرعب. مشيرة إلى أنها تسببت في مشاكل كبيرة في كل من فلوريدا وتكساس وميسيسبي ولويزيانا، وعطَّلت منشآت صناعية ضخمة.



وتعود تسمية هذا النوع من النمل بـ"النمل المجنون" إلى الطريقة التي يتحرك بها؛ حيث يمشي بسرعة وكأنه في مشهد سينمائي!



وتتميز تلك الحشرة بزغب على البطن؛ ما يجعلها تبدو للعين المجردة وكأنها مغطاة بالشعر، فيما ذكرت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية أنها تجتاح الجنوب الأمريكي كالعاصفة.



وبحسب الوكالة فإن "النمل المجنون" يجتاح حالياً الولايات الأربع "فلوريدا وتكساس وميسيسيبي ولويزيانا"، ويغزو المنازل والمجمعات الصناعية والأرياف، وتواجه فِرَق المكافحة صعوبة في السيطرة على مستعمراته؛ فعندما تموت واحدة منه فإنها تطلق مادة كيميائية تنبه بقية النمل في المستعمرة، وتجعله يهاجم كل ما يتحرك بشكل وحشي.



وكانت مدينة هيوستن بولاية تكساس قد عانت هجوماً أقل حدة لـ"النمل المجنون" في العام 2008؛ حيث التهمت تلك الحشرات بعض مكونات الأجهزة الإلكترونية، وهي مشكلة تعانيها اليوم مدن عدة بجنوب الولايات المتحدة.



وذكرت تقارير إخبارية حينها أن أسراب هذا النمل بدت كما لو كانت قادمة من الفضاء الخارجي؛ حيث عطّلت الحواسيب الشخصية، ودمّرت عدادات الوقود وأجهزة إنذار الحريق ومضخات محطات ضخ المجاري، وألقت المنطقة في محيط من الفوضى العارمة.



وكان أول ظهور لهذا النمل في تكساس قد سُجِّل عام 2002، ولا يزال مصدره محيراً للعلماء، ويعتقد بعضهم أنه وصل ميناء هيوستن على ظهر بعض الحاويات القادمة من الخارج.



الكلب الالطف والاغلى بالعالم "بو " .. بالفيديو والصور

غزة - موقع حكايات

وصل محبي ومعجبي الكلب الالطف والاغلي بالعالم ” بو ” الى مليون و790 الفا على صفحته الخاصة بالفيس بوك ، فيما يتزايد العدد بشكل كبير وبصفه يوميه .

وانتشرت مؤخرا العديد من الفيديوهات على موقع الفيديو الاشهر بالعالم اليوتيوب ، للكلب البالغ من العمر 5 سنوات ،وهو يلعب ويستيقظ.

ويذكر ان الكلب ” بو ” اجتذب اهتمام الاعلام ونجوم هوليود بعد انتشار فيديوهات وهو يتسكع ويلعب مع الاصدقاء.