الاثنين، 15 أكتوبر 2012

هجوم التماسيح..أقوى 5 مشاهد بالفيديو

غزة - موقع حكايات

























حمار يهاجم فتاة للحصول على وجبتها الخفيفة!

غزة - موقع حكايات

أصيبت فتاة بانهيار شديد ودخلت في حالة هستيرية من البكاء بعد أن تعرضت لهجوم شرس من قبل حمار وحشي اقتحم سيارتها وعضها من كتفها، وذلك أثناء زيارتها لمنتجع في ولاية تكساس.



وأشار موقع صحيفة "الديلي ميل البريطانية" إلى أن أحد أصدقاء السيدة كان يجلس في المقعد الخلفي وقام بالتقاط بعض الصور لها ورفعها على موقع اليوتيوب.



وعلى ما يبدو أن الحمار الوحشي كان يطمع في الحصول على وجبة خفيفة كانت الفتاة - التي تدعى ميجان- على وشك أن تأكلها، ولكن بدلاً من ذلك قام بعضِّ ميجان بجانب عظمة الترقوة في كتفها.



ويظهر في مقطع الفيديو صراخ ميجان بأن الحمار الوحشي قد عض كتفها، قبل أن تسأل أصدقائها ما إذا كانت تنزف أم لا. وقد تسبب الحادث في إصابة ميجان بجرح، إلا أنها بدأت تتعافى بعد ابتعاد الحمار الوحشي عنها.



محمية بريطانية تعزل ببغاء عن الزوار بسبب ألفاظه المشينة والبذيئة!

غزة - موقع حكايات

فوجئت إدارة محمية طبيعية بريطانية بأن الببغاء المعروف باسم "مستر تي" لا يردد سوى الكلمات النابية، وذلك حين اصطحبته في جولة تثقيفية في المدارس والمراكز التعليمية، لتوضيح أهمية الحفاظ على البيئة.



وقد دفع ذلك إدارة المحمية إلى معاقبة "مستر تي" بعزله عن الناس، حتى ينسى كل الكلمات البذيئة التي اكتسبها في 7 سنوات، عاش خلالها في كنف أسرة من الواضح أنها لم تكن تعير اهتماماً كبيراً للحد من التلفظ بالكلمات النابية وفقاً لوكالة الأنباء الروسيىة.





وباستخدامه للعبارات والكلمات البذيئة يسبب الببغاء لا شعورياً حرجاً للقائمين على حملة التعريف بالبيئة وضرورة الحفاظ عليها. وحول هذا الأمر قال أحد المسؤولين عن الفعالية إن ما يخرج من فم الـ "مستر تي" ربما يبدو مثيراً للضحك بالنسبة للكبار والصغار على حد سواء،



في حين ينبغي للببغاء أن يظهر مؤدباً وأن يستخدم عبارات يمكن التلفظ بها في الأماكن العامة بدون خجل، كي تساعد الفعالية أن تنجح وان تعود بالنتائج المطلوبة، دون تشتيت أفكار كل من يستمع للبغاء المشاكس، وذلك وفقاً لما صرح به أحد موظفي المحمية ستيف رولاندز لصحيفة "دايلي نيل" المحلية. وحتى ذلك الحين قررت إدارة المحمية التحفظ على الببغاء حتى ينسى الكلمات النابية.



ويعرب المشرفون على المحمية عن أملهم بأن ينجح "مستر تي" بالتخلص من مفردات قاموسه البذيئة، انطلاقاً من أنه في السابعة من عمره. والمعروف أن سن الببغاء يمكن أن يصل الى الـ 90، مما يعني أن "ميستر تي" بحسب هذه المعايير لا يزال في مقتبل العمر وأمامه مستقبل زاهر خال من الكلمات المشينة.



تنظيم مسابقة في نيويورك لاختيار أجمل صورة لفأر

غزة - موقع حكايات

أعلن العاملون في أنفاق نيويورك عن مسابقة لاختيار أجمل صورة لفأر في محطات قطارات الأنفاق في نيويورك.



ولجأ العاملون في محطات قطارات أنفاق نيويورك إلى هذه الوسيلة لجلب انتباه المسؤولين والناس إلى مخاطر انتشار الفئران في الأنفاق.



وأعلن العاملون عن إنشاء موقع إلكتروني يمكن للمشاركين في المسابقة إرسال الصور إليه حيث سيتم نشرها.



وحتى الآن توجد قرابة عشر صور بالإضافة إلى لقطات فيديو للمتسابقين المزعجين.



وقال بيان لاتحاد عمال النقل الذي يمثل عمال الأنفاق، إن "أعداد الفئران في تكاثر داخل محطات الأنفاق"



وأضاف البيان إن "فئراناً عدائية بدأت بالظهور حيث هاجم بعضها الركاب"، وأشار البيان إلى أن "الفئران تتكاثر في غرف القمامة".



وبحسب البيان فإن "هيئة النقل في المدينة أعلنت الحرب على الفئران في 20 محطة، لكن هذا العدد لايمثل سوى 4% من مجموع المحطات.



خيول بريطانيا.. تتضور جوعا

غزة - موقع حكايات

ذكر تقرير إخباري يوم الأحد إن أكبر الجمعيات الخيرية التي ترعى الخيول في بريطانيا تواجه أزمة كبيرة حيث تركت آلاف الخيول دون رعاية أو قام أصحابها بربطها في الشوارع وتركها حتى تموت جوعا لعدم قدرتهم على تحمل تكلفة إعاشتها.



وذكر موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية نقلا عن جمعية ريدوينج وهي أكبر جمعية خيرية في بريطانيا لرعاية الخيول التي تخلى عنها أصحابها إن الوضع وصل إلى رقم قياسي يشكل ضغطا غير مسبوق على الجمعية في رعايتها للحيوانات التي تحتاج لمساعدة.



وقالت الجمعية إن الرقم أرتفع من 160 جواد في عام 2009 إلى 450 جوادا العام الماضي مشيرة إلى أن هذا الشهر تعثر الجمعية على 10 جياد يوميا تركها أصحابها وأن قدرة استيعاب الجمعية التي تبلغ 1200 جوادا قد أكتملت تماما.



وأضافت الجمعية إن المئات من الخيول في مناطق أخرى من البلاد ليست محظوظة بهذا القدر حيث تترك وشأنها وتكون ضحية للكلاب المفترسة أو السائقين على الطرق البريطانية.



وأوضحت الجمعية إنه رغم أن بريطانيا مشهورة بأنها دولة محبة للحيوانات ، إلا أن الركود الإقتصادي جعل أصحاب هذه الحيوانات أكثر يأسا حيث تقدر جمعية الصليب الأزرق لرعاية الحيوانات أن تكلفة رعاية جواد واحد زادت خلال السنوات الخمسة الماضية من 3600 إلى 6000 جنية أسترليني سنويا.



وقالت الجمعية إنها لا يمكنها إيواء المزيد من الخيول لديها وإنه يتم بيعها لحدائق الحيوانات لتكون طعاما للحيوانات المفترسة.



ريشة من طائر نادر تساوي 6000 دولار في نيوزلندا

غزة - موقع حكايات

بيعت ريشة واحدة من طائر منقرض في نيوزيلندا بمبلغ قياسي عالمي يبلغ حوالي 6 آلاف دولار.



وترجع الريشة إلى طائر "الهويا" وهو طائر أسود اللون شوهد آخر مرة عام 1907، وبيعت بأكثر من ضعف ما بيعت به ريشة نسر بقيمة 2800 دولار في الولايات المتحدة قبل عدة سنوات، وازدادت حدة المزايدة لشراء الريشة في صالة مزاد إلكتروني في مدينة أكلاند النيوزلندية



وصاحب الريشة القيّمة هو شخص لم يفصح عن هويته، ولكنه بيَّن أنه توارث الريشة لأجيال طويلة في عائلته، حسب ما نشر في صحيفة "المدينة" السعودية اليوم السبت نقلاً عن صحيفة "دومينيون بوست" النيوزيلندية.



يُذكر أن زعماء قبائل الماوري، وهم من السكان الأصليين في نيوزيلندا، كانوا يستخدمون ريش طائر الهويا لأغراض الزينة.



أكثر 10 أفاعي سُمية بالصور والفيديو

السويد - موقع حكايات-إيهاب سليم




تايبان الداخلية, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.025

الثعبان البني الشرقي, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.053


تايبان الساحلية, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.099


ثعبان النمر, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.118


ثعبان النمر الأسود, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.131


ثعبان البحر, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.164


ثعبان النمر الأسود في جزيرة تشابيل, متوسط الجُرعة القاتلة بين 0.194 الى 0.338


الأفعى القاتلة, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.400


الكواردار, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.473


الكوبرهيد الاسترالية, متوسط الجُرعة القاتلة حوالي 0.560




*القاعدة على أساس متوسط الجُرعة القاتلة لكل أفعى سامة في الأختبارات على الفئران




















ألطف 10 حيوانات بالصور والفيديو !

السويد - موقع حكايات -ايهاب سليم



الخنزير الصغير


الأقداد القزم


قرد تيتي


أرنب أنجورا


رضيع السُلحفاة


ختم يدّيل


تشيهواهوا الشعر الطويل


فرس النهر القزم


فنك الثعلب


رضيع قُضاعة البحر






















أسرع 10 مخلوقات على الأرض بالصور والفيديو

السويد- موقع حكايات-ايهاب سليم



الفهد الصياد, وتبلغ سرعته 114 كيلو متر في الساعة


الغزال ذو القرون, وتبلغ سرعته 86 كيلو متر في الساعة


الحيوان البري الأزرق ويُعرف بأسم الظبي البري الكبير, وتبلغ سرعته 80 كيلو متر في الساعة


الأسد, وتبلغ سرعته 80 كيلو متر في الساعة


غزال سبرينغبوك, وتبلغ سرعته 80 كيلو متر في الساعة


غزال كرانت, وتبلغ سرعته 76 كيلو متر في الساعة


غزال تومسون, وتبلغ سرعته 76 كيلو متر في الساعة


حصان كوارتر الأمريكي, وتبلغ سرعته 76 كيلو متر في الساعة


الأيل, وتبلغ سرعته 72 كيلو متر في الساعة


الأرنب البُني, وتبلغ سرعته 72 كيلو متر في الساعة






















أسرار التزاوج في الحشرات.. أنثى العنكبوت تقتل زوجها "ليلة الدخلة" وذكر النحل يلقى حتفه عقب حفلة الزفاف

غزة - موقع حكايات

لكل فصيلة من الحشرات طريقتها الخاصة في التزاوج، ولكل حشرة وسيلتها المنفردة في إتمام عملية الإخصاب، فأنثى العنكبوت تقتل ذكرها بمجرد الانتهاء من عملية التزاوج "ليلة الدخلة"، ذكر آخر يغازل أنثاه برفرفة أجنحته لتهويتها على فترات منتظمة حتى تسمح له بالاقتراب منها لإتمام عملية التزاوج، أما أنثى فراشة الشبح فهى التي تبحث عن الذكر من خلال رائحة خاصة يفرزها لجذب الأنثى، الأعجب في هذا العالم أن بعض الأنواع تعيش دون ذكور أي تتناسل دون إخصاب وهو ما يعرف بالتوالد البكري.



الأصوات العذبة

عن طرق التزاوج المختلفة بين الحشرات، يقول الدكتور أحمد محمد عزت عبد السلام - أستاذ الحشرات بالمركز القومي للبحوث -: "تختلف طرق التزاوج من نوع لآخر، ولكن بصفة عامة تكون الغلبة للذكور في جذب الإناث، فمعظم النطاطات والصراصير تجذب إناثها بإحداث أصوات عذبة، وفى ذباب "Empid" يقوم الذكر بتقديم حشرة صغيرة أو بعوضة لأنثاه، وأثناء انشغالها بامتصاص فريستها ينقض عليها كي تتم عملية التزاوج، وقد لاحظ العلماء أن الذكر عندما يتزاوج مع الأنثى يظهر بجانب أعضائه التناسلية جسم يساعده على مسك الأنثى وهى الكلاليب، وفى رتبة غشائية الأجنحة يقوم الذكر باستدراج أنثاه بغزل خاص حيث يقترب منها ويقوم بتهويتها برفرفة أجنحته على فترات منتظمة، حتى تسمح له بالاقتراب منها ويحدث التزاوج، أما النوع الذي تكون فيه الغلبة للإناث ففي بعض هذه الأنواع تفرز الأنثى روائح خاصة (فيرمونات جنسية) كي تجذب الذكر إليها بغرض التلقيح مثل بعض أنواع الفراشات، أما ملكة النحل فطريقة تزاوجها عجيبة، حيث تطير في الهواء فيما يطلق عليه "طيران الزفاف"، ويتبعها ذكور الخلية، والذين يتساقطون واحدًا تلو الآخر كلما ارتفعت لأعلى، حتى يصل إليها أقوى ذكر والذي يموت بعد الإخصاب بسبب انفصال أعضائه الذكرية داخل الجهاز التناسلي للملكة



التكاثر العذري

يضيف الدكتور عبد السلام: "هناك نوع آخر لبعض الحشرات تستغنى فيه الإناث عن الذكور حيث تكون لديها القدرة على التناسل بدون إخصاب (التكاثر العذري أو البكري) وهذا يتم بصورة غير منتظمة تتوقف على تواجد الذكر من عدمه، فبعض الأنواع من حشرة "المن" تتميز بظاهرة تبادل الأجيال بمعنى أن هناك أجيالاً تنشأ عن التكاثر الجنسي في فصل معين من السنة، وأجيالاً أخرى تتكاثر عذريًا أي دون ذكور خلال فصل آخر، حيث تقضى بياتها الشتوي على هيئة بيض مخصب (ناتج عن تزاوج جنسي ذكر وأنثى) يوضع في فصل الخريف على سيقان النباتات الصليبية حتى يفقس البيض في الربيع التالي أفرادًا كلها إناث عديمة الأجنحة تتكاثر عذريًا (بدون ذكر) وعندما يحل الخريف ويقصر طول النهار، ينشأ جيل جنسي ينقسم إلى ذكور مجنحة وإناث عديمة الأجنحة تتزاوج وتضع بيضًا يسكن طوال فترة الشتاء وهكذا، أما النوع الأخير وهو نوع من إناث الحشرات والتي تتخلص من الذكر بالقتل بعد أن تتم عملية التزاوج والإخصاب مثل ملكة نحل العسل وأنثى العقرب أما ذكر النمل فبعد أن يقوم بتلقيح أنثاه يموت بعد فترة وجيزة.



تعدد الأزواج

وتؤكد الدكتورة عفاف فوزي - أستاذ مساعد علم الحشرات بكلية العلوم جامعة بنها - أن ظاهرة تعدد الأزواج موجودة في الحشرات حيث تتزاوج الإناث أكثر من مرة وكذلك الذكر بينما نجد في البعض الآخر أن كلاً من الذكور والإناث لا يتزوج إلا مرة وحدة فقط. وهذا النوع الأخير يتميز غالبًا بقصر عمر الطور البالغ والذي قد لا يتعدى نصف يوم إلى يومين مثل حشرة ذبابة مايو.



وتضيف: "عملية التزاوج في الحشرات تتم على ثلاث مراحل: البحث عن الشريك الآخر، ثم التعارف والمغازلة وأخيرًا.. التزاوج إذا حدث القبول، وكما للإنسان لغة للتخاطب والتعارف عن طريق الكلام أو السمع أو النظر فإن الحشرات أيضًا لها لغاتها الخاصة التي تستطيع من خلالها التواصل، فذكور بعض أنواع الهاموش تتجمع في شكل أسراب حيث تقدم فقرات راقصة ومن خلال طريقة الرقصة تختار الأنثي الذكر الذي يتزاوج معها، وبالنسبة للحشرات الليلة فقد تستخدم الذكور إشارات ضوئية معينة لجذب الأنثى، ومن طرائف عالم الحشرات أيضًا أن يقوم الذكر بتقديم الشبكة للعروس وتكون في صورة الوجبة المفضلة لها مثل نوع معين من النباتات أو الفرائس حسب نوع الحشرة وتقوم الأنثى بالتهامها أثناء عملية التزاوج. أما الذكر الذي يتقدم بدون هذه الهدية فهو مرفوض تمامًا من الأنثى.



الخنافس المضيئة

وعن طرق أخرى للتزاوج يقول الدكتور عبد الوهاب عبد المقصود إبراهيم - رئيس قسم علم الحشرات كلية العلوم - جامعة بنها، حشرة "السيكادا" تتجمع في جوقة من العازفين يقدر عددها بمئات الآلاف من الذكور لإصدار أغنية حب جماعية لجذب الإناث لمكان التزاوج، ويستخدم العازفون أدوات خاصة بهم مثل حك الأجنحة ببعضها أو بالأرجل، وبعضهم مثل صراصير الغيط يختار أماكن الغناء بعناية مثل بعض الأنفاق التي تعمل كمكبرات الصوت، وبعض الحشرات تقف على أوراق النبات وتدق عليه دقًا ينتقل عبر النبات إلى الجنس الآخر الذي يقف محاولاً التنصت على الصوت الصادر من المحبوب ليسارع للقائه.



ويشير الدكتور عبد الوهاب إلى بعض السلوكيات الغريبة التي تنفرد بها بعض الحشرات ومنها حشرة فرس النبي وبعض العناكب حيث تقوم الأنثى بافتراس الذكر أثناء عملية التزاوج حيث تبدأ بتجريده من أسلحة الدفاع وهى أجزاء الفم القارضة حيث تتغذى على الرأس كلها ثم أرجل القنص الأمامية ثم باقي الجسم. وسبحان الله فالذكر في كل الأحوال سيموت بعد عملية التزاوج لانتهاء دوره في الحياة، وعندما تتغذى الأنثى عليه فإنها تحصل على وجبة متكاملة تساعد في سرعة نضج البيض.





10 حيوانات مُهددة بالأنقراض بالصور والفيديو !

غزة - موقع حكايات

1- وحيد القرن الأسود, المتبقي أقل من 60 في العالم.


2- الغوريلا الجبلي, المتبقي حوالي 720 في العالم.


3- نمر جنوب الصين, أختفى وربما أنقرض لكن هنالك فرص ضئيلة بأن بعض الأفراد من هذه السلالة لايزال على قيد الحياة.


4- الأورانغوتان السومطري, المتبقي حوالي 3.700 ألف أورانغوتان.


5- الدُب الصيني, المتبقي بين 3.000 - 5.000 ألاف دُب.


6- الحوت الأزرق, المتبقي بين 3.000 - 5.000 ألاف حوت.


7- السلاحف البحرية ضخمة الرأس, المتبقي حوالي 60.000 ألف سلحفاة.


8- البونوبو, المتبقي بين 50.000 - 60.000 ألف بونوبو.


9- الدُب القطبي, المتبقي بين 20.000 - 25.000 ألف دُب.


10- الفيل الأفريقي, المتبقي حوالي 10.000 ألاف فيل.