الجمعة، 19 أكتوبر 2012

نمر متوحش يتحول لقط ويلعب ! .. شاهد غرائب الصور

غزة - موقع حكايات

تعشق الكثير من العائلات وجود الحيوانات الأليفة فى منازلها، من قبيل التسلية أو مداعبتها، وكذلك لتعلق الأطفال بها.



ويختلف الناس فى أذواقهم، فهناك من يفضّل اقتناء الكلاب ، وآخرون يعشقون القطط، فيما يستريح آخرون للعيش مع الفئران. لكن .. إحضار نمرٍ صغير إلى المنزل يعد أمرا غير مألوف، بل خطير أيضا .



بالرغم من خطورة الأمر، أحضر "مايكل جاميسون" وصديقته "جاكى سميت" نمرا بنغاليا صغيرا - لم يتجاوز الـ 9 أسابيع- إلى بيتهما فى "براكبان" بجنوب إفريقيا .



يقول مايكل: "إنزو – النمر البنغالى ــ ليس سوى قطٍ صغير مثل باقى القطط، يحب اللعب واللهو وجذب الانتباه إليه، فهو يحب النوم والخمش بمخالبه فى أثاث المنزل" .



وأضاف: لقد صار إنزو فردا من عائلة مايكل الصغيرة، يقضى يومه بين الجرى والالتفاف حول طاولة المطبخ والقفز فوقها، ثم يأخذ قيلولة فوق الشيزلونج" .



وتابع: "اللعب مع نمر يعد أمرا خطيرا، خاصة عندما يهاجمك فى المكان الخاطئ، فقد لا يعضك لكنه مازال بإمكانه أن يحدث خدوشا بأسنانه تسبب نزيفا بعض الأحيان" .



استطرد مايكل حديثه: "وجود إنزو فى المنزل شئ غاية فى الروعة، لايمكن أن أقارنه بأى شئ أخر، فمعه كل يوم مختلف، كل يوم مغامرة جديدة" .





















سلحفتان تنهيان علاقة رومانسية دامت 115عاما

غزة - موقع حكايات

قال مسئولون في حديقة نمساوية للحيوانات إن زوجين من السّلاحف يبدو ان قد أنهيا علاقة رومانسية بينهما دامت قرن أو أكثر.

ونقلت صحيفة نمساوية عن المسئولة عن الحديقة بمدينة كلاجنفورت، هيلجا هاب، أن زوجي السلاحف الكبيرين، يعيشان معاً منذ صغرهما، وقد أُحضرا إلى الحديقة من سويسرا قبل 36 عاماً.



وأضافت هاب لكن من دون سبب نعرفه يبدو أنهما تشاجرا، حتى أنهما لا يمكنهما الوقوف بجانب بعضهما.



وأشارت إلى أن السلحفاتين، بيبي وبولدي، البالغين من العمر 115 عاماً انفصلا بعد أن قضمت الأولى قطعة من صدفة بولدي.



وقالت هاب لدينا طاقم يبحث ويحاول إعادة السلحفاتين إلى التعامل مع بعضهما، ونأمل أن يتمكنا من استعادة الإنسجام مجدداً نتمنى أن نتمكن من إتمام المصالحة.





مجموعة صور مدهشة للحياة البرية كما لم نراها من قبل

غزة - موقع حكايات













































قصّات شعر تشكيلية للابل .. صور

غزة - موقع حكايات
أظهرت بعض الصور التي التقطها المصور Osakabe Yasuo في مهرجان الإبل المنعقد سنوياً في الهند، نوعاً جديداً من الرسوم التشكيلية التي لم تكن هذه المرة إلا على جلود تلك الجمال، عبر إبداع رسوم تشكيلية في قصّات شعرها. يُقام هذا المهرجان في يناير من كل عام في مدينة Bikaner الهندية، ويستعرض جمال مزايين الإبل من حيث زينتها ووبرها وحليبها وزخارف قصة شعرها!






قصّات شعر تشكيلية للابل .. صور

غزة - موقع حكايات

أظهرت بعض الصور التي التقطها المصور Osakabe Yasuo في مهرجان الإبل المنعقد سنوياً في الهند، نوعاً جديداً من الرسوم التشكيلية التي لم تكن هذه المرة إلا على جلود تلك الجمال، عبر إبداع رسوم تشكيلية في قصّات شعرها.



يُقام هذا المهرجان في يناير من كل عام في مدينة Bikaner الهندية، ويستعرض جمال مزايين الإبل من حيث زينتها ووبرها وحليبها وزخارف قصة شعرها!