الأحد، 21 أكتوبر 2012

بالفيديو:عناكب الطاووس.. أجمل عناكب العالم

غزة - موقع حكايات

يبلغ عدد أنواع عناكب الطاووس المكتشفة حتى الآن أكثر من 25 عنكبوتا وسنذكر أجملهم في هذا الموضوع أي حوالي 10 أنواع.



تعتبر استراليا الموطن الأصلي لعناكب الطاووس حيث تعيش هذه العناكب في غابات سيدني وتنتشر في ولاية كوينزلاند ونيو ساوث ويلز.



عناكب الطاووس تنتمي إلى عائلة العناكب القفازة (Jumping Spider) ويعرف الإسم العلمي لهذه العائلة بـ (Salticidae) وهي تحتوي على أكثر من 500 جنس أي حوالي أكثر من 5000 نوع من ضمنهم أكثر من 25عنكبوت طاووس، وبهذا تعتبر عائلة العناكب القفازة أكبر عائلات العناكب لأنها تحتوي على حوالي 13% من أنواع العناكب .



سميت هذه العناكب باسم العناكب القفازة لأنها تنتقل من مكان إلى آخر عن طريق القفز ويعتبر ذكور هذه العائلة أجمل من إناثها.



تتميز عناكب الطاووس بقوة ابصارها بين العناكب حيث تستطيع مشاهدة فرائسها التي على بعد 20 سم وقد سميت هذه العناكب باسم الطاووس ليس لجمال ألوانها وحسب ولكن لأنها عندما ترفع بطنها رأسياً وتقوم بعرض ألواحها الجميلة الألوان وتقوم برفع زوج من الأرجل وتحركه يمنة ويسرة فإنها تشبه الطاووس عندما يقوم بعرض ريشه الملون ويتحرك ذهاباً وإياباً وهدف كل من هذه الحركات في عناكب الطاووس وفي طيور الطاووس هي مغازلة الأنثى.























طرد جندي من جيش فيتنام بسبب تعذيبه قردين نادرين

غزة - موقع حكايات

طرد الجيش الفيتنامي جنديا أدين بتعذيب قردين من نوع نادر، ونشر صور التعذيب على موقع «فيس بوك» الالكتروني للتواصل الاجتماعي.



وذكرت صحيفة «دان تري» الفيتنامية أمس أنه جرى طرد نجوين فان كوانج (20 عاما) من وحدته بإقليم جيا لاي وسط فيتنام بسبب تعذيبه اثنين من قردة «لانجور» الرمادية النادرة. ونشر كوانج حوالي عشر صور على «فيسبوك» في 16 يوليو الماضي تظهره وهو يضع سيجارة في فم قرد أنثى حامل، ثم وضعها في ماء يغلي وهي حية. وأثارت الصور غضب مستخدمي الانترنت، الذين كتبوا آلاف التعليقات الغاضبة. وخلص تحقيق أجراه الجيش الفيتنامي إلى أن كوانج وجنديين آخرين، تلقى كل منهما تحذيرات رسمية لمشاركتهما في الواقعة، قاموا بجلب القردين من قرية في إقليم كون توم، الذي تقع به قاعدتهم العسكرية. ذكرت إذاعة «صوت فيتنام» الحكومية أن الجيش ألقى القبض على قروي (37 عاما) ويبحث عن اثنين آخرين للاشتباه بضلوع الثلاثة في صيد القردين وبيعهما.



جدير بالذكر أن قردة اللانجور الرمادية مدرجة على قائمة «الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة» للأنواع المعرضة بشدة للانقراض. وكانت فيتنام أدرجت هذه القرود على القائمة الخاصة بها للأنواع المعرضة للانقراض وحظرت صيدها.









صور عن قرب لوجوه الحيوانات المفترسه والأليفه مناظر رائعه

غزة - موقع حكايات



عن قرب ساعرض لكم مجموعة من الصور عن قرب لمجموعة من الحيوانات التقطها أكثر من مصور ، تجميع الصور بين الحيوانات المتحوشة والحيوانات الأليفة مع بعض الصور المقربة للحشرات والطيور.





















































































بالفيديو والصور.. أسد مشلول برعاية فتاتين

غزة - موقع حكايات

متطوعتان من مدينة ساو باولو البرازيلية قامتا برعاية أسد تعرضت أرجله الاربع إلى الشلل وذلك بسبب انتشار أحد "الأمراض التنكسية"، وهي أمراض طويلة المدى، تتضمن تكسراً تدريجياً للأنسجة والأعضاء وتسبب التهاب المفاصل وشللها.
وقد قامت الفتاتان بإطلاق حملة على موقع الفيس بوك لجمع التبرعات لعلاج الأسد من مرضه، وذكرت أنهن يقمن برعايته منذ أصابته بالشلل قبل سنة، وقال أحد الأطباء البيطريين أن علاج الأسد يبلغ قرابة 11000 دولار شهريا تؤخذ من قبل تبرعات المشاركين في صفحة الفيس بوك والذين يبلغ عددهم 35 ألف مشارك.




















أقبح وأبشع 7 حيوانات فى العالم

غزة - موقع حكايات



من حسن الشيم الا نحكم على اى شئ بالمظهر الخارجى حتى اذا كان هذا الشئ حيوان قبيح الشكل جدا ولذلك لن نصدر اى احكام بناء على الصفات الشكلية للحيوان فممكن ان يكون حيوان مفيد جدا ولا يمكن الاستغناء عنه و لكن كان يجب ان نعرض عليكم هذه الحيولنات فقط من باب كل عرض كل غريب.



المملكة الحيوانية مملكة كبيرة جدا وغنية باغرب المخلوقات ومنها حيوانات صغيرة جداً لا تراها العين المجردة ومنها اساتذة فى فن التمويه والتنكر و العديد والعديد فسبحان الخالق ومنظم الكون جل وشأنه ومع كل الاحترام لخلق الله و لجميع الحيوانات وبغض النظر عن شكلها الا اننا نعرض عليكم الان أقبح وابشع الحيوانات فى العالم .



اكتشاف سلالة جديدة من الخفافيش







سميت هذه السلالة الجديدة بأسمHipposideros griffini و هذا هو نفس اسم العالم -والبروفسير فى جامعة Rockefeller بولاية نيويورك الامريكية -الذى اكتشفها ويتميز هذا الخفاش بانف غريب الشكل فى منتصف الوجه وهذا ما يعطيه الشكل الغريب ولكن يعتقد العلماء ان هذا الانف هو ما يجعله مستقبل بارع وسريع للاشارات و نداءات بنو جنسبه .ورغم شكلها القبيح الا نه هذه السلالة طيبة القلب جداً ولا تمثل اى خطر على الانسان فيمكن لمن يرغب ان يتخذها كحيوان اليف ما رأيكم؟؟



سمكة القرد



صدق او لا تصدق تتميز هذه السمكة بنعومة الملمس الى درجة محببة كما ان مذاقها فى غاية الروعة ، فلها محبيها فى جميع انحاء العالم وانا عن نفسى أخاف جدا ان اكل وحش بحرى مثل هذا فاشعر انه سيطاردنى فى احلامى ولك لكم حرية الاختيار وبقيت معلومة اسعارها مرتفعة جدا ” بالهناء والشفاء”.



ياتى ” الشرقى “



وجد هذا الحيوان الغريب فى الصين والى الان لم ينجح المتخصصون فى تحديد ما هية فصيلته بالضبط واطلقوا عليه اسم ” ياتى ” ، ويبدو الحيوان كدب اصلع او لد ذيل يشبه ذيل ” الكانجرو ” وانف كانف القط ويبذل العلماء مجهوداتهم للتعرف على الحيوان او ايجاد غيره لانشاء فصيلة جديدة بأسمه .



الفأر ذو الشامة العارى



لحسن الحظ يعيش هذا الحيوان فى الظلام تحت الارض فلا يوجد من يتمنى مقابلته فى الظلام او حتى فى ضوء النهار ، ويعيش فى مستعمرات تحت الارض كالنمل تماماً و يحكمه ملكة أنثى كما انه يستخدم اسنانه الامامية البارزة لحف خنادق تحت الأرض .



خفاش ” حدوة الحصان “



يوجد من هذا النوع 130 فصيلة منتشرة حول العالم ، ويستخدم الحدبة البارزة فى انفه فى تحديد الاتجاهات .





الديك الرومى ( الكوندور )الامريكى



يعيش هذا الحيوان فى ولاية كاليفورنيا الامريكية و هو من اكبر الحيوانات الموجودة فى القارة من حيث الحجم كما انه حيوان معمر حيث يتراوح عمره ما بين 60 و 80 عاماً.





صغير حيوان “Aardvark ” / اردفارك “



الحيوان وهو صغير اصلع و بشع وغريب



لا يبدو هذا الحيوان بشعاً الا فى صغره فقط و لكنه عندما يكبر قليلاً يحول شكله الى حيوان ظريف ومبهج بحق سبحان الله ، ويعيش هذا الحيوان فى افريقيا



الحيوان بعد ان كبر قليلاً وتحول الى حيوان ظريف الشكل