الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

صور لأسماك القرش الشرسة

غزة - موقع حكايات



أسماك القرش من أسماك البحار معظم هذه الأسماك مفترسة وبعضها غير مفترسة ، تتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم ، فالقرش عبارة عن مجموعة كبيرة من الأسماك العجيبة وأنه من الصعب إيجاد تعريف دقيق للقروش .



جميع القروش هم من الأسماك ولكن القروش تختلف عن بعضها البعض في شكل الجسم ، والحجم ، والعادات ، والسلوك والغذاء .



بواسطة الأحافير " وهي بقايا الحيوانات أو النباتات " تم اكتشاف 2000 نوعا من أسماك القرش ، نصف هذه الأنواع قد إنقرضت ، بعضها يختلف كثيراً عن الشكل التقليدي الذي نعرفه عن القرش ، فمثلاً بعضها مسطحة تقريباً تعيش في قاع البحر بينما بعضها الآخر يشبه المخلوقات الفضائية " التخيلية " وهي تعيش على أعماق سحيقة .



بعد أن سردنا عليكم بعض المعلومات عن هذه السمكة العملاقة ، لابد لنا أن نأخذكم كما عودناكم دائماً إلى مجموعة من الصور المذهلة ، والمميز هنا أن هناك مجموعة من الفيديوهات الشيقة التي تتحدث عن هذا العملاق الشرس !.





















































بالصور .. لماذا تهاجر الطيور على شكل حرف V

غزة - موقع حكايات



منذ آلاف السنين وحتى يومنا هذا عندما تهاجر الطيور وتحلق في السماء لتقطع مسافات طويلة، تتخذ شكلا منتظما يشبه كثيرا حرف V، وبالرغم من غرابة هذا الشكل، إلا أننا ألفناه، وقد حاول العديد من الناس تفسيره، وكان التفسير التقليدي أن مثل هذا التشكيل لسرب الطيور يسهل عملية التواصل بين الطيور المهاجرة وخصوصا مع قائد السرب فهي بالتالي تتبع أوامره وحركته في الجو.



سبحان الله..



لكن هذا التفسير لم يقنع العلماء، فاستغلت قوانين الديناميكا الهوائية لمعرفة السبب وتمت دراسته مثل هذا التشكيل بواسطة أحدث أجهزة الحاسوب والتي أجرت محاكاة لعملية طيران تلك المخلوقات التي تقطع مسافات طويلة في السماء.



السبب الحقيقي في تحليق الطيور المهاجرة على شكل حرف V لكي تستفيد قدر الإمكان من مجمل الاضطراب الهوائي الذي يشكله السرب كاملا وبالتالي تقلل من الجهد الذي يجب بذله، يعني ذلك أن كل طائر عندما يضرب بجناحية الهواء يولد طاقة تساعده على التحليق كما تساعد الطائر الذي يليه، مما يمكن كامل طيور السرب من التعاون في عملية الطيران.



الدراسات بينت أن هذا التشكيل في الطيران يمكن كامل السرب من قطع مسافة تبلغ 71% أكثر مما لو طار الطائر منفردا، وقد وجد الباحثون انه عندما يخرج طائر من هذا التشكيل ولدى إدراكه لحجم الحمل والسحب الهوائي الذي وقع به، يعود في الحال إلى مكانه ضمن السرب.



LINNA













طائر الشمس

غزة - موقع حكايات



إضافات قرمز Aethopyga siparaja هو طائر الشمس. و sunbirds هي مجموعة صغيرة جدا من الجواثم تتغذى على رحيق الازهار على الرغم من أنها تتغذى على الحشرات.



طيرانها سريع ومباشر يمكن لمعظم الأنواع التي تأخذ الرحيق تحوم مثل الطائر الطنان هم مقيمين في جنوب شرق آسيا الاستوائية من الهند الى اندونيسيا والفلبين.



وتضع اثنين او ثلاثة من البيض في عش معلق في شجرة. الذكور البالغة لديها الصدر قرمزي والظهر المارون. والردف هو الأصفر والبطن والزيتون. الأنثى لديه الخلفية الزيتون الأخضر كما توجد في غاتس الغربية في الهند تفتقر إلى ريش الذيل الطويل وهي الطيور الوطنية في سنغافورة.







بعد البطة والبقرة.. كلب يتعرض للاغتصاب في تركيا !!

غزة - موقع حكايات

قوم سكان أحد أحياء اسطنبول بجمع تواقيع على عريضة لطرد رجل ضبط أثناء قيامه باغتصاب كلب، وسط اهتمام إعلامي لافت وتقارير عن حالات اغتصاب حيوانات في تركيا آخرها اغتصاب بطة وبقرة.



وقالت صحيفة "رديكال" التركية إن سكان حي أتاسيهير الحديث في ضواحي اسطنبول يجمعون التواقيع لطرد رجل من الحي ضبط يغتصب كلباً بعد أن امتعضوا من مجرد إدانته وإطلاق سراحه بكفالة بعد وقت قصير.



وقال السكان في العريضة إنهم لا يريدون العيش مع شخص متهم بإقامة علاقة جنسية مع حيوان، وكذلك رفع صاحب الكلب الضحية دعوى ضد المغتصِب متهماً إياه بانتهاك حقوق ملكيته الخاصة واغتصاب كلبه، وكانت تقارير عن حالات مشابهة لانتهاكات جنسية بحق حيوانات استرعت انتباهاً إعلامياً في تركيا، وكان آخرها قيام رجل ثمانيني في الأناضول باغتصاب بقرة، وكذلك أوقف شخص آخر ضبط يغتصب بطة. وينص القانون التركي على دفع المُدان في قضايا مشابهة كفالة لا تتجاوز 138 دولاراً، ولكن يتم الإعداد لتعديلات جديدة للقانون الجنائي تدرج عقوبة السجن للذين يعذّبون أو يغتصبون الحيوانات ورفع قيمة الكفالة.









لا تستغرب.. كلاب تضيء في الظلام!

غزة - موقع حكايات



تمكن علماء في كوريا الجنوبية من استنساخ كلاب معدلة وراثيا تحمل جينات "فلورية" مضيئة تجعلها تتوهج في الظلام، ليصبحوا بذلك أول من يستنسخ هذا النوع من الكلاب.



البروتين الفلوري المضيء يجعل الكلاب تتوهج باللون الأحمر



وبحسب الوكالة الالمانية للانباء (د ب ا)، قال لي بيونغ تشون رئيس فريق الباحثين في جامعة سيئول الوطنية إن البروتين الفلوري المضيء الموجود في الجينات يجعل الكلاب الصغيرة الأربعة المستنسخة تتوهج باللون الأحمر عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية. وأضاف أن تلك هي أول "كلاب معدلة وراثيا" في العالم، ويأمل مستنسخوها في أن تساعد العلماء في النهاية على معالجة التشوهات الجينية في البشر مثل مرض باركنسون الذي يعرف باسم "الشلل الرعاش".



ويعتزم فريق الباحثين استنساخ كلاب أخرى بها تشوهات جينية حتى يتسنى اختبار طرق العلاج الجديدة عليها. وأوضح الباحثون أن الكلاب تمثل خيارا جيدا لإجراء مثل تلك الأبحاث عليها نظرا لأنها تصاب بنفس الأمراض الجينية التي يصاب بها الإنسان.



ومن أجل استنساخ الكلاب الأربعة، قام فريق الباحثين بقيادة لي بيونغ تشون بحقن خلايا جلد أنثى كلب بفيروس نقل الجين الفلوري إلى المواد الجينية في الخلايا، ومن ثم نقلت تلك المواد إلى بويضة أنثى كلب أخرى ليتكون داخل رحم الأم الحاضنة جنين يحمل الجينات المعدلة.

الله اعلم

جزائرية اخت العمدة









الحكومة التركية تعتزم تركيب بطاقات هوية إلكترونية لأغنامها

غزة - موقع حكايات

تعتزم وزارة الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية التركية وضع شرائح إلكترونية تعلّق على شكل حلق في آذان الأغنام، بهدف تسجيل المعلومات المتعلقة بها.



ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن بيان للوزارة أن هذا يأتي في إطار مشروع "تسجيل الأغنام ومنح بطاقات تعريف إلكترونية، كسجلات لها"، المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى تكوين نظام لتسجيل معلومات موثوقة بشكل إلكتروني في هذا الإطار.



وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي، يتكفل بـ 28 مليوناً و900 ألف يورو، من القيمة الإجمالية للمشروع، والبالغة 34 مليوناً و100 ألف يورو، مشيراً إلى أنه سيجري تزويد 24 مليوناً و200 ألف رأس غنم، ببطاقات من هذا النوع توضع على شكل حلق في الأذن خلال عامين.



وأكد البيان، أن النظام الجديد سيكون متوافقاً مع برنامج التسجيل الإلكتروني المعتمد حالياً في الوزارة، وأن هذه الخطوة ستوفر دعماً في مجال مكافحة أمراض الحيوانات، فضلاً عن توثيق عمليات معاينة وتلقيح وتوزيع الماشية التي يشملها المشروع.







بالفيديو والصور..نعجة تضع مولودا بثمانية أرجل ووجه يشبه وجه الإنسان في غزة

غزة - موقع حكايات

تفاجيء سكان المنطقة الوسطى وسط قطاع غزة بنبأ وضع نعجة لمولود بثمانية أرجل ووجه يشبه وجه الإنسان , وأعتبرو الخبر ضربا من الخيال , إلى أن إنتشرت الصورة الخاصة بهذا المولود .
إليكم الصورة ..




















بالصور.. اشكال مذهلة شكلتها اسراب الطيور

غزة - موقع حكايات



في اواخر فصل الخريف ومع بداية فصل الشتاء، تسافر اسراب من الطيور الى اماكن اكثر دفئا. يعرض عليكم موقع "فرفش" صور مذهلة لاسراب من طيور مهاجرة، بحيث كونت تلك الطيور اشكال اكثر من رائعة في السماء. نترككم مع الصور ونأمل ان تنال اعجابكم!!



جــيـــجـي زوينــــــة نتــــــاعي


















3 آلاف سمكـة تنافست علـى لقـب ملكـة جمــال الأسمـاك

غزة - موقع حكايات



أقيمت مسابقة لملكة جمال الأسماك الذهبية بمدينة فوتشو باقليم فوجيان الصيني، وهي الأولى من نوعها في العالم


وتنافست في هذه المسابقة نحو ثلاثة آلاف سمكة ذهبية جاءت من أربع عشرة دولة بينها البرازيل واندونيسيا وماليزيا.


ووضعت الأسماك الذهبية في أحواض داخل قاعة ضخمة.



الأميـــــــرة









الأفعى "ميدوسا" تدخل "غينيس" بضخامتها

غزة - موقع حكايات

يبلغ وزنها اكثر من 136 كيلوغراما ويصل طولها الى نحو 7.6 متر وتلتهم في الوجبة الواحدة ما بين 20 و45 كيلوغراما!

انها أفعى الأصلة التي تدعى «ميدوسا» والتي استحقت بطولها وضخامتها ان تزحف بقوة الى موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أضخم أفعى تعيش في الأسْر على مستوى العالم.



الأصلة العملاقة تعيش في بيت رعب تابع لفرقة «ايدج أوف ذا هيل» الاستعراضية في مدينة كانزاس سيتي الأميركية، حيث تعتبر أهم الزواحف التي تجتذب الزوار والسياح الى الفرقة.

ويقول مروض الأفعى، لاري ايلغار، انها وديعة وغير سامة على الرغم من ضخامتها المخيفة، مشيرا الى ان وجبتها الأسبوعية تتألف عادة من عدد من الأرانب والقنافذ الحية بالاضافة الى غزالة او عنزة متوسطة الحجم.



وأضاف المروض قائلا: «لا أشعر بالخوف منها. صحيح انها تمتلك القدرة على قتلي والتهامي اذا أرادت ذلك... لكن التفاهم الذي يجمع بيننا يمنحني الشعور بالاطمئنان والأمان عندما أكون معها».



وأشار ايلغار الى ان «ميدوسا» يبلغ عمرها حاليا 8 أعوام وأن طولها كان يبلغ 60 سنتيمترا فقط عندما اشتراها قبل أكثر من 7 أعوام.

وبدخولها الى موسوعة غينيس للأرقام القياسية تكون «ميدوسا» قد ورثت اللقب العالمي من الأفعى «فلافي» التي كان يبلغ طولها 7.3 متر وظلت حاملة للقب حتى نفوقها في احدى حدائق الحيوان في ولاية أوهايو الأميركية في أكتوبر من العام 2010.