الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

المانية رزقت بــ 27 جروا خلال 3 ايام فقط

موقع حكايات-وكالات

رزقت مربية كلاب المانية بــ 27 جروا خلال 3 ايام فقط وذلك بعد ان وضعت اثنتين من كلباتها المواليد واحدة تلو الاخرى ... الالمانية صاحبة الكلاب " بياتريك سوالد " التي تربي الكلاب بغرض البيع منذ عام 2004 قالت بانها تعول على مساعدة اصدقائها في ارضاع الجراء بالقناني حيث ان حليب الام لن يكفي لجميع الجراء





أسد يعض امرأة في ثديها فينقذ حياتها

موقع حكايات - وكالات

في حادثة فريدة من نوعها، أكّدت امرأة بريطانية أن أسداً أنقذ حياتها بعد أن عضها في ثديها ما أدى إلى اكتشاف أنها مصابة بسرطان الثدي قبل فوات الأوان.



ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن المحللة الاستثمارية "كيتي كرايفن"، قولها :"لا يسع كثيرون القول إن أسداً أنقذ حياتهم، غير أن هذا صحيح بالنسبة إليّ".



وأوضحت أنها كانت تعمل في العام الماضي في متنزه للأسود بجنوب أفريقيا، حيث هجم عليها أسد وعضها في ثديها.



وأشارت كرايفن إلى أنها بدأت- منذ ذلك الحين- بمراقبة الجرح عن كثب، ما أدى إلى اكتشاف وجود ورم، فتم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي، فخضعت إلى عملية جراحية طارئة أنقذت حياتها.



وأكّدت كرايفن أنها لم تفكر قط بأنها قد تصاب بالسرطان، غير أن عضة الأسد فتحت عينيها على هذا المرض.



كيــف يأكل الذئب الجــن؟!

موقع حكايات - وكالات

هل الجن تخاف من الذئب, وهل ياكل الذئب الجن بالفعل؟!!

دعوني اضف الشياطين الي الجن لانهما من نفس العالم



في البدايه حول خوف الجن و (الشياطين) من الذئاب

فرعاكم الله هذا الكلام لا يوخذ علي إطلاقه , فمثلا بعض الجن والشياطين قد ينطبق عليها الحكم والوصف المشار اليه, وكثيرا لا ينطبق عليها ذلكبمعني: ان لكل جن قدراته وصفاته الخاصه


والدليل علي ذلك (عندما امر النبي سليمان(رضي الله عنه) الجن الذين كانوا مسخرورن لخدمته باحضار عرش الملكه بلقيس من سبأ اي سرير ملكها قب ان تاتي هي فقال عفريت من الجن :انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك واني عليه لقوي..وهذه كنايه عن الاتيان به في نصف يوم تفريبا وقال اخر :انا اتيك به قبل ان يرتد اليطك طرفك اي بلمح البصر"



بعض الجن يخاف من الذئاب ولا نستطيع ان نقول جميعهم انهم يختلفون في الشجاعه والقوه والسرعه فيما بينهم يشبهوننا في هذا



لماذا يخاف الجن من الذئب خاصا؟! فلماذا لا يخاف من الكلاب مثلا او اي حيوان اخر!!



في الذئب خاصيتان:

أولا: أنه إذا وقع عينه على جني فإن الذئب لا يحول عنه بصره بل يثبت نظره عليه بشكل تام ولو فصل بينهما واد لدار الذئب حوله من جهة ألا يجعل هذا الجني الذي رصده بنظره يغيب عن عينه لحظة واحدة بسبب واد أو شجرة أو عازل بينهما بل يجتنب كل مانع عن الرؤية و السر في ذلك أن الأرواح الجنية يقيدها النظر فلا تستطيع الانصراف ما دام النظر متعلقا بها ويعرف ذلك من اشتغل بالتحضير و تظاهر له الجن فإن الجني لا ينصرف ما دام النظر معلقا به و أحيانا يصور لك صورة وهمية بأنه يتحرك من مكانه الى جهة من الغرفة فإذا تبعته بنظرك إختفى و انصرف واذا ثبتت نظرك على المكان الذي خرج منه فسرعان ما تتلاشى الصورة التي أوهمك بها وتراه في نفس المحل اذا النظر يقيدهم



ثانيا: الأرواح عموما سواء كانت ملائكة أو جن تكون هناك خاصية في موطيء قدمها على الأرضو بالنسبة للجن ولو كان متشكلا في صورة انسي بلحم ودم و وقع في نفسك أنه جني .. فضع قدمك مكان موضع قدمه على أثر خطوته فإنه يتسمر في مكانه و لا يعدوه والذئب يطلب ذلك في عدوه وراء الجني و الا فالجني أسرع منه بيقين الا أنه يسمره في مكانه من هذين الطريقين



وبالنسبه لاكل الذئب للجن فهذا هو الموضوع الاهم

كثير من الناس يعتقدون أن الجن لا يستطيعون التمثل بالذئب ويخافون من رائحته ، وأنه مسلط عليهم فيفترسهم في حالة مواجهتهم هل هذا صحيح!



دعونا نري ما هو راي العلماء في ذلك :

هم يؤيدون واقعه اكل الذئب للجن وتفسيرهم لذلك

ان للذئب قدرة خارقة على قهر الجان وان هذه القدرة تتمثل في عينه التي لا تفقد بريقها حتى بعد موتهفعينه تلك التي لا ترمش حتي اثناء نومه وراء كل ذلكهم لا يمتلكون دليلا علي انه يستطيه الذئب اكل الجن مباشره اي ان يكون الجن في حالته الطبيعيه

ويؤكدون علي انه يستطيع اكله اذا كان علي هيئه انسان او حيوان



ماذا عن راي علماء الدينهذا قول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين حفظه الله



هكذا سمعنا من كثير من الناس ، وذلك ممكن فقد ذكر لي من أثق به أن امرأة كانت مصابة بالمس ، وأن الجني الذي يلابسها كان يخرج أحياناً ويحادثها وهي لا تراه ، ويجلس في حجرها وهي تحس به ، وفي أحد المرات كانت في البرية عند غنمها وفجأة خرج ذئب عابر ، فوثب الجني من حجرها ورأت الذئب يطارده ورأته وقف في مكان ما ، وبعد ذهاب الذئب جاءت إلى موضعه فرأت قطرة من دم ، وبعد ذلك فقدت ذلك الجني ، وتحققت أنه أكله الذئب ، وهناك قصص أخرى ، فلا مانع من أن الله أعطى الذئب قوة الشم لجنس الجن أو قوة النظر ، فيبصرهم وإن كان البشر لا يبصرهم ، فلعلهم بذلك لا يتمثلون بالذئب ويخافون من رائحته ، فليس ذلك ببعيد



اي انهم يؤيدون ذلك...



هذا ما توصلت اليه خلال بحثي..



"إذا تمثل الجن فى صورة غير صورته الحقيقية وتمكن منه أى من الأنس بالأمساك به وقيده فهو يستطيع أن يحبسه فى هذه الصورة إلى الأبد أو يقضى علية حتى وكما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم

حينما أمسك بواحد منهم وقال: أنه أوشك أن يقيدة إلى سارية المسجد ليلهوا به صبيان المدينة ولكنه صلى الله عليه وسلم أطلقه حتى لا تصير أمرا ً واجبا ًعلينا كمسلمين بالإمساك بهم أعاذنا الله وإياكم - فإذا كان هذا من قدرة البشر فمابالك لو إلتقى الذئب عدو الجنسين بجنى على غير صورته النارية "



نــصــيحه



اذا وجدت نفسك فاجأة في الغابة وهجم عليك ذئب متوحش هناك طريقتان للنجاة :عليك بالجري دائريا ..تسألني لماذا ؟


الذئاب وكما علمت عمودها الفقري مستقيم متصل بالرقبة ولا يسمح لها بالألتفاف إلا بزواية بسيطة جداوبالتالي فإن الدوران الدائري يتعب الذئاب فيترك فريستها ويذهب بعيد !!!



الطريق الثانية للنجاة ليس فقط من الذئب بل من الأسود أيضا وجميع آكلات اللحومهي : لاتذهب للغابة من أصله















الغزلان العربية.. شموخ وكبرياء

موقع حكايات - وكالات

كما للنخلة العربية ، شموخ وكبرياء وجذور ممتدة فى هذه الأرض، كذلك للغزال شموخ وكبرياء عربيان وتاريخ مرتبط مع هذه الأرض . فالعرب قديما عشقوا الغزال ومنحوه أحلى التسميات التى كانت تستعمل فى تلك الفترة وما زالت لرقتها وعذوبتها وسهولة وقعها على الأذن ، مثل : رشا وريم وغيرها . إنها تسميات عربية جميلة موسيقية ، لا تمنح إلا للذي يستحقها والغزال وحده بين هذه الحيوانات يستحقها ، فهو الحيوان العربى الأجمل والأرشق والأذكى والأكثر تواضعاً بين كل حيوانات المنطقة ، وفوق كل ذلك فله كبرياء لا يضاهيه فىها أى حيوان آخر ، فإذا كان الأيل هو ملك حيوانات الغابة الأوروبية لشكله وتفرع قرونه التى تظهر وكأنها تاج على رأسه ، وإذا كان الأسد هو الملك لحيوانات غابات أفريقيا لهيبته وضراوته ، فإن الغزال هو الفارس والأمير المسالم بين الحيوانات التى تعيش فى منطقتنا العربية.ومن شدة إعجاب العرب بهذا الحيوان الرشيق ، فقد أطلقوا بعضاً من مرادفات أسمائه على بناتهم مثل ريم ، رشا ، ظبية ، غزالة وغيرها ، وهناك أيضا مدينة أبو ظبى، التى سميت بهذا الاسم تخليدا لكثرة الظباء التى كانت توجد فيها قديماً .



ولم تطلق العرب الشعر والأمثال على هذه الحيوانات فحسب ، وإنما صنفتها أيضاً وأعطتها الأسماء اللائقة بها تبعاً لألوانها وأماكن وجودها . يقول الدميري فى كتابه "حياة الحيوان الكبرى"


إن الظباء مختلفة الألوان ، وهى على ثلاثة أصناف :

- صنف الآرام وهي ظباء بيض خالصة البياض ، الواحد منها ريم ، ومساكنها الرمال .

- صنف العُفر (بالضم) ولونها العفرة ، وهى البياض المشوب بالحمرة ، الواحد منها أعْفَر أو الأعفر ، وهي تسكن المرتفعات والأرض الصلبة وهى أضعف الظباء عدواً .

- صنف الأدم (بضم وسكون) ولونها الأدمة أى السمرة ، الواحد منها آدم طوال العناق والقوائم . ويتطابق هذا التصنيف مع التصنيف العلمي الحديث للغزلان الموجودة فى الأقطار العربية والآسيوية منها على وجه الخصوص ، والقائل بأن الغزلان التى تنتشر في الجزيرة والخليج العربى هى على ثلاثة أنواع كما سبق ذكره .



وإذا تفحصنا دواوين الشعر العربي القديمة نجد أن للغزلان أو الظباء حصة كبيرة يقول مجنون ليلى :

رأيت غزالاً يرتعى وسط روضة

فقلت أرى ليلى تراءت لنا ظهرا

فيا ظبي كل رغدا هنيئا ولا تخففإنك لي جار ولا ترهب الدهرا



أما محمد بن سليمان التلمسانى فله هذا الوصف الجميل :

مثل الغزال نظرةً ولفتةً

من ذا رآه مقبلاً ولا افتتنْ

أحسنُ خلقِ اللهِ وجهاً وفماً

إن لم يكن أحق بالحسن فمن

فى جسمه وصدغه وشكله

الماء والخضرة والوجه الحسن



الغزلان العربية تنتمي الى الفصيلة البقرية التي تندرج تحت رتبة ذوات الظلف المشقوق ينقسم جنس الغزال فى الوطن العربى إلى جُنيَّسين وهما جُنَيِّس ، الغزال ضخم الدرقية ويضم نوعاَ واحداَ وجُنَيًّس الغزال ويضم ستة أنواع . ومجموع أنواع جنس الغزال في الوطن العربى سبعة أنواع ، يمثلها سبعة وعشرون نويعاَ موزعة بين قارتي آسيا وأفريقيا



وتصنف الغزلان الحقيقية ضمن ثلاثة جنيِّسات فرعية هي الجنيس الذى يتبعه غزال الريم؛ والجنيس الذى يتبعه غزال الدوركاس وغزال الإدمي والغزال الأحمر وغزال طومسون؛ والجنيس الذى يتبعه غزال الداما وغزال السومرنج وغزال الجرانتي. وتنتشر الغزلان الحقيقية ،بحكم تكيفها للعيش في المناطق القاحلة ، في مساحات شاسعة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط حتى آسيا الوسطى.


وتعد الغزلان العربية من أجمل الظباء التي تتصف بالرشاقة والجاذبية؛ ومنها عدة سلالات يصعب تصنيفها لانحدار معظمها من سلالة واحدة. وغالباً ماتكون الظباء جميلة المنظر رشيقة القوام من هذه الأنواع تنحصر الغزلان في الجزيرة العربية في ثلاثة انواع وهي غزال الريم "غزال الرمال" وغزال الأدمي "غزال االجبال" وغزال العفري "غزال الدوركاس" .

غزال الإدمي "الغزال الجبلي"



ينتشر في مواطن المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية في شبه الجزيرة العربية إضافة إلى بعض المناطق الجبلية بالمنطقة الوسطى والمناطق الشمالية .


وهو يعيش وحيدا أو في قطعان صغيرة. يتميز غزال الإدمي بأنه كبير الحجم وله وجه بارز المعالم وبقعة سوداء على الأنف وأرجل طويلة وشعر داكن اللون.


وقرون الذكر قصيرة واضحة اللفات عريضة عند قاعدتها، وقرون الأنثى قصيرة رفيعة حلقاتها غير واضحة. ويوجد على جانبي الجسم شريط داكن اللون يفصل بين لون الجسم وبياض البطن. وقد اتخذت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها تدابير هامة لحمايته شملت إكثاره في الأسر وإعادة توطينه في محميتي الوعول وعروق بنى معارض . وهناك عدة سلالات تندرج تحت هذا النوع يمكن ذكرها في :

الغزال الفرساني

وهو غزال حقيقي ينحصر وجوده في جزر فرسان بالبحر الأحمر؛ ويعتقد بأنه من سلالة غزال الإدمي. ونظرا لانعزاله فيها منذ آلاف السنين فقد اكتسب مظاهر جسمية خاصة تجعله فريدا بين ظباء شبه الجزيرة العربية. فهو أكبر الغزلان العربية الجبلية حجما ولونه أحمر مصفر لامع يميل إلى الرمادي وله بقعة سوداء واضحة على الأنف. وقرون الذكور مستقيمة وحلقاتها ضعيفة الوضوح والقوائم طويلة. وقد قامت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها بحماية مناطق وجوده فيما يعرف بمحمية جزر فرسان التى تضم حاليا منه أكثر من 1000 غزال.



غزال مسقط

غزال حقيقي يقتصر وجوده على الشريط الساحلي الشمالي في سلطنة عمان، ويعتقد بأنه من سلالة غزال الإدمي . ولون الجسم رمادي مشوب بحمرة ضاربة نظرا لانعزاله في تلك المنطقة لفترة زمنية طويلة.



غزال بلقيس

ويعتقد أيضا بأنه من سلالة غزال الإدمي ويقتصر وجوده على جبال اليمن الشمالية. ويتميز بلون داكن وجسم ضخم ومعالم وجه غير بارزة، إضافة إلى وجود الشريط الجانبي الداكن الذي يفصل بين لون الجسم وبين اللون الأبيض في أسفل البطن والقوائم. وقرون كل من الذكر والأنثى مستقيمة غليظة لها حلقات بارزة ورؤوسها منحنية إلى الخارج.



غزال العفري السعودي

ينتمى إلى مجموعة الغزلان الحقيقية. وهو أصغر الغزلان العربية وأقدمها استيطانا في شبه الجزيرة العربية والمقابل للغزال العفري الإفريقيّ في إفريقيا.



القرنان أطول في غزال العفرى عنهما في غزال الإدمي، والفجوة بينهما صغيرة عند القاعدة وأطراف القرنين منحنية إلى أعلى ويميل لون الجسم إلى الصفرة الرملية الباهتة عنه في غزال الإدمي. (متوسط الطول 93 سنتيمترا والذيل 9 سنتيمترات والوزن نحو 15 كيلوجراما).



وكان غزال العفري منتشرا بكثرة في الماضي بشبه الجزيرة العربية خاصة في المناطق المنبسطة شرقي جبال الحجاز وفي المناطق الشمالية والشرقية. وقد ساعد انتشاره في تلك البيئة السهلة على سهولة اصطياده و سرعة تدهور أعداده حينما تسلح الصيادون بالسيارات والبنادق. ويكاد يكون منقرضا في أغلب مناطق وجوده السابقة إن لم يكن فيها جميعا.



عاش غزال العفري في مجموعات محدودة العدد جدا ، وغالبا ما كانت فرادى، وكانت لديه المقدرة على الجرى بسرعة متوسطها 32 كيلومترا في الساعة وقد تصل إلى 48 كيلومترا لمسافات قصيرة. وقد عرف عنه أن تكاثره يتناسب طرديا مع حالة الغطاء النباتي في البيئة خاصة أشجار الطلح والأنواع الأخرى التى يتغذى عليها. وهناك محاولات جادة في كثير من مراكز الأبحاث لتحديد الأفراد التى يظن أنها متبقية من هذا النوع في المجموعات الموجودة تحت الأسر، من خلال الدراسات التصنيفية المعتمدة علي بحوث الوراثة الجزيئية .



غزال الريم "غزال الرمال"

وينتشر في المناطق الرملية الصحراوية مثل النفود والكثبان الرملية. وتعتبر سلالة "ماريكا" هي النوع المتوطن في شبه الجزيرة العربية. يعيش غزال الريم عادة في الماضي في قطعان كبيرة قد تزيد على مائة ظبي في القطيع الواحد تسمي الجميلة . وهو ظبي عربي كبير الحجم ثقيل الوزن يتميز بلون جسم رملي باهت، والبطن والأجزاء الداخلية للقوائم بيض اللون . وأما الشريط الذي يفصل بين لون الجسم وبياض البطن فغير واضح في هذا النوع. قرون الذكور قيثارية الشكل طويلة نسبيا لها حلقات بارزة، وقرون الإناث قصيرة رفيعة أو تكاد تكون منعدمة. يتميز ذكر غزال الريم بوجود نتوء أو انتفاخ بارز في البلعوم يزداد حجمه أثناء موسم التزاوج.



بعد نجاح الجهود المكثفة لإنمائه في الأسر ، أعيد توطين غزال الريم في محميتي محازة الصيد وعروق بنى معارض ومؤخرا في محمية روضة خريم عندما دشن صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني تللك المحمية . وذلك بعد أن تناقصت اعداده بشكل كبير في البيئات الطبيعية .

فهل ياترى تعود الظباء كما كانت في الماضي ؟؟























الـرحـال الأسـطــوري الـصـقـر

موقع حكايات - وكالات

اعتقد المصريون القدماء أن الاضطراب خيم على الأرض منذ فجر التاريخ، وغرز كائن مجهول عصى في جزيرة صغيرة، وانطلق الصقر الجوال من الظلمة وأينما تواجد ظهر الضياء وتراجعت المياه وظهر الناس، هذه كانت البداية.



يتواجد الصقر الجوال في كل مكان تقريبا باستثناء منطقة القطب الجنوبي ويستوطن أمريكا الشمالية ثلاثة أنواع منه، يحلق عاليا فوق المحيط المتجمد الشمالي، ويبني أعشاشه فوق مستوى الأشجار وعلى الصخور الممتدة على طول ساحل ألاسكا والمحيط الشمالي، في أيلول يبدأ هجرته جنوبا من أعالي المناطق القطبية الشمالية إلى الأرجنتين، يطير باتجاه الريح من المناطق القطبية الشمالية ويقطع مئات الكيلومترات يوميا، لا يستغرق طيرانه فوق أمريكا الشمالية أكثر من أسبوع.





















أضحية تنتحر قبل العيد في الأردن

موقع حكايات

حزن مواطن في مدينة الزرقاء الأردنية حين استيقظ صباح يوم أمس ليجد الخروف الذي كان يعده كأضحية للعيد مشنوقا بحبل كان قد ربطه بقرنيه التفّ حول عنقه ما أدى إلى اختناقه بحسب روسيا اليوم.



وما كان من الأردني الا أن ألقى جيفة خروفه “المنتحر” بحاوية القمامة.



وأصبحت هذه الحادثة، بحسب أحد جيران المواطن محل تندر من عدد من سكان الحي الذين مزحوا وقالوا إن الخروف فضل الانتحار شنقا على الجز بالسكين، وكأن الأضحية كانت تعلم بمصيرها المحتوم صبيحة أول أيام عيد الأضحى الجمعة المقبل، وفقا لجريدة “الغد” الاردنية.





أقبح حيوان ممكن أن تراه.. فـــــــأر الخلــــد

موقع حكايات - وكالات

يعد فأر الخلد أقبح حيوان يمكن أن تراه في العالم ، هذا الفار له جسد عارٍ وردي اللون ولا يحمل شعراًعليه،جلده كثير التجاعيد، وعينه خرزية سوداء اللون ولديه أسنان كبيرة بارزة يستخدمها في الحفر، ويتمتع هذا الحيوان بمناعة ضد السرطان ويستطيع العيش حتى ثلاثين عاماً.



يوجد هذا الفأر في عدة مناطق في شرق أفريقيـــــــــــا منها كيـــــنيا، الصومـــــــال وإثيـــــــوبيا، وهو يعيش في جماعات يصـــل عدد أفرادها إلى 300، يقوم صغـــــارها بكل الالتزامات المعيشية التي تضــــــــــــــمن لهم البقـــــــــاء أحياء في الوقت الذي يقوم فيه الكبار بدور الحماية "ولله في خلقه شئون"


















روسيا:بلان .. كبش يفوق سعره الـ37 مليون سنتيم في ڤالمة!

موقع حكايات- وكالات

تجاوز سعر أغلى كبش في ولاية ڤالمة، مبلغ 37 مليون سنتيم كاملة، وهو الكبش الذي أطلق عليه صاحبه تسمية "بلان" أو الأبيض، بعد أن تمكن من الفوز في 37 مبارزة، آخرها مبارزته لبطل الشرق "بلالة" والذي كانت تخشاه كل الكباش المتواجدة في المنطقة. وبحسب صاحب الكبش "بلان" الذي يبارز به الطفل عماري حبيب، الذي لا يتجاوز من العمر ثماني سنوات فقط، أنه لا ينوي بيعه في الوقت الراهن، على الرغم من أن بعض الأثرياء الذين تابعوا تناطحه على موقع "اليوتيوب" وهو من العاصمة، عرض عليه مؤخرا مبلغ 37 مليون سنتيم، إلاٌ أنه يفضل الاحتفاظ به حتى يتمكن من استرجاع قوته ودخول المنافسة من جديد للظفر باللقب الوطني كما قال "للشروق اليومي!"



ويضيف صاحب هذا الكبش أنه سوف لن يبيعه حتى ولو تلقى عرضا بـ100 مليون سنتيم. ومن بين الأسماء الغريبة للكباش المخصصة للتناطح والمبارزة "الروسي" و"بلالة" و"الفاڤابون" و"صدام" وغيرها من الأسماء المرعبة التي تعطي للكبش هيبته وتمنح لصاحبه ميزة التفاخر بين الموالين. ظاهرة التناطح والمبارزة بالكباش وعلى الرغم من تنافيها مع الإسلام والشرع إلاٌ أن العديد من الشباب تستهويهم، بل أن هناك حتى من أسس فرقا محلية متخصصة في تربية وتكوين هذا النوع من الكباش وتحضيره للمصارعة.









فيل رضيع يسحق حارسته في حديقة حيوان سيدني

موقع حكايات - وكالات

سحق فيل آسيوي رضيع في حديقة حيوان تارونجا عند ميناء سيدني الاسترالي المرأة التي اعتنت به منذ ان احتلت معجزة ولادته عناوين الصحف في مختلف أنحاء العالم.



وترقد حارسته، التي توقف قلبها لمدة خمس دقائق في حادث شهده تلاميذ إحدى المدارس وزوار آخرون، في أحد المستشفيات تصارع من أجل البقاء على قيد الحياة. وقالت إدارة حديقة حيوان تارونجا في بيان "لم يعرف حتى هذا الوقت السبب الذي جعل الفيل الصغير يتحدى حارسته و لم يتعرض العامة لمخاطر في أي وقت والفيلة الآن في حقولهم الصغيرة في حديقة الحيوان".



وكان الفيل باثي هارن الذي يعني باللغة التايلندية "معجزة" قد دبت فيه الحياة بعد أن ذكر المختصون من بينهم خبير دولي متخصص في ولادة الفيلة أنه نفق في رحم أمه. والمرأة المصابة في الاربعينات من عمرها وسميت في التقارير الإعلامية باسم "حارسة الفيل الكبيرة لوسي ميلو"



وذكر مسعفون جرى استدعاؤهم إلى حديقة الحيوان ان الحارسة كانت في وعيها عندما وصلوا لكن قلبها توقف بعد ذلك.



الببغاء الذي لا يطير.. ببغاء كاكابو

موقع حكايات - وكالات

تعني كلمة كاكابو Kakapo ببغاء الليل وهو اسم على مسمى فلا ينشط هذا الببغاء عادةً إلا في الليل، ويتميز كاكابو بعدة صفات تجعله فريداً بين كل طيور العالم.



فهو الببغاء الوحيد الذي لا يطير، وهو أثقل ببغاء في العالم وأطول الطيور عمراً فيبلغ متوسط عمره 90 عاماً

ببغاء " كاكابو " هو أحد الأنواع النادرة جداً من الببغاءات التي تعيش في نيوزلندا،وهو نوع مهدد بخطر الانقراض فلا يوجد منه الآن سوى 127 فقط في العالم


يتميز كاكابو بريش أخضر ومنقار رمادي كبير،وله أجنحة وذيل قصير نسبياً وساقين صغيرين وأقدام كبيرة وهو بارع في تسلق الأشجار.


لهذا النوع من الببغاءات عادات غريبة جداً تفسر قلة أعداده،

فلا يكترث كاكابو بعملية التزاوج ولا يلتقي بالأنثى إلا كل عامين أو ثلاثة.



فضلاً عن أن الذكر ليس له أي دور يذكر في رعاية الأبناء

وتتكفل الأنثى وحدها بذلكمن الأسباب التي أدت أيضاً لقلة أعداده هو انتقال عدة كائنات مفترسة لبيئته عبر السفن التجارية الأوروبية في القرون الماضية، مثل القطط والفئران والقوارض التي جعلت أعداده تصل لـ30 فقط، لكن جهود الحماية التي بدأت سنة 1890 ساعدت على تكاثره مرة أخرىحتى وصل لـ131 ثم 127 اليوم





















بالفيديو.. فندق فاخر للكلاب مجهز بشاشات تلفزيونية وأسرة مريحة

موقع حكايات

افتتح فندق فاخر في نيويورك، مجهز بشاشات تلفزيونية وأسرة مريحة لاستضافة الكلاب، إلى جانب توفير طاه شخصي وسائق لكل كلب.



وتتنوع أحجام غرف الفندق الحديث، ومن ثم تتباين أسعارها التي تبدأ بـ 79 دولارا لجناح تبلغ مساحته 36 قدما مربعا وحتى 200 دولار يوميا للجناح.





















أفعى الجابون

موقع حكايات - وكالات

اسمها الشائع هو : افعى الجابون - Gaboon Viper



واسمها العلمي : Bitis gabonica



وتعتبر من اخطر 10 ثعابين في العالم



يمكن أن يتراوح متوسط طول الأفعى جابون من 4 إلى 6 أقدام. وهي ثقيلة الوزن من 15 إلى 18. الأفعى جابون تتميز بأنها تحتل المرتبة الأولى في عالم الثعابين من ناحية طول الأنياب فهي تمتلك اطول انياب في عالم الثعابين على الإطلاق



يكون من 1-2 وقد يصل الى 5 بوصات في الطول. افعى الجابون ممتازة بالتموية بسبب الاشكال والألوان عليها من اللون البني المتدرج والأشكال الهندسية والتي تتقارب مع ورق الأشجار المتساقط وكذلك شكل راسها



الموطن



في الغابات المطيرة الاستوائيةوالمناطق الرطبة الأخرى من شرق وغرب أفريقيا الوسطى.



البيئة



وسيكون الموئل الأفعى جابون عادة قرب الأماكن المظلمة

وهو ليلي وسيتم البحث عن الفريسة في ساعات المساء والليل.

ويوجد في الغابات المطيرة. والمراعي إلى الغابات الكثيفة. وتفضل الأفعى جابون القمامة والأوراق للاختباء



الغذاء



يتغذى على الثدييات الصغيرة (لا سيما القوارض)

والطيور والبرمائيات مثل الضفادع له قدرة على التمويه ممتازة تمكنهم من إخفاء في الأوراق في الغابات أثناء انتظار الفريسة



درجة السم



وهو ثعبان سام ولها لدغة يمكن أن تكون ضارة جداً و

وقاتلة للبشر.حينما تلدغ شخصا ما يجب إعطاء الشخص الملدوغ مصل وعلاج مخصص لسم هذه الأفعى وعضات هذه الأفعى تتسبب دائما بالبتر ولكن لحسن الحظ حالات عض هذه الأفعى نادرة



التكاثر



التكاثر يكون بموسم الجفاف

يمكن أن تلد افعى الجابون 30-60 صغيرا فترة الحمل حوالي 7 أشهر والثعابين المولودة الجديدة قادرين على إعالة أنفسهم وعلى الفور تقريبا بعد الولادة، عادة في غضون أيام 5-7، يبدأ بالبحث عن الفريسة من الفئران الصغيرة . الصغار تكون في حوالي 12 إلى 14 بوصة في الطول مع نمو الأنياب نمواً كاملا والغدد السم



وتكون ناضجة في حوالي 3 إلى 5 سنوات متوسط الذكور ثلاثة إلى أربعة أقدام؛ تعد الإناث في أربعة إلى ستة أقدام.