الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

كم تنفق المرأة السعوديّة لقاء جمالها؟

موقع حكايات - وكالات

تعتقد معظم السيّدات السعوديّات بأنّ لوناً جديداً وقصّة جديدة للشّعر قد يكون لهما تأثير عظيم على الثقة بالنّفس والمزاج العام، بالإضافة إلى جعلهنّ مختلفات تماماً في خلال ساعات بسيطة.

وبناءً على هذا الاعتقاد الصحيح بالفعل، تعتبر السيّدة السعوديّة من أكثر السيّدات اللاتي يُنفقن الأموال على الاعتناء بجمالهنّ وحسنهنّ. فإلى أيّ مدى تُنفق السيّدة السعوديّة على الاعتناء بجمالها؟

يبلغ متوسّط أسعار مراكز التّجميل السعوديّة كالآتي:

العناية بالشّعر:

سشوار أو فير 150 ريالاً

حنّة شعر 100 ريال

حمّام زيت أو كريم 100 ريال

صبغة شعر 250 ريالاً

هاي لايت 300 ريال

تمليس شعر 900 ريال

قص شعر 200 ريال

تسريحة شعر 250 ريالاً

تسريحة عروس 1000 ريال

العنايه بالبشرة:

تنظيف بشرة 300 ريال

قناع الذهب للوجه 900 ريال

قناع أعشاب للبشرة 100 ريال

قناع كولاجين للبشرة 100 ريال

العناية باليدين والقدمين:

مناكير 50 ريالاً

بديكير 50 ريالاً

تركيب أظافر 150 ريالاً

العناية بالجسم:

حمّام مغربيّ: 500 ريال

مسّاج جسم كامل 300 ريال

المكياج:

مكياج 350 ريالاً

مكياج مميّز 450 ريالاً

مكياج عروس 1000 ريال








ماذا قد يوقف الشعور بالجوع في الدايت؟!

موقع حكايات - وكالات

الشعور بالبرد الدائم يمدّك بالرغبة في تناول المزيد من المأكولات، إلا أنه يجب عليك أن تنتبهي لنوعية الأطعمة التي يحتاج إليها جسمك.

إليك جملة نصائح نقلا عن موقع نواعم تصبّ في الاختيار الصحيح لبعض أنواع المأكولات التي تحافظ على رشاقتك في الخريف، وتبعد عنك هاجس البدانة.



• رغم أنه يحتوي على كمية عالية من السكر، العنب هو ثمرة هذا الموسم الأكثر إفادة لكونه يحتوي الفيتامينات التالية A، B وC ونسبة قليلة من الدهون، كما يساعد على إزالة السموم من الجسم.



• إذا كنت تشعرين بالجوع، يمكنك تناول تفاحة متوسطة الحجم إذ تتمكن من قطع شهيتك، لأنها غنية بالألياف. كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على رشاقتك رغم ارتفاع درجات الحرارة الطبيعية.



• اليقطين من أنواع الخضار المثالية الذي يحتضن عدداً كبيراً من الفيتامينات: A، B، C، D وE. لذا حاولي الإكثار منه في موسم الخريف وتمتعي بفوائدها الصحية.



أما إذا أردت التخلص من وزنك الزائد، فإليك الحلّ المثالي:



• تناولي في الصباح الباكر كوباً من الماء الساخن قبل 10 دقائق تقريباً من وجبة الفطور لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع. كما يمكنك إضافة عصير الليمون الى الماء. هو علاجٌ مؤقت للتخلص من السموم في الجسم ويساعدك على خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة. فجرّبيها!







بالصور .. أجمل "موضات" الأحذية لهذا الشتاء

موقع حكايات



















كيف تكشفين سرا يخبئه زوجك

موقع حكايات - وكالات

ليس من السهل على المرأة أن تفضح سرّاً يخفيه زوجها لأنّ الرجل يجيد إخفاء الأمور وعدم البوح بها ويعرف كيف يُسكت المرأة إن حاولت أن تسأله عنها فقط، ولكن الزوجة الذكية هي التي لا يخفى عنها أيّ شيء والتي تعرف كيف تكشف أسرار زوجها.



إليك بعض النصائح لتتمكّني من ذلك بكلّ سهولة.



•راقبي تصرّفاته

قد يقوم الرجل بتصرّف غريب واحدٍ فقط يكلّفه الكثير فتفضح المرأة أمره، يمكنك أن تكتشفي أن حبيبك يخفي أمراً ما إن بدأت تشكّين في أن تصرّفاته تغيّرت بشكلٍ ملحوظ وأنّه ما عاد الشخص السابق نفسه ومن خلال مراقبتك له تستطيعين كشف الأمر.



•اسأليه سؤالاً حرجاً

إن اكتشفت السبب الذي يقف وراء إخفائه لبعض الأمور، اسأليه سؤالاً يتعلّق بها وانتظري لتري ردّة فعله فإن شعرت بأنّها أتت سلبية جداً إذاً هو يخفي أمراً ما ويحاول ألّا يكشف عنه أمامك فيحافظ على هدوئه أو يجد طريقة كي يتهرّب من الإجابة.



•تحقّقي بنفسك

من المهمّ للمرأة أن تبقى ملمّة بما يحصل مع زوجها ومن الأفضل لها أن تتحقّق بنفسها عن بعض الأمور وتعرف كلّ ما يخفيه، فلا تحاولي أن تلجئي الى أحدٍ وتحقّقي بنفسك لأنّ الآخرين قد يضلّلونك.



•لا تحاولي إجباره على الكلام

مهما حصل، لا تحاولي إجبار زوجك على الكلام لأنّه لن يفعل وسيلومك على ذلك وبتلك الطريقة ستخسرين أيّ فرصة بقيت لمعرفة السر الذي يخفيه وستخسرين ثقته بالتأكيد.



•لا تطلقي أحكاماً خاطئة

إن شككت في زوجك مرّة واحدة ولم يكن الحقّ معك فستصبح الأمور غير محمولة وقد ينتج عن ذلك الكثير والكثير من الخلافات بينكما، لذا حاولي أن لا تطلقي أحكاماً خاطئة إلّا بعد التأكّد ممّا يحصل.









تسريحات مميزة للنجمات.. اختاري ما يناسبك

موقع حكايات - وكالات

تعمد النجمات دائماً الى تغيير أسلوبهنّ في تساريح الشعر ليتركن بصمة مميزة في عالم الجمال
هناك تسريحات متنوعة اختاري ما يناسبك


















بالصور.. اكسسورات عصرية وبراقة لتزين اليدين

موقع حكايات - وكالات

الأكسسوارات جزء لا يتجزء من أي إطلالة راقية ومتكاملة. أما أشكال الأكسسوارات فهي كثيرة ومتعددة، من الأحذية الى الحقيبة والمجوهرات على كافة الصعد، هذا الموسم هو موسم الجرأة، التفرّد، العصرية والتجدّد لذلك، عندما يأتي الأمر لاختيار مجوهراتك، لا تتردّدي في أن تنتقيها مميزة، غير مألوفة، لافتة وحتى مستوحاة من بوليوود.


الأساور التي تغطي وجه الكف تلقى شعبية كبيرة من نجمات كثيرات، وقد رصدناها في عروض عدد من الدور الفاخرة والعريقة مثل شانيل.



















كيف تختارين ملابسك الجلدية لهذا الشتاء؟

موقع حكايات - وكالات

تستعد معظم السيدات لاستقبال فصل الشتاء بألبسة جديدة، وتسارع إلى الأسواق لاختيار أزياء جميلة لاستقبال الشتاء بأناقة،
وتعد الملابس الجلدية خياراً مناسباً، لما تمنحه من دفء للجسم وأناقة لمن يرتديها.


وحتى تحقق الملابس الجلدية الهدف المرجو منها لابد من اختيارها وفق أسس سليمة، ونشرت انا زهرة مقالا تقدم فيه للسيدات بعض المعلومات المهمة التي تساعدهن في اختيار الملابس الجلدية المناسبة:



يجب ان تكون السترة الجلدية فضفاضة التفصيل حتى تسمح بحرية الحركة داخلها؛ فيجب أن تكون هناك مساحة كبيرة لحركة الكوع، وأن تكون تقويرة الإبط متسعة بدرجة كافية لدخول الذراع بسهولة، ويعتبر وجود الثنيات الطويلة التي على شكل نصل السكين أو مناطق الانتفاخات أو الأكمام التي تركب منفصلة مع الرداء من العلامات التي تدل على الراحة في الارتداء.الطول الكافي للجاكيت المصنوع من الجلد والذي يعطي دفئاً حول الوسط، وهذا ينطبق أيضا على طول الأكمام. كما يجب الانتباه إلى قوة مناطق التحام أجزاء الرداء الجلدي كي لا يتمزق عند الحركة.وجود حياكة بارعة باستخدام خيوط قوية عند منطقة الانفصال في الياقة وحول فتحات (عراوي) الأزرار، وتعتبر طريقة الحياكة المخفية عند ثنيات أطراف الأكمام وقاعدة الثوب من صفات التفصيل الجذابة، ويجب أن لا يوجد هناك أي خيوط سائبة.وجود البطانة ذات الجودة العالية، فالملابس المصنوعة من الجلود الناعمة الملساء، التي تحتفظ بمظهر سطحها يجب ان تكون مبطنة، وذلك لتغطية السطح اللحمي الداخلي, كما ان البطانة تجعل الملابس الجلدية سهلة الارتداء والخلع، وتعطي راحة أكبر.يجب أن تكون الملابس الجلدية مزودة بأزرار وحلقات معدنية عالية الجودة لكي لا تتسبب في تلف القطعة ، مع الأخذ بعين الاعتبار ألا يكون هناك زيادة في الأشياء المعدنية الملفتة للنظر والتي تُضيع جمال القطعة الجلدية.مع اعتبار القطعة الجلدية من أكثر قطع الشتاء ثمناً، فيجب على المرأة اختيار قطعتها الجلدية التي تصلح لمناسبات عدة، وتتناسب مع أغلب ازيائها من ناحية اللون و الشكل.



ماذا عن البنطلون والفستان الجلدي؟



للأسف ، يعتبر البنطلون الجلد و الفستان الجلدي من أكثر الملابس التي توضح معالم الجسد و تظهر عيوبه ، لذلك إذا كنت من النساء الممتلئات و من محبات الملابس الجلدية ، فيمكنك الاستعاضة عن القطع السابقة بجاكيت جلدي مناسب لك ، حيث يصلح لكافة الأعمار والأجساد.



















بالصور..المرشحات للقب ملكة جمال بلجيكا يثرن الغضب في المغرب لالتقاط صور بملابس مثيرة أمام مسجد

موقع حكايات - وكالات

أثارت المرشحات للقب "ملكة جمال بلجيكا" الغضب في المغرب بسبب التقاطهن صورا بأزياء مثيرة أمام جامع الحسن الثاني في الدار البيضاء.



وبدت الفتيات في إحدى الصور التي انتشرت بسرعة على الانترنت يرتدين تنورات قصيرة وبلوزات مثيرة زهرية اللون وهن يبتسمن أمام المسجد.



وقد انتقدت صحيفة"التجديد" الناطقة باسم حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحدث وكتبت ان "سلوكا كهذا قد يثير البلبلة ، وهو بمثابة اعتداء على مكان للعبادة".



وتساءلت الصحيفة باستنكار "من سمح لهؤلاء الفتيات أن يلتقطن صورا امام المسجد ؟"، وطالبت وزارة الداخلية بفتح تحقيق في القضية.



وأثارت الصور استنكارا على مواقع مغربية على الانترنت، وكتب أحد الأشخاص على أحد تلك المواقع "أنا غاضب بسبب تلك الصور، فهي تمس بهويتنا ومقدساتنا".



أما جريدة الصباح اليومية فكتبت "إنها زوبعة في فنجان، فالله جميل يحب الجمال، وليس هناك ما يضير في التقاط تلك الفتيات الجميلات صورا أمام المسجد".



وقد اعتذرت دارلين ديفو رئيسة لجنة "مس بلجيكا" عن ما قد تكون تسببت به الصور من خدش المشاعر الدينية للمغاربة، وقالت "يجب أن نحترم التقاليد المحلية".





















اختاري الحجاب المناسب لملابسك وشكل وجهك ولون بشرتك

موقع حكايات - وكالات

أكد بعض خبراء الازياء أن تصميم المناديل الخاصة بالمحجبات يعتبر التحد الأكبر و الأصعب لكل مصمم ومصممة، خاصة أنها يجب أن تتبع أحدث صيحات الموضة والأناقة، وتلبي أغلب متطلبات النساء المحجبات ونشرت انا زهرة امور تحدد اختيارات الحجاب المناسب منها:



شكل الوجه يحدد خيارك



فعند اختيارك لحجابك عليك في البداية أن توافقي بين شكل وجهك، واختيار المنديل الملائم، فصاحبات الوجه البيضاوي يمكنهن الاختيار من بين الأشكال بكل حرية؛ لأن شكل هذا الوجه مثالي للحجاب، أما الوجه المثلث فعلى صاحبته اختيار الحجاب ذو الربطة الاسبانية اي المسحوبة إلى الخلف، كي تضفي على الوجه استدارة، وصاحبة الوجه الطويل أو المربع يفضل أن تختار حجاب يحوي شريطاً يمكن أن يخفف من اتساع الجبهة ، وتبقى صاحبة الوجه الصغير التي يناسبها الحجاب ذو الربطة الهندية التي تلفّ بطريقة عشوائية.



لون البشرة



ومن الخطوات التي يجب أن تتبعها المحجبة، هي أن يتناغم غطاء الرأس مع لون بشرتها، فعلى صاحبات البشرة الخمرية أن يبتعدن عن الألوان الصارخة، ويجب على المحجبات صاحبات البشرة السمراء، اختيار ألوان فاتحة لأغطية الرأس وخاصة الأبيض، أما ذوات البشرة البيضاء فعليهن اختيار الألوان الجريئة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك ألوان صديقةً لكل البشرات، منها البني والأسود والكحلي، كما أنها ألوانٌ لا تعتمد على موضة وتعتبر عملية جداً.



لعبة المزج بين الطبعات



والنقطة الأهم التي يجب أن تتنبه لها كل امرأة محجبة، هي مدى تلاؤم حجابها الجديد مع ملابسها، حيث يُنصح باختيار حجاب سادة غير منقوش إذا كانت الملابس ذات نقوش وطبعات. أما الملابس السادة فيمكن أن نرتدي معها حجاباً مزخرفاً، وفي حال كانت ملابسك ملونة فاختاري أحد الألوان منها وطابقي معه حجاباً من نفس اللون، و يمكنك ارتداء طبقتين ملونتين فوق بعضهما البعض لكن دون رسومات.



أما من ناحية الأقمشة ، يحبذ اختيار الحجاب ذو القماش سهل اللف، ويفضل الابتعاد عن الطرح الناعمة والأورجانزا لأنها تنزلق، وأفضل الأقمشة هي الطرح الخفيفة والمتماسكة في الوقت نفسه، ويفضّل أن يكون الحجاب من القطن أو الحرير في النهار، حتى يكون مريحاً وأكثر ثباتاً مع كثرة الحركة، ويكون من الشيفون والساتان اللامع في الأمسيات، و الالتزام بالدانتيل عند السهرات فقط!



كما يجب الانتباه لسماكة قماش الحجاب فإذا كنت ترتدين جاكيت أو شيء سميك فقماش الحجاب يجب أن يكون متناسب السماكة مع ما ترتديه لأن القماش الرقيق لن يبدو مناسبا والعكس صحيح.



الإكسسوارات لحجاب مميز



يمكن للمرأة المحجبة الإستعانة ببعض الإكسسوارات لإضفاء الجمال والأناقة على حجابها، خاصة أن الموضة السائدة اليوم تتيح الاستعانة بالأحجار الملوّنة، وينصح خبراء الموضة المحجبات مهما كان عمرهن ومكانتهن الاجتماعية أن يطلّعن على الموديلات المنوّعة ويبتعدن عن الروتين، خاصة و أن عالم الحجاب و أغطية الرأس أصبح واسعاً ومفتوحاً أمامهن للتغيير واعتماد إطلالات أنيقة.