الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

دنيا سمير غانم تؤكد لا زلت بانتظار الفكرة المميزة وخطوبتي لم تكن مفاجأة

القاهرة - موقع حكايات-كارم الديسطي

أكدت النجمة الشابة دنيا سمير غانم أن قرار خطوبتها لم يكن مفاجأة، وأنها فضلت أن يقتصر حفل الخطوبة على الأهل ليتحقق التعارف الجيد بين العائلتين، وتمنيت أن يكون موعد الرفاف قريباً



ونفت غانم وجود خلافات بينها وبين النجم أحمد مكي، وأكدت أنها بصدد إصدار أغنية "سنجل"، كونها غير ملتزمة حالية بأي أعمال فنية، وأشارت إلى أن ضيق الوقت هو السبب الأساسي في تأجيل مسلسل "ألف ليلة وليلة"، إلى رمضان المقبل، وأن المسلسل يحمل تفاصيل وحكايات مختلفة عن التفاصيل التقليدية، التي نعرفها عن شهرزاد وشهريار.



وفيما يلي نص الحوار:



- كان من المفترض أن يعرض لك في الموسم الرمضاني مسلسل "ألف ليلة وليلة"، فهل تم تأجيله أو إلغاؤه؟



لم يتم إلغائه، وتم تأجيله ، فالمسلسل يعتمد في معظم مشاهده على تقنية "الجرافيك"، وكان من المفترض أن يقوم المخرج محمد ياسين بإخراجه، لكنه اعتذر، وأعتقد أن السبب هو ضيق الوقت، فنحن ليس لدينا إمكانية تصوير كم كبير من مشاهد "الجرافيك"، في وقت قصير. وبعدها استلم المخرج طارق العريان العمل، وبدأنا التصوير، لكن مشكلة ضيق الوقت نفسها واجهتنا، لمدة تجاوزت الـ12 ساعة، لم نستطع تصوير أكثر من مشهدين، لذا قررنا تأجيل العمل إلى رمضان المقبل.



- قبل قبولك العمل، ألم تقلقي من احتمالية مقارنتك بمن قدمن هذا العمل من قبل؟



فكرة مسلسل "ألف ليلة وليلة" الجديد مختلفة تماماً عن ما قدم قبل ذلك، فهو يتناول قصة وعلاقة شهريار وشهرزاد ببعضهما البعض، ويرصد تفاصيل عائلتهم وأبناءهم، وأشياء أخرى لم يتطرق إليها احد قبل ذلك... مضمون المسلسل مختلف، وبه تفاصيل وحكايات غير التي نعرفها عن شهرزاد وشهريار.



- نلاحظ ميلك لتقديم أدوار متعددة داخل نفس العمل، ما سبب ذلك؟



أحب تقديم شيء مختلف في كل عمل جديد، حتى أطل على جمهوري بإطلالة تميزني عن غيري.



- ما سر اعتذارك عن فيلم "فبراير الأسود" لخالد صالح ؟



لم أعتذر أصلاً عن الفيلم لأنه لم يعرض علي من الأساس ولم أعرف عنه شيئا.



- لماذا رفضتِ تقديم فوازير لرمضان المقبل؟



صراحة أرفض تقديم الفوازير، لأن فكرتها بالنسبة لجيلنا، انتهت بتوقف فوازير نيلي وشريهان وفطوطة... لذا دائما أرى أن من يريد تقديم الفوازير لابد أن يقدمها بطريقة جديدة مبتكرة ومختلفة، تجذب المشاهد، وتختلف عما اعتدنا عليه، ولابد من أن تكون ذات إنتاج قوي، وتتضمن عوامل جذب وإبهار في الماكياج، و"الجرافيك" والملابس... وأنا أرفض الفوازير لعدم توافر العناصر المطلوبة في العروض المقدمة... وأفضل الانتظار حتى أجد فكرة مناسبة لتقديمها.



- قيل أنك قررت عدم قبول أي ادوار في السينما إلا إذا كانت أدوار بطولة مطلقة، ما مدى صحة ذلك؟



لازلت أفكر في هذا الموضوع، لكن هذا يتوقف على طبيعة العمل الذي سأقدمه وفكرته، إلى جانب فريق العمل الذي سأعمل معه في الفيلم. لكننا في الحقيقة نعاني من مشكلة في كتابة السيناريو، كما أن عدد المؤلفين قليل، أتمنى أن نجتهد أكثر في البحث عن أفكار جديدة، حتى نحافظ على الصناعة.



- لكنك كنت ترفضين البطولات المطلقة من قبل، فما سبب هذا التحول، وهل تعتقدين أن البطولة النسائية لها جمهور في مصر؟



لم أكن أرفضها بقدر ما كنت أؤمن بأنني أحتاج إلى فترة لكي أستعد لتقديم دور البطولة وتحمل مسؤوليتها، وأعتقد أنني حالياً، مستعدة لذلك، لكن بشرط الفكرة الجيدة... أما النجاح الجماهيري للبطولات النسائية، فأقول إن هناك تجارب ناجحة جداً، وأهم أسباب نجاحها كانت الفكرة الجيدة، والمخرج المحترف الذي يدعم ويساعد على تقديم العمل بشكل لائق يحظى بقبول الجمهور.



- هل توجد خلافات بينك وبين الممثل أحمد مكي؟



هذه شائعات، فعلاقتي بمكي على ما يرام، وتحدثنا بعد صدور ألبومه، وأبديت رأيي فيه، لأني أعجبت بالألبوم وفكرته كثيراً.



- سمعنا أنك تحضرين ألبوماً غنائياً...



في الواقع ليس ألبوماً، بل أغنية "سنجل"، وذلك لأنني غير مرتبطة بأعمال تمثيلية في الفترة الحالية.



- نبتعد عن الفن، لنتحدث عن خطوبتك، تفاجأ جمهورك بخبر الخطبة، فهل جاءت الخطبة بصورة سريعة؟



الخطوبة لم تكن سريعة ولم أكن في عجالة وكان مخطط لها، لكن اتفقت أنا ورامي أن لا نخوض في تفاصيل حياتنا الخاصة، لأنها ملك لنا فقط، ووالدي أعجبا جدا بشخصية رامي، ونجاحه في عمله.



- لماذا كان حفل الخطوبة عائلياً؟



عندي قناعة أن حفل الخطبة يجب أن يقتصر على الأهل فقط، كما أنني لا أفضل دعوة الأشخاص نفسهم في حفل خطبة وبعدها حفل زفاف.









دارين حمزة: عذاب السينما ممتع ولن أغنّي أبداً

غزة - موقع حكايات





مع انتهاء شهر رمضان المبارك، انتهت جولة الممثلة اللبنانية دارين حمزة عبر القنوات والإذاعات اللبنانية والعربية، حيث ختمت الشهر الكريم بمقابلتين الأولى عبر (صوت النجوم) مع الإذاعية ليليان ناعسي وشاركها الحلقة كل من ديانا رزق وربيع بارود، أما الثانية فكانت مساء أمس عبر (صوت المدى) مع الإذاعيين نادر شاهين وكريستين.



دارين أعلنت خلال السهرتين عن استحالة دخولها مجال الغناء، رغم أنّها سبق وغنّت في فيلم Beirut Hotel، إلا أنذها لا تجد نفسها في الغناء، وتفضل أن تكون متمكنة وناجحة في مجال التمثيل وقالت: لن أغنّي أبداً.



أما حول السينما وتجاربها العديدة في إيران ولبنان، قالت: السينما صعبة جداً وتأخذ الكثير من وقت الفنان، لكنّ عذابها متعة حقيقية . وكشفت عن اقتراب صدور فيلم Betroit الذي تلعب بطولته بتوقيعه المخرج عادل سرحان.



كما خاضت دارين في ذكريات مشاركتها في مسرحية (صحّ النوم) إلى جانب الكبيرة السيدة فيروز، ووصفت جمال وطبيعة وتواضع السيدة، وقالت: هي تضحك وتمزح ولديها روح جميلة جداً ولي الشرف في مشاركتها جزءاً من عمل فني سيخلده التاريخ.



كما أكّدت دارين أنها سعيدة جداً بأصداء عمليها هذا العام (زي الورد) و (خطوط حمراء) وكشفت عن ردود فعل إيجابية جداً من قبل الجمهور المصري الذي أحبها وتوجها بين أكثر الوجوه الشابة حضوراً ونجاحاً لهذا الموسم الرمضانيّ.



وفي نفس السياق أعلنت أنّها تصلت بالمخرج والفنان حاتم علي وهنأته على نجاح مسلسل (عمر) وأبدت إعجابها بالقصة وبأداء نجوم المسلسل.



على صعيد آخر، تطلّ الليلة دارين إلى جانب الكبيرة ميادة الحناوي على شاشة الOtv مع رجا ورودولف في (نوّرنا الليل) في الحلقة الختامية من البرنامج. وتودّ دارين أن تهنئ الأمّة الإسلامية والعربية بحلول عيد الفطر المبارك متمنية أن يكون عيد سلام وحب وأمان.















تنوعت بين الخيانة والاباحية : أشهر 10 تصريحات فضائحية لنجوم الفن في رمضان .. بالصور

يبدو أن برامج رمضان الحوارية مع النجوم تكشف ما لا يمكن أن يتوقعه الجمهور أو يسمعه عنهم ، سواء فيما يخص حياتهم الشخصية أو مشاكلهم مع زملائهم في الوسط الفني .



ونعرض لكم أبرز 10 تصريحات فضائحية للنجوم أطلقوها في رمضان:



وكان أولها تصريح الفنان المصري الشاب تامر هجرس :” مراتي مزة ، وعايز أوريها للناس كلها ".



1- وجاء تصريح تامر هجرس بذلك خلال لقاءه في برنامج "سمر والرجال ” الذي تقدمه الاعلامية سمر يسري على قناة ” القاهرة والناس "، عندما قال تامر هجرس أنه صرح بالامر في احدى الحوارات الصحفية عندما وجه له أحد الصحفيين عن سبب حضور زوجته مهرجان القاهرة السينمائي.



2- وثاني تصريح كان للفنانة هنا شيحا التي قالت: "أشعر أن السيجارة صاحبتي، وتساعدني على إخراج غضبي واكتئابي ولكني أريد أن أكف عن التدخين، ولا أجد داعي لنظرة المجتمع للسيدات المدخنات”.



3- وثالث تصريح لفنانة فيفي عبده حيث قالت إنها قبل سنوات بمناحم بيجن فى احد النوادي الليلية اثني الاخير على أدائها قائلا” its verey nice” او رقصك كان ممتع جدا ، لترد فيفي عبده عليه قائلا:” اتنيل على عينك روح حل المشكلة الفلسطينية بلا nice بلا مش nice.



4- ورابع تصريح كان لغادة عبد الرازق في برنامج ” أنا والعسل ” عندما قالت أن زوجها محمد فودة تعرف على سيدة أخرى وخانها ، وقتما كانت مشغولة عنه بتصوير مسلسل ” مع سبق الإصرار "، وأكدت غادة عبد الرازق أنها مازالت في مرحلة عقد القران ، والانفصال بينهما وارد .





5- أما التصريح الخامس فكان للفنانة المغربية ميساء مغربي التي قالت إن صورتها المفبركة مع أحد الفنانين السعوديين كانت السبب في فسخ خطبتها ، مشيرة إلى أن خطيبها تخلى عنها في الوقت التذي كانت في حاجة له فيها .



6- وهناك تصريح سادس للفنان المصري ماجد المصري خلال ظهوره في برنامح "سمر والرجال” الذي تقدمه الإعلامية سمر يسري على قناة "القاهرة والناس” المصرية قال فيه يؤيد ان ينخرط الشباب من الجنسين مع بعضهم البعض، لأن ذلك سيعزز ثقة الفتاة بنفسها.



وأوضح ماجد المصري انه ضد ترميم غشاء البكارة لستر العيب، بل انه مستعد للزواج من فتاة فقدت عذريتها إذا أحبها فعلاً.



7- أما التصريح السابع فكان من نصيب الاعلامي المصري شريف مدكور الذي قال إنه يشاهد القنوات والمواقع الاباحية منذ أن كان في المدرسة ، ويؤكد أن كل الشباب يشاهدون مثل هذه المواقع والأفلام ، كما صرح شريف مدكور أنه لا يصلح أن يكون أباً ؛ لأنه غير قادر على تحمل المسئولية واصفاًُ نفسه بأنه "دلوع”.



8- وهناك الفنان عزت أبو عوف الذي أعترف بخيانة زوجته ، ولكنه أعترف لها بالخيانة، وأكد عزت أبو عوف أنه لو سمح له الزمن بالتحول لأنثى لوضع مستحضرات التجميل وارتدي ملابس مثيرة ونزل الشارع وأختلط بالشباب .





9 - التصريح التاسع كان لنبيلة عبيد التي وقالت خلال لقائها مع نيشان في برنامج ” أنا والعسل” أنا مدمنة مصحات تجميل وتعلمت منها كيفية الحفاظ على جسمي وبشرتي واحرص دائماً على معرفة كل جديد، وطالما أن صوري تظهر على التليفزيون والجرائد والمجلات فهناك شيء يحتاج إلى تجميل دائماً فلماذا لا نلجأ الى عمليات التجميل؟ ".





10 – التصريح العاشر والأخير كان ن نصيب الفنانة اللبنانية رزان مغربي التي صرحت أن والدتها وشقيقها لم يهتما بالفيديو الجنسي المروج لها وقالت خلال لقائها مع نيشان في "أنا والعسل :” شقيقي لم يفتح معي الموضوع من الأساس وقال لي ولا يهمك أنت نجمة عالمية أهتمي بعملك ، ووالدتي قالت أنت في حضني وما يهمني أحد أنا بعرف كيف مرابيا ابنتي ".



صفية العمرى: سوزان مبارك كانت تضطهدني ونجوم اليوم لا يحترمون الكبار

غزة - موقع حكايات

قالت الفنانة المصرية صفية العمري،"لم تربطني أي علاقة مع النظام المصري السابق وكانت سوزان ثابت حرم الرئيس المخلوع (تحاربني) وكانت تقف عائقاً أمام عملي كسفيرة للسلام في الأمم المتحدة".

وعن عدم تواجدها في ميدان التحرير أثناء الثورة قالت: "لم أكن بمصر وقت اندلاع ثورة 25 يناير وكنت في أمريكا، ولو كنت في بلدي لن أنزل إلى الميدان فأنا مع الثورة لكن أنا بطبعي هادئة وعندي "فوبيا" من الزحمة كما أنني كسفيرة سلام للشرق الأوسط، ويجب أن أقف إلى جانب الثورة.



العمري أكدت خلال لقائها ببرنامج "أنا والعسل" على أن اهتمامها الحالي ينصب بالأمومة "لأن الفن لم يعد كما كان أيام زمان"، كون الفنانين الشباب يشعرون بالنجومية عند أول خطوة، لذلك لم يعد وجود للتقدير والاحترام للفن والفنان الكبير والتاريخ الفني.




شعبان عبدالرحيم: أنا مش واطي.. وهصبر عليك سنة يا مرسي

غزة - موقع حكايات

نفى المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم لـ Gololy أن يكون غنى لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكداً أن لا علاقة له بالأغنية التي نسبها البعض له وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقول كلماتها: «يا مهاجم الإخوان.. هتروح من ربك فين، مالقوش في الورد عيب.. قالوا يا أحمر الخدين».



شعبان أوضح أنه لم يغازل الإخوان بأغنية، وقال في حوار خاص لـ Gololy: «أقسم بالله ما حصل لأن كلمات الأغنية دى مش بتاعتى، وأنا عمري ما سمعت عنها ولا شفتها ويظهر أن الناس قاعدة تلفق وتخترع الكلام على لساني وخلاص، لأني عمري ما غنيت للإخوان، وأنا مش من بتوع ركوب الموجه».



المطرب الشعبي كشف عن أنه يشك في أن يكون شخص إخواني هو من روج لهذه الأغنية ونسبها له كدعاية للجماعة، وأضاف: «الناس بتقول أي كلام والسلام ودي مش أول مرة يتلفق الكلام على لساني ويظهر أن الناس بتستغل أني طيب ومش فاضي انبش وراهم ومش متابع الكلام ده، وبيتكلموا على لساني ودي دعاية للإخوان، وحاجة في صفهم، لأن أي حد يدخل يقرأ الأغنية يساند الإخوان، لأن شعبولا مساندهم وبصراحة حاسس أن اللي عمل كده حد إخواني عشان يصيت للإخوان لأن أي حد أنا غنيت له اسمه بقى فوق».



شعبولا أوضح أنه على موقفه في تأييده للسيد عمرو موسى رغم خسارته في انتخابات الرئاسة، مشيراً إلى أنه عندما غنى لموسى لم يكن يحتاج لدعاية له، لأنه شخص «متصيت، والكبير كبير» بحسب تعبيره.



أما بخصوص غناء نجله عصام للفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة فقال: «عصام كان شايف أن شفيق الأحق والأصلح بس مفيش نصيب، وفى النهاية أحنا لازم نقف كلنا مع الرئيس حتى لو مكنش من اختيارنا لأنه رئيس مصر».



«فلول» كلمة تثير غضب شعبولا الذي دافع عن نفسه وعن ابنه من تهمة أن يكونوا من «فلول النظام السابق»، وقال: «أيام مبارك مكنش حد قادر يتكلم وكلمة فلول أنا فهمت أنها بمعنى أي واحد استفاد من النظام السابق، وده غلط لأن كل المصريين عاشوا في النظام ده وخسروا واستفادوا».



عبدالرحيم بعث برسالة عبر Gololy للرئيس محمد مرسي قال فيها: «عايز أقول للرئيس مرسي شفلنا حل في مشكلة الكهرباء والمجاري عشان في رمضان زادت على الآخر»، ولفت إلى أنه قد يغني لمرسي في حالة: «لو أثبت كفاءته، وأنا راجل مصري زى أي حد أكيد هحبه لو عمل حاجات كويسة وأغني له وأعمل أي حاجة وهنصبر الـ 100 يوم زى ما هو قال وبعدها يحلها الحلال ومستعدين نصبر سنة كمان».



وعن رأيه في الحكومة الجديدة بقيادة د.هشام قنديل قال شعبان: «زي ما هنصبر على رئيس مصر أكيد هنصبر على رئيس الحكومة بس بصراحة مش عايزين الفترة تطول لأن الناس زعلانة من موضوع الكهربا والمية ولسه الانفلات الأمني والأحداث الطائفية موجودة وربنا يستر».



خبر وفاة نائب الرئيس المصري المخلوع عمر سليمان كان من الأخبار التي أحزنت شعبان عبدالرحيم كثيراً الفترة الماضية، وبرر ذلك قائلاً: «الراجل ده كان وطني بجد، والناس كلها عارفة أنه كان من أقوى رجال المخابرات، ومش بشهادتي أنا ولا غيري ده كان بشهادة أعدائنا الإسرائيليين والأمريكان، والكلام ده عرفناه من على لسانهم هم».



المطرب الشعبي أعرب في حواره مع Gololy عن تفاؤله من مستقبل مصر في عهد الرئيس مرسي، وقال: «الناس متفائلة بالإخوان وبيقولوا أنهم كويسين ويعرفوا ربنا والرئيس وعد بأنه هيحل المشاكل الخاصة بالزحمة والمرور ومشاكل الغاز والعيش ووعد بمشروع النهضة، وبصراحة أحنا صبرنا على مبارك ثلاثين سنة مش هنصبر على الراجل الطيب ده حتى سنة».



وفي الوقت الذي أعرب فيه شعبان عن إعجابه بمسلسل «الزوجة الرابعة»، وبأداء بطله الفنان المصري مصطفى شعبان، شدد على أنه لا يؤيد فكرة تعدد الزوجات، وبرر ذلك قائلاً: «اللي بتتجوز كتير ده مفتري، ممكن ربنا يديك واحدة بس لكن تبقى أفضل من عشرين، وتجبلك عيال وتخدمك وتكافح معاك لأن الحكاية مش بالكترة لأن العدد في الليمون».



شعبولا أكد أنه لن يفكر في الزواج على زوجته وأم أبنائه، وأضاف: «مستحيل لأن خلاص أحنا كبرنا وجوزنا عيالنا، وكمان أتجوز على أم العيال اللي وقفت جنبي وقت ما كنت عايش في أوضة فوق السطوح، وقبل ما أكون مغني مشهور حتى أبقى واطي».









الممثلون العرب يغلبون المصريين بلهجة أهل الصعيد

غزة - موقع حكايات

مع وصول سباق الدراما الرمضانية إلى نهايته برزت النتيجة المتمثلة في تفوق الممثلين العرب على المصريين في إتقان اللهجة الصعيدية.



فقد فاجأ الأردني منذر ريحانة الجمهور في دوره بمسلسل “خطوط حمراء”، حيث يمثل شخصية تاجر سلاح من الصعيد، فباكورة تجربته في الدراما المصرية أتت ناجحة من جهة الإقناع في الأداء واللهجة.



ومفاجأة أخرى أضيفت هذا الموسم إلى رصيد الممثلين العرب، تمثلت في أداء السورية سلافة معمار في مسلسل “الخواجة عبدالقادر”، حيث تحدثت الصعيدية بثقة وثبات دون افتعال، في الوقت الذي يقع فيه العديد من الممثلين المصريين أنفسهم في أخطاء كبيرة عند نطقهم لكنة أهل الصعيد.



فقد أقنعت سلافة المشاهد بأنها صعيدية أصيلة عبر شخصية “زينب” في المسلسل الذي يقوم ببطولته يحيى الفخراني، وسوسن بدر، ومحمود الجندي، وكتبه عبدالرحيم كمال، وألّفه شادي الفخراني.



وأعلن الخبراء أن سلافة ومنذر نافسا جمال سليمان في نطقه اللهجة الصعيدية في مسلسله “سيدنا السيد” الذي يقوم فيه بشخصية “فضلون الدناري”، على الرغم من أنها المرة الثالثة التي يشارك فيها سليمان في مسلسل صعيدي مصري بعد “حدائق الشيطان”، و”أفراح إبليس”.



بينما أجادت المصرية فريال يوسف في شخصية عزة بمسلسل “ابن ليل”، إذ لم تشُب لهجتها الصعيدية شائبة، بل أدتها دون عيوب، في العمل الذي أخرجه إسماعيل عبدالحافظ، وشارك في بطولته مجدي كامل ومحمد عبدالحافظ ونهال عنبر.



بالفيديو… كاميرا “أنا والعسل” تكشف فخامة منزل نانسي عجرم

كشفت كاميرا برنامج “أنا والعسل” عن فخامة منزل النجمة نانسي عجرم من خلال تقرير أظهر الرفاهية والمميزات التي يتمتع بها المنزل.



وأشارت نانسي الى أن منزلها الخاص يتضمن كل اللوازم الأساسية لحياة الفنان، من السينما وصالون التجميل والحلاقة والنادى الرياضى والمسبح لأنه من الصعب عليها الخروج من المنزل والعودة مساءا على حد قولها.



ووصف نيشان المنزل بالمملكة بينما قال المخرج باسم كريستو أن التقرير أقرب الى الاعلان منه الى المنزل نظرا الى الفخامة التي يتمتع بها.



من ناحية اخرى, اطربت عجرم المشاهدين باغنية “بكتب اسمك” للسيدة فيروز، كما قدمت مقتطفات حصرية من كليب “يا بنات” من ضمن البوم “سوبر نانسي” الجديد، حيث ظهرت عجرم الى جانب ابنتيها “ميلا” و”ايلا”.



وفي اتصال مع المخرجة ليلى كنعان، اكدت ان كليب “يا بنات” استغرق 7 اشهر من العمل ويتبقى اسبوعين للانتهاء منه مشيرة الى أن عجرم ستظهر بحلة جديدة في الكليب الجديد، وأكدت انها بعد هذا العمل قررت اعتزال الاخراج الغنائي، .













الفنانات العربيات الذين تصدروا المشهد الرمضاني هذا العام

رغم قلة المسلسلات السورية التي أُنتجت هذا العام، إلا أنّها شهدت مشاركة بعض الفنانات العربيات اللواتي سجلن حضوراً جيداً. هكذا، نجحن في حجز مكان لأنفسهن ضمن قائمة الفنانين الذين تصدروا المشهد الرمضاني هذا العام.

ولعل أبرزهن أمل بوشوشة التي استطاعت أن تثبت حضورها للعام الثالث على التوالي خصوصاً في الجزء الثاني من “الولادة من الخاصرة” (ساعات الجمر). على رغم صغر مساحة دورها، إلا أنّها استطاعت لفت إنتباه الجمهور من خلال الدور الذي تجسّده في العمل الذي ألّفه سامر رضوان وتخرجه رشا شربتجي، إذ تؤدي شخصية سيدة أعمال تصارع من خلال شركتها أحد رجال الأعمال الفاسدين والنافذين (عبد الحكيم قطيفان)، فتدخل معه في حالة منافسة كبيرة ومسعورة للفوز بالمناقصات لصالح مؤسستها.

أمل التي اعتبر كثيرون بأنّها أبدعت هذا العام في الأعمال الاجتماعية، وحققت هدفاً جديداً لصالحها في الدراما السورية، رأى آخرون أنّها لم تفلح كثيراً في تجربة دراما البيئة الشامية “زمن البرغوث” (تأليف محمد الزيد وإخراج أحمد ابراهيم أحمد).



هكذا، وقعت الفنانة الجزائرية في فخ اللهجة التي يتحدث بها أبطال المسلسل الذي يتناول قصة افتراضية حصلت في إحدى حارات الشام. علماً أنّ هذه الأعمال تتطلّب إتقان لهجة أهل الشام القديمة على عكس اللهجة التي تتحدث بها في “ساعات الجمر”. وتؤدي أمل دور “رويدا” زوجة “وضاح” ابن مختار الحارة.

أما صفاء سلطان التي تعتبر إحدى المنافسات القويات للفنانات السوريات، فلم تحقق في مشاركتها في ستّة مسلسلات هذا الموسم، نجاحاً كالذي حققته في “بنات العيلة” (تأليف رانيا بيطار وإخراج رشا شربتجي) و”الولادة من الخاصرة2″ (تأليف سامر رضوان وإخراج رشا شربتجي أيضاً)، إذ تؤدي في الأول دور “رانيا” المتزوجة من رجل أعمال مصري (أحمد زاهر) ولديه ابنة. تحاول الأخيرة إيقاع زوجة أبيها في العديد من المشكلات. أما في “ساعات الجمر” فتستكمل دور زوجة “جابر (قصي خولي) الذي يستغني عنها ويطلّقها بعدما افتتحت محلاً لبيع الملابس المستعملة. وهنا نجحت الفنانة الأردنية في كسب عاطفة الجمهور بسبب القسوة التي تتعرّض لها من الحياة وزوجها.

وعلى عكس أمل وصفاء، فإنّ هناك عدداً من الفنانات العربيات اللواتي شاركن هذا العام في الدراما السورية ولم يحققن أي نجاح من بينهن صبا مبارك التي أطلّت في إحدى حلقات مسلسل “ما بتخلص حكاياتنا”. لكنّ إطلالتها جاءت “باهتة” على عكس مشاركاتها في السنوات السابقة. في حين اعتبر كثيرون أنّ الفنانة الأردنية غائبة عن الساحة السورية ولم تصورّ هذا الموسم أي عمل جديد. علماً أنّ صبا فضلت هذا العام المشاركة في الدراما المصرية من خلال مسلسلين “شربات لوز” الذي تشارك في بطولته إلى جانب يسرا، ومسلسل “حكايات بنات”.

ومن بين الفنانات العربيات اللواتي شاركن هذا العام في الدراما السورية ولم يحققن أي تقدم الممثلة اللبنانية نيكول طعمة التي أطلت في مسلسل “رومانتيكا” (تأليف شادي دويعر وإخراج مهند قطيش). علماً أنّها شاركت العام الماضي في مسلسل “صبايا3″.

كذلك، فإنّ اللبنانية بريجيت ياغي، والإماراتية رؤى الصبان اللتين شاركتا في بطولة الجزء الرابع من “صبايا” إلى جانب ديمة بياعة وجيني اسبر، فلم تحققا أي نجاح. وقد اعتبر كثيرون أنّ دوريهما كانا “فضفاضين” عليهما.



أبناء الفنانين يخطفون الأضواء من آبائهم! ..صور

غزة - موقع حكايات

عادت هذا العام ظاهرة دخول أبناء الفنانين مجال التمثيل. هكذا، يتنافس العديد من الأبناء الصغار مع آبائهم الفنانين في مسلسلات الموسم الرمضاني حتى أنّ كثيرين سرقوا الأضواء من آبائهم محققين حضوراً لافتاً. ومن بين هؤلاء ليلى ابنة الممثل المصري أحمد زاهر التي تشارك والدها في بطولة المسلسل السوري “بنات العيلة”. رغم صغر سنّها، إلا أنّها استطاعت لفت الأنظار بأدائها المتمكّن للدور الذي تؤديه، علماً أنّها تجسّد شخصيتها الحقيقية وهي ابنة “مدحت” الذي يؤدي دوره والدها الحقيقي. وفي العمل الذي ألّفته رانيا بيطار وتخرجه رشا شربتجي، تحاول ليلى وضع المكائد بين والدها وزوجته السورية “رانيا” (صفاء سلطان)، لإقناعه بأنّ الأخيرة تعاملها بقسوة كي يطلّقها ويعود إلى مصر. علماً أنّ ابنتي أحمد زاهر ليلى وملك لمع نجمهما في أفلام تامر حسني “عمر وسلمى”.

وفي المسلسل نفسه، تشارك إميلي (11 عاماً) ابنة صفاء سلطان أيضاً. وتجسّد دور ابنة مدحت التي تعيش مع جدتها في مصر، وتتفق مع شقيقتها على ضرورة عودة والدهما إلى وطنه. وترسمان خلال حديثهما على الانترنت بعض الخطط لكيد زوجة أبيهم. واللافت أنّ إميلي تتحدث اللهجة المصرية في المسلسل. وكانت صفاء قد صرحت لأنا زهرة أنّ ابنتها تمتلك إلى جانب موهبة التمثيل موهبة أخرى وهي إتقانها للهجات العربية ومن بينها المصرية. وإضافةً إلى “بنات العيلة”، تشارك إميلي والدتها بطولة المسلسل الأردني “توأم روحي”. ولإبنة سلطان تجارب تمثيلية منذ أن كان عمرها ثلاث سنوات، إذ شاركت في مسلسل “جبران خليل جبران” الذي عرُض قبل أكثر من ستّ سنوات.

أيضاً من بين الفنانين الذين سرقوا جزءاً من نجومية آبائهم، عمر سامر المصري الذي شارك والده في عدد من حلقات “أبو جانتي ملك التاكسي2″. هكذا، يطل ابن “العكيد أبو شهاب” في العمل الذي صورّه في دبي كأحد الأشخاص الذين يلتقيهم “أبو جانتي” خلال جولاته في شوارع دبي فيصعد معه ويعرّف “أبو جانتي” إلى عالم الفايسبوك كنموذج لفترة المراهقة التي يعيشها معظم أطفال العالم العربي. علماً أنّ عمر شارك سابقاً في عدد من المسلسلات السورية كــ “الدبور” الذي عرُض العام الماضي.

أيضاً، فإنّ هيا ابنة الممثلين رندة مرعشلي وطارق مرعشلي تعود هذا العام لتشارك في عدد من المسلسلات الرمضانية كـ “الأميمي” (تأليف سليمان عبد العزيز وإخراج تامر اسحق). وتأتي الممثلة الصغيرة لتستكمل طريق النجومية الذي بدأته العام الماضي عندما شاركت في مسلسل “جلسات نسائية”.

يشار إلى أنّ هناك العديد من الأبناء شاركوا آباءهم الفنانين في أعمالهم كميار الذي شارك والده عباس النوري بطولة “طالع الفضة” الذي عرُض في الموسم الفائت وحقق يومها نجاحاً جيداً.

كذلك، يعتبر سليمان رزق ابن المخرج يوسف رزق والممثلة آمانة والي من الفنانين الصغار الذي تمتّعوا بنجومية كبيرة في السنوات السابقة طغت على نجومية والديه أحياناً.










مواعيد افلام التليفزيون المصري فى عيد الفطر

غزة - موقع حكايات

عبيرالرملى

اعدت قنوات التليفزيون المصرى مجموعة من الافلام العربية المتميزة للاحتفال بعيد الفطر المبارك تتنوع بين الكوميدى و الاكشن ففى القناة الاولى تعرض يوميا فيلمان احدهما فى الظهيرة و الاخر فى السهرة ففى اول ايام العيد ظهرأ: الفيلم العربي "الدادة دودي"بطولة: ياسمين عبد العزيز ، صلاح عبدالله إخراج: علي إدريس وفى السهرة: الفيلم العربى"أفريكانو" بطولة: أحمد السقا ، منى زكي إخراج: عمرو عرفة.

وثانى ايام العيد ظهراً: الفيلم العربي "اتش دبور" بطولة: أحمد مكي ، هالة فاخر ، حسن حسني إخراج: أحمد الجندي ، وفى السهرة: الفيلم العربي "عريس من جهة أمنية" بطولة: عادل إمام ، شريف منير ، حلا شيحة إخراج: عمرو عرفة.

وثالث ايام العيد ظهراً: الفيلم العربي "عوكل" بطولة: محمد سعد ، نور ، حسن حسني إخراج: محمد النجار وفى السهرة: الفيلم العربي "كابتن هيمه بطولة: تامر حسني إخراج: نصر محروس.



رابع ايام العيد ظهراً: الفيلم العربي "شجيع السيما" بطولة: أحمد آدم ، ياسر جلال ، عبير صبري إخراج: علي رجب السهرة: الفيلم العربي "1/8 دستة أشرار" بطولة: محمد رجب ، ياسمين عبد العزيز ، خالد صالح ، نيكول سابا إخراج: رامي إمام.

اما يوم الخميس ظهراً: الفيلم العربي "كلام في الحب" بطولة: يسرا ، حنان ترك ، هشام سليم ، عمرو واكد إخراج: علي إدريس السهرة: الفيلم العربي "حلم العمر" بطولة: حماده هلال ، دينا فؤاد ، هالة فاخر ، توفيق عبد الحميد إخراج: وائل إحسا ن اما يوم الجمعة ظهراً: الفيلم العربي "رحلة حب" بطولة: محمد فؤاد ، مي عز الدين ، أحمد حلمي إخراج: محمد النجارالسهرة: الفيلم العربي "محامي خلع"

بطولة: هاني رمزي ، داليا البحيري ، حسني حسني ، وحيد سيف إخراج: سمير سيف.





وفى القناة الثانية تعرض اول ايام العيد ظهرأ: الفيلم العربي "إنت حبيبي" بطولة: شادية ، فريد الأطرش إخراج: يوسف شاهين السهرة: الفيلم العربي "بوشكاش" بطولة: محمد سعد ، زينة إخراج: أحمد يسري وثانى ايام العيد ظهراً: الفيلم العربي "غزل البنات" بطولة: ليلى مراد ، أنور وجدي ، نجيب الريحاني إخراج: أنور وجدي والسهرة: الفيلم العربي "الأكاديمية" بطولة: محمود قابيل ، علا غانم إخراج: إسماعيل فاروق وثالث ايام العيد ظهراً: الفيلم العربي "تاكسي الغرام" بطولة: هدى سلطان، عبد العزيز محمود إخراج: نيازي مطصفى السهرة: الفيلم العربي "بنات وسط البلد" بطولة: هند صبري ، منة شلبي ، خالد أبو النجا ، محمد نجاتي إخراج: محمد خان.



الاربعاء ظهراً: الفيلم العربي "ليالي الحب بطولة: عبد الحليم حافظ ، آمال فريد إخراج: حلمي رفلة السهرة: الفيلم العربي "جاءنا البيان التالى بطولة: محمد هنيدي ، حنان ترك إخراج: سعيد حامد.



وفى القناة الثالثة تعرض فى وقفة العيد فيلم "لحظات حب"

بطولة: بوسي ، مصطفى فهمي إخراج: يوسف أبو سيف

و الفيلم العربي اول ايام العيد "في شقة مصر الجديدة" بطولة: غادة عادل ، خالد أبو النجا إخراج: محمد خان ثانى ايام العيد ،الفيلم العربي "جرانيتا" بطولة: فرح هشام سليم إخراج: عمر عبد العزيز.

ثالث ايام العيد الفيلم العربي "اتفرج يا سلام" بطولة: ماجد المصري ، حنان ترك إخراج: محمد كامل القليوبي

اما يوم الاربعاء الفيلم العربي "أولاد ضرغام" بطولة: محمود الجندي ، تيسير فهمي إخراج: يوسف إبراهيم وفى القناة الرابعة بعرض يوم وقفة عيد الفطر الفيلم العربي "فوزية البرجوازية" بطولة: صلاح السعدني ، إسعاد يونس ، أبو بكر عزت إخراج: إبراهيم الشقنقيري وفى اول ايام العيد الفيلم العربي "كان يوم حبك" بطولة: خالد سليم ، داليا البحيري ، محمد رجب إخراج: إيهاب لمعي.

وثانى ايام العيد الفيلم العربي "تايه في أمريكا" بطولة: خالد النبوي ، حلا شيحة ، إيمان إخراج: رامي جرجس و ثالث ايام العيد الفيلم العربي "فيلم هندي" بطولة: أحمد آدم ، منة شلبي ، صلاح عبد الله إخراج: منير راضي.



وفى القناة الخامسة يعرض فى وقفة العيد الفيلم العربي "قضية الأستاذة عفت" بطولة: حسن يوسف ، فردوس عبد الحميد إخراج: محمد بسيوني و اول ايام العيد الفيلم العربي "ورد الغرام" بطولة: ليلى مراد ، محمد فوزي إخراج: بركات وثانى ايام العيد الفيلم العربي "لعبة الحب" بطولة: هند صبري ، خالد أبو النجا إخراج: محمد علي وثالث ايام العيد الفيلم العربي "سكوت حنصور"

بطولة: لطيفة ، أحمد بدير ، ماجدة الخطيب ، روبي إخراج: يوسف شاهين وفى القناة السادسة فى وقفة العيد الفيلم العربي "تحت السطح الهادي" بطولة: أحمد ماهر ، صابرين ، محسن محيي الدين إخراج: حسن حافظ

واول ايام العيد الفيلم العربي "بحبك وبموت فيك" بطولة: فارس ، أميرة فتحي إخراج: سيد العيسوي

ثاني أيام العيدالفيلم العربي "إسكندرية نيويورك"بطولة: لبلبة ، يسرا ، محمود حميدة إخراج: يوسف شاهين.

ثالث أيام العيد الفيلم العربي "حبك نار" بطولة: مصطفى قمر ، نيللي كريم ، يوسف فوزي ، السيد راضي إخراج: إيهاب راضي



zoom in برنامج جماهيري عربي مرشح للعالمية يعده ويقدمه زاهر العبدو

غزة - موقع حكايات

انتهى مؤخراً الأستاذ زاهر العبدو من كتابة برنامجه التلفزيوني الجماهيري الأول من نوعه من حيث الفكرة، والذي يرى بعض المتخصصين (ممن أتيح لهم المشاركة بالرأي) بهذا البرنامج، بأنه سيكون للبرنامج شأن ونجاح كبير في الأوساط الجماهيرية والإعلامية، نظراً لما سيتضمنه البرنامج من رؤية جديدة للبرامج الجماهيرية، حيث استطاع أن يحقق المعادلة الصعبة من خلال المضمون المفيد والجديد من جهة ومن حيث التشويق والمتعة و الفائدة التي يهدف إلى تقديمها، من جهة ثانية.



الجدير بالذكر بأن الأستاذ زاهر العبدو قد برع في المجال الإعلامي والإعلاني وله العديد من الأنشطة الاستثمارية الناجحة في مجال الإدارة والدراسات، كما أنه له أكثر من كتاب في ذلك الاتجاه، إلا انه يعد بحق أول عمل له في مجال البرامج التلفزيونية بعد أن عرف عنه سعيه الحثيث للانتهاء من كتابه الجديد بعنوان " نظرية المرايا"، إلا أن الأحداث التي تتعرض لها بلده الأم سورية، قد أثرت على إكماله للكتاب الذي يرى بعض المقربين منه والعارفين بتخصصه أنه سيكون تفوقاً يذكر له على الصعيد العربي و العالمي إذا ما تم انجازه.



وقد أشار أحد المقربين من الأستاذ زاهر بأن بعض القنوات التلفزيونية والمؤسسات الاعلامية قد بدأت التواصل معه، للاتفاق معه على إنتاج البرنامج لصالحها.



وفي اتصال مع الأستاذ زاهر - للوقوف على دقة الخبر- في مقر إقامته الحالي المؤقت في مصر أجراه مقدم أحد البرامج التلفزيونية الحوارية الشهيرة (ممن تربطه علاقة ومعرفة قديمة مع الأستاذ زاهر) ، اعتذر فيه الأخير عن الإجابة عن الأسئلة التفصيلية بهذا الخصوص، ولكنه بنفس الوقت لم ينفِ الموضوع، واكتفى بالقول " بأنه لكل مقام مقال ولكل حادث حديث، ومن المبكر الحديث عن البرنامج الآن كونه قيد الدراسة والتمحيص مع بعض الجهات.



وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج كان قد أعده الأستاذ زاهر منذ فترة ليست بالبعيدة، ولكنه أعاد كتابنه من جديد ليشتمل على آفاق جديدة لم يكن يتطرق لها البرنامج بنسخته الأولية.



وقد علق أحد كبار الإعلاميين – فضل عدم ذكر اسمه – بأن الساحة الاعلامية شهدت كثيراً من المبدعين ممن لم يكن لهم تجارب سابقة بذات التخصص، وليس ببعيد أن يحمل البرنامج الجديد مبدعاً نفخر به، ويصل به إلى العالمية، كما تشير التوقعات، وأضاف أن نجاح أي برنامج مرهون إلى حد كبير بالحملة الإعلانية التي سترافقه قبل وأثناء وبعد إطلاق البرنامج، فالحملات الإعلانية التي رافقت الكثير من البرامج العالمية، ذات أثر كبير في نجاحها، وبالتالي تم استنساخها إلى برامج عربية- رغم محدودية فكرتها- وانه سيكون من المفرح حقاً أن يستطيع برنامج عربي أن يحقق العكس وينطلق من الإعلام العربي إلى الإعلام الغربي، وهذا ليس ببعيد على كل من اجتهد، لاسيما وان الأخوة السوريين لديهم الكثير من النجاحات التي أبهرت المشاهد العربي، وليس أدل على ذلك من النجاح الكبير الذي حققته الدراما السورية مؤخراً حيث استطاعت أن تتفوق بجدارة على المستوى العربي من خلال جهود مشتركة مع قنوات إعلامية عربية كبيرة مثل MBC.



من جهتنا نتمنى أن تذخر القنوات العربية ببرامج تلفزيونية ذات توجه جماهير بمضمون هادف ومفيد وبقالب شيق وممتع، بعيداً عن الإسفاف الذي تمثل في معظم البرامج المستقاة من برامج عالمية تعتمد الإثارة والضجة الاعلامية وتفتقر إلى المضمون، والعمل على إنتاج برامج تساهم في ردم هوة التراجع الكبير في دور الإعلام العربي ولاسيما المرئي منه في التوعية والتنمية الاجتماعية التي تفتقرها معظم مناطق البلدان العربية على أسس متينة وصحيحة.



شاهد صورة شعار مطعم عاصي الحلاني الجديد

بيروت - موقع حكايات

يستعد المطرب اللبناني عاصي الحلاني لافتتاح مطعمه الجديد باسم «عاصي» في بيروت وتحديداً في منطقة «فردان»، حيث قاربت أعمال الديكور في على الانتهاء.



فارس الغناء العربي يشارك في المطعم رجلا أعمال لبنانيين أحدهما من عائلة الموسوي وآخر مقيم في الإمارات العربية المتحدة.



من ناحية أخرى، من المقرر أن يحيي عاصي الحلاني حفلاً غنائياً بمناسبة عيد الفطر مع شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم في مطعم الفردوس أهدن يوم 25 أغسطس الجاري.









أريام ابتعدت عن الغناء ودخلت في طاعة الله

دبي - موقع حكايات

قالت المطربة الإماراتية أريام أنها قضت معظم أوقاتها خلال شهر رمضان في عبادة الله والتوجه إلى أعمال البر والخير، لافتة إلة أنها حاولت الابتعاد عن الغناء، وحضور الحفلات حتى لا تنشغل عن طاعة الله وقالت إنه شهر عظيم ويجب أن نغتنم فيه فرصة العودة إلى الله ومحاسبة النفس من جديد والتكفير عن الذنوب.

أريام أضافت: “أقضي بعض الوقت في مجالسة الأهل والأقارب، لاسيما وأنني كنت مبتعدة عنهم في الشهور العادية بسبب ضغط العمل وقالت إنها لاتستعجل الزواج لافتة إلى أنه “قسمة ونصيب”




نوال الزغبي: رفضت أحمد زكي وعمرو دياب وبحب سميرة

بيروت - موقع حكايات

أكدت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي على أن أي فنان لا يكتمل نجاحه إلا في مصر، قائلة إنها تتكلم اللهجة المصرية بطلاقة حتى أن الكثير من جمهورها كان يعتقد أنها مصرية وليست لبنانية.



نوال قالت إنها لا تحب التمثيل ولن تفكر في خوض هذه التجربة، مشيرة إلى أنها رفضت عروض تمثيلية من الراحل أحمد زكي، وكذلك من الفنان عمرو دياب.



الفنانة اللبنانية تحدثت عن علاقتها بمواطنتها نجوى كرم مع الإعلامي نيشان ببرنامج «زي العسل»، قائلة إن المنافسة بينها وبين كرم راقية، وأنها شعرت بالغيرة أحيانًا من بعض الأغنيات التي قدمتها نجوى.



الزغبي أشارت إلى أنها تعشق الفنانة سميرة سعيد، ووصفتها بأنها تتمتع بأسلوب وصوت رائع بالإضافة إلى كاريزما تضفي على شخصيتها خاصية محببة للجمهور.







صبا مبارك: هذا هو الرجل الذي أتمناه

القاهرة - موقع حكايات

بالرغم من فشل زيجتها الأولى، وقرارها بعدم الدخول في تجربة زواج ثانية، كشفت الفنانة الأردنية صبا مبارك عن مواصفات الرجل الذي قد يدفعها لتغيير قرارها.



صبا التي أكدت أنها تشعر بسعادة كبيرة مع ابنها عمار، مشيرة إلى أن أسرتها المكونة من ابنها وأمها وأختها هي أولويتها الأولى، وأن عملها يأتي في المرتبة الثانية قالت: «أحب الشخص الذي يحترم شخصيتي واستقلاليتي ومهنتي، كما أحترم أنا استقلالية الآخرين، كما أرغب بأن يكون مفعما بالشفافية متسما بالوضوح والصدق، يهتم بتفاصيل الحب والاحترام، أكره النكد وأحب الابتسامة في كل وقت».



يُذكر أن الممثلة الأردنية صبا مبارك تشارك في المارثون الرمضاني الحالي بمسلسلين هما «شربات لوز»، و«بنات العم».







مي عزالدين تكشف ماذا حدث لها عندما علمت بزواج محمد زيدان

القاهرة - موقع حكايات

كشفت الفنانة المصرية الشابة مي عز الدين أنها شعرت بالضيق عندما وصلها خبر زواج خطيبها السابق لاعب منتخب مصر محمد زيدان.



مي أضافت خلال استضافتها في برنامج “كرسي في الكلوب” مع الإعلامية لميس الحديدي: “ارتباطي بزيدان كان حقيقي وبه أحاسيس فشعوري بضيق بعد زواجه طبيعي، وسبب انفصالنا جاء باتفاق بيننا، وصلنا له بعد العديد من الخلافات بيننا”.



الفنانة المصرية تابعت: “كما أني كنت أشعر بخوف شديد كلما اقترب موعد زواجنا، ولا أعلم السبب في ذلك، موضحةً انها ما زالت على اتصال بأسرة محمد زيدان وخاصة والدته وشقيقته.







حورية فرغلي: أحب الدلع وأعشق نور ومهند

القاهرة - موقع حكايات

وصفت الفنانة المصرية حورية فرغلي نفسها بأنها شخصية رومانسية تحب الدلع والملابس وقالت: “ليس لدي أصدقاء أستشيرهم فى أي قرار لي، فأنا دوما أتخذ قراراتي بنفسى وبناء علي تفكيري ومعتقداتي.



بطلة مسلسل “حكايات بنات” الذي يعرض حاليا على بعض القنوات الفضائية نفت وجود خلاف بينها وبين البطلات المشاركات معها في العمل ولفتت إلى أن البطولة المطلقة لا تهمها في الوقت الحالي.



حورية كشفت عن حبها للدراما التركية وقالت: “كنت ممن يعشقون تجربة نور ومهند ويتابعونها دوما وعندما عرضوا على تجربة «المنتقم» وافقت عليها وعندي حلم أن يقوموا بدبلجة هذه المسلسلات التى نقدمها للتركية وهى تجربة مرهقة ولكن إيقاعه سريع ولن يمل منه المشاهدون.







غادة عبدالرازق: مش قصدي

غزة - موقع حكايات

أكدت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق على أنها لم تقصد إهانة المحامين في دورها في مسلسلها الجديد «مع سبق الإصرار»، قائلة إنه عمل درامي بحت.



غادة قالت مدافعة عن شخصية المحامية الشريرة التي قدمتها في المسلسل: «المحاماة كأي مهنة فيها الصالح والفاسد، ووجود محامي فاسد يتقاضى رشوة أو يبتز مَن حوله لا يعني أن جميع المحامين هكذا».



الفنانة المصرية تابعت، حسبما جاء في مجلة لها: «العمل الدرامي لا بد أن يحتوي على صراع بين الخير والشر، وإذا خفنا من تقديم النماذج السيئة في كل مهنة حتى لا يعترض أصحابها لن نقدم دراما حقيقية».







" الملك " و" العمدة " فى مسلسل لرمضان 2013

غزة - موقع حكايات

اختار المخرج محمد راضي والكاتب بهاء طاهر المطرب محمد منير والفنان القدير صلاح السعدنى لبطولة مسلسل "شرق النخيل" المقرر عرضه فى رمضان 2013 .



حيث يعقد حاليا محمد راضى جلسات عمل مكثفة من أجل اختيار باقى أسرة مسلسل ، وتقرر أن يبدأ التصوير فور الانتهاء من اختيار فريق العمل بعدما تم الاتفاق بشكل مبدأي على النجوم هالة صدقي وماجد المصري وأحمد بدير للمشاركة في بطولة العمل.



"شرق النخيل" تدور أحداثه في إطار صعيدي حول أهم المشكلات والقضايا التي شغلت الصعيد في السنوات الماضية من خلال إلقاء الضوء علي منطقة شرق النخيل ويتطرق المسلسل إلى مناقشة الوضع الفلسطيني.





مفاجاة الفنان البحريني خالد فؤاد في ثاني أم عيد الفطر المبارك

غزة - موقع حكايات

الفنان البحريني خالد فؤاد يحي حفله السنوي بمناسبة عيد الفطر المبارك في فندق الشيراتون - البحرين في ثاني أيام العيد، والذي يمتد في العادة لساعات الصباح الأولى ويحرص على حضوره عدد كبير من متابعي خالد وجمهوره، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والصحفيين.



سيقدم خالد العديد من أغانيه الخاصة بالإضافة إلى مجموعة من أحدث الأغاني العربية والخليجية الجديدة.



وقد صرح الفنان خالد فؤاد: "نطل هذه السنة على جمهورنا العزيز وفي جعبتنا الكثير من الأغاني الجديدة والجميلة والعديد من المفاجئات كما جرت العادة في جميع حفلاتنا السابقة .. رضا الجمهور غايتنا وهدف نسعى له طوال الوقت..



وأستطيع القول بكل فخر وتواضع أن حفلاتنا هي من أفضل الحفلات على مستوى الترتيب والتنظيم، الأمر الذي يجعلها مرغوبه للعديد من العائلات، بعيدا عن الصخب والفوضى والإزعاج الذي يواكب العديد من الحفلات الأخرى وهذا أمر أحرص عليه أنا شخصيا".



والجدير بالذكر أن آخر أعمال خالد الفنية هو أغنية بعنوان (حبتين) وهي من كلمات وألحان يوسف العماني، الذي يعود إليه خالد بعد النجاح الباهر الذي حققته أغنية (حبة..حبة). فيما تدور المفاوضات مع عدد من المخرجين لتصويرها بطريقة الفيديو كليب يضيف خالد بقوله: "الأيام القادمة ستحمل العديد من الأعمال والتعاونات الجديدة .. والتي أفضل ألا أكشف عن تفاصيلها في الوقت الحالي إلى أن تتضح الرؤية اذ أنني دائما متعطش ومتحيز للأفضل"



خالد يقدر ويثمن الدعم والمساندة والرعاية التي يلقاها من شركة EMI العالمية في منطقة الشرق الأوسط والتي باتت تعنى بتسويق أعمال الفنان خالد وقيادة حملاته الإعلامية والفنية في المنطقة وذلك بعد توقيع الاثنان لعقد تعاون فني بين الطرفين العام الماضي.



من جهة أخرى يذكر أن آخر تجارب المطرب البحريني خالد فؤاد مع الدراما كانت عبر الاشتراك في الجزء الثاني من مسلسل "قصة هوانا" والذي عرض الجزء الأول منه على قناة MBC1. كما شارك في فيلم قصير بعنوان "لؤلؤة" للمخرج أسامة سيف، والذي عرض في مهرجان الخليج بدبي في مايو الماضي.







ساندي في أول تعاون مع EMI العالمية - Sandy signs with EMI

غزة - موقع حكايات

تعلن EMI العالمية، إحدى اكبر الشركات الرائدة في عالم الموسيقي، عن توقيعها النجمة ساندي بألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان "احسن من كتير؟" و ذلك من خلال اتفاقية التوزيع بين الفنانة ساندي و EMI، ومن المقرر أن يتم إصداره في اغسطس 2012



ساندي نجمة مصرية بدأت شهرتها و مسيرتها في الغناء من خلال خشبة مسرح المدرسة، و بعد ان انتهت من دراسته المرحله الثانوية توجهت الي الملحن محمد رحيم الذي اكتشفها و قدمها في اول سنغل من الحانه بعنوان "كل ما اقرب" سنه 2006 وكلمات هاني الصغير، فقد تألقة و اظهرة مواهبتها الفنية و تميزها بحضورها الملحوظ و اصبح لها جمهور من الشباب الذين احبو لونها الجديد، و بعدها قدمت اول البوماتها الي الساحة الغنائية و الذي يحمل نفس عنوان اول سنغل لها "كل ما اقرب"، وقد حقق نجاحا ملحوظا و بعدها توقفت لفتره للانتهاء من دراستها الجامعية، و في سنه 2009 عادة لتصدر ثاني البوماتها بعنوان "لسه صغيره" الذي حقق نجاحاً كبيراً و قاعدة جماهيرية سريعة لها، و في سنه 2010 كانت ناقلة فنيه كبيرة في حياة النجمة ساندي من خلال إصدار ثالث البوم لها بعنوان "قد التحدي" و قد حققت اغنية "حصل خير" معادلة جديدة في مجال صناعة الاغنية المصرية حيث مزجة الايقاع المصري بموسيقي الروك



ساندي لم تكتفي فقط بأنها نجم في الغناء من خلا إصدار الالبومات، فقد قامت بإحياء الكثير من الحفلات في الكثير من الدول العربية و الاوربية لقيت بالنجاح الكبير.



البوم "احسن من كتير" يعد رابع البومات النجمة ساندي، فقد صورت منه أغنية "أول مرة أتجرأ" مع الفنان العالمي كارل وولف علي طريقة الفيديو كليب و قد تم تصوير الأغنية في دبي، و من المفترض أن تعرض علي القنوات الفضائية الموسيقية قريباً، و ذلك تزامناً مع صدور الألبوم نفسه، جمعت ساندي في هذا الألبوم أنواع عديدة من الألوان الغنائية المختلفة و الإيقاعات المتميزة مثل Rock & Country، و كذلك الرومانسية كما تعاونت من خلالها مع اكبر الأسماء في عالم التلحين و مؤلفي الأغنية.











شادي قرقماز يصرح:" أتمنى أن أمثل سيرة حياة الموسيقار ملحم بركات! وأنا مجنون في فني مثله !!"

غزة - موقع حكايات

حل الفنان شاديقرقماز والملحن وسيم بستانيضيفان على برنامج "أهل المغنى" مع الإعلامي ايلي حويشان، فصرح شادي بدايةً أنه يتمنى أن يجسد سيرة حياة الموسيقار ملحم بركات لأنه يحب مسيرته الفنية كثيراً اضافة إلى أنه يعتبر أنه مجنون في الفن مثل أبو مجد! ونوه إلى أنه تلوع من الملحنين والشعراء مع التشديد على إنه يتمنى أن يغني من ألحان الموسيقار ملحم بركات! وأشار إلى أن أغنية "سامحتك" فازت بالمرتبة الأولى في كندا . كما وسجل قرقماز عتبه الكبير على المحطات التليفزيونية اللبنانية لأن عدد كبير من الناس يعرفون اغنياته ولكنهملا يعرفونه شخصياً مؤكداً أن الفنان معين شريف قد عانى في بداياته مثله.



من ناحية أخرى، صرح الملحن وسيم بستاني أن هناك بعض الفنانين يبكون في الأستوديو ليأخذوا أغنية مضيفاً:" الأغنية التي تحت ألمستوى لايجب أن تذاع على الهواء وهناك الكثير من المطربين الVedettes مش لازم يكونوا بالسوق ". وأكد أنه ليس هجومياً ولا يتصل بأحد وأن معظم فناني الصف الأول لا يجيبون على هواتفهم بإستثناء النجمة نانسي عجرم ومدير اعمالها جيجي لامارا معلقاً:" فما من مرة اتصلت بهما إلا واجابا" وشدد أن عمله مع النجمة نوال الزغبي لمدة 13 سنة ليس سبباً لإبتعاد نجوم الصف الأول عنه!هذا وصرح وسيم أنه ضد المطرب الذي يعطي ألحان لغيره من الفنانين بإستثناء الموسيقار ملحم بركات والفنان وسام الأمير مضيفاً:" فمثلاً الفنان عاصي الحلاني حبيب قلبي ولكن أنا ضد أن يعطي ألحان لفنان أخر!" وقال "التوبة" على التعامل مع فنان ليس لديه أصل أو مع فنان صوته رديء ويعذبه 12 ساعة للتسجيل في الأستوديو! وبعد غناء شادي أغنيته الجديدة التي لم تصدر بعد حصرياً لميلودي ختم بأغنية" خلصنا علم "...







Fw: مدد يا شيكانارا في العيد ملف 1

غزة - موقع حكايات

عقب عدة جلسات عمل جمعت بين عادل حسان مخرج عرض " مدد يا شيكانارا " و السينوغراف محمد جابر مصمم الفضاء المسرحي الذي يقدم العرض بداخله علي ارض السامربالعجوزة ، تم الاتفاق علي إضفاء لمسات جديدة علي الديكورات ، والمكان بأكمله تتناسب مع أجواء الأعياد



كان جابر قد أعاد تصميم ارض السامر بحيث تتحول إلي " مولد " شعبي ، في مغامرة جمالية اتاحت ــ ربما للمرة الأولي ــ لرواد العرض المسرحي أن يركبوا المراجيح التي تدار باليد و" يضربوا الطارة " قبل أن تبدأ أحداث العرض المسرحي ، بينما يظل ممكنا طوال الوقت وحتى أثناء سير دراما العرض أن يلعب المتفرجون مع اثنين من المهرجين ، ويستمتعوا بهداياهم من " البلالين والصفافير "



حسان قال أن العرض الذي سيكون متاحا لجمهوره ابتدءا من ثاني أيام العيد بلمسات تتناسب والعادات المصرية في هذه المناسبة يرصد صراع " أصحاب المصالح " علي خلافة شيخ وخادم المقام والسيطرة علي "صندوق النذور " ، وكيف يذهب الشاب الثوري البسيط والسيدة المصرية العاملة ضحايا لهذا الصراع قبل أن يفاجأ الجميع بهجوم يقصد هدم المقام بالكامل ، وحينها يهرب أصحاب المصالح ، ولا يقف علي خط المواجهة إلا " الشعب " .



ويرفض المخرج عادل حسان توصيف عمله بالسياسي ، قائلا انه رؤية درامية لصيرورة الأحداث ، التي نمر بها والتي تنبه لها الكاتب محمد أمين عبدالصمد قبل سنوات ، عندما كتب نصه هذا .



وأضاف : هدفي كان أن أقول كلمتي ببساطة تصل إلي الناس ، ووجدت الوسيلة في مفردات المأثور الشعبي ، من ذكر ومديح ، ووسائل ترفيه بدائية اعتاد أصحابها التنقل بها بين الموالد المختلفة ، لاكتشف أثناء العمل علي الفكرة أن " المولد " السياسي ، لا يختلف كثيرا ، فهو يضم أيضا مدعين وأصحاب مصالح ومخلصين ، وضجيج قد يخفي الحقائق أحيانا.



من جهة أخري يعد العمل مغامرة علي المستوي الإنتاجي باعتباره التعاون الأول بين البيت الفني ممثلا في فرقة مسرح الشباب ، والهيئة العامة لقصور الثقافة ممثلة في فرقة السامر ، وذلك عقب توقيع الجهتين لبروتوكول تعاون ، يضمن لاعمالهما الاستفادة من الإمكانيات الفنية والبشرية للبيت الفني ، من جهة وكذا الاستفادة من انتشار مواقع الهيئة وتواجدها في كل أقاليم مصر من الجهة الاخري ، وكذا الكفاءات في الجهتين .



" مدد يا شيكانارا " تأليف محمد أمين عبدالصمد ، أزياء جمالات عبده ، إشراف موسيقى حازم الكفراوى بمشاركة فرقة الجنوب للموسيقى الشعبية والمنشد سمير عزمى، بطولة سميحة عبد الهادى، تامر الكاشف وسامح عبد السلام ومحمد حجاج وخالد يوسف ورامي رمزي وخليل تمام وهاجر عفيفي، طارق أنور، ماجدة شعبان، محمد العزايزي، أحمد بسيم، أمير عز الدين، محمد النبوى، نوال العدل وعدد من أعضاء فرقتي السامر والشباب..