الخميس، 8 نوفمبر 2012

فارس كرم يعاني من “نشاف” شرايين القلب..والفنانين يتضامنون معه

غزة - موقع حكايات

نقل الفنان فارس كرم امس إلى المستشفى في حالة طوارئ وذلك قبل دقائق من صعوده على المسرح للغناء في حفله في منطقة بطمة في الشوف . وكان فارس قد شعر بآلام في الصدر قبيل صعوده على خشبة المسرح مما استدعى نقله إلى مستشفى “عين وزين” في منطقة الشوف ، وقضى الليلة في غرفة العناية المركزة تحت اعين الأطباء وبإجراء كافة الفحوصات اللازمة له.



و ارتفع ضغط فارس للـ19 وحالته غير مستقرة ، وما زالو الاطباء يجرون الفحوصات الطبية له . وبحسب الصورة الصوتية التي أجريت له تبين بان هناك تصلبّاً في شرايين القلب وهم بانتظار قرار الاطباء.



وقد نشر بعض النجوم والفنانين رسائل تضامنية مع كرم على موقع التواصل الإجتماعي تويتر واليت تنوعت ما بين الأخبار عن آخر التفاصيل مع كرم وأخرى التي تتمنى له الشفاء.



الشاعر سليم عساف :فارس كرم بخير انشاء الله و يغادر المستشفى قريباً حسب ما فهمت من الأطباء.



الفنان رامي عياش: قلبي هلا رتاح على صديقي فارس كرم وصوتو من الشوف على المغرب طمنّي كتير.. Get well soon bro



الإعلامية ريما نجيم: اعلن فارس كرم عبر @jarasscoop انه بخير فلتكف بعض الاقلام عن الإساءة الى نجم ممتلئ بالحياة فتصوره ضعيفاً ممدّدا،انه وقت الدعاء وليس الدعاية



وكانت إذاعة “جرس سكوب” قد قامت بالإتصال مباشرة مع كرم حيث طمأن الأخير جمهوره ومحبيه بأنه بخير شاكراً كل من تواصل معه من أجل الوقوف على آخر تطورات صحته قائلاً: “أنا بصحة جيدة انشالله واعتذر من جمهوري في منطقتي البطمة وقرطبا وانشالله سالتقي بهم في القريب العاجل..يمكن هيك الله بيريد..أنا عصبي زيادة عن اللزوم لأنني صريح زيادة عن اللزوم.. ما حدا يعصب..هل دني ما فيها شي”.



الإعلامي رودولف هلال: سلامة قلبك يا فارس كرم ما بتستحق الا كل خير الله يقومك بالسلامة



الفنانة هيفا وهبي: سلامتك يا عزيزي فارس كرم، وسلامة قلبك من كل شر



الموسيقار إيلي العليا: فارس كرم يغادر المستشفى في غضون نصف ساعة ان شاء الله الحمد لله على السلامة يا فارس الحبيب.



غادر فارس المستشفى اليوم متّجهًا نحو منزل اهله في جزّين على ان يدخل من جديد مستشفى HOTEL DIEU ليجري “ميل ” لقلبه صباح غدًا كون الميل من المفروض أن يجرى “على الريق” . ونصح الأطباء فارس بالإبتعاد عن الضغوطات وإتباع نظام غذائي معين ومتابعة حالة القلب بشكل دائم. يذكر ان فارس ألغى الحفل الذي كان سيحييه اليوم في قرطبا.



من ناحية اخرى قام الفنان رامي عياش بالإتصال بإدارة المستشفى ليوصّيهم على الإهتمام بفارس كما إتصل بفارس شخصيًا ليطمئن على صحته.



واتصل أيضًا بالفنان عدد كبير من الفنانين والإعلاميين للإطمئنان على صحته منهم الفنان وائل جسّار والفنانة نيللي مقدسي.










احتدام الصراع بين الفنانين والشيوخ أمام المحاكم

غزة - موقع حكايات-وكالات
أ.ش.أ

أعلن عدد من الفنانين رفضهم لأي هجوم أو سباب يتعرضون له من قبل رجال دين ومشايخ ودعاة متشددين، وقرروا اللجوء إلى المحاكم لمقاضاة من يسبون الفن والفنانين.



ورحب الفنانون بدعوة الفنان محمد صبحي للفنانين برفع دعاوي قضائية جماعية على الشيوخ الذين يهاجمون الفن والفنانين، مؤكدين أنهم يتعرضون لحملة ممنهجة ومقصودة هدفها تخويف الفنانين والمبدعين.

وطالب الفنان محمد صبحي ما لايقل عن ألف فنان في مصر برفع دعوى قضائية ضد الشيخ وجدى غنيم الذي هاجم فيه الفن والفنانين ووصفهم بـ "الصراصير"، و"الداعرين".

وقال إن الهجوم على الفن سيظل مستمرا طوال الفترة المقبلة، والحل أن يقوم ما لا يقل عن ألف فنان من أعضاء النقابة برفع دعوى قضائية ضد هذا الشيخ.

وأكد الفنان محمود ياسين أن ما يحدث كارثة كبرى تهدد الفن وهدفها تخويف الفنانين والمبدعين، وقال "لا يمكن الصمت تجاه ما يحدث، لأنه هجوم غير مبرر ولا يليق برجل دين استخدام هذه الألفاظ الخادشة للحياء.

وتابع :"ما صرح به الشيخ وجدي غنيم يتنافى تماما مع الدين الإسلامي الذي أمرنا بالحديث بشكل طيب ومن دون توجيه أي تجريح".

وعن الحل الأمثل لمواجهة مثل هذه الحملة التي يشنها بعض الدعاة على الفنانين قال إن القضاء هو الحل الوحيد لبقاء الفن ولضمان حرية الإبداع.

واحتدم الصراع بين الفنانين وبعض رجال الدين والدعاة حيث يري الفنانون أن هناك حربا أعلنها بعض الدعاة المتشددين على الفن؛ خاصة أن هجوم الشيخ وجدي غنيم يأتي بعد أيام قليلة من هجوم شنه الشيخ عبد الله بدر على الفنانة إلهام شاهين من خلال إحدى القنوات الدينية حيث اتهمها بالفجور والزنى وأنها تستحق الرجم.

وقال أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين لوكالة أنباء الشرق الأوسط "ردنا على الشيوخ الذين يهاجمون الفن والفنانين سيكون أمام القضاء"، مطالبا جموع الفنانين بعدم الانجرار للرد على الذين يهاجمون الفنانين بالسباب والشتائم مثلما يفعلون.

وأكد أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الهجمة الشرسة التي تطال الفن وستسلك النقابة جميع الطرق القانونية لمعاقبة من يتطاول على أي فنان.

ورفض الفنان كريم عبد العزيز أي هجوم على الفن أو الفنانين من أي جهة كانت لأن للفنانين أسر وعائلات وهم من نسيج هذا المجتمع ويحترمون عاداته وتقاليده.

وأكد أن مصر دولة مدنية يحكمها القانون وبالتالي أي سباب أو شتائم تطال الفنانين سيكون الرد عليه أمام ساحات المحاكم.

وعبرت الفنانة هالة فاخر عن غضبها الشديد تجاه ما يحدث، مؤكدة أنه لا يمكن أن يمر بسهولة، بل طالبت جميع الفنانين بالوقوف صفا واحدا لمواجهة الهجمات التي يتعرض لها الفن والفنانين من وقت إلى آخر.

من جانبه، يرى الفنان أشرف عبد الباقي أن الخطوة الأهم في الوقت الحالي هو تكاتف جميع الفنانين والجهات المعنية بحرية الفن والإبداع ونقابة الممثلين أيضا للوقوف ضد هذه الهجمة على الفن والقضاء على تلك الأصوات الرجعية التي تحاول القضاء على حضارتنا وتاريخ الفن المليء بالإنجازات.




هل رفضت إلهام شاهين مقابلة محمد مرسي؟

غزة - موقع حكايات-وكالات

أثار غياب الفنانة إلهام شاهين عن وفد الفنانين الذين زاروا الرّئيس المصري محمد مرسي أخيراً العديد من علامات الاستفهام، خصوصاً بعد البلبلة التي انتشرت على خلفيَّة الهجوم الذي تعرَّضت له من قبل داعية إسلامي، ورفعها دعوى قضائيَّة ضده.



وفي الوقت الذي حرص فيه كثير من النجوم على المشاركة في هذه الزيارة للتحدث عن الفن وأحوال الفنانين في مصر، ومناقشة العديد من القضايا الهامَّة، لم تكن إلهام على رأس الحاضرين على الرغم من تأكيد مرسي للحضور أنه دعاها فعلاً.



وفي تصريح خاص لـ"نواعم" نفت إلهام وصول أيّ دعوة لها، مشيرة إلى أنها كانت سترحّب بالذهاب بالتأكيد، خصوصاً بعد الكلام الذي قاله الرئيس واعتبرته أشبه بردِّ اعتبارٍ لها أمام الجميع.



وقالت إنها لم تغيّر رأيها في التيَّارات الإسلاميَّة السياسيَّة وإنها لم تقل يوماً أنها ضدَّ مرسي أو معه، ولكنها تنتظر لترى ما سيفعله لمصر خلال الفترة المقبلة.

وتفاءلت خيراً بعد زيارة الفنانين الأخيرة له، وهي تأمل أن يحافظ على حريَّة الفن والإبداع.

نواعم


لماذا ترتدى المرأة الحجاب من وجهة نظر ايناس الدغيدى!

غزة - موقع حكايات-وكالات

قالت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي إنها لم تتوقع أن توجّه إليها الدعوة للقاء الرئيس محمد مرسي من الأساس، مشيرة إلى أن الفترة الحالية صعبة جداً وهناك اضطراب في كل ما يحيط بنا من أحداث.



وأضافت في حديثها لبرنامج “الحدث المصري” الذي يُعرض على شاشة “العربية”، ويقدمه الإعلامي محمود الورواري، إن الفنانين الذين اختارتهم الرئاسة للقاء الرئيس مرسي كان واضحاً الهدف منه، مشيرة إلى أن الكثير من الفنانين لم يختارهم الرئيس مرسي نظراً لتوجّه الجماعة التي يتبعها، وأنها شخصياً اختارت عبدالمنعم أبوالفتوح في الجولة الأولى وشفيق في الجولة الثانية.



وأشارت إلى أنها كانت تريد أن تبلغه بضرورة وضع قواعد للفنانين، وأن يتم إقرار مبادئ تساعدهم في الحصول على حقوقهم، مؤكدة أنه ليس من حق أي إنسان أن يتم توجيه السباب إليه من دون أن يكون لديه القدرة على الرد والحصول على حقه.



وأكدت الدغيدي أن احترام الغير حتى لو كان هناك أية اختلافات ضرورة ملحة، مشيرة إلى أن تقييم الفنان لا يكون عبر الأدوار التي يقوم بتجسيدها لأن الفنان يؤدي دور شخصية ما حتى لو كان هذا الدور دور شخص كافر.



وقالت “إن الإهانة التي تم توجيهها إلى الفنانة إلهام شاهين غير مقبولة على الإطلاق لأن الهجوم كان على أدوار قامت بأدائها، مشيرة إلى أنها كانت تعاني في العصر السابق ذات المعاناة التي تعاني منها إلهام شاهين حالياً”.



وأضافت “إن من يتحدث بذات الألفاظ التي تم توجيهها إلى إلهام شاهين هو سفيه ولا يجب الرد عليه”. مشيرة إلى أنها لا ترد على السباب، منتقدة بشدة تكفير أي شخص لآخر من دون سبب مقنع.

إعادة نظر

كما شددت على ضرورة إعادة النظر في القنوات الدينية التي تهاجم الفنانين وتثير الفتنة؛ لأنها تهين الدين الإسلامي ويجب أن يتم غلقها لأنها ضد الدين.



وصرّحت بأنها رفضت الحجاب لأن المرأة في أحيان كثيرة تلجأ إلى الحجاب للضائقة المالية أو لأسباب ليس لها علاقة بالدين.



وقالت “إن أسلوب الاختلاف بين الرأي والرأي الآخر يجب أن يكون ناضجاً بين المصريين ولم نصل بعد إلى هذا الأمر حتى الآن”. مشيرة إلى أن الضرورة الدرامية تستدعى أحياناً وجود قبلات أو مشاهد ما أو أدوار وهي في النهاية لا تمثل الفنان وإنما تمثل الدور الذي يؤديه الفنان.



وطالبت الدغيدي بأن يكون للفنان وضع مميز لأنه كان في السابق يجلس على مقاعد الرؤساء والسياسيين.



وشددت على أن صناعة السنيما صناعة هامة جداً وكان يجب أن يتم الخروج بنتائج بصددها اثناء مقابلة الرئيس مرسي.



وأكدت أن صناعة السنيما صناعة وليست فن فقط، مشيرة إلى أن السينما تتجه إلى الدمار، عدا المشكلات الإنتاجية العديدة في مصر حالياً، مضيفة أنها لن تغير منهجها وأسلوبها ولن تتراجع لاقتناعها به.



وقالت إن الثورة كانت نوعاً من الانقلاب من قبل الجيش وتضامن معه الإخوان المسلمون، ولم يستطع الجيش إدارة الفترة الانتقالية فتم تسليم الدولة إلى التيار الإسلامي الذى اشترى أغلب الاصوات في الانتخابات.



وأضافت أنه لا فرق بالنسبة لها بين أحمد شفيق أو عمرو موسى أو غيرهم، مشيرة إلى أن الفروق في الأصوات طفيفة جداً، وهو تأكيد أن الشعب تم توجيهه في الانتخابات.



كما طالبت الرئيس مرسي بتوصية كل الوزارات في الدولة بالاهتمام بصناعة السنيما وحماية الفن، واعادته لقوته السابقة، مشيرة إلى أن العاملين في تلك الصناعة عددهم كبير ويحتاجون إلى الدعم للاستمرار في تلك الصناعة الهامة.


بالصور .. تاريخ الفنانين المصريين مع الرؤساء

غزة - موقع حكايات-وكالات

قاء الرئيس مرسى بنجوم مصر الخميس الماضى فتح ملف علاقة أهل الفن بالسياسة التى اتسمت بمسارين الأول بالاستغلال والثانى بالتباهى، لكن يبقى المتشابه فى نوعى العلاقة هو محاولة إرضاء الفنانين للساسة بكل الطرق، حتى إن تحولت مواقف أهل الفن من السياسيين، فأهل الفن مثلهم مثل البعض من طوائف الشعب يتخذون نفس الشعار: «مات الملك.. عاش الملك»!



هنا نتذكر علاقة الرئيسين الراحلين جمال عبدالناصر والسادات بالفنانين، ففى حين قام الأول باستغلال الفنانين لتدعيمه، خاصة أنه قائد ثورة وليدة وقتها - ثورة 1952 - فعلاقة عبدالحليم حافظ وصلاح جاهين بعبدالناصر كانت من أبرز الأمثلة فى هذا الإطار، حين قام حليم وجاهين بمدح الثورة والثوار والوقوف بجانب ناصر بأغانيهما.



أما السادات فقد كان مغرما بالفنون ويظهر متباهيا بالفنانين، فهو أول من أقام عيدا للفن، وقام بمنح الفنانين الرتب والألقاب، مثل منحه لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب رتبة اللواء!



أما الرئيس المخلوع فقد اتخذ الطريقتين معا، طريقة الاستغلال وطريقة التباهى، فى تعامله مع الفنانين، فهو الذى يحرص دائما على الاطمئنان على الفنانين وأمورهم مثلما أمر بسفر طلعت زكريا للعلاج على نفقة الدولة وقت مرضه، وهو الذى أيضا كان يحشد الفنانين فى أعياد أكتوبر لتمجيده، بل استخدم شعبية الفنانين فى لقائه الأخير قبل ثورة 25 يناير لحشد التأييد الشعبى له ولخليفته جمال مبارك من بعده!



أما الرئيس «د. محمد مرسى» فقد اتخذ طريقا آخر فى تعامله مع الفنانين، فهو تجاهلهم فى البداية، فقد ذكر سائقى «التوك توك» ونسى الفنانين! فى الوقت الذى هوجم فيه عادل إمام ومن بعده إلهام شاهين ولبلبة لم يحرك مرسى ساكنا إلا منذ يومين فقط! ربما لأنه لاحظ تحول المجتمع غير المطمئن لحالة مغايرة لما هو عليه، على اعتبار أنه «رئيس لكل المصريين» على حد قوله، أو ربما لأنه رأى أن طريقة الرؤساء السابقة فى استغلال هؤلاء الفنانين ضمانة له بشكل من الأشكال لاستمراره وجماعته فى حكم البلاد.



أيا كان.. تبقى صورة اللقاءين الأخيرين.. لقاء المخلوع «مبارك» فى فترة توليه الحكم بعدد من الفنانين والمثقفين قبل قيام ثورة 25 يناير بعدة أشهر.. ولقاء الرئيس «مرسى» بوفد أيضا من الفنانين والمثقفين.. يحمل كلا المشهدين العديد من الملاحظات والفروق وأيضا الآمال والتخوفات.. حاولنا رصدها - فى كلا الجانبين - ربما تفتح أمامنا إجابات لأسئلة غامضة، أو تفتح أمامنا المزيد من الأسئلة.. لكنها تبقى وثيقة للتاريخ ستبقى رغم مرور الزمن.. ويبقى السؤال: هل اختلف المشهدان؟











الإجابة يكشفها الجدول المرفق.







وجه المقارنةمباركمرسي
مكان اللقاء







قصر العروبة



قصر الاتحادية «قصر العروبة سابقا»







موعد اللقاء



وطريقةالحضور



سبتمبر ,.2010 تم إبلاغ د. أشرف زكى من خلال مكتب الرئاسة للاتصال بالفنانين بعينهم للحضور











سبتمبر .2012 تم إبلاغ وزارة الثقافة بالاتصال بالفنانين







الضيوف































محمود ياسين، يحيى الفخرانى، عزت العلايلى، يسرا، منة شلبى، نيللى كريم، منى زكى، حسين فهمى



إيمان البحر درويش، محمد صبحى، عادل إمام، كريم عبدالعزيز، عزت العلايلى، حسين فهمى، محمد منير، منير الوسيمى، ليلى طاهر، شريف منير، ممدوح الليثى، مصطفى شعبان، عايدة عبدالعزيز، سهير البابلى، نجلاء فتحى، مديحة يسرى.







المتشابهون































حسين فهمى: الرئيس إنسان شديد التواضع







عزت العلايلى: أدعو الله أن يطيل فى عمر الرئيس ويجعله دائما سندا لمصرنا







حسين فهمى: لم أعط صوتى للرئيس «مرسى» فى الانتخابات الماضية، ولكن إذا أجريت الانتخابات الآن سأنتخبه بلا تردد







عزت العلايلى: أشعر بقلق من أخونة الدولة.. والرئيس أكد على أهمية الفن وضرب مثالا بفيلم «ذهب مع الريح»











ما قاله الرئيس لهم



أكد مبارك لوفد الفنانين أنهم سفراء لمصر فى المنطقة العربية والعالم وأن مصر كانت وستظل عاصمة للفن والإبداع وستظل مركزا للإشعاع الفكرى والفنى فى العالم











مرسى عبر عن تضامنه مع الفنانين ضد الهجمة الشرسة التى يتعرض لها بعضهم - فى إشارة لما تعرضت له إلهام شاهين







ما قاله الضيوف عن الرئيس































نيللى كريم: لم أكن أعرف أنه ديمقراطى وإنسان بسيط.







يسرا: كنت أحلم بمقابلة الرئيس منذ زمن بعيد.. ولم أشعر أننا أمام رئيس دولة ولكن أننا أمام إنسان عادى.







يحيى الفخرانى: استمتعت جدا بلقاء مبارك.. وطمأنا على حال البلد











سهير البابلى: الرئيس حاول قدر الإمكان شرح أن الإسلام دين حنيف ويقبل سياسة الاختلاف











إيمان البحر درويش: الرئيس تحدث عن كيفية مساهمة الفن المصرى فى دعم الاقتصاد القومى من خلال الحفلات الموسيقية.











محمد منير: خرجت بانطباعات إيجابية من اللقاء إلا أنه كان من الأفضل أن يبلور الفنانون رؤية واحدة لتقديمها للرئيس











الاعتذار



غير جائز







سميرة أحمد: اعتذرت عن الدعوة ودعوت زملائى لمقاطعة اللقاء.







جمال الغيطانى: اعتذرت لأنه لقاء مظهرى لإظهار التأييد لمرسى وليس لقاء معمقا تناقش فيه قضايا الوطن.













ماذا قالوا عن..































«أثناء فترة الرئاسة»







منة شلبى: فى الانتخابات القادمة سأنتخب مبارك لأننى تربيت فى عهده







«أثناء السجن»







منة شلبى: ما نشر على لسانى بأننى قابلت الرئيس السابق خاصة بعد مقابلتى الأخيرة له مع الفنانين كلام غير صحيح ولم يصدر من لسانى على الإطلاق، وأنا اعتدت على كثير من هذه الشائعات











«أثناء الانتخابات الرئاسية»







محمد صبحى: لن أدعم شفيق.. ولن أعطى صوتى لمرسى.







«أثناء الرئاسة»







محمد صبحى: اللقاء تناول كيفية التصدى للهجمة الشرسة التى يتعرض لها الفنانون المصريون.











التوجه الأيديولوجى للفنانين «مع أم ضد الثورة»؟







عادل إمام: إيه اللى عمله مبارك علشان يتشتم؟







إلهام شاهين: أنا قلبى بيتقطع على مبارك!











عادل إمام: مبارك ضحك على وخدعنى!







إلهام شاهين: رئيس الجمهورية هو موظف يتقاضى أجره من مال الشعب.











ملاحظات أخيرة..







































1- حضر اللقاء وزير الإعلام أنس الفقى وفاروق حسنى وزير الثقافة وأشرف زكى نقيب الممثلين







2- عدد الضيوف: 9 فنانين







3- اللقاء خلا من الموسيقيين















1- حضر اللقاء وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود ووزير الثقافة د. محمد صابر عرب وأشرف عبدالغفور نقيب الممثلين







2- عدد الضيوف: 17 فنانا







3- اللقاء كان بحضور نقيب الموسيقيين السابق «منير الوسيمى» والحالى «إيمان البحر درويش»



يبقى السؤال: هل اختلف المشهدان؟










لماذا ضحك الرئيس مرسي لـ3 دقائق متواصلة بعد مداخلة سهير البابلي ؟

غزة - موقع حكايات

أجبرت الفنانة القديرة سهير البابلى بخفة دمها وطريقتها الكوميدية فى الأداء الرئيس محمد مرسى ، رئيس الجمهورية ، على الضحك خلال لقاءه اليوم بالفنانين والأدباء



حيث طلبت سهير البابلى خلال اللقاء بالسماح لها بالكلام فسمح لها الرئيس مرسى فوقفت وسط الحضور وقالت :”ياريس أحنا جينا الساعة 1 والساعة دلوقت 3.30 الا ما فيه حد عزم علينا بكوباية مياه او باكو بسكويت ” فظل يضحك الرئيس قرابة 3 دقائق على طريقة البابلى ، وسط ضحك الحضور










زيزى حزينة وهى تتلقى عزاء والدها

غزة - موقع حكايات-وكالات

حالة نفسية سيئة تعيشها المطربة الشابة زيزى عادل بسبب وفاة والدها صباح أمس بشكل مفاجئ.



تلقت زيزى مساء أمس العزاء فى والدها بمسجد حسان بن ثابت وحضر العزاء الفنان محمد الحلو وعدد من أصدقائها من الوسط الفنى وبعض الشعراء والملحنين.



من ناحية أخرى قررت زيزى أن تستمر فى تلقى العزاء فى منزلها خاصة أن الكثير من أصدقائها وزملائها لم يعرفوا بالخبر أمس


فتحي عبدالوهاب يكشف اسم الفيلم الذي أعجب الرئيس مرسي

غزة - موقع حكايات

عبيرالرملى

أكد الممثل المصري فتحي عبدالوهاب أن الرئيس محمد مرسي متابع جيد للسينما المصرية والأميركية، حيث اكتشف ذلك عندما تحدث مع وفد الفنانين عن مشاهداته الفنية للأفلام الأميركية وخاصة عن فيلم « Super Man».


عبدالوهاب قال إنه لمس أثناء وجوده في لقاء الفنانين بمرسي أن الأخير واع جداً ويعرف هدف كل فيلم والرسالة التي يريد إيصالها إلى العالم، وأهمية السينما بشكل عام في توجيه الوعي، لافتًا إلى انه كان شديد الصراحة والألفة.الفنان المصري أضاف: «الرئيس مرسي رفض كلمة «تطمين» التي طلبها منه الفنانين، وأكد على أن هذا حق مكتسب لهم، وظل طوال اللقاء يدون ملاحظاته، وكان يعرف ماذا يفعل».




الهام شاهين تكشف ما دار بينها وبين نادر بكار في التليفون

غزة - موقع حكايات-وكالات

عبيرالرملى

في بادرة قد تشعل الكثير من الحرائق –ان صحت- من قطب يمثل الدعوة السلفية اطلقت النجمة الهام شاهين قنبلة جاءت علي شكل تصريح عبر اتصال تليفوني من الاستاذ نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب “النور السلفي” و الذي يكاد يكون الممثل الشرعي لكافة الاتجاهات السلفية التي تعمل في مصر .


تقول شاهين في معرض دفاعها عن الرئيس بسبب مبادرته و في ظل هجوم من الدعاة السلفيين : ان هؤلاء لا يعبرون إلا عن أنفسهم و تدلل علي ذلك بمكالمة جرت مؤخرا بينها و بين نادر بكار و الذي قال لها “نحن معك قلبا و قالبا ، و لن نسمح بهذا التجاوز الذي يحدث باسم الدين الاسلامي أبدا لان الدين الاسلامي لا يدعو الي ذلك و ان هؤلاء المشايخ لا يعبرون الا عن أنفسهم”.

يذكر ان الشيخ عبد الله بدر و الشيخ وجدي غنيم كانا قد و وجها نقدا شديدا لعدد من الاعمال الفنية للفنانة الهام شاهين و كذلك عددا من الفنانين و هو النقد الذي اعتبروه سبا و قذفا في حقهم مؤكدين علي ان هذا النقد قد طال و نال من اعراضهم و شرفهم في برامج توك شو إسلامية علي قناتي الحافظ و الناس.




الفنانة الصاعدة داليا طه تحيي سهرة خليجية بإمتياز

بغداد - موقع حكايات

أحيت الفنانة الصاعدة العراقية داليا طه أمس سهرة غنائية في مطعم " البيت القديم" الى جانب النجم حسان هاشم الذي إختلفت وصلته الغنائية عن داليا التي أدت وصلة عراقية خليجية بإمتياز.


إفتتحت طه وصلتها الغنائية بأغنيتها العراقية " سويتها فيني" من ثم أدت أغنية " فوق النخل" وسلسلة من الأغاني العراقية الشهيرة، كما أتحفت الحضور بأغاني خليجية مثل " صدفة " للفنانة يارا ، الشاكي ، الليلة وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الحضور .


داليا عبّرت عن سعادتها لغوضها تجربة الغناء حيث تزداد ثقتها بنفسها على المسرح يوماً بعد يوم، على صعيد آخر تدخل قريباً ستديوهات طوني سابا لوضع صوتها على أغنية عراقية جديدة.



















وجدي غنيم للرئيس محمد مرسي : لماذا لا تجتمع بالحشاشين بعد اجتماعك مع الفنانين الفجار والفساق .. فيديو

القاهرة - موقع حكايات - وكالات

شن الداعية الإسلامى الشيخ وجدى غنيم هجوماً على الرئيس محمد مرسى بسبب لقائه الفنانين والمبدعين ووصفهم بالفجار والفساق.


وقال غنيم فى فيديو على موقع اليوتيوب "أنا أعيب على الرئيس أن يجلس مع هؤلاء باسم أنهم فنانون، لأن الفن لا ينطبق على الفجار ولا على العرى"، مضيفاً " ليه يا فخامة الرئيس بتجلس مع هؤلاء الناس هل لأنك رئيس مصر وجميع طوائفها، فهناك طائفة للحشاشين لماذا لم تجلس معهم أيضا ؟! " .
وأضاف غنيم أن الرئيس يعرف جيداً من هؤلاء وماذا يفعلون فهو لم يأت من المريخ قائلا "مش هما دول اللى قاعدين قدامك وبيبوسوا بعض فى الحرام ، وبيهينوا فى الإسلام والمسلمين، مؤكدا أن هؤلاء لسنا بمحصنات ، وقال "بيناموا مع الرجال على السرير ومش أربعة بس شهود عليهم دا ملايين المشاهدين شهود عليهم " .
وقال غنيم أيضاً: كان من الأولى على الرئيس أن يقابل الضباط الملتحين الموقوفين عن العمل ويحل مشاكلهم بدلا من تخصيص ساعتين من وقته لمثل هؤلاء.
واستنكر غنيم ما قاله الرئيس فى لقائه معهم قائلا "يعنى أيه انت بتقولهم الفن والفنانين فى خدمة هذا الوطن أنتا بكدة بتقولهم كملوا الفساد اللى انتم فيه " .
وأضاف غنيم أن سبب اختيار مرسى كرئيس جمهورية أنه رجل مسلم ملتحٍ وحافظ كتاب الله" فبلاش كلمة مدنيه وديمقراطية فمصر دولة شورية ودستورية على الإسلام" .
وفى النهاية وجه غنيم رساله للرئيس مرسى قال فيها : "أنا عارف إنك عليك ضغوط بس المشكلة أننا نبقى حلوين أوى مع الناس على حساب ديننا علشان يقولوا إن الإخوان حلوين إزاى .. لا يا دكتور عليك أن تراجع نفسك وتصحح خطابك، لأن النيى صلى الله عليه وسلم قال: ( من طلب رضا الله فى سخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه، ومن طلب رضى الناس فى سخط الله سخط الله عليه وأسخط عنه من أرضاهم فى سخطه) .

















الدغيدي: التيار الإسلامي اشترى الأصوات الانتخابية

القاهرة - موقع حكايات - وكالات

قالت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي إنها لم تتوقع أن توجّه إليها الدعوة للقاء الرئيس محمد مرسي من الأساس، مشيرة إلى أن الفترة الحالية صعبة جداً وهناك اضطراب في كل ما يحيط بنا من أحداث.


وأضافت في حديثها لبرنامج "الحدث المصري" الذي يُعرض على شاشة "العربية"، ويقدمه الإعلامي محمود الورواري، إن الفنانين الذين اختارتهم الرئاسة للقاء الرئيس مرسي كان واضحاً الهدف منه، مشيرة إلى أن الكثير من الفنانين لم يختارهم الرئيس مرسي نظراً لتوجّه الجماعة التي يتبعها، وأنها شخصياً اختارت عبدالمنعم أبوالفتوح في الجولة الأولى وشفيق في الجولة الثانية.


وأشارت إلى أنها كانت تريد أن تبلغه بضرورة وضع قواعد للفنانين، وأن يتم إقرار مبادئ تساعدهم في الحصول على حقوقهم، مؤكدة أنه ليس من حق أي إنسان أن يتم توجيه السباب إليه من دون أن يكون لديه القدرة على الرد والحصول على حقه.


وأكدت الدغيدي أن احترام الغير حتى لو كان هناك أية اختلافات ضرورة ملحة، مشيرة إلى أن تقييم الفنان لا يكون عبر الأدوار التي يقوم بتجسيدها لأن الفنان يؤدي دور شخصية ما حتى لو كان هذا الدور دور شخص كافر.


وقالت "إن الإهانة التي تم توجيهها إلى الفنانة إلهام شاهين غير مقبولة على الإطلاق لأن الهجوم كان على أدوار قامت بأدائها، مشيرة إلى أنها كانت تعاني في العصر السابق ذات المعاناة التي تعاني منها إلهام شاهين حالياً".


وأضافت "إن من يتحدث بذات الألفاظ التي تم توجيهها إلى إلهام شاهين هو سفيه ولا يجب الرد عليه". مشيرة إلى أنها لا ترد على السباب، منتقدة بشدة تكفير أي شخص لآخر من دون سبب مقنع.


إعادة نظر


كما شددت على ضرورة إعادة النظر في القنوات الدينية التي تهاجم الفنانين وتثير الفتنة؛ لأنها تهين الدين الإسلامي ويجب أن يتم غلقها لأنها ضد الدين.


وصرّحت بأنها رفضت الحجاب لأن المرأة في أحيان كثيرة تلجأ إلى الحجاب للضائقة المالية أو لأسباب ليس لها علاقة بالدين.


وقالت "إن أسلوب الاختلاف بين الرأي والرأي الآخر يجب أن يكون ناضجاً بين المصريين ولم نصل بعد إلى هذا الأمر حتى الآن". مشيرة إلى أن الضرورة الدرامية تستدعى أحياناً وجود قبلات أو مشاهد ما أو أدوار وهي في النهاية لا تمثل الفنان وإنما تمثل الدور الذي يؤديه الفنان.


وطالبت الدغيدي بأن يكون للفنان وضع مميز لأنه كان في السابق يجلس على مقاعد الرؤساء والسياسيين.


وشددت على أن صناعة السنيما صناعة هامة جداً وكان يجب أن يتم الخروج بنتائج بصددها اثناء مقابلة الرئيس مرسي.


وأكدت أن صناعة السنيما صناعة وليست فن فقط، مشيرة إلى أن السينما تتجه إلى الدمار، عدا المشكلات الإنتاجية العديدة في مصر حالياً، مضيفة أنها لن تغير منهجها وأسلوبها ولن تتراجع لاقتناعها به.


وقالت إن الثورة كانت نوعاً من الانقلاب من قبل الجيش وتضامن معه الإخوان المسلمون، ولم يستطع الجيش إدارة الفترة الانتقالية فتم تسليم الدولة إلى التيار الإسلامي الذى اشترى أغلب الاصوات في الانتخابات.


وأضافت أنه لا فرق بالنسبة لها بين أحمد شفيق أو عمرو موسى أو غيرهم، مشيرة إلى أن الفروق في الأصوات طفيفة جداً، وهو تأكيد أن الشعب تم توجيهه في الانتخابات.


كما طالبت الرئيس مرسي بتوصية كل الوزارات في الدولة بالاهتمام بصناعة السنيما وحماية الفن، واعادته لقوته السابقة، مشيرة إلى أن العاملين في تلك الصناعة عددهم كبير ويحتاجون إلى الدعم للاستمرار في تلك الصناعة الهامة.





نجلاء بدر أبي رفض دخولي معهد الفنون المسرحية

غزة - موقع حكايات

استضاف برنامج (ممنوع الاقتراب) الذي تقدمه شيرين الطحان على النيل لايف النجمة نجلاء بدر التي حققت نجاحا كبيرا بدورها في مسلسل (طرف ثالث) والتي أكدت أنها تحب العمل على الهواء كمذيعة لأن احتمالات الخطأ تكون أقل، وأن التقديم على الهواء يكشف امكانيات المذيعة أكثر من البرامج المسجلة.




وأوضحت أن المحيطين بها يصفونها بأنها تتميز بالشقاوة وقد أدى ذلك إلى إصابات عديدة أصيبت بها، من أهمها كسر مضاعف في ذراعها ولا تفكر في القيام بعمليات تجميل لأنها تعايشت مع جرحها، وأشارت إلى أنها كانت آخر العنقود ولذلك لم يكن أحد يعاقبها بالرغم من أنها كانت شقية للغاية.


وكشفت عن أنها لم تكن تحب الاعلام وكانت تفضل معهد الفنون المسرحية، ولكن أبيها رفض ذلك تماما لأنه كان يريدها أن تدخل كلية وليس معهدا، فاختارت الاعلام لأنه أقرب المجالات للتمثيل، وأشارت إلى أنها عملت كمذيعة وهي في الجامعة وبمجرد تخرجها سافرت للعمل في لندن فأصبحت مهنة المذيعة هي مهنتها الأولى التي تميزت فيها وأصبحت ناجحة تماما في أدائها.


وأوضحت أن حلمها ظل هو التمثيل، وأن هذا الحلم لم يمنعها من النجاح في عملها كمذيعة، ورفضت تماما أن تدخل مجال التمثيل إلا بعد أن تتأكد تماما من أن نجاحها في التمثيل، وأوضحت أنها لا تستغنى عن التمثيل ولا الاعلام لأن كلا المجالين يحققان نفس الغرض وأنه لافارق كبير بينهما لأن كل منهما يقدم رسالة اعلامية مع اختلاف طريقة الصياغة.




وكشفت أن اعجاب المشاهدين بها كممثلة كان أكبر من اعجابهم بها كمذيعة وهو ما فاجأها، ووجدت في التمثيل متعة الهروب من النفس، وتعتبره نوعا من العلاج، والشعور بمشاعر جديدة لم تشعر بها من قبل، وأكدت أنها ارتاحت نفسيا بعد أداءها الكثير من المشاهد، وأشارت إلى أن المذيعة تقوم بالتمثيل أيضا في برامجها، ولكن المذيعة لا تمثل إلا شخصية واحدة بينما الشخصيات في التمثيل متعددة فتمنحها الراحة التي تحتاج إليها.


وانتقدت نجلاء بدر مستوى قنوات الأخبار المصرية وأكدت أنه حتى الآن لا تمتلك مصر قناة اخبارية ناجحة، وأن المشاهدين يبحثون عن الاخبار في قنوات عربية أخرى، وأن هذه القنوات تحصد الكثير من الاعلانات والمصداقية ، وتؤكد أنها لا تعرف سر هذا التراجع بالرغم من أن مصر هي أساس الاخبار والدراما في المنطقة العربية.




وأوضحت أن هناك دائما مجاملات في الكثير من استطلاعات الرأي، وأن هذا يفقدها الكثير من المصداقية، وأوضحت أن الجمهور أصبح لديه القدرة على النقد اللاذع، وأنها استفادت كثيرا من النقد الموجود على الصفحة الخاصة بها على الفيس بوك، وأن هناك تواجد مستمر لها على صفحتها وأنها تصر على أن هؤلاء المعجبين شديدي الاهمية في حياتها ولذلك تحرص على التواصل معهم.


وكشفت أنها لم تشعر بجهودها في خلال السنوات التي قضتها في العمل الاعلامي خارج مصر لأن الجمهور لم يكن يعرفها جيداً في بلدها، وأنها تتفاعل بشكل كبير مع الناس في الشارع المصري وتشعر بسعادتها الحقيقية عندما يتفاعل معها الجمهور ويتجاوب مع أدائها، ويقدم لها الاعجاب أو النقد.
وعبرت عن حزنها من شكل الشارع المصري بعد الثورة، وقد تعرضت لموقف صعب عندما قدم لها أحد الشباب عصيرا فرفضت تناوله، فقام بسبها، وأشارت إلى أنها تعجبت من هذا الموقف، وتساءلت لماذا قام بهذا، هل لأنها كانت أنثى وحيدة فقام بسبها، وأعربت عن دهشها وحزنها لما حدث.























العرب يتفوقون على الإسرائيليين في امتلاك القنوات الاباحية

غزة - موقع حكايات

ذكرت صحيفة “ترين” الفنية الاسكتلندية ان الفضاء التلفزيوني للقنوات الإباحية ومواقع الـ”بورنو” في الإنترنت تعد مجالا مغريا لعدد من الأثرياء العرب الذين يستثمرون في هذا المجال ما يزيد عن 460 مليون يورو، من خلال امتلاكهم لـ 320 قناة فضائية للكبار فقط على الأقمار الأوروبية.



وأضافت الصحيفة أن أثرياء العرب أصبحوا يشكلون منافسا قويا لرجال أعمال إسرائيليين لا يمتلكون أكثر 30 قناة اباحية. وفي أي حال من الأحوال يبدو أن المستفيد من هذه المنافسة هو الشباب العربي إذ أنه حتى القنوات المملوكة لرجال أعمال إسرائيليين موجهة في أغلبها الى العالم العربي.



وبحسب الصحيفة فإن رجال الأعمال العرب حققوا أرباحا تفوق المليار يورو في السنوات الـ 7 الأخيرة، عبر تقديم مواد جنسية للبالغين فقط وتوفير خدمة الاتصال الهاتفي والتواصل مع فتيات لهم. ويتربع رجال الأعمال المصريون على عرش الصدارة بين نظرائهم العرب، اذ يمتلك أكثر من 15 مصريا ما يزيد عن 56 قناة اباحية، وذلك علاوة على وجود أسماء لرجال أعمال من لبنان وقطر والمغرب وتونس والجزائر بالإَضافة الى مصر، بين أكبر المساهمين في باقات “سيغما” وألفا” و”دلتا” و”مالت فيجن”.



وتفيد الشركات الأوربية الناشطة في مجال الأقمار الاصطناعية في الشرق الأوسط بتزايد الطلبات للحصول على بطاقات مشفرة سواء الشهرية أو السنوية منها، مما يجعل هذا المجال جذابا لأصحاب رؤوس الأموال الراغبين بالاستثمار. وفي هذا الصدد يؤكد الباحث المغربي عزيز باكوش أن رأس المال العربي آخذ بالتزايد في حقل صناعة الـ”بورنو”، وفقا لدراسات أجراها الباحث، كما أفاد موقع “البشاير”.



ويواكب رجال الأعمال العرب ما تطرحه التكنولوجيا الحديثة من إمكانات تسمح لهم بالمزيد من الانتشار، إذ يرسلون لقطات فيديو جنسية بواسطة الهواتف النقالة الى المتعطشين للحصول عليها، يروجون من خلالها لمواقع في الشبكة العنكبوتية تطرح مواد باسم قنواتهم الفضائية.


عبدالله بدر: هالة سرحان تريد إشعال الفتنة بيننا وبين الرئيس مرسي ولن نسمح بذلك

غزة - موقع حكايات

اتهم الشيخ عبدالله بدر، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، الإعلامية هالة سرحان بأنها تريد زرع ''الفتنة'' بين الإسلاميين والرئيس محمد مرسي، مؤكداً أن ذلك لن يحدث،و أنه اعترض على الفن الذي تقدمه الفنانة إلهام شاهين ولم يتهمها بالزنا الكامل مستدركاً قوله ''العين تزني وزناها النظر واليد تزني وزناها اللمس ولا أريد أن يفسر بغير ذلك''.



وانتقد بدر الإعلامي وائل الإبراشي خلال اتصاله هاتفيا ببرنامج ''العاشرة مساءاً'' الذي يتم بثه على فضائية ''دريم2'' ، اليوم السبت ، واصفا الإبراشي بأنه يستخدم نفس لغة ''هالة سرحان'' مما دفع الإبراشي لرفض ذلك ، قائلاً ''لا داعي للتصنيفات'' فرد عليه عبدالله بدر قائلاً '' كلمة هاجمت أرجو شطبها أنا أعترض على شئ ولست أهاجم الرئيس مرسي بعدما التقى بالفنانين''.



وأضاف قائلاً ''لما علمت أن الرئيس مرسي التقي بالفنانين وأعطاهم الحق للاستماع لهم ، فلماذا لا يعطينا الحق بلقاءه لكي يستمع لنا لأننا الطرف الآخر'' مؤكداً أن حرية الرأي مكفولة للجميع ولا ينبغي الكيل بمكيالين وإعطاء الحق الديمقراطي في التعبير والاعتراض لجميع الطوائف، مضيفا أن '' الرئيس محمد مرسي منتخب ونحن نحبه ونقدره ونثق في دينه ورشحناه لأجل الله وقلت في قناة الحافظ ينبغي أن يعطينا الحق في لقاءه''.


فاتن حمامة تؤكّد عدم نيتها كتابة مذكراتها في الوقت الحالي

غزة - موقع حكايات

بعد الأخبار التي انتشرت مؤخراً حول نية الفنانة فاتن حمامة بكتابة مذكراتها الشخصية وإطلاقها في كتاب يصدر عن دار الشروق ، نفت حمامة صحة هذه الأخبار مؤكدةً عدم نيتها كتابة مذكراتها في الوقت الحالي. وقالت فاتن: ” لن أكتب مذكراتي الآن؛ لأنني أنتظر الوقت المناسب، كما أن حياتي الشخصية ملكي وحدي، وأنا مثل كل الناس في حياتي ألم وفرح، وانكسار وانتصار”.



وعلى الصعيد الفني، استبعدت فاتن عودتها للفن مرةً أخرى، حيث قالت: “بصراحة شديدة لا أفكر في العمل الآن وأبحث عن الهدوء ولا أحب أن يقال عني إنني ممتنعة عن العمل أو معتزلة؛ لأن الفنان ربما يقع بين يديه موضوع قوى أو قصة رائعة تستفزه فيقرر العودة وتقديمها للناس، وأتصور أن الفنان الحقيقي هو الذي يتوحد مع آلام وأحلام مجتمعه، ويحاول التعبير عنها من خلال أعمال جادة وهادفة”.


















نانسي عجرم : لا افهم بالسياسة

غزة - موقع حكايات

كشفت المطربة اللبنانية الشابة نانسي أنها لا تفهم في السياسة وليست مطلعة سياسياً، مشيرة إلى أنها قد تكون على خطأ أو صواب، لكنها لا تعرف ولا تريد أن تعرف.



وقالت نانسي عجرم إنها تلاحظ أن هناك ضغوطاً واضحة تظهر على وجه كل فنان يتكلم في السياسة ويملك معلومات سياسية. وأكدت رفضها أن تخوض تجربة التقديم، على الرغم من خوضها لتجربة العمل الإعلاني، لأنها كما تقول لا تحقق نفسها في هذا المجال، ولكنها في المقابل لا تمانع من أن تكون عضو لجنة تحكيم في أحد برامج الهواة، عندما يتوافر الوقت الكافي لتجربة مماثلة خصوصاً أنها تلقت عروضاً كثيرة في هذا الإطار ولكنها اعتذرت عنها بسبب ضيق الوقت.