الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

جاهدة وهبه: تسجيل الألبوم في الخارج أقل كلفة ونحتاج لنظريات علم النفس لفهم ما يجري على الساحة

موقع حكايات

حلّت المطربة جاهدة وهبه ضيفةً على الزميل فادي أبي تامر، في برنامج “صوت وصدى” الذي يقدّمه عبر اذاعة “صوت لبنان 93.3″.



اتسمت الحلقة بدرجة عالية من الرقي نظراً لما تتمتع به جاهدة من ثقافة فنية وأدبية أشار اليها الزميل أبي تامر في مقدمته، وكانت جولة على الأوضاع الفنية العامة على الساحة اليوم والتي أعتبرت وهبه المتخصصة بعلم النفس أيضاً أننا بحاجة لكل نظريات هذا العلم لنتمكن من فهم ما يجري عليها.



جاهدة الحريصة دوماً على تقديم الأفضل لمحبيها كشفت ل “صوت وصدى” آخر تحضيرات ألبومها الذي تعمل على وضع اللمسات الأخيرة عليه، بعدما تم تسجيله في بلجيكا بمشاركة عازفين بارزين في الخارج وأعلنت أن الألبوم يتضمّن 7 أغنيات من بينها 6 من ألحانها اضافة الى تجديد أغنية قديمة لأم كلثوم من فترة الثلاثينيات، وقد خصّت البرنامج بمقطع من احدى أغنيات الألبوم وهي من كلمات الكبير محمود درويش بعنوان “يا طير الحمام” وألحان وهبه نفسها.



هذا وكشفت جاهدة أنَّ تسجيل الألبوم في الخارج هو أقل كلفة من لبنان والنتيجة جيدة جداً والتعامل فيه التزام كبير ودقيق، على عكس البعض في لبنان ممّن يدّعون المعرفة وهم في الحقيقة لا يجيدون العمل وراء “الميكسر”.



اشارة الى أنَّ برنامج “صوت وصدى” عبر صوت لبنان 93.3 يتابع ضمن شبكة البرامج الجديدة، بموعد جديد كل أحد الساعة 3:20 بعد الظهر.


نجاح كبير للمهندس في حفلات روتانا بالكويت ودبي

موقع حكايات

قصة نجاح وإبهار، بات يرددها كل من حضر الحفلين الكبيرين الذي أحياهما "برنس الغناء العربي" الفنان ماجد المهندس في الكويت ثاني أيام عيد الاضحى المبارك، ودبي في ثالث أيام العيد، وأصبح حديث الساحة الإعلامية الغنائية الذي أكد من

خلالهما تفوقه بامتياز من الناحية الجماهرية والحضور الكبير الذي إنتهى بسعادة كبيرة زرعها المهندس بجدارة من خلال أحدث أغنياته التي قدمها في الحفلين، الى جانب أغنياته القديمة التي لم يتوقف الجمهور عن مطالبتها.



وبين مجموعة من الوجوه الإعلامية الكبيرة التي حضرت حفل الكويت بتاريخ 27 أكتوبر الماضي، وجمهور لم يتوقف عن غناء جديده من ألبوم "أنا وياك" وقديمه، إحتفل ماجد المهندس بعيد الأضحى المبارك في صالة فندق الكراون بلازا، بعد أن

قدمته المذيعة نور عبد الله، في سهرة إعتبرها الحاضرين من أجمل سهراته الغنائية، التي أعلن نجاحه في ثالث حفل غنائي جماهيري يقدمه في الكويت، تخللها زيارة خاصة قام بها الفنان الكويتي عبد الله الرويشد وسالم الهندي رئيس عام روتانا للصوتيات والمرئيات، والمخرج أحمد الدوغجي، الى مقر إقامة الفنان ماجد المهندس .

وبين الورود التي إنتشرت في مكان إقامته بفندق جراند الحبتور في دبي، والتي عبر الجمهور عن فرحته بعيد ميلاده يوم 25 أكتوبر الماضي، قدم المهندس حفله الثاني الذي تنظمه روتانا للحفلات بعد حفل الكويت، وأكمل إحتفاله بعيد الأضحى

بين الجمهور الإماراتي المقيم والمتوافد من الدول المجاورة لحضور الحفل الذي إنتهت تذاكره قبل بدء الحفل ، وقدم على مدار ثلاث ساعات متواصلة من الغناء مجموعة من أهم أغنيات ألبومه الجديد والألبومات القديمة.



كما قامت شركة روتانا خلال الحفل بتوزيع هدية تذكارية على الجمهور الحاضر، بمناسبة طرح ألبوم "أنا وياك"، عبارة عن مكعب مصور يحتوي على صور ماجد المهندس التي احتواها الألبوم، مصنعة بطريقة هندسية أعجبت الجمهور المتواجد بالحفل.














هيفاء وهبي بفستان قصير و تاتو على الرجلين..

موقع حكايات

استطاعت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي أن تلفت الأنظار خلال حضورها حفل LACMA السينمائي 2012 بجوار ألمع نجوم ونجمات هوليوود.



النجمة اللبنانية التي ارتدت فستان قصير، نشرت مجموعة من الصور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع الممثلة جينفر أنيستون والنجم شون بين.



هيفاء، التي ظهرت خلال الحفل بتاتوه على ساقها اليمنى، علقت على الصورة التي جمعتها ببين قائلة:”ربما فيلمي القادم يجب أن يكون مع شون بين”.










"كنا هناك" يجمع هذا الأسبوع بين التراث والجمال والإعلام

بغداد- موقع حكايات

حلقةٌ جديدة من البرنامج السياحي "كنا هناك" تُبثُّ عصر السبت 3 تشرين الثاني الساعة الخامسة إلا الربع بتوقيت بغداد وتلقي الضوء على مهرجان يوم المدينة العربية في الأردن ومنتدى الإعلام العربي في دبي.



وفي التفاصيل، تنقل لنا المراسلة يوليا الريحاني من الأردن فعاليات مهرجان يوم المدينة العربية الذي يقضي بتعريفِ الأطفال الأردنيين بالتقاليد الثقافية والعادات الشعبية لمختلفِ دولِ العالم ومساعدتهم على فتحِ رؤاهم الدولية واستيعاب المزيد من المعارف. وقد شارك في هذه الحملة أكثر من ثلاثينَ دولة من مختلفِ مناطقِ العالم بما فيها الصين. وحضرت هذه المناسبة الأميرة الأردنية سناء التي زارت جميع أركان العرض.



وفي تقرير آخر، نتابع ضمن "كنا هناك" مع المراسل أياد فخري تفاصيل الحدث الإعلامي الضخم الذي حصل في دبي وهو منتدى الإعلام العربي ومهنية الفضائيات العربية.



وبعد ذلك، ننتقل إلى أوروبا ونتجوّل في روما التي تزخر بأجمل المعالم التاريخية.



"كنا هناك" يجمع في الحلقة المقبلة بين التراث والجمال والإعلام ويُعرض عصر السبت الساعة الخامسة إلا الربع، وتُعاد الحلقة الثلاثاء الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بغداد، على قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية.


جواهر تتحدث عن أدوار الشر في "زهرة الخليج" على قناة أبوظبي الأولى

ابوظبي - موقع حكايات

تستضيف حلقة هذا الأسبوع من البرنامج المنوع زهرة الخليج على قناة أبوظبي الأولى الممثلة الكويتية جواهر لتناقش فريق البرنامج المواضيع المختلفة التي يطرحونها. تعرض الحلقة مساء الخميس 1 نوفمبر الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، 20:00 بتوقيت السعودية.



تتحدث جواهر عن سر أدوار الشر التي اشتهرت بها، وهل ستقدم شخصيات مختلفة في أعمال قريبة، بالإضافة لكشفها عن الخوف الكبير الذي ينتابها لدى تفكيرها بأولادها وعن إمكانية فقدانهم.



كما تتخلل الحلقة استضافة هلا القرقاوي مديرة تحرير موقع أنا زهرة النسائي الالكتروني لتتحدث عن الحلة الجديدة التي ظهر بها الموقع أخيراً، وفي فقرة سفر وسياحة جولة في ربوع أسبانيا، وفي الموضوع الاجتماعي يتناول البرنامج غريزة الأمومة، كما يتطرق إلى موضوع الزهايمر الذي بات منتشراً بشدة في السنوات الأخيرة.










الصرع أعراضه وعلاجه في " كيف الصحة"

ابوظبي- موقع حكايات

تتناول حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الطبي “كيف الصحة” مع المذيعة فاطمة الهندي على قناة أبوظبي الإمارات، مرض الصرع وهو من أقدم الأمراض التي عرفها التاريخ الانساني، وهو اختلال عصبي داخلي ينتج عن اضطراب الإشارات الكهربائية في خلايا المخ، تعرض الحلقة مساء غد الأربعاء الساعة العاشرة بتوقيت الإمارات.


تناقش الحلقة أعراض الصرع وأسباب نشوء المرض، وسبل العلاج وكيفية التعايش معه، كما تتطرق إلى الفئات العمرية المعرضة لمرض الصرع خاصة لدى الأطفال إذ يؤدي إهمال علاجه إلى عواقب وخيمة تتمثل في صعوبات فكرية وذهنية.



ويستضيف البرنامج كلاً من الدكتور عمرو الشواربي استشاري أول ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى توام، و‫الدكتور خالد الزامل ‫رئيس قسم أمراض المخ و أعصاب الأطفال في مستشفى المفرق ونائب رئيس المنظمة العالمية للصرع.






سلمى المصري: لا شيء يمنعنا من التسوق وأعيش العيد في دمشق

موقع حكايات

أكدت النجمة سلمى المصري أن مشاركتها في دراما البيئة الشامية، العام الحالي، جاءت عن قناعة تامة بعد أن رأت أنها دراما تخرج كل عام عن القوقعة التي كانت تجلس فيها في السنوات السابقة.



وقالت المصري، في تصريح لموقع النشرة، إنه ما كان لها المشاركة في مسلسل مثل ” مختار حارتنا” لو لم تكن الفكرة مواتية لحالة تطويرية في طريق هذا النوع التراثي من الدراما.



وقالت:” لا يجوز لأي فنان، ممن لم يعملوا في دراما البيئة الشامية، أن يزدريها، بل يجب أن يضع تصوراته وملاحظاته عليها في سبيل النهوض بها، وهي دراما أثبتت حضورها لدى الجمهور، ومتى كانت الدراما في أي مكان في العالم تخالف اتجاه الناس؟…”.



وأضافت:” لماذا نعاقب الدراما الشامية في بلدنا ونذهب إلى بلدان عربية أخرى فنشارك في مسلسلات بيئية وأقل قيمة من التي تقدمها الدراما الشامية؟.. هذا جفاء وقسوة بحق نوع فني يلهث وراءه الجمهور العربي عامة وليس السوري فقط”.



وأكدت تواجدها مجددا في مسلسل ” ياسمين عتيق” مع المخرج المثنى صبح، ووصفت العمل بأنه فرصة كبيرة ليطلع الجمهور على كيفية تطور هذه الدراما بين عام وعام.



من جهة أخرى، أكدت سلمى أن تمضي العيد الان في دمشق بين الأهل والأصدقاء، مؤكدة أنها خرجت للتسوق في الأيام الأخيرة التي سبقت العيد…وقالت:” لا شيء يمنعنا من الذهاب إلى التسوق وإلى بيوت أهلنا.. الأمور ليست جيدة، لكنها ليست كارثية إلى الحد الذي تصوره جهات معينة”.



يشار إلى أن سلمى المصري هي، وباعتراف مختلف نقاد الدراما السورية والعربية، ياسمينة الشاشة السورية، وقد تحصلت على هذا اللقب منذ 30 عاما.


مفاجأة جورج دفوني لأطفال سان جود في عيد ميلاده

موقع حكايات

قرر الفنان ورجل الأعمال اللبناني جورج دفوني أن يحتفل بعيد ميلاده هذا العام بطريقة لطيفة ومختلفة تسعده وتسعد أطفال السان جود المرضى بالسرطان.



والمشروع اللطيف سيكون على الشكل التالي، يحيي جورج دفوني عيد ميلاده في صالة فخمة من صالات كازينو ريزورتس في مدينة نيو جرسي ، ويوجّه الدعوة الى عدد كبير من الأصدقاء المقرّبين، ويطلب من كل واحد من المدعوين وهم من رجال الأعمال الأميركيين والعرب الذين سيصل عددهم الى ٢٥٠ شخصاً، مبلغ 150 دولار أميركي بدل الهدية التي ينوون تقديمها له بهذه المناسبة. فيجمع مبلغاً يصل الى أكثر من 35000 ألف دولار، يرسله الى جمعية سان جود التي تعالج وتساعد الأطفال اللبنانيين المصابين بالسرطان.



كما يطلق في الحفل أغنية جديدة يتناول فيها موضوع الأطفال المصابين بالسرطان ، وهو بدأ بتحضيرها وتسجيلها ليطلقها في الحفل الكبير المنتظر .



وهكذا يكون جورج دفوني قد حقق لنفسه سعادتين. الأولى إحتفاله بعيد ميلاده مع الأصدقاء، والثانية تحقيقه لعمل خيري كبير ليس الأول بحياته ولن يكون الأخير .



وعن هذا يقول جورج ، أتمنى من كل من يستطيع أن يفعل شيئاً لما فيه خيرالأطفال أن يقدم عليه ولا يتأخّر. فالخير خير من الله يقدّمه القادر لمن يحتاجه ... وأرجو أن تكون مساهمتي هذه قادرة على إدخال السعادة لأطفالنا المرضى وأن يمنّ الله عليهم بالشفاء.


بعد الهام شاهين ....داعية سلفي مصري: يسرا عاشرت عادل إمام جنسياً أكثر من 100 مرة

موقع حكايات

انتقد الداعية السلفي المصري أبو إسلام زميله الشيخ عبدالله بدر الذي هاجم النجمة الهام شاهين واتهمها بالدعارة وسألها كم مرة اعتلاها عادل إمام ؟وقال أبو إسلام : الهام شاهين يا شيخ عبدالله أطهرهم وكان عليك أن لا تسكت عن يسرا لان عادل إمام عاشرها جنسياً أكثر من مئة مرة بحسب نقودي.



وفي وقت سابق كان أحال المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام أحمد محمد محمود عبد الله، الشهير بـ"الشيخ أبو إسلام"، رئيس قناة الأمة الثقافية، ونجله "إسلام"، المدير التنفيذي للقناة، وهاني محمد ياسين جاد الله، محررًا صحافيًا بجريدة التحرير، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة ازدراء الدين المسيحي بطريق العلانية، وإتلاف وحرق نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأميركية، وحددت محكمة جنح مدينة نصر جلسة الأحد المقبل لبدء محاكمتهم.



وكانت النيابة تلقت عدة بلاغات اتهمت "أبو إسلام" بازدراء الدين المسيحي من خلال عبارات رددها في حديث صحافي أُجري معه بجريدة "التحرير" بمعرفة المتهم الثالث في القضية، وقيامه ونجله بتمزيق وإشعال النيران في نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأميركية، على خلفية أحداث المصادمات التي اندلعت أمام السفارة، بسبب الفيلم المسيء للنبي محمد.



واعلنت التحقيقات عن توافر الأدلة ضد المتهمين الثلاث، حيث قامت النيابة بتفريغ ومشاهدة اللقطات المصورة التي تلقتها في شأن هذه الواقعة، وأظهرت تلك اللقطات قيام المتهم الأول في القضية ونجله بتمزيق وحرق الإنجيل، وانتهت النيابة إلى توافر الأدلة بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم.


سلاف فواخرجي: الأسد صمام أمان سورية

موقع حكايات

أبدت النجمة السورية سلاف فواخرجي رضاها عن مشاركتها الوحيدة في الموسم الماضي عبر مسلسل «المصابيح الزرق» مع المخرج فهد ميري، وصنفته ضمن الأعمال الراقية التي قدمتها الدراما السورية في السنوات الأخيرة، وأضافت في حديثها إلى «الحياة»: «سعيدة جداً بمشاركتي في هذا العمل، فهو عمل غير خطابي، يدخل القلب بسهولة، ويقدم فترة تاريخية مهمة للساحل السوري، ومعظم ردود الفعل أثنت عليه».



ومن البيئة الساحلية تنتقل فواخرجي إلى البيئة الدمشقية، إذ تخوض تجربتها الأولى في الدراما الشامية من خلال مسلسل «ياسمين عتيق» مع المخرج المثنى الصبح. وعن هذا العمل الذي تصوّره حالياً وسبب اختيارها له لدخوله عوالم دمشق تقول: «بعد نمطية أعمال البيئة في السنوات الأخيرة، يأتي مسلسل «ياسمين عتيق» برؤية وطرح مختلفين على كل المستويات. وأعتقد بأنه الأقرب إلى دمشق الحقيقية. فالطابع الحضاري لأقدم عاصمة مأهولة في التاريخ موجود في العمل، وشكل المرأة مختلف عما اعتدناه، وأرى بأنه أقرب إلى المجتمع الدمشقي في تلك الفترة الزمنية، فالمرأة في معظم أعمال البيئة لم تكن فاعلة، ولكن في هذا العمل نراها مؤثرة ولديها استقلاليتها وشخصيتها، وتدافع عن حقوقها وبخاصة في التعلم، مع محافظتها على عاداتها وتقاليدها».



وتفضّل فواخرجي عدم الخوض في تفاصيل دورها، وتضيف: «باختصار أجسد شخصية «صفية الآلوسي»، وهي امرأة دمشقية متنورة تتحدى سلطة زوجها (الشوملي شهبندر) من جهة، وسلطة أغوات الشام وأطماعهم من جهة أخرى».



وعن مشاريعها الأخرى تقول صاحبة لقب «أجمل نجمة سورية» أنها تقرأ مشاريع عدة، لكنها لا تستطيع الإفصاح عنها في الوقت الحالي لحين الاتفاق النهائي، مؤكدة أن مشروع «بديعة مصابني» ما زال قائماً. «ما زلنا مصرين على مشروع سيرة حياة الفنانة مصابني بالتعاون مع المخرج وائل رمضان والكاتب قمر الزمان علوش، ونحن بصدد التحضيرات للعمل، وقد يكون ضمن قائمة أعمال الموسم المقبل».



وعن نظرتها للدراما السورية في الموسم الماضي، تقول: «لست من الفنانين الذين لا يتابعون المسلسلات، لكنني في الموسم الماضي لم أتابع إلا الحلقات الأولى من بعض الأعمال، ودخلت بعدها في تصوير فيلم «رسائل الكرز»، ما شغلني عن المتابعة، لذلك لا أستطيع أن أقدم تقويماً منطقياً، ولكن من ردود الفعل التي سمعتها وقرأتها أعتقد بأنه موسم موفق نظراً للأزمة التي مرت بها سورية، فعلى مستوى الكم وصلنا إلى ما يقارب الـ30 عملاً وهو رقم جيد، وعلى مستوى الكم ظهرت أعمال مميزة لاقت استحسان الجمهور والنقاد.



وتضيف: «أنا متفائلة، ففي الموسم الماضي لم يتوقع أحد أن تقدّم الدراما السورية هذا الكم من الأعمال ولكنها فعلت، وأعتقد بأن الموسم المقبل لن يختلف عن ذلك، وبعضهم يقول إن الدراما السورية حتى الآن لم تبدأ سوى بعمل واحد وهو «ياسمين عتيق» وهو مؤشر على صيرورة الموسم، لكنني أختلف مع هذا الرأي، فالوقت الحالي في كل المواسم الدرامية يسمى الوقت الميت، ومعظم الدراميين لا يعملون في هذه الفترة، وأعتقد بأن الأيام المقبلة ستبيّن صحة كلامي، فأنا مؤمنة بتفاؤلي، ولدي قناعة راسخة بقدرة الدراما السورية على مواجهة العقبات بكل أنواعها، وأثق بالدراميين السوريين وبقدراتهم».



وعن موقفها السياسي مما يجري في سورية، والاتهامات التي وجهت إليها بخصوص موقفها الحاد، ووقوفها إلى جانب الرئيس السوري، تردّ قائلة: «موقفي لم يكن حاداً أبداً، وأراه موقفاً وطنياً، فبلدي يتألم ويغتصب كل يوم، ولا مجال للوقوف على الحياد. أما في ما يقال عن وقوفي إلى جانب شخص الرئيس على حساب الوطن، فأقول إن الرئيس السوري صمام الأمان لهذا البلد، ولا يمكن أن نفرق الأمرين عن بعضهما، فهما شيء واحد».



وتتابع: «كل لديه رأي، وأرى أن الحق سينتصر في النهاية، وأعتقد بأن هذه النهاية ستكون قريبة، ولا مجال للوقوف على الحياد أبداً في هذه الفترة».








منة شلبي …أنا عانس!

موقع حكايات

عادت منة شلبي إلى الأضواء بعد غياب بسبب سفرها إلى باريس، وأطلت بشعر قصير و«تاتو» أثار جدلا واسعا. وعن اللوك الجديد الذي ظهرت به في الفترة الأخيرة قالت منة: كل ما في الأمر أنني قررت أن أظهر بلوك جديد، خصوصا أنني كنت بعيدة تماما عن الأضواء. إذ أمضيت شهورا في فرنسا فقررت أن أقص شعري هناك.



وحول الجدل الذي أثاره «التاتو» الذي يحمل لفظ الجلالة الذي قامت بوضعه على ذراعها ردت شلبي في حوار لها مع موقع «انا زهرة» بالقول: دهشت جدا من الجدل الذي أثير حول هذا الأمر، خصوصا أنه شأن يخصني وحدي، ولن أسمح لأحد أن يتدخل في حياتي الشخصية لأن ما أفعله أمر يخصني فقط.



وبسؤالها عن ترشيحها لأداء شخصية الفنانة الراحلة وردة، قالت: الأمر لم يتعد الترشيح. أخشى تقديم سيرة فنانة كبيرة ذات مكانة في الوطن العربي رغم أنني تعرفت إليها عن قرب. واضافت: علاقتي بالراحلة وردة بدأت عندما قابلتها في المطار مصادفة وقبلت يدها. وفوجئت بعدها باتصالها بي ودعتني أنا ووالدتي إلى منزلها، يومها، أعدت لنا وليمة بنفسها وظلت تشجعني وتحمسني على استكمال المشوار. وعن سبب عدم زواجها حتى الآن ردت: كل من يقابلني يسألني عن الزواج. يبدو أنني أصبحت عانسا لكنني مثل كل البنات، أتمنى أن أقابل الرجل المناسب.








دينا: لم أقصد إهانة الشيعة وأعرف تعاليم ديني جيداً

موقع حكايات

قالت الفنانة دينا أنها لا تعرف سبباً واضحاً للهجوم عليها بين الحين والاخر ولأسباب غير منطقية، مشيرة إلى أن كل عمل تشارك فيه يحيط به لغط يتمحور حول دورها فقط، ويواجه مطالبات بمنعه، وكأن إسمها أصبح دعوة مفتوحة لوقف الأفلام التي تعمل بها.



وأضافت دينا في تصريح لإيلاف أن رقصها على أغنية شعبية فيها عبارة “مدد يا طاهرة يا أم الحسن والحسين”، لا توجد بها أية إهانة للشيعة ولا المسلمين بشكل عام، مؤكدة على أنها لو شعرت بوجود إساءة إلى آل البيت لما أقدمت عليها، خاصة وأنها سيدة مسلمة وتعرف تعاليم دينها جيداً.



وأوضحت دينا أنها لا تتوقف كثيراً عند هذه الدعوات خاصة وأن مروجيها يريدون الشهرة على حسابها، لافتة إلى أنها تركز في عملها خلال الفترة الحالية ولن تدخل في مهاترات مع أحد.



على صعيد آخر إنتهت دينا من تصوير دورها في مسلسل “أهل الهوى” وتقرأ عدداً من السيناريوهات للاختيار فيما بينها خلال الفترة المقبلة في مجال الدراما، فيما تستعد لتصوير فيلم سينمائي جديد مع فيفي عبده يجري الانتهاء من كتابته في الوقت الحالي.




مايا دياب تحصد لقب أكثر نجمات لبنان إثارة

موقع حكايات

حصدت النجمة اللبنانية مايا دياب، فتاة “الفور كاتس” سابقا ومقدمة البرامج حاليا، المركز الأول لأكثر النجمات اللبنانيات إثارة، وفقاً لاستفتاء أجراه موقع Gololy المتخصص في أخبار الفن والمشاهير.



مايا حصلت على 45 بالمائة من نسبة التصويت لتتصدر المركز الأول بفارق 3 بالمائة عن مواطنتها النجمة نيكول سابا التي حلت بالمركز الثاني بنسبة 42 بالمائة.



المفاجأة أن اللبنانية هيفاء وهبي جاءت في المرتبة الثالثة بنسبة 23 بالمائة على خلاف التوقعات، لما للنجمة من شعبية جارفة في العالم العربي.



المركز الرابع كان من نصيب الفنانة لاميتا فرنجية بنسبة 15 بالمائة، بينما حلت في المركز الأخير النجمة ميريام فارس بعدما حصلت على نسبة 11 بالمائة.



النجمة مايا دياب كانت أثارت جدلا خلال الفترة الماضية حيث اعترضت القناة التي تقدم عبر شاشتها برنامج “ديل اور نو ديل” على ملابسها الجريئة فضلا عن المناسبات التي ظهرت خلالها بفساتين مثيرة ما جعلها ضمن الفنانات اللاتي يصنفهن الجمهور ضمن فنانات الإثارة.








مشاهير في الديار المقدسة للحج

موقع حكايات

نشرت صحيفة “الشرق” تقريراً حول عدد من النجوم ممن توجهوا العام الحالي الى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج. وقد استطاعت الصحيفة تبادل أطراف الحديث مع بعض الفنانين والمشاهير، بينما فضل البعض الآخر استغلال ما يمكن استغلاله من وقت بعد الانتهاء من مناسك الحج للعزلة والتعبد وقراءة القرآن، بعيداً عن عدسات الكاميرا وأقلام الصحفيين التي تحاول رصد تحركاتهم أولاً بأول. ومن المشاهير الذين قصدوا الحج هذا العام الممثلة حنان الترك التي قررت ان تعتكف للتعبد، والفنانة يسرا والممثل أحمد السقا والإعلامي عمرو الليثي وغيرهم.

وممن لم يجد حرجاً بتناول رحلته الى الديار المقدسة كان الفنان أحمد عز، الذي قال “أحمد الله ان أكرمني بالحج للمرة الثالثة. وقد رأيت هناك فرقاً واضحاً في الخدمات بين العام الماضي وهذا العام، فكل شيء تغيّر للأفضل من ناحية البنية التحتية للحج والخطط المرورية والتوسعة الضخمة التي يشهدها الحرم المكي الشريف”.



وأضاف عز انه أدى فريضة الحج قبل 5 سنوات ثم حج ثانية قبل عامين برفقة المغني تامر حسني والإعلامي طارق علام. وقال انه يحج عاماً ويمضي عيد أضحى مع أهله وأسرته في مصر.



وأدلى الفنان شريف منير بحديث بعد ان كان يجلس في طرف الخيمة يستمع لحديث الداعية خالد الجندي قائلاً انه حاج اذ انه أدى الفريضة قبل 7 سنوات. وأثنى على الخدمات التي شعر بأنها تغيرت مقارنة مع ما كان الحال عليه حين حج أول مرة.

من جانبها أكدت الممثلة، ملكة جمال مصر حورية فرغلي انها ستعيد النظر في الأدوار التي ستؤديها بعد ان أدت فريضة الحج للمرة الأولى. وعبرت عن إحساسها قائلة “أشعر بسعادة غامرة بعدما أتيت حاجة للمرة الأولى في حياتي، وكانت لدي رغبة منذ سنوات، لكن شرط المحرم وقف حاجزاً بيني وبين الحج حتى وجدت حملة تنظم رحلة جماعية نسائية ضمن مجموعة كبيرة فقررت الحضور معهن “. وأضافت الفنانة الشابة “سأحرص في كل عام على أداء فريضة الحج والقدوم للعمرة بعدما وجدت الراحة”.

أما الفنان يوسف فوزي فقال “حججت عام 96 مع والدي -رحمه الله- وأذكر اني حينها سجدت في الروضة الشريفة فشعرت بشعور غريب لم أشعره بحياتي، ولم أعرف كم ظللت ساجداً بالروضة الشريفة. عدت إلى مصر وظل هذا الشعور عالقاً في ذهني لأني لم أشعر بالسعادة مثلما شعرت بها بوجودي في المسجد النبوي”. وأضاف “عندما عدت ظل هذا الشعور مرتبطا بذهني فأسرعت الخطى نحو الروضة الشريفة فوجدت رابطا بيني وبين مسجد الرسول (ص)، رغم عدم شعوري بالإحساس، الأول في السجود، لكني شعرت بوجود رابط بيني وبين هذا المكان المقدس”.

وممن لم يتسن لصحيفة “الشرق” الحديث معهم كان الإعلامي المعروف عمرو أديب الذي فضل قراءة القرآن على الإدلاء بحوار صحفي، والإعلامية الشهير هالة سرحان التي توجهت في حينه لرمي الجمرات، على ان تقصد مكة المكرمة لاحقاً للطواف والسعي.

لم يقتصر وجود مشاهير الحجاج هذا العام على الفنانين والإعلاميين، اذ كان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، زوج المغنية هيفاء وهبي ممن شد الرحال الى الديار المقدسة للحج أيضأً. ورفض أبوهشيمة الحديث أو التقاط الصور له معبراً عن رفضه بابتسامة ارتسمت على وجهه. وبابتسامة أيضاً ردت الفنانة ليلى علوي تعبيراً عن رفضها الإدلاء بأي تصريح، وان رضخت في نهاية الأمر لمحاولات إقناع شديدة لالتقاط صورة لها.








صور .. عقد زواج تامر حسني وبسمة بوسيل .. وصورة جديدة بالسيارة

موقع حكايات

كعادتها في التواصل مع محبيها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قامت الفنانة المغربية بسمة بوسيل بنشر صورة خاصة بها وزوجها المطرب المصري تامر حسني أثناء تواجدهما داخل السيارة وانتقالهما من مكان لآخر.



بسمة تحرص على نشر صور جديدة خاصة بها على صفحتها إضافة إلى الخروج بأدعية وإهداءات لمحبيها منها «أسعد الله صباحكم بكل خير» ، «استمتع بإجازتك وخليك إيجابي».



انهالت التعليقات على الصورة، فأخذ البعض يدعو للزوجين بدوام السعادة والذرية الصالحة، وآخرون طالبوا الزوجين بالظهور في برنامج للحديث عن تفاصيل قصة الحب التي جمعتهما.




لا للتحرش .. أوقفوا أفلام السبكي !

بقلم محمد مسعد ياقوت



ثمة حملة من بعض أفاضل الشباب لمقاومة التحرش الجنسي، فينقضون على المتحرش المتلبس ويكتبون على ظهره عبارة " أنا متحرش" ، وآخرون نظموا وقفة ترفع يافتات تقول : " لا للتحرش "، " كما تدين تدان " و " أترضاه لأمك " ، وغيرها من العبارات المحفزة للرجولة والمثيرة للنخوة .



وهذا جهد مشكور. وعمل صالح نبيل .



ولكن كنت أتمنى على هذا الشباب ، وآمل منه أن ينظم تلك الوقفات أمام مكاتب واستديوهات آل السبكي . [ محمد وأحمد وكريم السبكي وغيرهم من صناع السينما الهابطة ].



وقد كان محمد هذا وأخوه، يعملان في مجال الجزارة، وكان أبوهما صاحب محل جزارة في الدقي، وبقدرة قادر، انتقل هؤلاء من مجال لحوم الأنعام إلى لحوم النساء، حيث السيقان العارية والقبلات المحرمة، والأحضان والمشاهد التي تجرح العفة وتهين الضمائر .



وأحالوا الرذيلة فنًا، والرقص فنًا، والقُبلة فنًا، فلكأني أرى أحداث الأفلام كلَّها تدور حول محور واحد ، هو " العشق "، وأن مفردات قاموس الفيلم، تدور حور معنى معاني الفاحشة .



إنني في قرارة ، أتمنى من كل قلبي . وأحتسب على الله أن تحترق هذه الاستوديوهات، فقد بثت هذه العائلة الفساد والرذيلة بشكل مريع .. ولطخت اسم مصر بين سائر الدول ، وصنعوا سينما تصور للعرب والأجانب أن المرأة المصرية الفقيرة؛ داعرة ومنحطة وتتكسب من فرجها.



لقد رسموا مصر، في أحط صورة، وصورا للعالم أن مصر هي شارع الهرم، وأن المرأة المصرية هي الراقصة فيفي، ويكاد الذي رأى هذه الأفلام ولم ير مصر، يظن أنها بلد الحانات وبيوت البغاء والشذوذ.



ويمكنك أن تحسّ هذا الشعور الجارح حينما تصحب سائحًا صديقًا إلى إحدى دور العرض التي تعرض هذه الأفلام.. سوف تشعر بالحرج الشديد منه، ويعتريك شعور مفاجيء بالمهانة.





ومالي لا أتمنى احتراق أفلام السبكي وغرفه الحمراء، وقد توعد الله الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا بالعذاب الأليم.







أطالب وزير الداخلية والشرطة، بإيقاف هذا العبث والتصدي لهذه الفوضى، ومعاقبة صناع هذه الأفلام التي تمس أمننا القومي.



أطالب الرئيس مرسي أن يُوقف هذا المنكر بيده وسلطانه، فهو مسئول أمام الله ثم أمام الشعب عن تأثير هذه الأفلام في أخلاق شبابنا، وإيذائها لحياء بناتنا ، فلو تعرضت إحدى الفتيات الصالحات لمثل هذا التحرش، وامتدت إليها يد خبيثة، فسوف تكون مسوؤلا عن هذا يا سيادة الرئيس ، وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، وتذكر قولة عمر بن الخطاب " لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله عنها . لـِم لم تصلح لها الطريق يا عمر " .


عمر الشريف: رحيل رمزى "قصم ظهري"

موقع حكايات

في أول تصريح للفنان العالمي عمر الشريف بعد أن فقد رفيق العمر أحمد رمزي، من باريس تحدث للموقع الإلكتروني لصحيفة الوفد عن رحيل صديق عمره قائلا: لا أبالغ إذا قلت أن خبر وفاة أحمد رمزي “قصم ظهري”.



وتابع عمر الشريف حاملا بصوته مساحة من الحزن والشجن والغربة: “علمت بالخبر من ابنى طارق بعد وفاته بيومين، كان يخاف علي من صدمة رحيل حبيبى وصديق عمري.. لكن الموت قضاء وقدر.. كان رمزي “حتة مني” عشنا سنوات الطفولة والصبا والشيخوخة معا.. الله يرحمه”.



وعن آخر لقاء جمع بينهما قال: منذ عام تقريبا لم أر أحمد رمزي لأنه كان يقيم في الساحل الشمالي ويرفض المجىء إلى القاهرة وكثيرا توسلت له حتى يأتي إلى القاهرة لكنه رفض واحترمت رغبته في البقاء هناك ولكنني كنت دائم السؤال عنه في الهاتف”.





وبشأن ما تردد عن عمل فيلم سينمائي يحكي قصة الصديقين قال: “أسمع كلاما كثيرا يؤكد أني أكتب مذكراتي أو أني سوف أقدم قصة حياة في فيلم سينمائي.. وبصراحة شديدة أنا أرى أن حياتي لا تستحق أن أكتب مذكراتي أو عمل فيلم سينمائي أنا مجرد ممثل “مش عالم ذرة” فقد اجتهدت في عملي وأحرص دائما على الفوز بحب الناس من خلال تقديم أعمال فنية جيدة.

وحول العودة إلى مصر والمشاركة في مشروعات فنية قال الشريف: “أعود إلى القاهرة الأسبوع المقبل ولكننى لا أشعر بالرغبة في العمل.. وبالمناسبة أتلقى عروضا فنية كثيرة في مصر والخارج لكنني أرفض تارة وأطلب فرصة للقراءة تارة أخرى”.



وحول حال السينما في مصر قال: بصراحة لا أتابع حال وواقع السينما المصرية ولكني أسمع عن تراجع مؤشر الإنتاج وأسمع أيضا عن اختفاء كيانات إنتاجية كبيرة.. ولكن أحب التفاؤل وأطالب المنتجين بالتمسك بالفرص وعدم الاستسلام.. ويجب أن تغير السينما المصرية مزاجها وتحاول الاقتراب من العالمية ويسعى الموزعون لفتح سوق للفيلم المصري في الخارج.. ومن عيوب السينما المصرية أن عددا قليلا من العاملين بها يؤمنون بأنها باب للإبداع والتميز وقطاعا يتعامل معها كوسيلة لكسب الرزق وأكل العيش”.



وعن مهرجان القاهرة السينمائي قال الشريف: سعيد جدا بسبب إصرار وزير الثقافة على إقامة المهرجان في موعده.. وأتصور أن الدورة الجديدة ستكون ناجحة لأن العالم يريد رؤية ميدان التحرير الذي غير ملامح مصر بالكامل.. ولذا أتمنى أن يكون مهرجان القاهرة المقبل ناجحا ويليق باسم مصر الكبير.








شمس تطال بتأليف كتاب مشابــه لما الّفه معمر القذافي

موقع حكايات

أثارت عبارة كتبتها المطربة شمس عبر صفحتها على «تويتر» سخرية عدد كبيـــــر من الجمهور الذي طالبها بعــــــدها بتأليف «كتاب اخضر»، مشابــه لما الفه الراحل معمر القذافي، علما بأن هذه الجملة كانت: «الرجل يمتلك هرمونات انوثة اكثر من الذكورة وهرمونات المرأة متساوية».



وحالما كتبت هذه الجملة، انهالت تعليقات الجمهور الذي شبه كلامها بحسب ما ذكر موقع «أنا زهرة» بمحتوى الكتاب الاخضر الشهير، وتناقله مصحوبا بعبارات طريفة متعددة، غير ان الفنانة المقيمة في الامارات لم تبال، ولم تدخل في جدل مع الجمهور في هذا الشأن.



ومن المعروف ان شمس فنانة تثير الجدل، اذ انصب النقد عليها بشكل لافت بعدما عادت الى الظهور في كليب «حب ناقص»، واتهمت بـ«الاغراء»، غير انها فاجأت الجميع بردها على منتقديها قائلة: «اذا رأى احدهم انني تسببت له بمرض عصبي، عليه ألا يتابعني، وألا يضايق روحه، هناك كثيرون يحبون ان يروني، وهم يشبهونني، والفن الذي اقدمه موجه الى الذين يشبهونني».








هياتم: أثرياء عرب عرضوا عليّ الزواج مقابل الملايين

موقع حكايات

كشفت الفنانة هياتم أنها بصدد إطلاق مذكراتها الخاصة التي ستفضح فيها أمورا كثيرة، وستسرد أسرارا لم يعرفها احد من قبل. وقالت إن اثرياء عربا عرضوا عليها الزواج مقابل الملايين، ولكنها رفضت هذه العروض، بسبب أسرار ستكشف عنها في تلك المذكرات، مشيرة الى أن واحدا من هؤلاء العرسان طلب الزواج السري منها مقابل أن يهديها مجوهرات ثمينة، وقصرا فخما في جنيف وآخر في لبنان.



وأوضحت هياتم أنها ستكشف في المذكرات عدد زيجاتها سواء الرسمية أو العرفية بداية من صحافي كبير مرورا بأحد الرجال المقربين من السلطة وصولا لزواجها من رئيس نيابة كبير




بالصور.. أمل حجازي رشيقة ومتألقة في أول ظهور لها بعد الولادة

موقع حكايات

في حلقة مثيرة من برنامج «sorry bass»، ظهرت المطربة اللبنانية أمل حجازي لأول مرة بعد الولادة بشكل أثار إعجاب محبيها في الوطن العربي. حجازي التي وضعت طفلة جديدة أسمتها «لارين» فقدت جزء كبير من وزنها الزائد في الحمل، وبدت في لوك رشيق وجذاب، وخلال اللقاء أجهشت النجمة اللبنانية بالبكاء عند عرض صورة لوالدتها المتوفية حديثاً.



النجمة اللبنانية اعترفت أنها فكرت في الاعتزال ولكنها تراجعت فيها بعد ذلك، وبررت ذلك قائلة: «ربما روادتني الفكرة لكنني تراجعت عنها لأنني أتحمل مسؤوليتي أمام جمهوري».



ومن بين برامج اكتشاف المواهب التي غزت القنوات الفضائية، فضلت حجازي برنامج Arabs Got Talent، في الوقت الذي أعربت فيه عن إعجابها بأسلوب النجم العراقي كاظم الساهر في برنامج The Voice.






















خالد صالح: لسنا كفار قريش.. وأنا مع الألتراس

موقع حكايات

أكد الفنان المصري خالد صالح أنه لم يرفض دعوة الرئيس محمد مرسي ووصف هذا القول بأنه شائعات وأن ما حدث هو أن الدعوة جاءت متأخرة وأنه كان قد ارتبط بالعديد من الأعمال التي منعته من الذهاب.



صالح كشف في حوار خاص مع Gololy أن وقت الاجتماع كان يحضر حفل ذكرى شهداء مسرح بني سويف الذين راحوا ضحية الإهمال والفساد الشديدين في العهد البائد، على حد قوله.



خالد صالح واصل حديثه قائلاً: أعتقد أنها مبادرة طيبة من الرئيس الذي شدد على أهمية وجود الفن والثقافة والإبداع وهو أمر ايجابي مهم لتلك الشريحة المؤثرة في المجتمع وإن كانت لدى بعض التحفظات بسبب التطاول المتزايد على المبدعين دون وجود خطوة حقيقية للحد من ذلك التطاول الذي نال من الرئيس نفسه بسبب بعض المتشددين الذين لاموه على اللقاء وكأنه فعل جرما عظيما أو أنه التقى بكفار قريش.



الفنان المصري تابع: “القلق ليس على الفن والإبداع فقط بل على ثقافة المجتمع التي بدأت في التحول واستيراد الأفكار الغريبة والحرية الغير محدودة والتي وصلت لحد التجاوز وما أكثر ما نشاهد ونسمع من سب وشتائم وألفاظ غير لائقة على شاشات التليفزيون وكأنه أصبح عرفا على أن نشاهد ضيفان يتطاولان على بعضهما وأن يكفر أحدهما الآخر أو أن يتهموا ثالث غير موجود بأنه فلول أو غبي أو حقير”.



خالد صالح قال لـGololy أتمنى أن يكون هناك قانون للحماية والحد من ذلك وتغليظ العقوبات وتفعيلها ضد المتجاوزين والذين هم للأسف أكثرهم من الشيوخ كما يجب أن يعي الجميع أن الفن المحترم هو المؤثر في تشكيل فكر ووعى الناس بل وربما ساعد ولو بجزء بسيط على إدراك فساد النظام السابق واندلاع الثورة”.



وعن رؤيته للوضع السياسي يقول خالد صالح: أكثر ما أتمناه حاليا هو الاستقرار والكف عن الدعوى للمظاهرات بدون وعي فكفانا ما ضيعناه من وقت ويجب علينا الآن الاهتمام بالإنتاج, فقد صرحت قبل ذلك أنني ضد مظاهرات “24 أغسطس” وأكررها أنا ضد أي مظاهرات في الوقت الحالي وللأسف فالبعض يعتقد أننى أتحيز للإخوان أو أركب الموجة وهذا غير صحيح لأنني لا أتحيز سوى للاستقرار ومحاولة جني ثمار الثورة التي دفعنا ثمنها جميعا حتى الذين لم يشاركوا فيها.



الدعوة للمظاهرات في رأي صالح لا تكون إلا بعد أن يفيض الكيل ويكون هناك أهداف واضحة لتقويم فساد معين ورغم ذلك لا أنكر أنني كنت داعم لمظاهرات الاولتراس لأخذ حقوق شهداء بورسعيد لأنه لا تهاون في الدم مع مراعاة أن تكون مظاهرات سلمية وهناك شيء آخر متعلق وهو استفحال خطر الجماعات المتشددة في ” سيناء” قلب العروبة التي نزفت دما كثيرا وكما اهتمت مؤسسة الرئاسة والجيش بالقضاء على البؤر الإجرامية يجب أيضا الانتباه إلى تعميرها وكسب ثقة أبنائها تلك الثقة التي ضيعها النظام السابق وأمن الدولة بسبب التهميش والتخوين.



خالد صالح لا يخفي سعادته بالتكريم الذي حصل عليه في حفل افتتاح مهرجان موسم الفنون المستقلة وقال: “كنت فخورًا بهذا التكريم لأنه جاء من مهرجان مستقل لا يخضع لأي جهة قد يسبب التكريم من خلالها القيل والقال أما مكان التكريم فهو مسرح الهناجر الذي اعتز ببدايتي الفنية من خلاله ومازلت أتلقى عروضا لأعمال رمضانية قادمة بعد النجاح الذي حققه مسلسل 9 جامعة الدو والحمد لله فقد تميز العمل ونافس وسط الكبار”




منصور زايد يحيي ليالي "يا سلام" الغنائية في أبوظبي

موقع حكايات

ضمن أسماء عربية وعالمية كبيرة، يشارك الفنان الإماراتي منصور زايد، في إحدى حفلات ليالي مهرجان "يا سلام" الغنائية، الذي يقام سنوياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المصاحب لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1، وسيشارك في الليلة الأولى يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2012، الى جانب مجموعة من الفنانين العالميين والفنان المصري تامر حسني، الذي يجتمع معه منصور لأول مرة على مستوى الحفلات الغنائية.



ويعد منصور زايد الإماراتي والخليجي الوحيد المشارك في حفلات "يا سلام" هذا العام 2012، التي ستقام فعاليات الحفلات فيها ضمن مسرح كبير في الهواء الطلق على شاطيء كورنيش أبوظبي، وسيقدم مجموعة من أهم أغنياته التي تحمل اللون الموسيقي الخليجي الحديث، والتي نجح بها نجاحاً جماهرياً كبيراً من بينها الأغاني "طلع عاشق" و أغنية "لا حس ولا خبر" وأغنية "خلوني"، حيث علق قائلاً: "تعد حفلات "يا سلام" من أكبر احتفالات أبوظبي هذا العام، وأنا سعيد لإنضمامي الى جانب هذه الاسماء الكبيرة العالمية المشاركة، والتي سنقدمها أمام جمهور متنوع الجنسيات واللغات، وهي فرصة جميلة لتقديم الفنون الخليجية والعربية أمامهم، كنوع من التنوع الثقافي العالمي"، ثم أضاف: "يشرفني تمثيل أخواني الفنانين الإماراتيين والخليجيي في هذا التجمع العربي بالاسلوب العالمي وعلى أرض وطني الإمارات، وأنا فخور بمشاركتي هذه".



هذا ويعمل منصور زايد هذه الايام على إصدار أغنية جديدة سيطلقها بشكل منفرد، سيختارها من بين مجموعة أغنيات قام بتسجيلها مؤخراً، والتي سيقدمها مصورة بطريقة الفيديو كليب، الى جانب إعداده لمجموعة من النشاطات الفنية والغنائية على مستوى الإمارات وخارجها، سيكشف عنها خلال الفترة المقبلة، من بينها حملة إعلامية سيقدمها لصالح إحدى الإذاعات الإماراتية المهمة.



يشار إلى أن برنامج "يا سلام" الترفيهي ينظم من قبل شركة فلاش للترفيه، نيابة عن حكومة أبوظبي، ويهدف إلى التفاعل مع الزائرين المحليين والعالميين، إذ يقدّم على مدار شهر كامل سلسلة من الفعاليات والأنشطة المميزة المستوحاة من شغف وسرعة رياضة سباقات السيارات "الفورمولا-1"، وتنطلق الفعاليات الترفيهية لبرنامج "يا سلام" في أماكن متفرقة، وترتكز على ثلاثة أقسام هي: يا سلام المباشر من الكورنيش، ويا سلام المباشر عبر المدينة، ويا سلام المباشر من جزيرة ياس.


ساندي تشعل ليل ستيلا دي ماري بالعين السخنة

موقع حكايات

أشعلت ساندي حماس الجمهور لمدة ساعة و النصف ساعة في ستيلا دي ماري "العين السخنة" مع الجمهور المصري في الليلة الثالثة ضمن حفلات عيد الأضحي، اعتلت ساندي على المسرح الساعة 10 مساءاً مع تصفيق و صراخ جمهورها، فقد قدمت عدة أغاني من ألبومها الأخير مثل "أول مرة أتجرأ، عايزه أقولك، أحسن من كتير" و بعض من أغانيها القديمة مثل "احلي حياه و خربت مالطا" و غيرها، كانت الحفل مليئة بألوف الشباب من الجنسين صغيري السن استمتعوا غناءً و رقصاً و تفاعلاً، و ظلوا يطالبون ساندي بإعادة أغانيها و خصوصا أغنية "عايزه اقولك"، وحاولت إحدى المعجبات الصعود إلى المسرح عدة مرات لكي تلتقي بساندي وبالفعل قد نجحت في ذلك وحينما التقت بها عانقتها وغنت معها، بعد انتهاء الحفل تسابق جمهور ساندي من المراهقين لالتقاط الصور و إمضاء الاوتوجرافات من نجمتهم المفضلة.



من ناحية أخري يعرض بنجاحا كبير كليب "احسن من كتير" على جميع القنوات الفضائية في الوطن العربي، حيث ظهرت ساندي بلوك جديد يختلف عما ظهرت به من قبل، استغرق تصوير الفيديو في دبي ثلاث أيام متواصلة تحت إدارة المخرج الأمريكي ديفيد زيني و تم عمل لوكيشن خاص في شارع الشيخ زايد، أغنية الكليب من كلمات جمال الخولي و ألحان تامر علي و توزيع أحمد إبراهيم.


















منصور زايد يحيي ليالي "يا سلام" الغنائية في أبوظبي

ابوظبي - موقع حكايات-

ضمن أسماء عربية وعالمية كبيرة، يشارك الفنان الإماراتي منصور زايد، في إحدى حفلات ليالي مهرجان "يا سلام" الغنائية، الذي يقام سنوياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، المصاحب لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1، وسيشارك في الليلة الأولى يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2012، الى جانب مجموعة من الفنانين العالميين والفنان المصري تامر حسني، الذي يجتمع معه منصور لأول مرة على مستوى الحفلات الغنائية.



ويعد منصور زايد الإماراتي والخليجي الوحيد المشارك في حفلات "يا سلام" هذا العام 2012، التي ستقام فعاليات الحفلات فيها ضمن مسرح كبير في الهواء الطلق على شاطيء كورنيش أبوظبي، وسيقدم مجموعة من أهم أغنياته التي تحمل اللون الموسيقي الخليجي الحديث، والتي نجح بها نجاحاً جماهرياً كبيراً من بينها الأغاني "طلع عاشق" و أغنية "لا حس ولا خبر" وأغنية "خلوني"، حيث علق قائلاً: "تعد حفلات "يا سلام" من أكبر احتفالات أبوظبي هذا العام، وأنا سعيد لإنضمامي الى جانب هذه الاسماء الكبيرة العالمية المشاركة، والتي سنقدمها أمام جمهور متنوع الجنسيات واللغات، وهي فرصة جميلة لتقديم الفنون الخليجية والعربية أمامهم، كنوع من التنوع الثقافي العالمي"، ثم أضاف: "يشرفني تمثيل أخواني الفنانين الإماراتيين والخليجيي في هذا التجمع العربي بالاسلوب العالمي وعلى أرض وطني الإمارات، وأنا فخور بمشاركتي هذه".



هذا ويعمل منصور زايد هذه الايام على إصدار أغنية جديدة سيطلقها بشكل منفرد، سيختارها من بين مجموعة أغنيات قام بتسجيلها مؤخراً، والتي سيقدمها مصورة بطريقة الفيديو كليب، الى جانب إعداده لمجموعة من النشاطات الفنية والغنائية على مستوى الإمارات وخارجها، سيكشف عنها خلال الفترة المقبلة، من بينها حملة إعلامية سيقدمها لصالح إحدى الإذاعات الإماراتية المهمة.



يشار إلى أن برنامج "يا سلام" الترفيهي ينظم من قبل شركة فلاش للترفيه، نيابة عن حكومة أبوظبي، ويهدف إلى التفاعل مع الزائرين المحليين والعالميين، إذ يقدّم على مدار شهر كامل سلسلة من الفعاليات والأنشطة المميزة المستوحاة من شغف وسرعة رياضة سباقات السيارات "الفورمولا-1"، وتنطلق الفعاليات الترفيهية لبرنامج "يا سلام" في أماكن متفرقة، وترتكز على ثلاثة أقسام هي: يا سلام المباشر من الكورنيش، ويا سلام المباشر عبر المدينة، ويا سلام المباشر من جزيرة ياس.


المطربة اليسار : حريصة على إنتقاء أعمالي في هذا الزمن الإستهلاكي

موقع حكايات

لبّت المطربة اليسار دعوة قناة الظفرة وأطلّت عبر برنامج "مسا الإمارات" في لقاء شمل مراحل مختلفة من مسيرة اليسار الفنية والإنسانية مروراً بتجربتها في برنامج أستديو الفن الى إرتباط إسمها فنياً ونجاحها بألحان الفنان مروان خوري الى إقامتها لفترة طويلة في الإمارات العربية المتحدة.



بدت اليسار حريصة بإنتقاء أعمالها، مشيرة الى أنها تسعى لاعمال تُحفظ في أرشيف المكتبة الموسيقية العربية في زمن إستهلاكي، حتى في المجال الفني.



يذكر ان اليسار توجهت الى الإمارات لإحياء عدد من الحفلات الى جانب كبار النجوم اللبنانين. وإستغلت زيارتها لإختيار مجموعة من الأغنيات التي من المتوقع ضمها لألبومها المنتظر.



من ناحية آخرى لقاءات جانبية عدة جمعت اليسار مع أصدقاء لها كان أبرزها لقاء عشاء جمعها مع النجمين عاصي الحلاني وأيمن زبيب قبيل الحفل الذي جمعهما ولقاء آخر مع النجم فارس كرم.



نشير أن اليسار كانت الفنانة الوحيدة التي شاركت النجم راغب علامة فرحة إطلاق عطره في دبي.


فيلم بنات العم 2012

موقع حكايات

فيلم بنات العم
















ساندي تشعل ليل ستيلا دي ماري بالعين السخنة

موقع حكايات

أشعلت ساندي حماس الجمهور لمدة ساعة و النصف ساعة في ستيلا دي ماري "العين السخنة" مع الجمهور المصري في الليلة الثالثة ضمن حفلات عيد الأضحي، اعتلت ساندي على المسرح الساعة 10 مساءاً مع تصفيق و صراخ جمهورها، فقد قدمت عدة أغاني من ألبومها الأخير مثل "أول مرة أتجرأ، عايزه أقولك، أحسن من كتير" و بعض من أغانيها القديمة مثل "احلي حياه و خربت مالطا" و غيرها، كانت الحفل مليئة بألوف الشباب من الجنسين صغيري السن استمتعوا غناءً و رقصاً و تفاعلاً، و ظلوا يطالبون ساندي بإعادة أغانيها و خصوصا أغنية "عايزه اقولك"، وحاولت إحدى المعجبات الصعود إلى المسرح عدة مرات لكي تلتقي بساندي وبالفعل قد نجحت في ذلك وحينما التقت بها عانقتها وغنت معها، بعد انتهاء الحفل تسابق جمهور ساندي من المراهقين لالتقاط الصور و إمضاء الاوتوجرافات من نجمتهم المفضلة.



من ناحية أخري يعرض بنجاحا كبير كليب "احسن من كتير" على جميع القنوات الفضائية في الوطن العربي، حيث ظهرت ساندي بلوك جديد يختلف عما ظهرت به من قبل، استغرق تصوير الفيديو في دبي ثلاث أيام متواصلة تحت إدارة المخرج الأمريكي ديفيد زيني و تم عمل لوكيشن خاص في شارع الشيخ زايد، أغنية الكليب من كلمات جمال الخولي و ألحان تامر علي و توزيع أحمد إبراهيم.