الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

نجوم الفن والدراما والإعلام في حلقة مشوقة من "نوّرت" على MBC1

دبي - موقع حكايات - محمد

يُطلّ نجوم الكوميديا والإعلام والدراما إلى جانب الموسيقى والطرب في برنامج "نوّرت" على MBC1، ضمن سهرةٍ تستضيف خلالها وفاء الكيلاني كل من الممثل

الكوميدي أحمد بدير، ومذيعة MBC FM خديجة الوعل، والمطرب رامي عياش، والممثلة قمر خلف، والملحن يعقوب الخبيزي.



البداية مع مُقتطفات مختارة لأبرز أعمال أحمد بدير الذي يُبدي امتعاضه من ازدحام الإنتاجات الدرامية في شهر رمضان، ما يجعل من متابعة جميع الأعمال الجيدة أمراً مستحيلاً.



كما يشدّد بدير على عدم خوفه على الفن في مصر، مُعتبراً أن الأفكار والمفاهيم والمناهج المدرسية التي نلقّمها للنشئ الجديد هي الأساس في عملية بناء جيل قادر على تقييم الفن وتقديره.



من جانبها تتحدث خديجة الوعل عن طبيعة الاختلاف بين العمل في الإذاعة والتلفزيون، معتبرةً أن الانتقال من الإذاعة للتلفزيون لا يشكّل ضرورةً حتمية في المسيرة الإعلامية لمذيعي الراديو، إذ يمكن للمذيع أو المذيعة أن يحققوا النجومية في الإذاعة بعيداً عن الشاشة، وثمة الكثير من الأمثلة على ذلك.



وفي الفقرة الثالثة، يتحدث رامي عياش عن الأدوار التمثيلية التي يؤدّيها في كليباته، مُبدياً رضاه عن كل ما قدّمه رغم الانتقادات التي تتطرّق لمظهره في بعض الكليبات.



كما يتحدث عياش عن مُلابسات مقاضاته لفضل شاكر في المحكمة، وأسباب الخلاف. إلى جانب تسليط الحلقة الضوء على إحدى الجمعيات الإنسانية للأطفال التي يقوم عياش بمساندتها.



بدوره يوضح يعقوب الخبيزي أن تواجده مع والدته التي تتلقى العلاج في كندا كان سبب غيابه مؤخراً عن الساحة. كما يشدد الخبيزي على أن الألحان التي قدمها للفنانين المصريين واللبنانيين هي التي أسست لانطلاقته ومن ثم شهرته.



مسك الختام مع قمر خلف التي انتُخبت كملكة جمال الممثلات، والتي تشدّد عن ضرورة عدم الخلط بين المواقف والظروف السياسية من جهة، وتوزيع واستحواذ الدراما من جهة ٍأخرى، إذ من شأن ذلك أن يُضرّ بالأعمال الجيدة، ويحول دون تمكّن المشاهد من متابعة الكثير منها على بعض القنوات.
















دمى يحوز على جائزه افضل فيلم وثائقي في مهرجان الاورباني في مدريد

موقع حكايات

حاز فيلم دمى للمخرجة عبير زريق حداد على جائزة افضل فلم وثائقي في مهرجان الاورباني في العاصمة الاسبانية مدريد ضمن مجموعة من الافلام المشاركة في المهرجان حيث يعالج قضايا خمسة نساء معنفات تعرضن للاعتدادءات الجنسية.



وتقول حداد ان النساء المشاركات في الفيلم تخطّين حاجز الصمت وتحدّين المعيقات الاجتماعيّة، وقرّرن مواجهة المُعتدي جنسيًّا وسحب اعترافه بالمسؤوليّة الكاملة عمّا كان سببًا له، فهل يكون للمُعتدي أيّ ردّ فعلٍ بعد مرور سنوات على اقتراف الاعتداء؟

وتوثّق حداد مسيرة خمس نساء عربيّات من مراحل عمريّة مختلفة تعرّضن سابقًا لاعتداءات جنسيّة بأشكال عدّة، سبّبت لهنّ أضرارًا نفسيّةً وجسديًّة، تظهر تداعياتها في حياة كل واحدة منهنّ، وقرّرن بأن يكسرن حاجز الصمت.



وتؤكد حداد ان المشاركات تحدثن في الفيلم عن صيرورتهنّ بكل جرأة ويأملن بأن يرتفع الوعي في المجتمع العربيّ لما تحمله

الاعتداءات الجنسيّة في طيّاتها من ثقلٍ على المُعتَدى عليها وهو بذلك يطلق صوتًا لطالما أخرسته الهيمنة الذكوريّة والخوف من آليات القمع المجتمعيّة.

و"دمى" لا يعالج فقط مسألة الاعتداء الجنسي ضد المرأة ولكنه يوفر مساحة للنساء لسرد قصصهن وجها لوجه وبذلك يسلط الضوء على التحديات ومواجهة الاعتداءات الجنسية ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني.



وكان "دمى قد عرض في اماكن مختلفة منها الجامعات والمدارس والمراكز النسوية والثقافية



وقال زياد شليوط بعد عرض الفيلم في حيفا"وعلى مدار ساعة تقريبا توقفت أنفاس المشاهدين ولم تسمع بين الفينة والفينة إلا شهقة صغيرة أو آهة قصيرة، وتشعر أن دموعا كثيرة سالت من عيون المشاهدات بالذات."



ويقول د. قيس قاسم بعد مشاهدته للفلم في مهرجان تسالونيكيالى ان "دمى" ميل جديد في السينما الفلسطينية يتجه نحو عرض الذات ومكاشفتها وقد بدأت أولى ملامحه في الظهور عند

إيليا سليمان، ويبدو أنه في طريقه الى الترسخ.



يذكر ان "دمى" قد شارك في العديد من المهرجانات الدولية العالمية من بينها مهرجان الفيلم السينمائي في مومباي عام 2012، وبلغراد السينمائي الدولي 2012، ومهرجان الفلم الوثائقي الدولي في مولدافيا 2012 .

وتعمل زيبق حداد حاليا على اخراج فلم وثائقي اخر عن جرائم الشرف.






بالفيديو..سقوط الفنانة شيرين على أرض المسرح فى برنامج أحلى صوت

موقع حكايات

سقطت الفنانة شيرين على أرض المسرح فى برنامج “أحلى صوت” على قناة إم بى سى مصر، ثم قام الفنان صابر الرباعى بإيقافها سريعاً لمواصلة البرنامج فى موقف كوميدى.














احلام تسب صحافية لبنانية: انتي عبدة مصاري

موقع حكايات

عد يومين من هجوم الفنانة احلام على اللبنانية دومينيك ووصفها بـ"مطربة الديسكوهات"، وبعد تبادل المشاحنات الكلامية بينها وبين شمس الكويتية ووصف الأخيرة لها بـ"الطقاقة"، ها هي المغنية الإماراتية تخوض حرباً شعواء مع بعض الصحافيين اللبنانيين، فما هي أسباب ذلك التوتر؟

وقالت صحيفة "الاخبار" اللبنانيةفي تقرير لها ان شرارة الخلاف بين أحلام والصحافية رلى نصر بدأت قبل 15 يوماً، وتحديداً يوم غضبت الفنانة من تعليق كتبته فتاة على موقعها على تويتر، فردّت عليها بتوصيفات طائفية تتعلق بالدين.



ما أزعج الاعلامية التي تساءلت عبر صفحتها عن أسباب ردّ أحلام بتلك الطريقة. لم تمض بضع دقائق على تعليق الصحافية، فشنّت الفنانة هجوماً مبكّلاً على نصر ووصفتها بأنها "حقيرة وعبدة المصاري".



ولم يقف الصراع بين الاثنتين على تويتر عند تلك النقطة، بل تطوّر بعد تدخّل رجا نصر الدين الذي يشارك في تقديم برنامج «sorry بس» الذي يعرض على قناة OTV ومحاولته الدفاع عن زميلته والدعوة إلى التسامح وعدم التعرّض للاديان السماوية لأنها تدعو إلى المحبة والتسامح، فلقي نصيبه من الشتائم.



ولم تكتف أحلام بذلك بل هاجمت الصحافة اللبنانية واعتبرت بأنّها تباع وتشرى. لا تنتظر نصر تغييراً في مواقف أحلام، بل تعتبر أنّه ينبغي للأخيرة الاعتذار من جميع الذين قرأوا تعليقها الذي هاجمت فيه الاديان، "فقد تخطّت كل المعقول بذلك التصرّف، ولم يسبق لأي فنانة أن هاجمت أيّ دين"، خصوصاً أنّ الفنان يجب أن يمثّل القدوة خصوصاً في هذه المناخات المسعورة التي نعيشها. برأي نصر، كان يجب على أحلام التراجع عن موقفها الهجومي بطريقة لائقة.لكن للأسف، لم يحدث ذلك بل بقيت مصرّة عليه.



وتستعدّ الصحافية لتقديم دعوى قدح وذم ضدّ الفنانة الاماراتية، وتدعو أحلام إلى مواجهتها في المحكمة قريباً.


اللوك الجديد لـ أصالة أبعدها عن خصوصية شكلها المعتاد ليوصل بها الى التقارب لـ مايا دياب

موقع حكايات

في الموسم الثاني من برنامج "صولا"، ظهرت الفنانة أصالة بلوك جديد، مع شعر أشقر وتسريحة جديدة، ولون برونزي اكتسبته طوال فصل الصيف، فبدت صورة مطابقة عن الفنانة اللبنانية مايا دياب.

جمهور أصالة عاتب فنانته على اللوك الجديد، وطالبها بالعودة إلى الشعر البني، الذي ظهرت به في الموسم الأول من البرنامج، ولأنها لم تشأ أن تخيب أمل جمهورها، طرحت مجموعة من الصور لتستفتي رأي جمهورها بها، لترى بناءً على رأيه ما إذا كانت ستعود إلى اللوك القديم.

فما الأجمل برأيكم اللوك القديم أم الحديث؟

وهل خبراء التجميل حاولو ايقاعها في فخ مايا دياب لتكون شبيهتها أم عند دون قصد حدث ذلك ؟












هل وافق على رقص امه ؟ : الراقصة دينا تنشر صورتها مع ابنها على فيسبوك .. شاهد

موقع حكايات

احدثت صورة حديثة للراقصة دينا مع علي نجلها الوحيد ضجة على موقع "الفيس بوك" ، وظهر ابنها علي في الصورة وكأنه اكتسب الوزن إلا ان هذا لم يمنع من ظهور الشبه الواضح بينه وبين والدته.



وكانت دينا قد صرحت مؤخراً ان على - ابنها من زوجها المخرج الراحل سامح الباجوري - لا يجد أي مشكلة في كونها راقصة لأنها أصرت على تربيته بشكل مختلف وأصرت على تعليمه بأمريكا.




بالفيديو…سبب طلاق هيفا وهبي وأحمد أبو هشيمة

موقع حكايات

بعد نفي خبر الطلاق مراراً والتأكيد للصحافة بأنّها تعيش مع زوجها المصري أحمد أيو هشيمة بسعادة وتصريح أبو هشيمة بأنّ هيفا هي الهواء الذي يتنفسه، وقع أبغض الحلال بينهما. إذ أعلنت هيفا وأبو هشيمة طلاقهما عبر بيان صحافي وزعه مكتب هيفا . البيان حمل إمضاء هيفا وهبي وأحمد أبو هشيمة وإن لم يتضمن أي تفاصيل عن الطلاق. لكنّ “أنا زهرة” علمت أنّ الطلاق وقع قبل شهر، ولم ترد هيفا الإعلان عنه، ما جعلها تسافر الى الولايات المتحدة. ويعود سبب الطلاق الى الأخبار التي نشرتها جريدة “الديار” اللبنانية قبل شهر تقريباً. إذ ذكرت أنّ هيفا قامت باحياء حفلة خاصة على متن باخرة، وحصل اشتباك بينهم، وأنّها في صدد رفع دعوى. وعند نشر الخبر، صرحت هيفا أنّها ستقاضي جريدة “الديار” رغم أنّ الخبر ورد في الكثير من الوكالات العربية وبتفاصيل أكثر.



وعلمت “أنا زهرة” أنّ انتشار هذا الخبر كان القشة التي قصمت ظهر البعير. المشاكل والخلافات كانت متراكمة بين هيفا وزوجها، ووصلت الى حائط مسدود عند انتشار هذا الخبر، فوقع الطلاق . هيفا التي اختارت الابتعاد هذه الفترة الى الولايات المتحدة، لم تكن تريد إعلان خبر طلاقها، بل تركه معلقاً. لكن بناء على رغبة أبو هشيمة نفسه، رضخت للأمر وطلبت أن يوزع مكتبها الاعلامي الخبر بعدما تلقت تهديداً من زوجها السابق بأنّه إن لم تقم هي بنشر الخبر، سيقوم هو باعلان ذلك. لذا فضلت إصدار هذا البيان المفاجئ والإعلان عن خبر طلاقها عبر حسابها على تويتر أيضاً.



وذلك ضمن تقرير خاص في نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI ، أطلت هيفا وقالت ” زواجي من هشام مبني على حب وكان لدينا الكثير من التحديات ، هناك أشياء إستطعنا أن نمر عليها وأشياء لم نستطع تجاوزها ، ونحن أعلنا للناس إنفصالنا ولم نخف الأمر” .

وأضافت هيفا أنها الآن بعيدة كثيرا عن الإعلام وعن محبيها ، ولكنها عبرت عن تقديرها الكبير للصحفيين الذين كتبوا الخبر ولمحبيها ، وختمت أن لديها الكثير لتقدمه .












ماذا قالت والدة هيفاء وحماتها عن موضوع طلاقها؟

في الرابع عشر من شهر ايلول/ سبتمبر الماضي، نشر موقع “سيدتي نت” خبراً أكد فيه أنّ ثمّة خلافات وقعت أخيراً بين الفنّانة هيفاء وهبي وزوجها رجل الأعمال المصريّ أحمد أبو هشيمة، وذكر بحسب مصدر موثوق، أنّ هذ الخلافات وصلت إلى حدّ الانفصال، إلا أنّ الثنائي قرّر الظهور بشكل طبيعيّ أمام وسائل الإعلام، من خلال حضورهما المناسبات العامّة معاً، كي لا يتسرّب خبر انفصالهما الوشيك إلى الإعلام، على ذمّة المصدر.

وكانت ليلى أبو هشيمة، والدة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة قد رفضت في اتصال معها التعليق على هذه الشائعات بالنفي أو الإيجاب، وقالت في تصريحات خاصّة لـ”سيدتي نت”: “لقد ربّيت أحمد على عدم التحدّث عن حياته الخاصّة على الملأ، وخصوصاً أمام الصّحافة، وهو بدوره يُشدّد عليّ بضرورة عدم الإدلاء بأيّ أمر شخصيّ للإعلام، فضلاً عن أنّني أصلاً لا أعرف أيّ تفاصيل عن حياته مع هيفاء، لأنّني خارج مصر منذ ثلاثة أشهر”.

حماة هيفاء: سأحبّها بعد الطلاق أيضاً

وعن علاقتها بكنّتها الفنّانة قالت “علاقتي جيّدة بهيفاء، ونحن نتحادث بواسطة الهاتف بصورة مستمرّة، وأنا أكنّ لها كلّ تقدير واحترام، لكن ليس لديّ أيّ معلومات حول ما يتردّد عن شائعات الخلاف بينهما، أو حتّى عن الانفصال، فهذا يعود إلى أحمد وهيفاء، فهما أدرى بتفاصيل حياتهما أكثر من أيّ شخص آخر”.





هذا الخبر حظي بردود فعل واسعة، وتناقلته وسائل الإعلام ما اضطر هيفاء وهبي للرد عليه ونفيه جملة وتفصيلاً، مؤكداً أن حياتها مستقرة مع زوجها.

ومن جديد، عاد موقع سيدتي.نت للاتصال بالسيدة ليلى أبو هشيمه والدة أحمد التي رفضت التعليق على الخبر، وأكدت للمرة الثانية أنها ترفض نهائياً التدخل في حياة أولادها، وأنها تحب هيفاء وهبي مهما حصل.

والدة هيفاء: ابنتي تطلقت؟

كما اتصلنا أيضا بسيدة، والدة هيفاء وهبي التي قالت إنها لم تعرف بالخبر إلا من خلال اتصال الموقع بها، وقالت “سواء كان هذا صحيحا أم لا أرفض التعليق”، وأكدت أنّ لا علم لها بأية تفاصيل، وأنها لا تعرف بالضبط ما حصل، بانتظار عودة ابنتها من السفر حتى تعرف منها حقيقة ما جرى.

كما حاول الموقع الاتصال برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، فأجابه أحد مساعديه بأنّه في اجتماع وأنه لا يستطيع الرد على هاتفه.

أبو هشيمة: لا تستفزي غيرتي

وكان خبر طلاق هيفاء وأحمد قد احتلّ مساحة هامة على مواقع التواصل الاجتماعي، بين متعاطف مع النجمة، وسعيد بخبر الطلاق، واستعادة النجمة حريتها، ومنهم من عرض عليها الزواج، في حين تداول كثيرون أسباب مختلفة للطلاق، وكان اللافت حساب مزور يحمل اسم أحمد أبو هشيمة، وقد افتتح قبل أشهر، وكان يراسل هيفاء ما أوحى أنه حساباً حقيقياً، إلا أنّ سؤاله لإحدى المغردات عمّا إذا كانت زوجته تخونه، وإرساله رسائل صبيانية لهيفاء تتضمن انتقادات لملابسها، وتساؤلات عمّا إذا كانت تقصد استفزاز غيرته، أكد أن منتحل الشخصية ليس طليق هيفاء نفسه، الأمر الذي يطرح السؤال عن عدم قيام هذا الأخير بأي خطوة تجاه “تويتر” لحذف الحساب المزوّر.


بالفيديو: الفنانة الشابة ميرنا عيسى تطلق اغنية "شعب الجبارين" بذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات

موقع حكايات

في الذكرى السنوية الثامنة لأستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات وتكريماً لذكراه الخالدة اهدت الفنانة الشابة ميرنا عيسى الى روحه الطاهره والى جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات اغنية ( شعب الجبارين )- كلمات الشاعر يوسف عودة - الحان وتوزيع موسيقى محمود شاهين - بالاشتراك مع فرقة جيل العودة ....

كلمات الأغنية

"شعب الجبارين

إحنا شعب الجبارين ... نموت وتحيا فلسطين

إحنا شعبك يا أبو عمار ... لا منتراجع ولا منلين

إحنا الكوفية المعتزه ... برام الله وصمودك عزة

شوفو العزة عملت هزه ... بتحكي أسطورة جنين

إحنا المهد وكالماتو ... والأقصى وحكاياتو

تاريخ بلادي وصفحاتو ... حتى ترجع فلسطين

علمنا ياسر بكتابو ... محتل بلادي ما نهابو

رح نحمي بالدم ترابو ... للأقصى نحنا راجعين"
















تامر حسني يثير فوضى في المحكمة

موقع حكايات

توجّه تامر حسني إلى المحكمة الاقتصادية في منطقة المعادي في القاهرة، حيث رفع دعوى ضد المنتج محمد السبكي بسبب امتناعه عن سداد مستحقاته المالية عن الأجزاء الثلاثة من فيلم “عمر وسلمى”.



وقد تسبّب تواجد “نجم الجيل” في المحكمة في إثارة الفوضى. إذ تجمهر حوله الجمهور والموظفون لالتقاط الصور التذكارية، ما جعل الأمن يتدخل للسيطرة على الموقف داخل المحكمة. ولم يقتصر الزحام على رواق المحكمة، بل امتد خارجها، ما أدى إلى زحمة سير خانقة في المعادي. وكان السبكي سدّد فقط مليوني جنيه من إجمالي مستحقاته المالية.



ومن المعروف أنّ أجزاء “عمر وسلمى” حققت نجاحاً كبيراً وإيرادات مرتفعة، وشاركت مي عز الدين تامر حسني بطولة الأجزاء الثلاثة.




سوزان نجم الدين مهددة بالقتل

موقع حكايات

أكّدت سوزان نجم الدين تلقيها اتصالاً هاتفياً من أحد المجهولين وتهديدها بالقتل، تزامناً مع توجهها إلى إذاعة “المدينة إف إم” في قلب دمشق لإجراء لقاء مباشر مع باسل محرز في برنامج “المختار”.



واضطرت نجم الدين إلى الاعتذار عن عدم إجراء المقابلة والعودة فوراً إلى منزلها والاتصال بالجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.



وبعد امتصاص الصدمة، قالت بطلة “نهاية رجل شجاع” في اتصال هاتفي مع الإذاعة ذاتها “إن جميع الفنانين السوريين مهدّدون، وهناك من يمنعهم من ممارسة دورهم الطبيعي”.



وأضافت “لم يحضر الفنانون مراسم تشييع الشهيد أحمد رافع خوفاً من ارتكاب مجزرة جديدة”.



وأشارت إلى أن “دور الفنانين الأساسي يكمن في لمّ الشمل وزرع المحبة وأن يكونوا سفراء لبلدهم ليوصلوا للعالم رسالة مفادها أن “سوريا تتعرض لمؤامرة”.



وختمت “الشعب السوري لم ولن يركع، وسوريا باقية رغم كل التآمر عليها”.



يذكر أنّ سوزان اكتفت بمشاركة صغيرة في مسلسل “أيام الدراسة2″ خلال الموسم المنصرم، واعتذرت عن أعمال عدة لإقامتها مع عائلتها في الولايات المتحدة قبل أن تعود إلى دمشق.








بالصور .. نوال تخشى ظهور ساندي معها على المسرح وتمنعها من الغناء

موقع حكايات

كان من المفترض أن تقدم النجمة ساندي أولى الفقرات الغنائية للحفل الغنائي الخيري الذي أقيم أمس الخميس 8 نوفمبر في خيمة اساطير بفندق أتلانتس النخلة دبي، ولكن الفنانة نوال الزغبي أبدت رفضها من ظهور ساندي معها على المسرح، خوفاً من تألقها و صغر سنها، خاصة بعد نجاح ألبومها الأخير "أحسن من كتير"، واحتلالها أغلفة أهم المجلات في الوطن العربي في الأونة الأخيرة، يذكر ان ساندي تعيش حالة من الانتعاش الفني حيث اقامت حفلات عدة والتي حققت نحاجاً كبيراً اخرها حفل عيد الأضحي في ستيلا دي ماري "العين السخنة" بمصر والذي حقق نجاحاً باهراً وحضوراً كبيراً، و ستقيم في الفترة القادمة حفلات بين الدول العربية و الاوربية.



يبدو أن غيرة نوال من ساندي فاقت الحدود، خاصة وأن نوال في الفترة الماضية بدأ العد التنازلي لنجوميتها في الاختفاء، وبدأت علامات تقدم السن في الظهور عليها، فبدلاً من الوقوف بجوار ساندي، حرصت على محاربتها ولكن الغريب في الأمر أن نوال ظلت صامتة ولم تعلن عن رفضها لوجود ساندي، وانزاعجها منها، إلا بعد أن وصلت ساندي إلى دبي قبل الحفل بيوم واحد.



نوال التي تحرص على الظهور أمام شاشات الكاميرات بوجه الفنانة التي تشجع المواهب والنجوم الصاعدة، حيث ظهرت في إحدى برامج الهواة وهي محملة بالهدايا من أجلهم تشجيعاً لمواهبهم ونجوميتهم المقبلة، وقفت أمام نجومية ساندي ومنعتها من الغناء، و السؤال هنا هل هذا كان ستاراً يخبأ وجهها المزيف و افتعال "البروجاندا" الإعلامية.










رام الله :افتتاح مهرجان ليالي الطرب مع الموهبة الواعدة ناي البرغوثي .. شاهد الصور

موقع حكايات

كما اعتاد الجمهور الفلسطيني كل خريف، افتتح معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب مساء الخميس في قاعة المسرح الوطني الفلسطيني بحضور معالي وزير القدس السيد عدنان الحسيني، وتفاعل كثيف وكبير من الجمهور مع الموهبة الصاعدة ذات الإمكانيات الصوتية العالية "ناي البرغوثي" مع فرقتها المصاحبة، حيث قدموا مختارات تحت عنوان "منيتي" لسيد درويش والقصبجي والسنباطي وغيرهم من إعداد وتوزيع الموسيقار الفلسطيني المعروف خالد جبران.



وقد ألقى معالي الوزير الحسيني كلمة بمناسبة افتتاح المهرجان أشاد من خلالها بأهمية المهرجان في احياء الجانب الثقافي الفني بما يليق بمستوى تلك المدينة الفريدة، متمنياً في المستقبل أن يشهد مبناه حديث الترميم عريق البناء "شهابي" الذي يتوسط شارع الثقافة الزهراء على بعد امتار من اسوار القدس، العديد من النشاطات الثقافية الفنية المستقبلية، ما يجعل الموسيقى والفن يتناغمان مع عراقة وتاريخ هذا البناء قلب المدينة المقدسة.



وخلال الحفل، تألقت البرغوثي غناءً وعزفاً على آلة الفلوت مع الفرقة المصاحبة ، ما جعلهم سوياً يقدمون لوحة طربية موسيقية مثيرة للاعجاب، وحول معنى عرض منيتي قالت البرغوثي ابنة الـ 16 عاماً، التي تبرعت برسوم عرضها للمعهد تعزيزاً لروح التطوع: " هو تجسيدٌ لأمنيتي في المساهمة في نبش جذورنا الموسيقية الغنية والملهمة، لا لتحويلها إلى أصنام، بل لاستلهامها وإعادة الاعتبار من خلالها لموروثنا الغنائي العربي الغنيّ والمُلهم، بالذات لدى قطاع الشباب، كما يبرز " منيتي" جماليات هذا الموروث العريق وتقديمه بأسلوب معاصر يستطيع الجيل الجديد التواصل معه بشكل أفضل، ليستلهمه في إطلاق مشاريع فني معاصرة، ذات جذور قوية.



وسيستمر المعهد من يوم الثامن من تشرين الثاني ولغاية الأول من كانون أول، ويضم تشكيلة منوعة من الفرق الموسيقية والغنائية، وسيجول مدن القدس، رام الله، بيت لحم، نابلس، الخليل ولأول مرة في غزة، وقد نظم المهرجان لعام 2012 بدعم من وزارة الثقافة- الصندوق الثقافي الفلسطيني، مؤسسة سيدا السويدية ضمن برنامج شبكة الفنون الأدائية، مؤسسة التعاون، مؤسسة دروسوس للتنمية، فورد فاونديشين، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، الراعي الإعلامي للمهرجان فضائية فلسطين، والعديد من المؤسسات والمراكز الفلسطينية الأخرى.




































شاهد بالصور:التركية ويلما المرأة الاكثر جاذبية برأي الرجال الاتراك

موقع حكايات

حصدت الممثلة ويلما ايليس المعروفة بدور «كارولين» في مسلسل «على مر الزمان» لقب المرأة الاكثر جاذبية في الدراما التركية.





وتنافست عشرات الممثلات التركيات في استطلاع اجرته القناة التركية على لقب المرأة الاكثر جاذبية دراميا وانثويا في رأي الرجال الاتراك.



وجاءت النتيجة غير متوقعة ومفاجئة لملايين المعجبين، حيث احتلت المرتبة الاولى متفوقة على اشهر النجمات التركيات بطلة مسلسل «على مر الزمان» الممثلة التركية الالمانية الاصل ويلما ايليس الشهيرة «بكارولين» عشيقة القبطان علي بنسبة (41%).



وجاءت الممثلة جانسو ديري في المرتبة الثانية بسبب دور «عائشة» التي قدمته في مسلسل «ايزيل» بنسبة (35%).



وفي المرتبة الثالثة جاءت الممثلة بيرين سات عن دور «سمر» في «العشق الممنوع» بنسبة (23%).



اما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب الممثلة مريم اوزرلي عن دور «السلطانة هويام» الذي ادته في مسلسل «حريم السلطان» بنسبة (21%). وفي المرتبة الخامسة حلت الممثلة دينيز جاكير التي قدمت دور «فتون» في «الاوراق المتساقطة» بنسبة (13%).