الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

كوريا تتوقع تصدير 3.2 مليون سيارة العام المقبل

غزة - موقع حكايات

أظهرت توقعات تشير إلى تحقيق مكاسب قدرها 72 مليار دولار في حال تصدير كوريا لـ 3.2 مليون سيارة العام القادم.



وفقا لما أدلى به الاتحاد الكوري لصناعة السيارات مؤخرا عبر تقرير بعنوان "التوقعات حول صناعة السيارات عام 2012"،



من المتوقع أن يصل عدد السيارات الكورية المصدرة إلى الخارج خلال العام 3.2 مليون وحدة بزيادة 3.9% مما كان عليه العام الحالي.



وذلك بفضل القوة التنافسية الكبيرة للسيارات الكورية في الأسعار بعد تنفيذ اتفاقيات التجارة الحرة مع كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من إمكانية انتشار الأزمة المالية في الدول الأوروبي وارتفاع قيمة العملة الكورية وون.



وحسب القيمة، توقع التقرير زيادة 6.7% في العام القادم مقارنة بالعام الحالي لتسجل 72 بليون دولار من مبيعات السيارات المصدرة .



وبالنسبة للاستهلاك المحلي، توقع التقرير زيادة بنسبة 1.4% أو 1,5 مليون وحدة بسبب التباطؤ في الاقتصاد المحلي وقلة السيارات الجديدة.



على الرغم من توفر عوامل مشجعة لشراء السيارات مثل خفض الضرائب على السيارات نتيجة لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع الولايات المتحدة .



بهذا الافتراض، توقع الاتحاد أن يبلغ عدد السيارات المنتجة العام القادم بحدود 4.7 مليون وحدة بزيادة 3.1% مقارنة بالعام الحالي.



ومن المتوقع زيادة عدد السيارات المستوردة بنسبة 21.7% أو 140 ألف سيارة بفضل خفض الجمارك وطرح موديلات جديدة بسعة بحدود 2,000 سي سي، حسب تقدير الاتحاد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق