الاثنين، 1 أكتوبر 2012

بى أم دبليو تعزز ديناميكياتها بمحرّكات تربو ثنائى بقوة 184 حصان

غزة - موقع حكايات

تعزّز BMW طراز الفئة الخامسة ذات الشعبية الكبيرة بمزيد من القوّة مع إطلاق محرّكاتها رباعية الدفع الأكثر تطوّراً والمجهّزة بتقنية التيربو الثنائي TwinPower Turbo بقوة تصل الى 184 حصان.



سيتمّ توفير المحرّك سعة 2.0 لتر ورباعي الأسطوانات في سيارات BMW الفئة الخامسة في نوفمبر 2011، ولاسيّما في طراز BMW 520i، كما سيعزّز المحرّك الجديد أداء طرازات هذه الفئة في منطقة الشرق الأوسط.



كما تجمع هذه المحرّكات الأكثر تطوّراً في العالم شاحن تربيني ثنائي الدوران TwinScroll مع صمّام ذات توقيت مغيّر VALVETRONIC، وعمود كامات مزدوج Double-Vanos ذات التوقيت المتغيّر، وضخّ الوقود المباشر عالي الدقة High .Precision Injection



أمّا النتيجة فهي محرّكات تتمتّع بمزيد من القوّة والعزم، وتقليص مثير للدهشة في استهلاك الوقود، وضجيج أقلّ للمحرّك.



يذكر أنّ المحرّكات الجديدة تستند إلى مفهوم محرّكات BMW سداسية الأسطوانات المتلاصقة والمجهّزة بتقنية التيربو الثنائي الحائزة على جوائز عديدة مرموقة.



ويوفّر المحرّك رباعيّ الأسطوانات في BMW 520i قوّة قصوى تبلغ 184 حصاناً عند 5,000 دورة بالدقيقة وعزماً أقصى يبلغ 270 نيوتن متر عندما يبلغ العزم ما بين 1,250 و4,500 دورة بالدقيقة.



ولعل تقنيات هذه المحركات تجعلها أكثر ديناميكية إذ تجمع ما بين شاحن تربيني ثنائي الدوران TwinScroll مع تحكّم بسرعة حركة الصمامات VALVETRONIC، ونظام VANOS مزدوج للتحكّم بأعمدة الكامات.



وتستهلك بى أم دبليو520i 6.4 ليتراً من الوقود فقط في 100 كلم وتبلغ انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون 149 غرام في الـ100 كيلومتر بينما تتسارع من صفر إلى 100 كلم بالساعة في غضون 8 ثوانٍ فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 227 كلم بالساعة.



وقد تمّ تجهيز BMW 520i بناقل للحركة ثماني السرعات، وعجلات قياس 17 بوصة، ووظيفة stop/start الأوتوماتيكية، ونظام التحكّم الديناميكي بالقيادة، ونمط ECO-PRO، ونظام ملاحة.



إضافة الى نظام تحكّم بالمساحتين الأمامية والخلفية لركن السيارة، ونظام التحكّم بالسرعة مع وظيفة استعمال المكابح الأوتوماتيكية، وفتحة USB للموسيقى، وتقنية بلوتوث اللاسلكية، ونظام آلي للتحكّم بالحرارة داخل السيارة.



كما يعتبر إطلاق هذا الجيل من المحرّكات رباعية الأسطوانات إنجازاً هامّاً ضمن استراتيجية الديناميكيات عالية الكفاءة من BMW الساعية إلى تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحسين استهلاك الوقود.



ويؤكّد ذلك أيضاً على مكانة BMW الريادية على صعيد الكفاءة ومتعة القيادة ضمن قطاع السيارات الراقية.



وسيتمكن جمهور بى أم دبليو من استخدام المحرّك رباعيّ الأسطوانات سعة 2.0 لتر هذا العام مع تقديمه في طرازات Z4 وX1 وفي الفئة الثالثة عام 2012.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق