الاثنين، 1 أكتوبر 2012

جنرال موتورز وعلامتها "شيفروليه" تحققان مبيعات قياسية فى شهور

غزة - موقع حكايات

حققت جنرال موتورز معدلات أرباح بلغت 6.3 مليار دولار فى النصف الأول من العام، وهى تعتبر أكبر نسبة زيادة منذ 20 عاما، بينما باعت شيفروليه مليون و200 ألف مركبة عالمياً خلال الربع الثالث من العام الحالي.



ورغم ذلك فإن هذه النتائج لم ترضى دان أكرسون الرئيس التنفيذى لجنرال موتورز حيث قال ان هذه الزيادة تعتبر غير كافية للشركة وأنها بحاجة إلى خطة محكمة لتخفيض تكاليف الإنتاج بما فى ذلك عمليات التسويق والهندسة.



وأكد دين أكيرسون أن ارتفاع أسعار بعض السلع المطلوبة فى تكاليف الإنتاج أدت إلى تأثر أرباح الشركة بعض الشىء، وأن الشركة سوف تسعى لتخفيض بعض التكاليف بما فى ذلك تصنيع سيارات صغيرة ومتوسطة واستخدام نماذج للمحركات منصتها أقل من 20.



علما بأن الشركة قد استخدمت محركات بمنصة 16 فى 2009، فضلا عن تخفيض عدد المهندسين المتخصصين فى العمليات الداخلية للإنتاج وتحويلهم لبرامج إنتاجية أخرى.



من جهة أخرى باعت شفروليه احدى علامات جنرال موتورز الأمريكية مليون و200 ألف مركبة عالمياً خلال الربع الثالث من العام الحالي، لتسجل بذلك أفضل نتيجة مبيعات في الفترة الممتدة من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر في تاريخها الذي يمتد لـ 100 عام.



وفي الأشهر التسعة الأولى من العام 2011، باعت شفروليه حول العالم نح وثلاثة ملايين و600 ألف مركبة، لترتقي هذه العلامة إلى أفضل مبيعات الشركة السنوية.


وقال كريس بيري، نائب رئيس قسم التسويق والإستراتيجية العالمي لدى شفروليه: "تسعة أشهر من المبيعات القياسية هي دليل قاطع على جودة منتجات شفروليه وخدماتها.



وهذا النجاح لم يكن ليتحقق من دون التواصل مع عملاء جدد بشكلٍ مباشر– بغض النظر عن مكان تواجدهم - والاستماع الى احتياجاتهم ثم الترحيب بهم في عائلة شفروليه."



وتتضح أهمية المقاربة المرتكزة على احتياجات العملاء من خلال نجاح إطلاق طراز سيارة كروز سيدان المدمجة في الولايات المتحدة.



حيث باعت شفروليه منها أكثر من 175,000سيارةعالمياً خلال الربع الثالث من العام 2011، وذلك مع ازدياد نمو حجم المبيعات في الولايات المتحدة والصين.



كما تم بيع أكثر من 970,000 سيارة من طراز كروز منذ تقديمها لأول مرة مع بداية العام 2009، كما من المتوقع أن تصل نسبة مبيعات كروز الى حدود المليون مع نهاية شهر أكتوبر.



وأضاف بيري: "لقد اختار مليون شخص طراز كروز في أقل من ثلاث سنوات، مشيرا الى ان هذا النجاح تحقق عبر توفير أكثر من ما كان يتوقعه العملاء حول العالم من سيارة مدمجة.



وبناءً على هذه النتيجة، سنطبّق نفس المقاربة التي ترتكز على تلبية احتياجات العملاء فيكل طراز جديد من شفروليه سواء كان سيارة، شاحنة، مركبة متعدّدة الاستخدام أو مركبة أداء رياضي.



وتُعتبر كروز جزء من موجة الطرازات الجديدة من شفروليه، بما فيها سيارة سبارك الصغيرة المدمجة وشفروليه سونيك الجديدة كلياً.



كما سينضمّ قريباً وبشكلٍ عالمي الى هذه المجموعة طراز سيارة ماليبو الجديدة كلياً المتوسطة الحجم والبيك-أب المتوسّط الحجم كولورادوالجديد كلياً والذي سيُطرح للبيع في وقتٍ لاحق من هذا العام.



فان طراز ماليبو 2013 دخل حيز الإنتاج خلال هذا الأسبوع في كوريا، فيما يبدأ إنتاج طراز كولورادو مع بداية الشهر الحالي في تايلاند.



وقد حققت شفروليه زيادة مضاعفة بنسبة المبيعات خلال الربع الثالث من العام الحالي في 20 سوق في كل من آسيا، أوروبا، وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية.



وقد ساعد حضور شفروليه العالمي بشكلٍ كبير على تخطّي العلامة لباقي الصانعين العالميين، حيث ضاعفت نسبة نموها في الصناعة للربع الثالث بمقدار 13.8% بالمقارنة مع نفس الفترة للعام الماضي، مقابل زيادة حصتها في الصناعة بنسبة 3.9%.



وقد حققت شفروليه زيادةً في حجم النمو بنسبة ثلاثة أضعاف حجم النمو العالمي للأشهر التسعة الأولى من هذا العام، حيث ارتفعت نسبة مبيعات شفروليه بمقدار 14.4% مقابل زيادة حصتها في الصناعة بنسبة 4.5%.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق