الاثنين، 1 أكتوبر 2012

الأبيض والفضي أكثر ألوان السيارات شعبية في العالم

غزة - موقع حكايات

برز اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي كأكثر الألوان شعبية إلى جانب اللون الفضي فيما يتعلق بالألوان المفضلة للسيارات على مستوى العالم وذلك وفقاً لتقرير "دوبونت" العالمي لأكثر ألوان السيارات شعبية 2011 (2011 DuPont Automotive Color Popularity Report)، الذي صدر مؤخراً. وأسهمت الزيادة الكبيرة في الإقبال على اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي حول العالم خلال العام الجاري في تفوق هذا اللون على اللونين الأسود والرمادي اللذان كانا ينافسانه منذ فترة طويلة، لينضم بذلك إلى اللون الفضي في صدارة ألوان السيارات المفضلة في العالم ضمن تقرير هذا العام. ويُعد تقرير "دوبونت"، في عامه ال59، الأطول من نوعه والأوسع انتشاراً في هذا القطاع، حيث يتضمن تصنيفات شعبية ألوان السيارات والاتجاهات الإقليمية لأبرز 11 منطقة عالمية في مجال السيارات.

وفي العام الماضي، حل اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي ثالثاً إلى جانب اللون الرمادي ضمن تصنيف ألوان السيارات على مستوى العالم بنسبة 16%، لكن شعبيته المستمرة في أمريكا الشمالية جنباً إلى جنب مع شعبيته المتزايدة في أوروبا والصين وكوريا وأمريكا الجنوبية وجنوب أفريقيا، ساهمت في زيادة نسبة الإقبال عليه عالمياً لتصل إلى 22%. أما اللونين الأسود والرمادي فتراجعا إلى المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي في تقرير هذا العام، مع تعزيز اللونين الأحمر والأزرق لمكانتيهما في المرتبة الخامسة والسادسة على التوالي.

ألوان السيارات الأكثر تفضيلاً على مستوى العالم بحسب تقرير "دوبونت"

  1. الأبيض/الأبيض اللؤلؤي والفضي- نسبة متعادلة 22%

  2. الأسود/الأسود ذو التأثيرات – 20%

  3. الرمادي- 13%

  4. الأحمر- 7%

  5. الأزرق- 6%

  6. البني/البيج- 5%

  7. الأخضر- 2%

  8. الأصفر/الذهبي- 1%

  9. ألوان أخرى- 2%

وقالت نانسي لوكهارت، مدير تسويق الألوان في شركة "دوبونت": "كان اللون الأبيض/ الأبيض اللؤلؤي على الدوام من ألوان السيارات المفضلة، وشهدنا نقلة كبيرة غير متوقعة في شعبيته هذا العام".

ولطالما تم تصنيف اللونين الفضي والأسود في رأس قائمة ألوان السيارات الأكثر شعبية. إلا أنه خلال السنوات القليلة الماضية، تنامت مكانة اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي باطراد خارج أمريكا الشمالية. وفي العام الجاري، تقدم هذا اللون بأكثر من 4 نقاط مئوية وفقاً للوكهارت، حيث تقول: "كان هناك زيادة في معدلات إقبال المستهلكين على اللون الأبيض، ويقوم مستهلكو منتجاتنا الأصلية بتلبية طلبات عملائهم من خلال المظهر اللافت الذي يعكسه هذا اللون على السيارات. وكان اللونان الفضي والأسود من بين أفضل الألوان التي تعكس الفخامة، إلا أن شعبية اللون الأبيض ازدادت في هذا المجال، كما انتشر الاتجاه العام للفخامة ليصل إلى عدد كبير من أنواع السيارات. ومن المتوقع أن تنتشر رغبة الحصول على لمسة فاخرة للسيارة على المستوى العالمي، حيث يبدو اللون الأبيض الكلاسيكي/ الأبيض اللؤلؤي عنصراً هاماً وملهماً في إضفاء لمسة متميزة على التصاميم الفاخرة للسيارات.

أوروبا: اللون الأسود يواصل هيمنته على قطاع السيارات الفارهة

يواصل اللون الأسود/الأسود ذو التأثيرات شعبيته الكبيرة في أوروبا وبحصة تصل إلى نسبة 25%، مدفوعاً بفئة السيارات الفارهة/السيارات الرياضية الفارهة، التي تسهم بنسبة 40%. وحافظ اللون الأسود/الأسود ذو التأثيرات على ريادته في هذه المنطقة منذ العالم 2007، حيث وتتوقع شركة "دوبونت" أن يتواصل هذا الاتجاه في المستقبل القريب، لا سيما فيما يتعلق باللون الأسود ذو التأثيرات. أما اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي فحقق طفرة مفاجئة من حصة بلغت حوالي 5% في العام الماضي ليصل إلى 20% هذا العام، حيث يعود ذلك بشكل رئيسي إلى شعبية اللون الأبيض الخالص في مختلف طرازات السيارات.

وقالت إلكِ ديركس، مصممة الألوان لمنطقة أوروبا لدى "دوبونت": "يعد اللون الأبيض مصدراً للإلهام نظراً للتأثر المتزايد بالبيئة في أوروبا ولكونه يجسد الفن التجريدي الحديث وتقنية المستقبل. وأدى هذا الإتجاه أيضاً إلى إقبال كبير على اللون الأبيض/الأبيض اللؤلؤي في قطاع السيارات الفارهة".

أما اللون الرمادي (18%) والفضي (15%) فقد انخفض الإقبال عليهما هذا العام، في حين بقي اللون الأزرق ضمن قائمة الألوان الخمسة المفضلة في أوروبا ليحصل على نسبة 7% في سوق السيارات.

وتقدم شركة "دوبونت" (DuPont)، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE:DD)، الابتكارات العلمية والهندسية رفيعة المستوى على شكل منتجات ومواد وخدمات منذ العام 1802. وتؤمن الشركة بأنه يمكن من خلال التعاون مع العملاء والحكومات والمنظمات غير الحكومية والقادة ذوي الرؤية، المساعدة على إيجاد حلول للتحديات العالمية مثل توفير ما يكفي من الغذاء الصحي للناس في أي مكان وتقليل الإعتماد على الوقود الأحفوري وحماية الحياة والبيئة. للمزيد من المعلومات حول شركة "دوبونت" والتزامها بمفهوم الابتكار الشامل





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق