الأحد، 14 أكتوبر 2012

الأبقار التي تتغذى على بقايا الخمور تكثر من انتاج الحليب

غزة - موقع حكايات

كشفت دراسة علمية أجراها باحثون أستراليون أن الأبقار التي تتغذى، على بقايا إنتاج الخمور تكون أكثر إنتاجاً للألبان مقارنة بغيرها التي تعتمد على الغذاء التقيلدي. وعلق عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، على هذه الدراسة، قائلاً: " ما دامت هذه البقايا لم يدخلها كحول أو تتخمر لدرجة الإسكار، فلا شيء فيها".



وبحسب نتائج الدراسة التي نشرت هذا الأسبوع، فإن الأبقار التي تعتمد على بقايا الخمور تنتج ألباناً أكثر من التي تتغذى على الطعام التقليدي بنسبة 5%، كما تزيد نسبة الأحماض الدهنية في هذه الألبان ست مرات مقارنة بغيرها.



وتشير نتائج الدراسة التي ظهرت بعد تجارب استمرت 37 يوماً، إلى أن هذه الأحماض تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكري والتهاب، المفاصل والسرطان بنسبة أكبر مقارنة بغيرها، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.



142 ألف دولارمقابل صقر نادر

العراق- موقع حكايات

أكدت جمعية الصقّارين في محافظة واسط، أن أحد أعضائها أصطاد صقراً فريداً من نوعه في المنطقة، مبينة انه تم بيعه بمبلغ 16 مليون دينار عراقي (142 ألف دولار)، لأحد المهتمين بالقنص .



وقال رئيس الجمعية حمد سميسم، إن عضو جمعية الصقّارين في واسط، زيدان مطير( تمكن من اصطياد صقر فريد من نوعه خلال رحلة صيد قام بها في منطقة الجزيرة، جنوب شرق قضاء العزيزية،90 كم شمال مدينة الكوت، وأنه باع الصقر لأحد المهتمين بالقنص بمبلغ قدره 16 مليون دينار عراقي).



وأضاف سميسم أن (الصقر من صنف الشاهين البحري) لافتاً إلى أنه (أحد أنواع الطيور المهاجرة موسمياً إلى العراق، من موطنه الأصلي شمال روسيا) .



وأوضح أن ( ذلك الصقر يتميز بتخصصه بصيد الطيور المائية التي تكثر في مياه الأهوار والبحيرات، كالخضيري والحذاف وغيرها) .



يذكر أن جمعية الصقّارين في محافظة واسط، تأسست كجمعية مستقلة عام 2004، ويبلغ عدد الأعضاء فيها نحو 60 شخصاً ممن يمارسون مهنة الصيد بواسطة الصقور، أو ما تعرف بـ(رياضة القنص) ويمارس هؤلاء الأعضاء عمليات الصيد بواسطة الصقور في المناطق المحاذية للحدود العراقية الإيرانية.



لاسيما في مناطق الشهابي وشيخ سعد وبدرة وجصان ومنطقة الجزيرة في قضاء العزيزية، كونها تشتهر بكثرة الطيور النادرة التي تأتي إليها عن طريق الهجرة الموسمية من مناطق مختلفة من العالم.





سعوديون يعذبون جمل .. بالفيديو

غزة - موقع حكايات

سعوديون يعذبون جمل .. بالفيديو






















100 أفعى و 90 سلحفاة وضفدع في فندق بألمانيا

غزة - موقع حكايات

عثرت الشرطة الألمانية في غرفة فندق في كولونيا بألمانيا على نحو 100 أفعى و 70 سلحفاة و 20 ضفدعاً تقريباً، قد تكون ضمن عملية متاجرة بأنواع نادرة.



وعثر على الزواحف والبرمائيات هذه في غرفة يابانيين وصيني، على ما أوضح ناطق باسم الجمارك في أيسن (غرب). وكان العاملون في الفندق الواقع في وسط المدينة شكّوا في أمر الرجال الثلاثة.



وفُتح تحقيق بتهمة الاشتباه بحصول عملية متاجرة بأجناس نادرة. وأفرج عن المشتبه فيهم الثلاثة بعد دفع كفالة.

وستحدد حديقة الحيوانات في كولونيا الآن ما إذا كانت هذه الحيوانات تنتمي إلى أنواع محمية، نادرة أو سامة.



سمكة البالون.. تنفخ نفسها لتدافع عن نفسها وتملك في داخلها ثاني أخطر سم

غزة - موقع حكايات

العديد من الاسماء التي تطلق على سمكة البالون في مناطق متعددة من العالم كسمكة البخاخ وسمكة الفقاعة وسمكة الضفدع ووسادة البحر، كلها اسماء استمدها الناس من شكلها وطريقتها الغريبة في حماية نفسها من الاعداء، فمن احدى خصائص هذه السمكة التي لا تصب في صالحها كونها بطيئة الحركة مما يجعلها فريسة سهلة الامساك للكائنات المفترسة التي تتغذى على الاسماك الصغيرة نسبيا، لكن سمكة البالون تملك تقنية مميزة للدفاع عن نفسها، فهي تملك معدة مطاطة للغاية وامكانية التهام كميات كبيرة من الماء او الهواء دفعة واحدة مما يجعلها عند اللزوم تنتفخ اضعاف حجمها الاصلي لتصبح كرة مائية يصعب بشدة على الحيوانات والاسماك المفترسة الامساك بها وتملك بعض فصائل اسماك البالون ايضا اشواكا على جسمها تبرزها اثناء الانتفاخ.



اسماك تنير رؤوسها للعثور على الزوج المنتظر!!

غزة - موقع حكايات

لم تعد مسألة البحث عن زوج أو زوجة مقتصرة على النساء والرجال من بني البشر، وإذا كان هؤلاء صاروا يلجأون إلى طرق أبواب الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية وأحياناً الخاطبات للظفر بشريك أو شريكة العمر، فإن أسماكاً صغيرة بكميات ضخمة في (بحر العرب) أضحت تستخدم رؤوسها المضيئة بوميض نور للعثور والقبض على الزوج المنتظر.



ويُعرف المحيط المفتوح، أو المنطقة متوسطة العمق، بالمنطقة المكشوفة من المحيط خارج النطاق الساحلي وهي موطن لفصائل بحرية متنوعة بل حتى غريبة، وتخضع المنطقة متوسطة العمق إلى المزيد من الترتيب على عدة مناطق فرعية حسب عمقها وظروف الحياة فيها (مثلاً تغلغل درجة الحرارة وضوء الشمس).



ويقوم البروفيسور شتاين كارتفيت وفريقه في مركز أبحاث البحر الأحمر بدراسة الأسماك في الطبقة الثانية المسماة "ميسوبلاجيك" وهي الطبقة التي تقع على عمق 200 الى 1000 متر، لكن كمية الضوء التي تنفذ الى هذا العمق باهتة للغاية ومعتمة بحيث يتعذر أن تتم فيها عملية التمثيل الضوئي. وعلى الرغم من أن هذا العمق يتميز بالظلام وندرة الغذاء، إلا أنه يعد كموطن تتوفر فيه الأسماك الصغيرة التي تختبئ في الأعماق المظلمة أثناء النهار وتصعد لتتغذى في المياه العليا الأكثر إنتاجاً تحت غطاء الظلام ليلاً. وتقوم هذه الأسماك بهجرات عمودية يومياً تصل الى 1000 متر الأمر الذي يلعب دورا محتملاً ولكنه مجهول بعض الشيء في عملية نقل الكربون الى المياه الأكثر عمقاً.



ولهذه الأسماك عيون عالية الحساسية تستغل الضوء المعتم الموجود في هذه الأعماق أثناء النهار وكذلك معرفة موقع فريستها في المياه العليا ليلاً. وبالإضافة الى العيون الحساسة، تشمل عمليات التأقلم الأخرى في بعض الأسماك وجود أعضاء فيها منتجة للنور تعرف باسم الأعضاء المشعة للضوء. فبعض الأسماك لديها أعضاء مضيئة في رأسها تشبه كثيراً مصابيح الإضاءة أو (الأتريكات) التي كان يستخدمها الناس قديماً قبل مجيء الكهرباء لرؤية الأشياء أثناء سيرهم في الظلام أو لتسهيل عملية استرداد شيء ضائع كان قد فقد منهم مثلاً، بينما ينبعث من أسماك أخرى وهج يجتذب الفريسة.



أكبر حشرات في العالم

غزة - موقع حكايات

















































الوشق الكندي بالصور

غزة - موقع حكايات

موجودة في جميع أنحاء كندا وألاسكا، فضلا عن بعض أجزاء من شمال الولايات المتحدة. وهي أكثر من ضعف حجم القط المنزلي الوشق الكندي هو حيوان ثديي في أمريكا الشمالية من عائلة القط ، الهريات وهو قريب من الوشق الأوراسي مع معطف فضي اللون بني كثيف.






























كلبة ايرلندية تضع 15 جروا فى عملية ولادة استغرقت 8 ساعات .. صور

غزة - موقع حكايات

فى حادث فريد من نوعه انجبت كلبة ايرلندية 15 جروا ما بين ذكور و اناث خلال عملية ولادة استمرت 8 ساعات من عملية الولادة.

وذكرت صحيفة دايلى ميل البريطانية واسعة الانتشار ان الابناء الـ 15 بصحة جيدة وتتراوح اوزانهم ما بين 275 و 339 جراما، ومن المرجح ان تزداد اوزانها فى غضون اسبوع واحد فقط.

واشارت الصحيفة البريطانية الى ان عملية الولادة اجهدت الام كثيرا نظرا لكثرة عدد الابناء وارهقت ايضا فى عملية الرضاعة.

وفى لافتة طريفة قالت السيدة وايت

الخبيرة فى مجال تربية الكلاب ان هناك صعوبة كبيرة تواجههم الان لاختيار اسماء تليق بالصغار مشيرة الى انه قد تم تسمية اصغر جرو باسم “روزى”.

ونوهت الخبيرة وايت ان الام تعد من النوع الرومى الاصيل.










صور من المستحيل رؤيتها

غزة - موقع حكايات