الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

هنيدي: أجبروني على اللعب مع الكلاب

القاهرة - موقع حكايات

كشف الفنان المصري محمد هنيدي أنه يخشى الكلاب ولا يحب الاقتراب منهم ، ولم يسبق له ون صور معهم ولو مشهد واحد في أي عمل فني .



هنيدي أكد أنه كان مجبراً على الظهور وسط الكلاب في أحد مشاهد فيلمه « تيته رهيبة » حيث كانت الصرخات التي يطلقها طبيعية ؛ خوفاً منها. وأكد أنه لولا وجود مدربين أكفاء للكلاب كانت قد وقعت كوارث داخل الأستوديو .



يذكر أن فيلم « تيتة رهيبة » يشارك فيه سميحة ايوب وعبد الرحمن ابو زهرة ، ويدور قصته حول شاب يعاني من جبروت جدته وتدخلاتها في حياته ، والعمل إخراج سامح عبد العزيز .







تامر حسني: أحب أن أكون «سي سيد» في بيتي وزوجتي من خارج الوسط الفني

القاهرة - موقع حكايات

أكد الفنان المصري تامر حسني أنه حقق كل أحلامه بالوصول للعالمية، وكشف عن سر لأول مرة قائلاً: «سأقول لك سرا وهو أنني عندما كنت صغيرا كتبت كل أحلامي على الحائط، بما فيها حلم وصولي إلى العالمية من أجل رفعة اسم بلدي، وكل هذه الأحلام تحققت والحمد لله».



نجم الجيل أكد أن الشهرة التي يعشيها حالياً تطلبت ضريبة كبيرة دفعها من حياته وهي: «أنا على قدر عشقي لجمهوري في النهاية إنسان أحب الخروج والتنزه مع أصدقائي والتجول في الشارع، وهذه بعض النعم التي حرمت منها، وأرى أنها ضريبة النجاح، ولكن ما يعوضني عنها هو حب الجمهور لي».



تامر أعرب عن استيائه من الشائعات التي تتهمه بشراء معجبين أو فريق إلكتروني لدعمه على مواقع وصفحات الانترنت، وعلق على هذه الشائعات بقوله: «بالعقل كده هل هناك فنان يعمل ويتعب كي يصرف أمواله على تأجير المعجبين، سواء في الإنترنت أو الحفلات؟ ولو كنت أقوم باستئجار المعجبين لقمت الآن ببيع سيارتي وبيتي وكل ما أملك، حتى أستمر في الدفع لكتائب الإنترنت، لأن دخولهم يتزايد يوما بعد يوم، وكمثال بسيط على ذلك مسلسلي «آدم» الذي ما زال حتى الآن يحصل على أعلى نسبة مشاهدة في مسلسلات رمضان على «يوتيوب»، رغم أنه عرض العام الماضي».



وحول الشائعات المتكررة عن علاقاته الغرامية، كشف تامر حسني عن الحقيقة قائلاً : «أحببت ثلاث مرات في حياتي، اثنتين منها قبل أن أكون مشهوراً، والثالثة كانت ستنتهي بالزواج، ولكن النصيب حال دون ذلك».



أما عن زواجه بالممثلة المصرية مي عزالدين قال نجم الجيل: «مي بالنسبة لي أخت وصديقة عزيزة، ولم تتجاوز العلاقة بيننا أكثر من ذلك، ربما يكون تكرار عملنا معا وراء هذه الشائعات، ولكننا على درجة من الوعي والنضوج التي تجعلنا نعلن هذه العلاقة لو كانت صحيحة، وهنا أؤكد أنه لا زواج بيني وبين مي عزالدين، لأن زوجتي ببساطة ستكون من خارج الوسط الفني».



تامر برر رغبته بالزواج من فتاة من خارج الوسط الفني قائلاً: «لأنني في النهاية أحب أن أكون في بيتي «سى السيد» ولا أحب لزوجتي أن تتلقى «أوردر» أو أمراً من رجل غيري حتى ولو كان مخرج عملها، كما أحب أن تكون زوجتي متفرغة فقط لي ولأولادي مثلما تفرغت أمي لي وإخوتي».







ياسمين الجيلاني: حماتي لازالت مُزة وبتتعاكس

القاهرة - موقع حكايات

قالت الفنانة المصرية الشابة ياسمين الجيلاني إنها تتعامل مع علا رامي من منطلق الصداقة ، وترفض أن تطلق عليها لقب «حماه » ، مشيره إلى أنها تقول لها باستمرار « ياعلا ياحبيبة قلبي ».



ياسمين اشارت إلى أن علا رامي مازالت صغيرة على هذا اللقب ، خاصة وأنها بتتعاكس من الشباب أكثر من أي فتاة تصغرها .



وأكدت الجيلاني أنها وزوجها عمرو خورشيد لم يحددا توقيت الزفاف ، ولكنهما يعتقدا انه سيكون في فصل الخريف ، وسيكون الحفل يجنن ـ على حسب تعبيرها .



يذكر أن ياسمين وعمر عقدا قرانهما في مسجد الشرطة خلال شهر رمضان الماضي .







أحمد رزق يكشف تفاصيل علاقته بصبري نخنوخ

القاهرة - موقع حكايات

كشف الفنان المصري أحمد رزق تفاصيل علاقته بصبري نخنوخ أشهر بلطجي في مصر والذي تم القبض عليه مؤخرا وقال إنه بالفعل تعرّف إلى نخنوخ أثناء تصوير فيلم “لخمة راس”، حيث كانت شخصية أشرف عبدالباقي في العمل لشخص اسمه “نخنوخ” وكان بلطجياً في الأحداث، وحينما علم بذلك “نخنوخ الحقيقي” أبلغ سعد الصغير أنه غاضب بشدة من العمل لإظهاره كبلطجي وهو ليس كذلك، فاقترح المؤلف أن يتقابل مع نخنوخ لشرح العمل والشخصية له.



رزق أضاف أنه بعد ذلك تم تحديد مقابلة مع نخنوخ عن طريق سعد الصغير أيضاً، حيث كان هو الوسيط بينهما، فذهب إليه رزق برفقة المؤلف وأشرف عبدالباقي بالإضافة لسعد، وحينما شرحوا له الشخصية ودورها أبدى عدم غضبه، وبعد ذلك جاء لزيارتهم بالأستوديو مرتين أو ثلاثة، وبعد ذلك كانت هناك مكالمات تليفونية بينهما، ولكن انقطعت.







الضحكات القلبية تتعالى مع سهرة الكوميديا الأسبوعية على MBC1

دبي - موقع حكايات - محمد المجايدة

تعود الضحكات القلبية لتصدح عبر MBC1 مساء كل سبت، مع سهرة الكوميديا الأسبوعية، وقوامها عملان كوميديان خليجيان هما "الفلتة" و"ألو مرحبا".



يتطرّق مسلسل "الفلتة" إلى الحياة الشخصية والعائلية لعدد من الشخصيات التي تتمتّع بطرق تفكير مختلفة وتصرفات عفوية لدرجة السذاجة داخل البيت وخارجه.

وتتمحور الأحداث حول سلوك تلك الشخصيات ومغامراتها الطريفة وعلاقاتها ببعضها البعض. العمل من إخراج نعمان حسين وبطولة طارق العلي ومنى شداد وسلطان الفرج

ومبارك بلال ونوار العميري وشهاب حاجية، بالإضافة إلى عددٍ من ضيوف الشرف خلال الحلقات.



أما مسلسل "ألو مرحبا"، فتدور أحداثه حول الحياة العملية اليومية لمجموعة من الموظفين الزملاء الذين يعملون في مركز للخدمة الهاتفية ومعاملات التسويق وما بعد البيع. وسرعان ما تبدأ الأحداث داخل مقرّ العمل بأخذ منحى جديد ومليء

بالمفارقات المضحكة ما أن يتم افتتاح قسم خاص بالموظفات. العمل من إخراج فهد عبد اللطيف وبطولة عبد الرحمن الخطيب ومروه محمد وعبد الاله السناني وأحمد شعيب وعادل العتيبي وقمر الترك وأمينه العلي وزارا البلوشي ومحمد الشدوخي وآخرين.

















"ياه لايف" تبث قناة "توازن" بتقنية الوضوح العالي (HD)

أبو ظبي - موقع حكايات -

أبرمت الشركة الإماراتية للبث التلفزيوني الفضائي "ياه لايف" وقناة "توازن الفضائية"، القناة التلفزيونية العربية التابعة لمؤسسة لوتاه للتلفزة والتي تبث مجاناً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اتفاقية طويلة الأمد تتيح لقناة "توازن" فرصة بث برامجها بتقنية الوضوح العالي (HD) عبر خدمات "ياه لايف" للبث التلفزيوني الفضائي.وتقدم قناة "توازن" الفضائية والتي تمتلكها مؤسسة لوتاه للتلفزة والإعلام وهي قناة مجانية يغطي إرسالها كافة الدول العربية تقريبا، برامج متنوعة تناسب كافة أفراد الأسرة العربية مع التركيز على قيمة العلم والعمل وإبراز الموروث الثقافي الثري للمجتمع الإماراتي والعربي وما يمثله من قيم أخلاقية واجتماعية. كما تقدم القناة برامج متخصصة تلبي احتياجات الأسرة العربية في إطار ترفيهي وتؤكد القناة على أهمية وجود توازن بين جذور وقيم وثقافات الشعوب في الوقت الذي نعيش فيه حياة عصرية. ومن البرامج المفضلة للمشاهدين والتي سيتم عرضها بتقنية الوضوح العالي (HD)، برنامج "زادكم موكول"، و"صحتي"، و"لتعارفوا"، و"أسواق"، و"زيارة طبيب"، و"اللغز"، و"أشعار وقيم".هذا وقد وقع الاتفاقية كل من السيد محمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة "ياه لايف" والسيد عبد المنعم محمد لوتاه، الرئيس التنفيذي لقناة "توازن". وستتيح هذه الاتفاقية للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة الاستمتاع ببرامج قناة "توازن" بتقنية الوضوح العالي (HD) التي تبث على درجة 52.5 شرقاً.وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال محمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة "ياه لايف"، "تلقي هذه الشراكة مع تلفزيون "توازن" والرامية إلى تقديم برامج القناة بتقنية الوضوح العالي (HD) الضوء على الرؤية الاستراتيجية لشركة "ياه لايف" لتصبح مركزاً للبث بتقنية الوضوح العالي (HD) في المنطقة حيث توفر للمشاهد باقة واسعة من القنوات بهذه التقنية المميزة وبوسائل عرض متعددة."وأضاف "إن إضافة قناة توازن باللغة العربية لباقة البث لدينا ستوفر للمشاهد العربي في المنطقة فرصة الاستمتاع بالبرامج المفضلة لقناة "توازن" بتقنية الوضوح العالي (HD)."ومن جانبه عبّر السيد عبد المنعم محمد لوتاه، الرئيس التنفيذي لقناة "توازن الفضائية " عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تسعى القناة من خلالها لتوسيع قاعدة المشاهدة للقناة وتقديم خدماتها للمشاهد بتقنية الوضوح العالي (HD) عبر "ياه لايف". وقال "تعد "ياه لايف" شريكاً مثالياً في المنطقة يسهم بشكلٍ كبير في إثراء محتوى البث التقني الذي نسعى دائماً إلى توفيره بأحدث التقنيات لمشاهدينا."ومن الجدير بالذكر أن شركة "ياه لايف" قد استفادت من تبادل المعرفة والخبرات مع شركة SES للأقمار الصناعية، حيث وظفت خبرتها الواسعة في مجال البث التلفزيوني ذي الوضوح العالي لتطوير معايير مرموقة وآمنة لتقديم خدمات البث التلفزيوني ذو الدقة العالية في المنطقة. وتعمل شركة SES على تشغيل 44 منصة من خدمات البث المباشر للمنازل DTH حول العالم، تضم حوالي 5,200 قناة منها أكثر من 1,300 قناة تبث برامجها بتقنيات الوضوح العالي. يذكر أن شركة "ياه لايف" جاءت نتيجة تحالف مشترك بين كل من "ياه سات"، وهي شركة إماراتية للاتصالات الفضائية مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، وشركة SES العالمية لخدمات الأقمار الصناعية.



أحمد رزق: هذه حكايتي مع “نخنوخ” أشهر بلطجي في مصر

غزة - موقع حكايات

بعد الاعترافات التي أدلى بها “نخنوخ” أشهر بلطجي في مصر أمام النيابة، والتي أكد فيها أنه على علاقة وطيدة بعدد كبير من فناني الوسط الفني منهم الفنان أحمد رزق، التقت “العربية نت” الفنان المصري للحديث عن تداعيات هذه العلاقة، وما الذي يربط فناناً شهيراً مثله به.

وقال رزق إنه بالفعل تعرّف إلى نخنوخ وذلك أثناء تصوير فيلم “لخمة راس”، حيث كانت شخصية أشرف عبدالباقي في العمل لشخص اسمه “نخنوخ” وكان بلطجياً في الأحداث، وحينما علم بذلك “نخنوخ الحقيقي” أبلغ سعد الصغير أنه غاضب بشدة من العمل لإظهاره كبلطجي وهو ليس كذلك، فاقترح المؤلف أحمد عبدالله على سعد أن يتقابل مع نخنوخ لشرح العمل والشخصية له، وإذا كان له اعتراض من الممكن أن يغيّر اسم الشخصية.

وأضاف رزق أنه بعد ذلك تم تحديد مقابلة مع نخنوخ عن طريق سعد الصغير أيضاً، حيث كان هو الوسيط بينهما، فذهب إليه رزق برفقة المؤلف وأشرف عبدالباقي بالإضافة لسعد، وحينما شرحوا له الشخصية ودورها أبدى عدم غضبه، وبعد ذلك جاء لزيارتهم بالأستوديو مرتين أو ثلاثة، وبعد ذلك كانت هناك مكالمات تليفونية بينهما، ولكن انقطعت هذه الاتصالات كلياً منذ ثلاث سنوات تقريباً.



سروال إلفيس بريسلي الداخلي المتسخ يباع في مزاد علني

غزة - موقع حكايات

رغم أنه لم يتم غسله من الأوساخ التي علقت به منذ أكثر من 35 عاما إلا أن أصبح بمثابة كنز لمن يحوزه إنه السروال الداخلي لملك البوب الأمريكي الراجل إلفيس بريسلي.ويعرض السروال الداخلي وسخ في مزاد علني يقام في إنكلترا الشهر المقبل، ويتوقع أن يجني أكثر من 15 ألف دولار.



وأفادت صحيفة "دايلي ريكورد" البريطانية ان السروال الذي ارتداه تحت بذته البيضاء الشهيرة خلال حفل أحياه بالعام 1977، يعرض للبيع في مزاد علني بمانشستر في ظل توقعات أن يدفع مقابله ما لا يقل عن 16 ألف دولار.



وأوضحت ان السروال الداخلي الأزرق اللون غير المغسول، يباع في إطار مزاد يقام في أيلول/سبتمبر 2012 يتضمن كثيراً من أغراض النجم الراحل كانت بحوزة عمه "فرنون".



وفي مثل هذا الشهر يوم 16 أغسطس 1977عام، ولد بريسلي، لمع نجمه في اواخر الخمسينات في الولايات المتحدة الأمريكية و امتزج اسمه مع تيار الروك و لقبه البعض بالملك، لانه استطاع على طريقته الخاصة مزج الموسيقى البيضاء الأمريكية بروح الثقافة السوداء. هذا اللقاء ما بين الثقافتين لم يكن تجربة سهلة لالفيس بريسلي، و لكنه استطاع ان يخوضها و يعطي لونا جديدا لموسيقى الروك.



وبريسلي أسطورة للغناء فى أمريكا، ولقب بملك الروك آند رول، وقد باع ما يقارب 350 مليون أسطوانة فى حياته ويعارض قطاع كبير من السود فى أمريكا القول بأن بريسلى هو المخترع الحقيقى لموسيقى الروك، ويرون أن اختراع الروك يعود للسود فى أمريكا، وكانت تسمى فى الأربعينيات «موسيقى السود» وقد كان هذا على يد المغنى الأسود شيك بيرى.



إلهام شاهين: عبد الله بدر نكرة ومحدش سمع عنه قبل ما يشتمني

غزة - موقع حكايات

هاجمت الفنانة إلهام شاهين الشيخ عبدالله بدر الذي وجه العديد من الإنتقادات لها بعدما أبدت برأيها في التيار الإسلامي بمصر قائلة ''الشخص ده نكرة ومين دول محدش سمع عن عبد الله بدر قبل ما يشتم إلهام شاهين''.



وقاطعها الإعلامي وائل الإبراشي خلال إتصال هاتفي ببرنامجه ''الحقيقة'' الذي يقدمه على فضائية ''دريم2'' مساء اليوم الثلاثاء، مطالبا بعدم مهاجمته خاصة أنه مكفول له حق الرد أيضاً، لكن شاهين استمرت في هجومها قائلاً ''لن أعلمه الدين أو أعلم الناس'' وأتساءل ''هل هجومه وألفاظه لهم علاقة بالدين الإسلامي إن حديثه بعيد جداً عن الإسلام وننأى أن نتعلم الدين منه ولم أطلب منه الحديث عن عملي''.



وأكدت على أن كل ما قاله بدر عنها لا يمت للدين الإسلامي بصلة مطالبة من شيوخ الازهر والعلماء الكبار أن يعلموه ماذا قال الإسلام في ''رمي المحصنات''، وأنه ينبغي جلده 80 جلدة، والغيبة وما ذكر في القرآن الكريم حيث أن الغيبة مثل أن يأكل الرجل لحم أخيه ميتاً.



وأشارت إلى أنه رجل دين يتحدث في الدين لكن الفن لديه رجال يقيمونه، ونهت الإبراشي أن يذكر الإتهامات الموجهة إليها بأن فنها يحث على ''الزنا والدعارة والفجور'' قائلة ''لا تكرره لأننا لانروجه ولا نحبه ولست مستغربة مما يحدث اليوم لأن الكتاب والمفكرين عندما تطاول أحدهم على الأديب العالمي نجيب محفوظ بألفاظ قذرة على التليفزيونات،''وشجبنا فقط، لكن كان لازم يترفع قضية من أول لحظة''.



بالفيديو- سعد الصغير يُطالب فناني مصر ومشاهيرها بمساندة "نخنوخ"

غزة - موقع حكايات

قال الفنان سعد الصغير، إن صبري نخنوخ، الملقب بأشهر بلطجي في مصر، والذي قُبض عليه مؤخرا ليس بلطجياً ، وأنه ساعده في بداية مشواره الفني، وانه جعله يعمل بإحدى المسارح بشارع الهرم، حيث كان "الصغير" ممنوعاً من العمل هناك، مضيفاً أن "نخنوخ" كان يساند الناس ويساعدهم، ويتصف بـ "الجدعنة والشياكة".



وأضاف "الصغير" - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صبايا الخير" التي تقدمه الاعلامية ريهام سعيد على فضائية "النهار" - "أنا مشفتوش خد اراضي من حد ولا بلطج من حد ، والناس بتسمع كلامه لأنه معاه فلوس وبيدفع من جيبه وهو ربنا خالقه كده بيخلص المشاكل بالفلوس".



وأكد الصغير، أن "نخنوخ" يعرفه وزراء وفنانين وصحفيين وشخصيات عامة كثيرة ، مطالباً إياهم بمساندته والوقوف بجانبه ومساعدته في محنته، على حد قوله.















الفراعين تتفوق على التليفزيون المصري و الحرية والعدالة

غزة - موقع حكايات

احتلت قناة الفراعين على "يوتيوب" أعلى نسبة مشاهدة منذ إنشائها، مقارنة بكل من قنوات "الحرية والعدالة" والتلفيزيون المصري، وقناة "رئاسة الجمهورية".

وبلغ عدد مشاهدي القناة 15.595.778 مشاهدا، وأنشئت قناة الفراعين لمالكها الإعلامي توفيق عكاشة على "يوتيوب" في الخامس من شهر يناير 2012، والتي وصل عدد المشركين بها إلى 18.201 مشتركا، بينما بلغ عدد الذين شاهدوا الفيديوهات التي تبثها القناة إلى 15 مليون مشاهد.

كانت أكثر الفيديوهات مشاهدة على القناة حتى الآن هو الاتصال الهاتفي الذي أجراه عكاشة على القناة يطلب الاستغاثة من الشعب المصري بعد تم أن قامت هيئة الاستثمار بإصدار قرارا بعدم إعادة بث قناة الفراعين إلا بعد تغيير سياستها الإعلامية واستخدام الأدلة والأسانيد في كل ما تذكره؛ وأشار عكاشة إلى أن هذا القرار أدى إلى تشريد العديد من العاملين وطلب حينها النزول للتظاهر من أجل عودة القناة للبث من جديد أمام مدينة الإنتاج الإعلامي حيث بلغ عدد مشاهدي هذا الفيديو إلي 146.533 مشاهد.

بينما بلغ مشاهدو قناة حزب الحرية والعدالة على "يوتيوب" 4.401.687 مشاهدا منذ إنشائها في الحادي عشر من يوليو 2011، بينما عدد المشاركين في القناة بلغ 15.650 مشترك، عندما تتابع الفيديوهات التي تبثها القناة تجد أن أغلب الفيديوهات، بخاصة بعد فوز رئيس الحزب د. محمد مرسي، تأتي دفاعا عنه مثل نقلها تصريحات محمد طوسون رئيس الجنة الدستورية والقانونية بمجلس الشوري الذي دفاع عن شائعات الرئيس مرسي عندما تم الإفراج عن صحفية جريدة الوطن شيماء عادل وكذلك رفضه أن يتم تشيبه الرئيس مرسي وقضية الصحفي إسلام عفيفي بعفو الرئيس السابق مبارك عن الصحفي إبراهيم عيسي، وكذلك بثها لكافة لقاءات الرئيس في البرنامج الإذاعي "الشعب يسأل والرئيس يجيب" في رمضان الماضي.

على الجانب الآخر، تم إنشاء قناة الرئاسة المصرية في الرابع من أغسطس 2012، والتي وصل عدد المشتركين بها حتى الآن 18.221 وبلغ عدد مشاهدي فيديوهات القناة 493.827، وكان أكثر الفيديوهات التي تمت مشاهدتها على القناة هو فيديو مراسم منح قلادة النيل للمشير طنطاوي بعد إحالته للتقاعد وقلادة الجمهورية للفريق سامي عنان، حيث بلغ عدد مشاهدي الفيديو 33.224 مشاهدا، فيما نال فيديو إحالة المشير إلي التقاعد مشاهدة 5.792.

أما الوضع في قناة التليفزيون المصري علي اليوتيوب جاء ضعيفا حيث وصل عدد المشتركين علي قناته 308 مشتركين، فيما بلغ عدد المشاهدين للفيديوهات التى تنشرها القناة 230.460 مشاهد، حيث أن القناة تم تأسيسها في السادس من شهر أبريل 2008 وأن آخر ما تم بثه علي القناة كان عام 2010.





فى مناظرة ساخنة عن الفن في زمن الإسلاميين .. لينين الرملي ينسحب رفضاً لشخصنة ''البخاري''

غزة - موقع حكايات

أكد الكاتب والسيناريست مدحت العدل أن الإسلامين ليسوا جميعهم ضد الفن، ولايرفضونه على نفس الدرجة ولكنهم فصيل منقسم لألوان كثيرة فى تلك القضية .



جاء ذلك فى إطار المناظرة العلنية التى عقدت بساقية الصاوى فى إطار برنامج صوت الشباب العربي بعنوان ''الدراما العربية بين الواقعية والتوجيه'' بحضور الشاعر والسيناريست ''مدحت العدل''، والسيناريست والكاتب المسرحي ''لينين الرمللي''، والداعية الإسلامي ''فاضل سليمان'' مدير مؤسسة جسور للتعريف بالإسلام، و''حسام البخاري'' المتحدث الرسمي بإسم ائتلاف المسلمين الجدد، وأدارها الكاتب الصحفي محمد فتحي.



وقال الكاتب لينين الرمللي، أن مشكلة الإبداع فى مصر قديمة منذ أيام الرئيس جمال عبد الناصر وحتى قبل الإخوان، مؤكداً أن ذلك مرتبط بالحضارة، وأن هناك حصر على الإبداع في العقود الستة الأخيرة، رافضاً التنبئ الآن بشئ معين وأن المشكلة ليست فى مصر ولا التيار الإسلامي .



ومن جانبه وجه حسام البخاري، الشكر للثوار ودماء الشهداء التى منحتنا الحرية التى بحثنا عنها طويلا .



وتابع: '' الفن لابد أن يتفق مع الشرع، وأن الدين ليس منزوي،الفن استخدم بمنظورين ( الناصري ليثبت مشروعيته يقوم بتصوير ما قبل حقبته لإضفاء شرعيته ''.



وأوضح فاضل سليمان، أن الرسول محمد استخدم الفن في الدعوة، وأن عصر الدراما والسينما الحقيقية سيبدأ لإننا تناسينا العالمية في العهد الماضي مؤكدا أن نوعية الإرهابي موجوده بنسبة نادرة وأنهم أذوا الناس فى بيوتهم بكونهم ملتحيين .



وقال البخاري، أن النظم الديكتاتورية اكتشفت أن الفن اداه رهيبه لتبرير وتوجيه والتحكم في الرأي العام، مثل باب الخلق وما تم استخدامه اسقاط التيارات شعبيا، وهذا وضح فى مرحلة ما قبل الثورة، حيث أن النظام المباركي – اشارة إلى الرئيس مبارك- استخدم الفن لإسقاط الإسلاميين شعبيا، وتبرير تعذيبهم .

وأكد أن عاطف الطيب في كل افلامه يستعين براقصة ودائما تكون ''جدعة وبميت راجل''، فلماذا لم يتم تصميم دور للاسلاميين ولو أستاذ جامعة .



وأشتعلت المناظرة عندما رفض لينين الرملي وصف البخاري، وقام بمغادرة المناظرة، مؤكداً أنه ليس من حقه اتهام الآخرين إلا في المحكمة، وأنهم لا يتكلمون عن اشخاص ويخوضون في ضمائرهم .



وأكد الصحفي محمد فتحي، أنه أصبح الآن متاح للإسلاميين الرد عن التشويه الذى حدث لهم، ولكن قبل الثورة لم يكن متاح ذلك، حيث أن الفيلم يتم محاربته ويتم الرد عليه بفيلم والغنوه بغنوه، من حق أي حد يعرض فكرته بوسيلة والأخر يرد بنفسها، وهذا هو قمة الديموقراطية .



يذكر أن المناظرة تأتي بعد زخم من الأعمال الدرامية التي ملئت الشاشات العربية طوال شهر رمضان المعظم، لرصد أراء الخبراء والمفكرين والجمهور العربي حول مدي تأثير دراما رمضان ومناقشتها لمشاكل المواطنين اليومية .





أحمد رزق: هذه حكايتي مع "نخنوخ" أشهر بلطجي في مصر

غزة - موقع حكايات

بعد الاعترافات التي أدلى بها "نخنوخ" أشهر بلطجي في مصر أمام النيابة، والتي أكد فيها أنه على علاقة وطيدة بعدد كبير من فناني الوسط الفني منهم الفنان أحمد رزق، التقت "العربية نت" الفنان المصري للحديث عن تداعيات هذه العلاقة، وما الذي يربط فناناً شهيراً مثله به.



وقال رزق إنه بالفعل تعرّف إلى نخنوخ وذلك أثناء تصوير فيلم "لخمة راس"، حيث كانت شخصية أشرف عبدالباقي في العمل لشخص اسمه "نخنوخ" وكان بلطجياً في الأحداث، وحينما علم بذلك "نخنوخ الحقيقي" أبلغ سعد الصغير أنه غاضب بشدة من العمل لإظهاره كبلطجي وهو ليس كذلك، فاقترح المؤلف أحمد عبدالله على سعد أن يتقابل مع نخنوخ لشرح العمل والشخصية له، وإذا كان له اعتراض من الممكن أن يغيّر اسم الشخصية.



وأضاف رزق أنه بعد ذلك تم تحديد مقابلة مع نخنوخ عن طريق سعد الصغير أيضاً، حيث كان هو الوسيط بينهما، فذهب إليه رزق برفقة المؤلف وأشرف عبدالباقي بالإضافة لسعد، وحينما شرحوا له الشخصية ودورها أبدى عدم غضبه، وبعد ذلك جاء لزيارتهم بالأستوديو مرتين أو ثلاثة، وبعد ذلك كانت هناك مكالمات تليفونية بينهما، ولكن انقطعت هذه الاتصالات كلياً منذ ثلاث سنوات تقريباً.



إلهام ردًا على هجوم عبد الله بدر: دور على شيخ أتعلم منه الاسلام صح... فيديو

غزة - موقع حكايات

طالبت الفنانة إلهام شاهين علماء الازهر الشريف، بتعليم الدكتور عبد الله بدر أستاذ التفسير وعلوم القرآن، صحيح الاسلام وأن ما صدر عنه من هجوم بألفاظ وسباب لها، لا يمت للاسلام بصله من بعيد أو قريب.



جاء ذلك فى تعليق إلهام شاهين، على هجوم بدر ، والذى وصف أعمالها بـ"الفجور والزنا والدعارة".



وأضافت شاهين فى اتصال هاتفى لبرنامج "الحقيقة" مساء اليوم الثلاثاء: "إحنا بقينا ملطشة، أنا مش هقعد أعمله الدين"فى اشاره للدكتور بدر"، مستدركه:لكن هناك علماء أفاضل هم من سيعلموه هل ألفاظه لها علاقة بالدين الاسلامى أم لا".



وتابعت: " لا أحد طلب رأيه فى شغلى ولما بيقول عليا الكلام ده إيه اللى بيدخله أفلامي؟ يروح يقرأ كتابا عن الدين يثقف نفسه، والمفروض يدور له على شيخ يتعلم منه الاسلام صح، فمثل هؤلاء الشخصيات تشوه الدين لأن الإسلام أرقى من ذلك بكثير".



واكدت شاهين أنها سوف تقيم دعوى قضائية بتهمة السب والقذف، مضيفه أنها اذا لم تحصل على حقها داخل مصر ستلجأ الى المحاكم الدولية.



الجدير بالذكر أن الفنانة إلهام شاهين قد تعرضت الايام الماضية لموجة من الهجوم والسباب من قبل الدكتور عبد الله بدر أستاذ التفسير وعلوم القرآن، حيث اتهم "شاهين" بتقديم الفجور والزنا والدعارة في أعمالها الفنية .



















غبريال عبد النور يطلق مهرجان الشيّاح بحضور عشرة آلاف شخص

بيروت - موقع حكايات

أطلق التينور غبريال عبد النور مهرجان الشياح السنوي العاشر، بحضور حشد من الرسميين وفعاليات المنطقة يتقدّمهم النائب ناجي غاريوس ورؤساء بلديات كل من الشياح ادمون غاريوس، والحازمية جان الأسمر، وفرن الشباك ريمون سمعان اضافة الى جمهور غفير فاق عدده العشرة آلاف شخص.



بعد تقديم من الاعلامية أنجيليك مونّس اعتلى عبد النور المسرح ليفتتح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني الذي أدّاه من دون مرافقة موسيقة.



بعد النشيد غنّى غبريال أغنية "عم بحلمك يا حلم يا لبنان" للشاعر سعيد عقل، من ألحان الياس الرحباني وكالعادة برع في غنائها على أعلى طبقات أُدّيت بها حتى اليوم.



الختام كان بأغنية "لكم لبنانكم ولي لبناني" لجبران خليل جبران وألحان إيلي شويري من ألبوم عبد النور الأول.



وبذلك كان الافتتاح على مستوى من الرقي والثقافة لفت انتباه الحضور والرسميين الذين أشادوا بأدائه وصوته الرائع.























أنباء عن تدهور الحالة الصحية للفنان محمد عبده

دبي - موقع حكايات

تداولت بعض المواقع الإلكترونية أنباء عن تدهور الحالة الصحية للفنان السعودي محمد عبده، دون ذكر تفاصيل حول طبيعة أو أسباب الأزمة الصحية التي يمر بها، وطالبوا محبيه في العالم العربي بالدعاء، حتى تمر أزمته بسلام.



فنان العرب كان قد مر بأزمة صحية خطيرة قبل أكثر من عام، حيث أُصيب بثلاث جلطات في الرأس، وظل فترة طويلة في فرنسا حتى تمت السيطرة على أزمته الصحية، وإخضاعه لفترة نقاهة تجاوزت الثلاثة أسابيع.



من جانبهم، لم يعلق أي من المتحدثين باسم فنان العرب أو مكتبه الإعلامي على هذه الأخبار سواء بالنفي أو إثبات صحتها حتى الآن.







غادة رجب تغني بالتركي

القاهرة - موقع حكايات

في تجربة جديدة من نوعها انتهت الفنانة المصرية “غادة رجب” من التجهيزات الفنية لألبومها الجديد “özledim” أو “اشتقت” بالألحان واللغة التركية، وذلك بعد أن صرحت بعشقها للفن واللغة التركية قائلة “وقعت في غرام تركيا منذ اللحظة الأولى”.



“رجب” هي أول مصرية وعربية تغني باللغة التركية لتقديم إطلالة مختلفة لجمهورها خاصةً عقب ابتعادها لفترة طويلة عن إصدار ألبومات جديدة نظرًا للمشكلات التي واجهتها مع الشركة المنتجة لأغانيها السابقة.



وجدير بالذكر أن حفل افتتاح قناة TRT التركية عام 2010م هو الحفل الذي غنت “غادة” من خلاله أولى أغنياتها بالتركية في حضور رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”، وشاركها في الغناء المطرب التركي سلامي شاهين.







هند صبري: مش ندمانة

تونس - موقع حكايات

أكدت الفنانة التونسية هند صبري أنها ليست نادمة على أي عمل قدمته في بدايتها الفنية، قائلة إن فيلم «إزاي تخلي البنات تحبك» رغم أنها لم تقم فيه بدور حقيقي إلا أنها تعتبر أنه أضاف إليها.

هند لا تمانع من تصنيف نفسها كممثلة إغراء، مشيرة إلى أن العديد من جمهورها قد صنفها في بداية مشوارها كذلك وخاصة بعد فيلم «مذكرات مراهقة»، وكذلك فيلم «مواطن ومخبر وحرامي»، إلا أنها لا تهتم بذلك.

الفنانة التونسية قالت في حوارها للنشرة اللبنانية إنها لن تكرر تجربتها الكوميدية من جديد بعد مسلسل «عايزة أتجوز»، لافتة إلى أنها تحرص دائمًا على تقديم الجديد ولا تريد تكرار نفسها.





بالصور : حفلات النجمة دومينيك حوراني من لبنان إلى دبي

عمان - موقع حكايات

تتحضر النجمة دومينيك حوراني لإحياء حفل فني ضخم في فندق "Atlantis The Palm " في دبي يوم 13 أيلول / سبتمبر. كما أحيت دومينيك عدة حفلات ناجحة بين الأردن ولبنان وشاركت بحفل خيري يعود ريعة للحالات الإنسانية في برنامج " نوّرنا الليل " الذي عرض خلال شهر رمضان.



كما أحيت دومينيك حفل العيد مع النجم علي الديك في سهرة مميزة إستمرت حتى ساعات الصباح الأولى بمجمع " Joy Beach " في القاع. يذكر بأن جولة أستراليا مستمرة مع النجمين في سيدني يومي 1 و 8 أيلول / سبتمبر.