الخميس، 4 أكتوبر 2012

المملكة العربية السعودية تشهد حملة كبرى لترويج سيارات"رينو فلوينس"

الرياض- موقع حكايات

أطلقت شركة رينو للسيارات في المملكة العربية السعودية التي تمثل إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال، حملة ترويجية لسيارات "رينو فلوينس" موديل 2012 ، تتيح لعملائها الأفراد الحصول على عروض منافسة في الأسعار وتسهيلات في الدفع بالتقسيط، بالإضافة إلى تقديم جهاز ايفون 4sهدية عند شراء سيارة، أو الحصول على باقة راحة البال التي تتمثل في التمتع بثلاث سنوات أو 90.000 كيلو متر خدمة دورية.
وتهدف هذه الحملة التي تأتي مع انطلاقة عام 2012، إلى تقديم أرقى مستوى من الخدمة وبأسعار تنافسية تناسب وتلبي جميع مستويات واحتياجات العملاء، حيث تم تجهيز جميع معارض رينو المنتشرة في كل من الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة،والقطيف، بطاقم كامل من فرق المبيعات والعناية بالعملاء للإجابة عن استفسارات الجمهور حول سيارات "رينو فلوينس" من حيث خصائصها ومميزاتها العديدة وسبل التمويل التي تتناسب واحتياجاتهم. وكانت شركة رينو للسيارات، قد عززت تواجدها في السوق السعودي في يوليو عام 2010، وذلك في اطار خطة لإعادة الهيكلة تعمل على التوسع في شبكاتها من خلال استخدام أحدث الوسائل والطرق في تكنولوجيا السيارات، حيث لديها حاليا 3 منافذ للبيع و3 مراكز لخدمات الصيانة بمستوى عالمي، تدعمها شبكة تضم 48 محلا لقطع الغيار في أنحاء المملكة، حيث يرمز هذا التوجه إلى بداية عصر جديد لشركة "رينو" في المملكة، وذلك بتوفر مجموعة جديدة من المركبات المصممة والمعدلة خصيصاً للمنطقة، والتي تتميز بجودة عالية، ونظرة جديدة يكون العميل محورها الرئيسي.



وتتمتع سيارة رينو فلوينس بقائمة لا نهاية لها من الميزات المتقدمة تكنولوجيا، حيث تجمع محركاتها بين السرعة في الاستجابة مع الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما أنها متاحة مع مجموعة كبيرة من أنظمة نقل الحركة الاقتصادية والتي تمنح جميعها المتعة في القيادة وهي: سعة 1.6 لتر، 16 اسطوانة، على شكل حرف v ( 112 حصان ) 5 سرعات، نقل يدوي، وسعة 1.6 لتر، 16 اسطوانة، على شكل حرف v ( 112 حصان )، ناقل أوتوماتيكي بتقنية x-Tronic CVT، وسعة 2.0 لتر، 16 اسطوانة، على شكل حرف V ( 143 حصان )، ناقل أوتوماتيكي بتقنية x-Tronic CVT. وتعد “رينو” إحدى العلامات التجارية الرائدة التي تمثل أكثر من 100 عام من التميز في عالم السيارات، كما تعد رينو، التي تشتهر بتصاميمها المتطورة، من الشركات الرائدة في ما يتعلق بالسلامة والأمان، حيث تعد شركة تصنيع السيارات الوحيدة التي حصلت 12 من سياراتها على تصنيف فئة “خمسة نجوم” في اختبارات السلامة من هيئة “يورو إن كاب” “EuroNCAP” المستقلة.





وقد شهدت سيارات " رينو " نجاحا كبيرا في منطقة الخليج وذلك لما تشتهر به من جودة ومتانة، حيث تم تصنيفها حتى نهاية سبتمبر 2011 بأنها أسرع علامات السيارات نموا في منطقة الخليج بنسبة نمو فاقت 160% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010، في حين جاءت في المرتبة الرابعة بين جميع العلامات الأوروبية في الخليج.







سيارة سيات إبيزا الجديدة

غزة - موقع حكايات

أعلنت الشركة الأسبانية التابعة لمجموعة فولكس فاجن العملاقة، عن طرحها نسخة جديدة معدلة من "سيات إبيزا 2013" رسمياً خلال معرض جنيف الدولي للسيارات فى مارس المقبل. وقد أكدت سيات، أن هذا التعديل سيشمل كافة الطرازات، سواء نسختي الهاتشباك ثلاثية وخماسية الأبواب، أو نسخة الإستيشن أيضاً.تصميمياً، من الواضح جلياً، أن النسخة المعدلة من "إبيزا"، قد حصلت على مقدمة مجددة بالكامل، تبدو أقرب لمقدمة الطرازات الإختبارية الجديدة من سيات كـ "IBE"، والسيدان "IBL"، ويتضح ذلك من خلال إعادة تصميم المصد الأمامي، والمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية "LED" المتطورة، بجانب تصميم المصابيح الخلفية المجدد وشبكات التهوئة المعدلة.


















شيفروليه فولت: سيارة لا تذهب لمحطة بنزين أبداً.. لأنها تشحن مثل الهاتف الجوّال

غزة - موقع حكايات

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية أول أمس عن فتح باب حجز سيارتها الجديدة شيفي فولت بسعر 41,000 دولار، ليثير هذا الخبر ضجة كبيرة عبر الإنترنت. فلماذا كل هذه الضجة؟



صحيح أن السيارة على أناقتها ليست فريدة لدرجة ملفتة، لكن تميّزها يكمن في أنها وببساطة لا تحتاج الذهاب إلى أي محطة بنزين أبداً لأنها تشحن من كهرباء المنزل تماماً مثل هاتفك الجوّال!!



تأتي السيارة بمقبس كهرباء (شاحن!) لتستطيع إيصالها على كهرباء المنزل، وتستطيع عند شحن البطارية كاملةً أن تسير مسافة 64 كيلومتر قبل الحاجه لإعادة الشحن مرة أخرى.



لكن ماذا لو نفذ شحن البطارية وأنت في منتصف الطريق؟ (نسيت أن تشحنها في الصباح مثلاً!!)



بسيطة.. يمكن للسيارة أن تعمل بالغاز كذلك وتستطيع السير مسافة 482 كيلومتر عندما يكون خزّان الغاز ممتلئاً.



لكن لو كنت في الولايات المتحدة لا تقلق من فكرة نفاذ شحن هاتفـــ (…أقصد سيارتك) لأن وزارة الكهرباء الأمريكية لديها خطة لنشر 15,000 محطة شحن بالكهرباء عبر الولايات المتحدة.



تُشجع الولايات المتحدة وأغلب دول العالم المتقدمة المشاريع الصديقة للبيئة التي تستخدم مصادر طاقة بديلة عن البنزين، لذا يحصل مشتري هذه السيارة على تخفيض ضرائب يصل لـ7,500 دولار أمريكي، بمعنى أن ثمن السيارة الفعلي هو 33,500 دولار (ثمن رائع لتكنولوجيا حديثة بهذا الشكل).



قد تظنون أن مسافة 64 كيلومتر للشحن الواحد مسافة قصيرة (خاصةً لمحبي التنقل والسفر) لكن تم اختيار هذا الرقم تحديداً بعد دراسة أظهرت ًأن 75% من الأمريكيين يقطعون يومياً حوالي 65 كم ذهاباً وإياباً لأماكن عملهم.



تسير السيارة بسرعة 100 ميل في الساعة، وتصل لسرعة 60 ميل في الساعة من الثبات في زمن قدره 8.5 ثانية، والبطارية صالح للعمل لمدة 150 ألف ميل.



















بنتلي GTC تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة المكشوفة 2012

غزة - موقع حكايات

تعد هذه النسخة الجديدة من كونيتننتال GTC والتي تتميز بمزيد من الرحابة والمقصورة الفاخرة المصنّعة يدوياً والغنية بكسوات الجلد الناعم الملمس



ومجموعة واسعة من الزخارف الخشبية والألواح المعدنية الأنيقة والسجّاد بالوبر الطويل، والتي تم تصنيعها كلّها على أيدي الحرفيين المهرة لدى بنتلي.



وهي تأتي الآن بمحرّك W12 أقوى سعة 6.0 ليتر بشاحن توربيني توأمي يوفر 583 حصاناً



إضافة إلى ناقل حركة جديد من نوع QuickShift يتيح عمليات تغيير أسرع ما بين سرعات النظام أكثر من أي وقت مضى.





وفي معرض قطر الدولي قال وولفغانغ دورهايمر، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة ’بنتلي موتورز‘: "يسرّنا التواجد في معرض قطر للسيارات عبر سيارة ’جي تي سي‘ الجديدة التي لطالما كانت الأبرز ضمن مجموعة سيارات ’كونتيننتال‘ وهي تمثّل بشكل جيد تصاميم بنتلي الرائعة. ومن خلال سقفها الليّن المصمّم بشكل خاص، فإن ’جي تي سي‘ تُعتبَر سيارة بريطانية مكشوفة حقيقية تعبّر بشكل متميّز عن سيارات بنتلي الكلاسيكية من الماضي. لكن الاستثمار الكبير في مجالات التقنية والأداء والتميّز التصميمي في هذا الطراز يعني أننا الآن نقدّم تجربة جديدة لسائقي سيارات بنتلي المكشوفة."



وتستمد سيارة ’كونتيننتال جي تي سي‘ الجديدة بعض ملامحها التصميمية من طراز ’جي تي كوبيه‘ الذي تم إطلاقه العام الماضي



وهي ترتكز على الأسس الناجحة جداً للسيارة المكشوفة السابقة التي ظهرت لأول مرّة في العام 2006



وعملت فرق التصميم والهندسة في بنتلي على تحسين كل ناحية تقريباً من السيارة المكشوفة الأسطورية مع التركيز التام على أعلى مستويات الجودة.



المواصفات الفنية /

المحرك / 12 اسطوانات سعة 6.0 لتر يولد قوة 567 حصان

ناقل الحركة / 6 سرعات الية

التسارع من 0 الى 60 ميل / 4.5 ثوان

السرعة القصوى / 312 كم بالساعة










سيارة سوبارو ليجاسي 2013 أناقة وذوق رفيع

غزة - موقع حكايات































تسريب اولى الصور الرسميه لجاجوار XF Sportbrake لعام 2013

غزة - موقع حكايات

تناقلت مواقع السيارات العالميه مؤخرا اولى الصور المسربه الغير رسميه للجيل الجديد من الطراز الرياضى الخاص بالشركه الانجليزيه العريقه جاجوار XF Sportbrake لعام 2013 من احدى كتيبات الشراء "البورشور" قبيل كشف النقاب عنها رسميا لاول مره ضمن فعاليات النسخه المقبله من معرض جنيف الدولى للسيارات اوائل الشهر المقبل .ويعتقد البعض ان هذا التسريب يمكن ان يكون متعمدا من الشركه نفسها ضمن حمله الدعايه الخاصه بها قبيل الكشف عنها خلال ايام وقبل طرحها تجاريا لتنافس عمالقه فئه الاستيشن واجن الفاخره وعلى راسهم نسخه الافانت من اودى A6 و النسخه السياحيه من بى ام دبليو الفئه الخامسه .



وبالرغم من ان التفاصيل الميكانيكيه بخصوص الجيل الجديد من جاجوار XF sportbrake 2013 لاتزال طى الكتمان الا ان التوقعات تشير الى الاعمتاد على نفس فئه محركات النسخه السيدان منها كمحرك الديزل رباعى الاسطوانات سعه 2.2 لتر يولد قوه حصانيه تقدر بـ 187 حصان مع 460 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل بمجرد طرحها رسميا .





كيا تكشف النقاب عن سيارة K9 2013

غزة - موقع حكايات



في خطوة كانت متوقعه من شركة كيا الكوريه كشفت كيا عن كيه 9K9الجديدة 2013 في اسواقها المحلية فى كوريا الجنوبية وكانت الشركه قد أعلنت اليوم انه سيتم عرض كيا كى 9 الجديده 2013 فى معرض سيارات امريكا الشمالية والذى سيستقبل الجمهور في الاسبوع القادم معرض سيارة نيويوركإن سلسلة 9 هو أحدث ابداعات تصميمات كيا المتطورة، والتي تحمل دائما الشكل الطازج المناسب للمنافسةأبعادها الإجمالية هى اتباع لقالب كيا التى يمكنك التعرف عليها على الفور، مع غطاء محرك السيارة الممدود و قاعدة العجلات الطويلة







Kia K9 سيارة ذات فخامة وذوق رفيع

غزة - موقع حكايات

في خطوة كانت متوقعه من شركة كيا الكوريه كشفت كيا عن كيه 9K9الجديدة 2013 في اسواقها المحلية فى كوريا الجنوبية وكانت الشركه قد أعلنت اليوم انه سيتم عرض كيا كى 9 الجديده 2013 فى معرض سيارات امريكا الشمالية والذى سيستقبل الجمهور في الاسبوع القادم معرض سيارة نيويوركإن سلسلة 9 هو أحدث ابداعات تصميمات كيا المتطورة، والتي تحمل دائما الشكل الطازج المناسب للمنافسةأبعادها الإجمالية هى اتباع لقالب كيا التى يمكنك التعرف عليها على الفور، مع غطاء محرك السيارة الممدود و قاعدة العجلات الطويلة







بالفيديو.. السيارة الطائرة حقيقة تنتظر التصنيع

غزة - موقع حكايات

أجرت شركة هولندية، بنجاح، رحلة تجريبية لسيارة تتحول إلى طائرة، وتأمل في إنتاج هذا النوع من السيارات الطائرة.

وفي فيديو تم بثه على موقع "يو تيوب"، جاء فيه: من بعيد تبدو كأنها سيارة صنعت للسير على الطريق، وإن كان شكلها غير عادي بعض الشيء، ولكن على طريق يشبه مدرج المطار أو على العشب يمكن أن تتحول إلى طائرة، تمتلك القدرة على الصعود إلى السماء.

وحسب الفيديو: فالسيارة الطائرة يمكنها اجتياز المناطق الجبلية والبحرية، والأهم أنها تخلص صاحبها من مشكلة ازدحام المرور.

وتقول الشركة المصنعة: إن سرعة السيارة على الأرض هي السرعة نفسها في الجو، وتصل إلى مائة وثمانين كيلومتراً في الساعة، وتمنح السيارة لسائقها الحرية والحركة إلى أقصى حد، كما أن التحكم بها سهل للغاية. ويوضح المدير التنفيذي لمشروع السيارة الطائرة روبيرت دينغيماس والمسماة "بال – في"، أن ما يلزم لقيادة هذه العربة: "رخصة قيادة سيارة عادية، وبالنسبة للطيران رخصة طيار شخصية، يمكن الحصول عليها خلال دورة دراسية تدريبية لمدة عشرين أو ثلاثين ساعة، إنها أسهل طريقة للطيران وأكثرها أماناً".

وتتوقع الشركة المصنعة أن يكون مالكو وسيلة النقل الجديدة من الأطباء ورجال الشرطة، وممتهني الحرف التي تتطلب السرعة في إنجازها.

يذكر أن السيارة الجديدة، التي يمكن استخدام الوقود الحيوي فيها، خضعت لتجارب طويلة وعديدة، وحلقت طيلة ثماني دقائق، ما يجعلها موضع ترويج تجاري لمدة عام كامل وموضع استثمار تجاري مربح.






















فولفو: تعتمد أول وسادة هوائية خارجية

غزة - موقع حكايات

تعرف فولفو في أوساط صناع السيارات بكونها أكثر الشركات التي تقدم ابتكارات حديثة تحسن الأمان في سياراتها .



وفي حين تركز أغلب الشركات علي تحقيق الأمان للركاب داخل السيارات ، غيرت فولفو هذا المفهوم وامتدت به الي المشارة في الطرق ، حيث تضع في اعتبارها أن السيارة سلاح خطير بوزن 2 طن وعندما يسير علي سرعات عالية يكون في منتهي الخطورة علي المارة .





وقد قدمت فولفو اعتمادا علي ذلك أول وسادة هوائية خارجية ستزود بها سيارتها V40 لحماية المارة في حالات التصادم ، اضافة الي نظام الكشف عن المارة الذي أعلنت عنه سابقاً. وتوجد الوسادة الهوائية الخارجية الجديدة في قاعدة الزجاج الأمامي للسيارة ، حيث تفتح من تجويف خاص يقبع في الجزء الخلفي لغطاء المحرك في حالات التصادم مع المارة.



ويتماشي هذا الحل مع التشريعات الاوروبية الصارمة بخصوص سلامة المشاة ، كما أنه لا يتطلب اجراء تغييرات كبيرة علي تصميم السيارة بشكل عام ، في حين يساعد علي انقاذ مزيد من الأرواح المعرضة للوفاة بسبب الاصطدام بالسيارات.



لمبرجيني تحتفل بسيارة باتمان في يوبيلها الذهبي

غزة - موقع حكايات

تحتفل لمبرجيني باليوبيل الذهبي لها ومرور 50 عاما في اكتوبر 2013علي اطلاق فيريكولمبرجينيشركة السيارات السوبر الرياضية ، لمنافسة سيارات فيراري. وقد بدأ بالفعل عدد من المصممين المستقلين وضع تصاميم تخيلية تتناسب مع احتفال الشركة بيوبيلها الذهبي .



حيث اعد مارك هولستر وهو مهندس ومصمم من جامعة ستافوردشاير دراسة تصميمية وقدمها باسم السيارةلمبرجينيفيريكو الاختبارية التي نري صورتها هنا ، وتتمتع السيارة التي صممها هولستر بالهجومية الشرسة والحواف الحادة من الجانبين والتي يبدو أنها تمزج تصاميم وأشكال سياراتلمبرجينيعبر العصور.حيث تتميز السيارة بمزج المؤخرة العريضة لموديل كونتاش وأقواس الاطارات الرشيقة في موديل ميورا والخطوط الهجومية لريفنتون وأفنتادور LP700-4. ويبدو أن هولستر عندما فكر في تصميم هذه السيارة فكر في دمج الأشكال التقليدية الكلاسيكيةللمبرجينيوالأشكال الأكثر حداثة في موديلاتها الحالية ، ولذلك فقد صممها لتتمتع بمحرك V12 5.0 لتر مزود بشاحني هواء (تيربو تشارجر) ونظام الحقن المباشر للوقود.







سيارة تقرأ أفكار السائق وتتنبأ بحركته !

غزة - موقع حكايات



تتعاون شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات مع علماء سويسريين لتصميم سيارة تقرأ افكار السائق وتتنبأ بحركته التالية.



وقالت الشركة ان تعاونها مع الباحثين في معهد البوليتكنيك الاتحادي في لوزان يهدف الى الجمع المتوازن بين ضرورات السلامة ومتطلبات النقل الخصوصي.



وكان علماء المعهد تمكنوا من تطوير منظومات للتفاعل بين الدماغ والآلة تتيح لمستخدمي الكراسي المتحركة قيادة الكرسي بأفكارهم. وستكون خطوتهم التالية إيجاد طريقة لدمج هذه التكنولوجيا بعملية تفاعل السائق مع سيارته.



وفي حال نجاحهم ستكون سيارة المستقبل قادرة على تهيئة نفسها للاستدارة يمينا او يسارا مع اختيار السرعة والزاوية المناسبة بقراءة تفكير السائق في القيام بمثل هذه الاستدارة.



ورغم ان تكنولوجيا التفاعل بين الدماغ والآلة تكنولوجيا معروفة فان مستويات التركيز البشري المطلوبة لإنجاحها مستويات عالية للغاية. لذا يعمل فريق الباحثين على تطوير منظومات تستخدم التحليل الاحصائي للتنبؤ بحركة السائق التالية "وتقييم حالته المعرفية ذات العلاقة ببيئة قيادة السيارة".



وبقياس نشاط الدماغ ورصد انماط حركة العين ومسح البيئة المحيطة بالسيارة يعتقد الباحثون ان السيارة ستكون قادرة على التنبؤ بما يعتزم السائق ان يفعله وتساعده أو تساعدها على انجاز الحركة بأمان.



ونقلت صحيفة الغارديان عن الباحث لوسيان غيوغري انه يعتقد ان المشروع المشترك بين نيسان والباحثين السويسريين يمكن ان يخدم العلماء وسائقي السيارات على السواء. وقال ان تحليل موجات الدماغ ساعده في تفهم العبء الذي يتحمله السائق والعمل على تخفيف الضغط النفسي الواقع عليه.