الخميس، 18 أكتوبر 2012

بعد فندق الخراف...مقهى للقطط في اليابان

غزة - موقع حكايات

في إطار استعداد اليابان لإصدار قانون لحماية حقوق الحيوانات، تخشى "مقاهي القطط" من الإغلاق يوميا قبل الساعة الثامنة مساء وذلك لتجنب الضغط العصبي على القطط.



ووفقاً لتقرير مصور نشرته وكالة فرانس برس مؤخراً، يذهب اليابانيون إلي مقاهي "القطط" حيث يمكنهم تناول مشروب إلي جانب مداعبة القطط في جو هادئ، الأمر الذي من شأنه إزالة التوتر العصبي وتحسين المزاج، فيما أكد أصحاب المقاهي على أن القطط تتلقى أفضل معاملة، حيث قال مدير مقهى للقطط يدعى شينجي يوشيدا :" تتحرك القطط بحرية ويمكنها الذهاب للراحة، فإغلاق المرافق في الليل لن يخفض من توترها لأنها بالأساس في حالة صحية جيدة".



ومن جهتهم عبر زبائن هذه المقاهي وأغلبهم من أصحاب الشركات والعاملين صباحاً ولا يجدون وقتا مثاليا أفضل من المساء للذهاب لمقاهي القطط لإزالة توترهم، عن قلقهم من تطبيق القانون .















كلب يشهد على عقد زواج صاحبيه بكنيسة في بريطانيا

لندن - موقع حكايات

في واقعة فريدة من نوعها، سمح قس في كنيسة بمدينة سوانزي جنوب جزيرة ويلز في بريطانيا بشهادة كلب علي الزواج الكنسي لصاحبيه. وذكرت محطة إذاعة (بي بي سي) البريطانية السبت 21 إبريل/نيسان أن الكلب /سنوبي/ حمل خاتمي الزواج إلى مذبح الكنيسة، وذلك في حقيبة صغيرة علقت في رقبته.



وشرع الكلب في النباح بصوت عال بعد انتهاء القداس، الأمر الذي وصفه صاحباه بأنه يفعل ذلك"من فرط سعادته".



وأضافت المحطة أن القس يعرف الكلب منذ فترة طويلة، وأنه نزل بسبب ذلك على رغبة العروسين "غير التقليدية" في جعله شاهد الزواج.



وقالت المحطة إن سنوبي /11 عاما/ سوف يرافق بطبيعة الحال العروسين خلال شهر العسل.



كلب يشهد على عقد زواج صاحبيه بكنيسة في بريطانيا

غزة - موقع حكايات

في واقعة فريدة من نوعها، سمح قس في كنيسة بمدينة سوانزي جنوب جزيرة ويلز في بريطانيا بشهادة كلب علي الزواج الكنسي لصاحبيه. وذكرت محطة إذاعة (بي بي سي) البريطانية السبت 21 إبريل/نيسان أن الكلب /سنوبي/ حمل خاتمي الزواج إلى مذبح الكنيسة، وذلك في حقيبة صغيرة علقت في رقبته.



وشرع الكلب في النباح بصوت عال بعد انتهاء القداس، الأمر الذي وصفه صاحباه بأنه يفعل ذلك"من فرط سعادته".



وأضافت المحطة أن القس يعرف الكلب منذ فترة طويلة، وأنه نزل بسبب ذلك على رغبة العروسين "غير التقليدية" في جعله شاهد الزواج.



وقالت المحطة إن سنوبي /11 عاما/ سوف يرافق بطبيعة الحال العروسين خلال شهر العسل.









دجاجة "تلد" صوصا من دون أن تضع أي بيضة

غزة - موقع حكايات

يبدو أن دجاجة في سريلانكا قررت وضع حدّ للسؤال الأزلي "من أتى قبل.. البيضة أو الدجاجة" بعد أن أنجبت صوصاً من دون أن تضع أي بيضة.



وذكر وسائل إعلام في سريلانكا إنه بدل أن تضع الدجاجة البيضة وتحضنها كي تفقس، بقيت البيضة داخل جسمها لمدة 21 يوماً ثم فقست في داخلها.



ونفقت الدجاجة بعد أن فقست البيضة ولكن الصوص مكتمل النمو وبصحة جدية.



وأشار الأطباء البيطريون إلى أن الدجاجة نفقت بعد إصابتها بجروح داخلية.



وتحولت الدجاجة إلى نجمة بعد أن تداولت قصتها العديد من وسائل الإعلام العالمية، بينها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) التي قالت إن حالة الدجاجة تضيف حبكة جديدة في مسألة "البيضة أو الدجاجة".





قرود أمريكية تتواصل بمكالمات صوت و صورةعبر الإنترنت

غزة - موقع حكايات

سيتمكن قرود حديقة حيوان ميلووكي بولاية واشنطن الأمريكية قريبا من الاستفادة من شبكة الإنترنت،،، ما سيتيح لهم إجراء مكالمات بالصوت والصورة مع أصدقائهم في حدائق الحيوان الأخرى .















45 دقيقة صداقة بين نمر وظبي صغير... صور

غزة - موقع حكايات

في مشهد غير مألوف في أعراف الغابة، استمرت علاقة من الصداقة واللعب بين نمر وظبي صغير لمدة 45 دقيقة بإحدى غابات جنوب إفريقيا.



وأظهرت صور التقطها أحد مرشدي رحلات “السفاري” الحيوان المفترس وكأنه في علاقة صداقة مع الظبي، فيما ظهرت على الغزال الصغير علامات الاطمئنان، وعدم الخوف، إلى درجة أنه حاول الرضاعة من الحيوان المفترس. بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.



لكن هذه الحالة الودية لم تستمر أكثر من 45 دقيقة؛ حيث غلب الطبع على الحيوان المفترس الذي انقض على الظبي في غمضة عين وقتله، بينما كانت والدته التي كانت واقفة تراقب الأمر عن بعد عاجزة عن التدخل.



وقال مرشد رحلات السفاري ماريوس كويتزي (30 عاما) إنه شاهد هذا الموقف مع رفاقه في الرحلة على بعد عدة أمتار.

وأوضح أن “هذه أول مرة أرى فيها مشهدا مثل هذا على مدار 12 عاما من عملي كمرشد سفاري، وأعتقد أني لن أرى مثله بعد ذلك”.



وأضاف: “الناس كانوا بالفعل مندهشين، وشعروا بالحزن في النهاية، لكنهم أدركوا أن هذه هي الطبيعة في صورتها الحقيقية”.















العثورعلى بيض ديناصورات في الشيشان

غزة - موقع حكايات

اكتشف علماء الجيولوجيا في منطقة الشيشان الروسية المضطربة ما يعتقدون أنه بيض ديناصورات متحجر وضعته الزواحف الضخمة المنقرضة التي كانت تجوب الأرض قبل أكثر من 60 مليون سنة.



وقال سعيد أمين جبريلوف وهو عالم جيولوجي في جامعة الشيشان "وجدنا حوالي 40 بيضة حتى الآن لم يتحدد العدد على وجه الدقة.. يمكن أن يكون هناك الكثير تحت الأرض". وقد كشف النقاب عن هذا الاكتشاف عندما قام طاقم بناء بنسف منحدر لبناء طريق قرب الحدود في منطقة جورجيا السوفيتية سابقا في جبال القوقاز.



وقال جبريلوف إن فريقا من علماء الجيولوجيا صادف الأشكال البيضاوية الملساء التي تشبه الصخور والتي يتراوح حجمها بين 25 سنتيمترا إلى متر واحد أثناء رحلة إلى المنطقة في الآونة الأخيرة. وأضاف أن هناك حاجة لعلماء الحفريات لتحديد أي نوع من الديناصورات وضعتها. وأشار جبريلوف إلى أن حكومة الشيشان تدرس تحويل المنطقة إلى محمية طبيعية لجذب السياح.







طوكيو:افتتاح أول أول فندق في العالم مخصص للعناية بالخرفان فقط

غزة - موقع حكايات

الخروف لليابانيين بينما الكلاب لبقية أنحاء العالم حيث يعتبر امتلاك خروف في اليابان من الأشياء المألوفة جدا، وواحدة من الصيحات الفاخرة للأثرياء، فتجد المشاهير الذين يرتدون أحدث الماركات والصيحات، يمتلك كل واحد منهم خروفا ويوليه اعتناء خاصا حتى في حالة عدم وجودهم بالمدينة لذلك قامت اليابان بامتلاك أول فندق للخرفان.



وقد ذكرت مجلة «أودتى سنترال» أن هذا الفندق مخصص للعناية بالخرفان وقد تم افتتاحه الشهر الماضي وهو أول فندق في العالم للخرفان ولا يسمح لأى نوع آخر من الحيوانات دخول الفندق.



ويتمتع الخرفان في هذا الفندق بخدمات مميزة فهو مكون من غرف فاخرة وليس حظائر للخرفان كما هو معتاد وكل غرفة من هذه الغرف تحتوى على العديد من وسائل الراحة والخدمات مثل وجود أجهزة التلفزيون وخدم مدربين لخدمتهم طوال الوقت.



ويقع الفندق في مدينة يوجاوارا بولاية كاناجاوا ويهدف للوصول الى طبقة الأغنياء من الشباب وكما انتشرت فنادق الكلاب والقطط في العالم الغربي أرادت اليابان التفرد من خلال فندق للخرفان التي أصبح امتلاكها شيئا محببا هذه الأيام.

















رضيع الماموث عثر عليه متجمد في روسيا..... صور

غزة - موقع حكايات

















بالصورشاهد كيف يخزن نقار الخشب طعامه؟

غزة - موقع حكايات

بالصورشاهد كيف يخزن نقار الخشب طعامه؟






















الفيل: حياته وانواعة

غزة - موقع حكايات

الفيل الهندي
يكثر في الغابات وعند ارتفاعات مختلفة فوق سطح البحرو يعتمد علي الماءوهوأصغر حجماً من الفيل الإفريقي ويتسم بالهدوء النسبي وسهولة الانصياع للأوامر وبذلك سهل تدريبه واستئناسه في قارة أسيا ليكون حيواناً من حيوانات الجر والحمل ويستخدم في عمليات قطع الغابات وهو وسيلة أكثر اقتصادية عن استخدام المكينة ، وبسبب طبيعته تلك ، سهل تدريبه ليكون من حيوانات السيرك فقد لا تجد فيلاً أفريقيا في السيرك على سبيل المثال.

يتعود الفيل الهندي على اهتمام صاحبه به ويجب عليه اصطحابه يومياً للاستحمام وحك جلده السميك وإن لم يفعل يرفض الفيل العمل.

يتميز عن الفيل الأفريقي بتحدب ظهره، والغريب أن أذنه على شكل القارة الهندية وبذلك يمكن تمييزة عن الفيل الأفريقي. في الهند وسريلانكا وبنجلاديش تدخل الفيلة في الاحتفالات الدينية ويجري تزيينها برداء ثقيل مزخرف كثير الألوان ، كما يتم تغطية نابيه بأغلفة ذهبية.





الفيل الافريقي



أكبر حجماً من الفيل الهندي ويتميز بشكل أذنيه الأكبر حجماً التي تشبه قارة أفريقيا ، كما يمكن تمييزه من ظهره المائل وليس محدب كالفيل الهندي ، والفيلة الأفريقية أكثر شراسة ولذلك لم يسهل تدريبه ، كما أن هناك سبب آخر وهو أن الفيل الأفريقي لم يحظ بالاهتمام في سبيل تدريبه كما حظي به الفيل الهندي،وفي أفريقيا تقود الأنثى الكبيرة القطعان وليس الذكور وهي تقود الطريق من أماكن الطعام إلى أماكن الشرب وينضم إلى القطيع قطعان أخرى ليصل العدد إلى مئات. يتميز الفيل عن باقي الحيوانات الأخرى بخرطومه الطويل الذي هو امتداد لأنفه و يعمل عمل الذراع للإنسان ذلك أن طرفيه العلوي والسفلي عبارة عن زوائد عضلية تعمل عمل الأصابع حتى أن الفيل ليستطيع الامساك بحبة صغيرة ” بأصبعيه ” مجازاً كما تتميز الفيلة بأنيابها العاجية التي قد تصل لأحجام كبيرة والتي تعتبر غالية الثمن ولذلك تعرضت الفيلة في أفريقيا لخطر الانقراض بسبب صيدها من أجل أنيابها.



سمات الفيل يتميز الفيل بالذاكرة القوية التي تعي الأشياء والأماكن لسنوات عديدة ، ويستفيد بذاكرته تلك في الوصول إلى موارد المياة في فترات الجفاف التي قد تمتد لسنوات في أفريقيا حاسة الشم القوية التي تمكنه من شم الرياح للتعرف على مصادر المياه وكذلك الأعداء على ندرتها فلا تخشى الفيلة حتى الأسود. تحب الفيلة التمرغ في الوحل والطمي ورش التراب على ظهورها فذلك يحميها من حرارة الشمس الحارقة وتمنع عن ظهورها الحشرات المزعجةإذا مات الفيل وهو واقف فانه يظل واقفاًلبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا.



الفيلة البيضاء نادرة الوجود
وفيما مضى كانت مقدسة وكانت توضع في قصورالملوك والأمراء حتى أن الفيلة البيضاء الصغيرة كانت ترضهعا مرضعات من البشر ، كما أن رسومها وتماثيلها كانت تملأ القصور.





















"داريوس" أكبر أرنب فى العالم

غزة - موقع حكايات

الأرنب داريوس حصل على لقب أكبر أرنب فى العالم، بعدما وصل وزنه تقريبًا 16 كيلو جرامًا وطولة أربعة أقدام و4 بوصات.



وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية، إن الأرنب الذى يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف، يتناول يوميًا 12 ثمرة من الجزر، للحفاظ على قوته وتغذية أظافره التى تنمو بشكل مدهش.



وأفادت الجريدة أن الأرنب رغم حصوله بالفعل على لقب أكبر أرنب فى العالم، إلا أنه قد حطم رقمه القياسى السابق بعد أن قام الأطباء البيطريون بقياسه الشهر الماضى، واكتشفوا أن الأرنب قد نما بمقدار بوصة.



داريوس الأرنب العملاق احتفل مع حبيبته ومالكته آنيت إدواردز بعيد ميلاده أمس الأحد، بالإضافة إلى احتفال مالكته بتحطيم الرقم القياسى لداريوس.



وقالت آنيت إدواردز التى تبلغ من العمر 60 عامًا إن الأرنب من سلالة الأرانب العملاقة، وعيد ميلاده يوم 8 إبريل ومن اللطيف حقا أننا نحتفل بعيد ميلاد داريوس مع عيد القيامة.



وأضافت آنيت أن الأرنب يتناول وجبتين فى اليوم، وتشمل الوجبة ثلاثة تفاحات وثمرة كرنب، وهو يركض طوال اليوم وذلك أدى إلى نموه بهذا الشكل.



وتقول “إنه بالفعل وحش وسيم وبالرغم من ذلك، هناك دائما بريق فى عينيه عندما تقترب منه”.



وأكدت آنيت أنها فى بعض الأحيان لا تصدق أنها تملك أرنبا مثل ما يوجد فى فيلم والاس وغروميت وهو لطيف جدا ومحبوب.



وقال متحدث باسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية: “هذا هو أكبر أرنب فى العالم، وداريوس هو أكبر من كل الأرانب التى سجلت هذا اللقب فى عقد سابق”.



















تعرف على طائر " ابو ملعقة "

غزة - موقع حكايات

أبو ملعقة أصفر المنقار
وهو طائر ينتمي إلى جنس أبو ملعقة، والتي تنتمي إلى فصيلة أبو منجليات، وهو يتواجد في جنوب شرق أستراليا ويتواجد في حالة متشردة بنيوزلندا وجزيرة لورد هاو وجزيرة نورفولك. وتواجد في البحيرات والمياه الضحلة المفتوحة ،وكثيرا ماتجثم في الأشجار غالبا. ويتغذى بشكل كبير على المائيات ،كما يتميز بالطيران ورؤوسها ممدودة.



أبو ملعقة الملكي
والمعروف أيضا باسمأبو ملعقة أسود المنقاروهو طائر من جنس أبو ملعقة والتي تنتمي إلى فصيلة أبو منجليات ، وكما هو الحال مع طيور أبو ملعقيات فإنها تعيش في البحيرات والمياه الضحلة في كل من أستراليا ونيوزلندا واندونيسيا وبابوا وغينيا الجديدة وجزر سليمان. وقيل أيضا انها أدخلت إلى كاليدونيا الجديدة ،وأبو ملعقة الملكي يأكل القشريات والعوالق والأسماك الصغيرة.


أبو ملعقة الوردي
هو طائر ينتمي لجنس أبو ملعقة، والتي تنتمي إلى فصيلة أبو منجليات ،وهي تعيش في جنوب شرق أميركا الجنوبية ،ويتواجد معظمها في جبال الانديز وفي المناطق الساحلية بمنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى والمكسيك، وساحل الخليج في الولايات المتحدة.