الجمعة، 5 أكتوبر 2012

بورش كايين GTS لعام 2013.. استمرار القوة

غزة - موقع حكايات


تواصل بورش تقديم كل ما هو جديد وأفضل وأقوى دائما لعملائها، فتم التركيز في الفترة الماضية لإصدار نسخة جديدة من سيارتها "كايين" وهي بورش كايين GTS 2013 وهذا النوع من GTS يقع في الوسط بين كايين إس وكايين تربو.


وستطرح بورش السيارة الجديدة بعدة ألوان مميزة مثل اللون الأخضر الفاتح.


وقامت الشركة بإضافة القوة للسيارة وزدتها بمحرك أقوى سعة 4.8 لتر ب8 اسطوانات والذي يوفر لها 420 قوة حصانية، وهو ما يعطيها قوة أكبر من شقيقتها "كايين إس" تعادل 20 حصانا.


أما ناقل الحركة فهو نوع "تيبترونيك" بثمانية سرعات مع ميزة التشغيل/إيقاف الأوتوماتيكية.


وتتسارع كايين GTS من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.7 ثانية وتصل إلى 160 كم/ساعة في 13.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى261 كم/ساعة.


وتم ضبط هيكل القيادة خصيصا ليكون أكثر ديناميكيا حيث تم تخفيض هيئة السيارة بنسبة 24 ملي متر بالنسبة للكايين إس أما، الواجهة الأمامية فهي مستعارة من كايين تربو، والأطراف هي باللون الأسود شديد اللمعان، وهناك زوايد جانبية بارزة وأقواس عجلات أوسع وكذلك جناح سقف مميز مزدوج.


أما من الداخل فقد تم تزويد السيارة بالجلد الفاخر، وجاءت المقاعد الأمامية بتصميم رياضي مع وجود 8 خيارات للتعديل.


وقالت بورش إنه من المتوقع أن تتوافر كايين GTS بالأسواق في شهر يوليو 2012.


































باص 2013 نيسان الجديد الذي كشفت عنه صور واسعار ومواصفات Bus Nissan 2013

غزة - موقع حكايات


كشفت شركة نيسان عن باص كارافان الجديدة 2013 بمميزات وتطويرات قالت عنها الشركة انها اضافة رائعة لسيارة باص في حين ان التطويرات شملت خدمة المعاقين وهي التي طورتها نيسان في الباصات لديها وهي تخدم العاملين في الشركات ونقل الركاب والزبائن وكذلك خدمة للمعاقين حيث تستطيع بكل سهولة نقل المعاق من خارج السيارة الى داخلها بكل سهولة ويسر , وذكرت شركةنيسانانسعر نيسان باص 2013يبدا من 99.000 الف ريال و ستصدر السيارة الى دول الخليج للبيع هنا وستتوفر لدىوكالة الحمرانيوكيل نيسان السعودية ووكالة المسعودفي الامارات ووكالة المانعفي قطر ووكالة البابطينفي الكويت وسهيل بهوانفي عمان
















مائة سيارة كامارو تم بيعها في 3 دقائق بـ 75 مليون دولار .. صور

غزة - موقع حكايات

الطراز الجديد المكشوف من كامارو أس أس "نيمن ماركوس" السيارة التى أنتجتها جنرال موتورز ،لن يصنع منها سوي 100 سيارة ، ولكن المشكلة ليست هنا المفاجأة أن المائة سيارة الجديدة تم بيعها قبل صنعها خلال 3 دقائق.



مائة شخص دفع كل واحد منهم 75 ألف دولار للحصول عليها، السيارة بلون النبيذ "البرجندي" مع فرش داخلي بلونين، ولكن رتلدج مقدم برنامج Top Gear USA الذي تعرضه MBC ACTION كل أحد في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية، قال إن السعر غالٍ جدا، فربما يكون هناك كمية من الكوكايين في صندوق السيارة للتعويض عنهم!



اما داخليا فتجمع كامارو الجديده بين بساطة التصميم الكلاسيكى العتيق والحداثه المثيره العصريه فهناك بعض التفاصيل الصغيرة مثل قابض السرعات الأنيق.



أما بخصوص موتور السيارة فتأتى النسخه الاعلى اداءً SS بمحرك من عائلة LS ولكنه ثمانى الاسطوانات على شكل حرف V.













حاصلة على رخصة قيادة فورمولا (3) .. فتاة فلسطينية تدخل عالم سباقات السرعة

موقع حكايات
باتت نور داوود واحدة من أبرز متسابقات السرعة في فلسطين، فقد استطاعت خلال فترة وجيزة أن تطور مهاراتها في قيادة الدراجات النارية، بعد أن برعت في سيارات السباق.



وبدأت نور البالغة من العمر 21 عاما والحاصلة على رخصة قيادة "فورمولا 3 " وشهادة في مجال التدريب الرياضي من جامعة فلوريدا الأمريكية، مسيرتها الرياضية في الساحات الكبيرة ومواقف الشاحنات التجارية، وواصلت التدرب والتعلم حتى أصبحت وجها معروفا في سباقات السرعة التي تجري على الأراضي الفلسطينية.



ولا تقتصر موهبة وقدرات نور على قيادة السيارات الرياضية، بل ان عشقها للسرعة والتنافس في المضمار دفع بها إلى تعلم قيادة الدراجات النارية، وهي الآن تتربع على عرش هذه الرياضة كأول متسابقة دراجات نارية في فلسطين.





سيارة بمواصفات الدراجة النارية

غزة - موقع حكايات

صممت شركة 'Lit Motors' الأميركية سيارة Lit C-1، وهي كهربائية تحمل راكباً واحداً لتكون بديلاً للدراجات النارية.



السيارة مصممة بحيث تكون مزودة بأداة تحديد الاتجاه لتحافظ على خط سيرها، وبإطارات ثنائية لتجمع بين كفاءة السيارة وعملية وسرعة الدراجة النارية.



تبلغ سرعة Lit C-1 القصوى 120 ميلاً بالساعة، ويمكن قيادتها لمسافة 150 أو 220 ميلاً قبل أن تشحن بطاريتها.



وستعرض السيارة في الأسواق في عام 2014 مقابل 12 إلى 16 ألف دولار أي ما يعادل 45 إلى 60 ألف ريال سعودي.









سيارة ألعاب.. كهربائية

غزة - موقع حكايات

عرضت هذه السيارة ذات المقاعد الثلاثة في معرض ألعاب طوكيو السنوي وقدمتها شركة تويوتا على هامش المعرض وتعمل بالكهرباء، وطول السيارة 2.7 متر وعرضها 1.3 متر



هاكر يخترق موقع نيسان السعودية ويطالب بـ "وانيت"

غزة - موقع حكايات

تمكن هاكر سعودي في وقت سابق اليوم، من اختراق موقع شركة الحمراني السعودية لسيارات "نيسان"، مطالباً الشركة في رسالة على الصفحة الرئيسة بإعطائه "ونيت"، وذلك قبل أن يعود مسؤولو الموقع ويحذفون رسالة الهاكر ويكتبون مكانها "الموقع مغلق للصيانة".



وكان الهاكر قد دعا الشركة إلى تقبل اختراقه للموقع بصدر رحب وترك عليه صورة طفل صغير، حيث قال بحروف مقطعة "تقبلوا اختراقي بصدر واسع إهداء.. ليتكم تفهمون ".



"كيا" تستدعي 22 ألف سيارة من طراز "Borrego"

غزة - موقع حكايات

أعلنت شركة كيا عن استدعاء 22 ألف سيارة من طراز "Borrego"، وهي إحدى سيارات الدفع الرباعي للموديلات التي تم تصنيعها بين عام 2008 و2009 بسبب عيب في دواسة الفرامل من الممكن أن يؤدي إلى كسرها عند الاصطدام.



وأعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور أن هذا العيب من الممكن أن يتصاعد، مما يجعل السائق يجد صعوبة في التوقف وسوف تقوم الشركة باستبدال الأجزاء المعيبة وإخطار أصحاب السيارات في وقت لاحق من هذا الشهر.



جدير بالذكر أن كيا ارتفعت مبيعاتها بنسبة 15% في شهر أيار إلى 240 ألف سيارة لتصل إجمالي مبيعاتها حوالي 1.106.041 ألف سيارة منذ بداية العام الجاري بما فى ذلك 27.507 ألف سيارة في بريطانيا التي ارتفعت حصتها السوقية فيها إلى 3.19%.



سيارة بــ35 مليون دولار

غزة - موقع حكايات

بيعت واحدة من اجمل السيارات الكلاسيكية وهي من طراز «فيراري 250 جي تي او» انتاج عام 1962 مقابل 35 مليون دولار.



وباع رجل الاعمال الهولندي المولد اريك هيريما السيارة الفيراري الى كريج مكاو في الولايات المتحدة بارتفاع بلغ نحو اربعة ملايين دولار عن سعر بيع سيارة مماثلة «جي تي او» باعها رجل الاعمال البريطاني جون هانت قبل عدة اسابيع.



وارتفع سعر السيارة بشكل كبير بسبب تاريخها. فقد قادها اينيس ايرلند زميل ستيرلينج موس بطل سباقات السيارات في الفريق وذلك في سباق لومان عام 1962، كما ان بها توقيع موس على مقعد الراكب الامامي. وكان اكبر مبلغ قياسي سابق مسجل لسيارة من طرار «57 اس سي بوجاتي اتلانتك» انتاج عام 1936. واشترى جامع السيارات الاميركي بيتر مولين هذه السيارة بوجاتي التي ترجع الى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية في صفقة خاصة.

ولم يتم الكشف عن مبلغ بيع السيارة، لكن التقديرات تشير الى انه تراوح بين 30 و34 مليون دولار. وتردد ان هيريما اشترى سيارته «جي تي او» عام 2002 مقابل 8.5 ملايين دولار، الأمر الذي يعني انه حقق ربحا هائلا بعد مرور عشر سنوات.



هذه السيارة بـ 35 مليون دولار

غزة - موقع حكايات

بيعت واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية المطلوبة وهي من طراز «فيراري 250 جي تي او» إنتاج عام 1962 مقابل سعر قياسي بلغ 35 مليون دولار في عملية بيع خاصة. وباع رجل الأعمال الهولندي المولد إريك هيريما السيارة الفيراري إلى كريج مكاو في الولايات المتحدة بارتفاع بلغ نحو 4 ملايين دولار عن سعر بيع سيارة مماثلة «جي تي او» باعها رجل الأعمال البريطاني جون هانت قبل عدة أسابيع، وفقا لتقارير. وارتفع سعر السيارة بشكل كبير بسبب تاريخها. فقد قادها اينيس ايرلند زميل ستيرلينج موس بطل سباقات السيارات في الفريق وذلك في سباق لومان عام 1962، كما أن بها توقيع موس على مقعد الراكب الأمامي.



وكان أكبر مبلغ قياسي سابق مسجلا لسيارة من طراز «57 اس سي بوجاتي أتلانتك» إنتاج عام 1936.



واشترى جامع السيارات الأميركي بيتر مولين هذه السيارة بوجاتي التي ترجع إلى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية في صفقة خاصة.



سيارة كهربائية تشحن خلال ساعة واحدة

غزة - موقع حكايات

كشفت شركة دايملر الألمانية للسيارات، النقاب عن سيارتها الكهربائية "دينزا" بالتعاون مع الشريك الصيني بيلد يور دريمز "بي واي دي"، قائلة إنها تخطط لتسويق السيارة العام القادم.



وقال أولريتش فالكر رئيس عمليات دايملرفي منطقة شمال شرق آسيا إن "المشروع المشترك يحقق تقدما إيجابيا بالغا".



وأضاف فالكر لدى الاطلاع المسبق لوسائل الإعلام على معرض (أوتو تشاينا 2012) في بكين، إننا "نسير بشكل جيد جيدا بشأن خطط إنتاج سيارتنا دينزا".



وأشارت الشركة إلى أن السيارة التي تستهدف الشريحة المتوسطة من السوق، ستستطيع قطع 250 كيلومترا عند شحن البطارية بالكامل، وتستطيع أن تكمل "شحنا سريعا" في خلال ساعة واحدة أو الانتهاء من الشحن الكامل في غضون خمس

ساعات.



وقال المدير التنفيذي لشركة دايملر، وهي الشركة الأم لعلامة مرسيدس الشهيرة للسيارات، ديتر سيتشه إنه "لا توجد علامة تجارية عالمية أخرى على وشك حتى أن تمتلك شيئا من هذا القبيل في السوق".



ولم تكشف الشركة عن سعر البيع المتوقع للسيارة.



وقامت بتطوير السيارة، المؤلفة من خمسة أبواب، شركة "شينشن بي واي دي دايملر نيو تكنولوجي"، وهي مشروع مشترك تم إنشاؤه عقب اتفاق في عام 2010.



وصممت دايملر السيارة الجديدة مع الاستعانة بتكنولوجيا المحرك من "بي واي دي" التي تتخصص في إنتاج البطاريات والسيارات الكهربائية.



أنظمة السلامة المتطورة تغزو السيارات الصغيرة

غزة - موقع حكايات

غالباً ما تعتمد شركات السيارات في الوقت الراهن على التقنيات المتطورة، التي يتم استخدامها بكثرة في الموديلات الفارهة، من أجل رفع كفاءة سياراتها الصغيرة وترقية موديلاتها الاقتصادية، وبالتالي تعم فائدة التجهيزات والأنظمة المتطورة، التي أثبتت جدارتها وفعاليتها في سيارات الصالون الفاخرة وموديلات الأراضي الوعرة ذات الكلفة الباهظة، على طبقة أوسع من العملاء. ولا يسري هذا التوجه على أنظمة المعلومات والترفيه وتجهيزات الراحة مثل المقاعد المزودة بوظيفة التدليك وأنظمة دخول السيارة من دون مفتاح فقط، لكن ينطبق أيضاً على تجهيزات السلامة وأنظمة الأمان المتوافرة على متن السيارات الفاخرة.



وتعد سيارة مرسيدس - بنز من الفئة A -الجديدة أحدث مثال على هذا التوجه لدى شركات السيارات، فقد احتفلت هذه السيارة الصغيرة بإطلالتها الأولى على الجمهور أثناء مشاركة الشركة الألمانية في فعاليات الدورة الأخيرة لمعرض جنيف الدولي للسيارات. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية ديتر زيتشه، إلى مجموعة التجهيزات وأنظمة الحماية المستمدة من سيارات الفئة الفارهة والمتوافرة في هذا الموديل الاقتصادي، قائلاً «تشتمل هذه السيارة تقريباً على جميع التجهيزات المتوافرة في سيارة الفئة S الفاخرة».



وتزخر هذه السيارة المدمجة بالعديد من الوظائف المتطورة، إذ يمكنها مثلاً الحفاظ على ثبات مسافة الأمان بشكل أوتوماتيكي بينها وبين المركبات التي تسير في الأمام، إضافة إلى أن هذه السيارة تقوم بمراقبة مدى انتباه السائق ويقظته، لذلك فإنها تُذكره بضرورة أخذ فترات راحة أثناء القيادة في الوقت المناسب. وفي مواقف القيادة الحرجة تقوم أنظمة السلامة بشد أحزمة الأمان، وغلق بكرات الحزام، بالإضافة إلى ضبط المقعد على وضع قائم.



وأوضح زيتشه أن السيارة تعتبر الأولى في فئتها المزودة بنظام تحذير من التصادم يعتمد على الرادار، ويقول المتحدث الإعلامي باسم الشركة الألمانية، نوربرت غيسين، إن هذا النظام يقوم بتحذير السائق، الذي ربما يكون مشتت الانتباه والتركيز، من العوائق أمام السيارة عن طريق إشارات ضوئية وصوتية، كما أنه يجعل مساعد المكابح مستعداً دائماً لعمليات الكبح بشكل دقيق قدر الإمكان.



كما تعد باقة الموديلات المعروفة باسم السيارات العائلية الصغيرة من مجموعة فولكس فاغن الألمانية أحد الأمثلة الأخرى التي تجسد هذا التوجه لدى شركات السيارات العالمية، إذ تُعد موديلات «فولكس فاغن»، و«سيات»، و«سكودا» من أوائل السيارات الصغيرة، التي يتم تجهيزها بمكبح الطوارئ الأوتوماتيكي. وكما هو الحال في الموديلات الأكبر حجماً، يقوم هذا النظام الإلكتروني بمراقبة النطاق أمام السيارة، ويتدخل في حالات الطوارئ من خلال القيام بكبح السيارة بشكل أوتوماتيكي حتى السير بسرعة 30 كلم/ساعة، وذلك في حالة حدوث تصادم وشيك. وأوضح مدير قسم التطوير في الشركة الألمانية أولريش هاكينبيرغ «يمكن من خلال مكبح الطوارئ الأوتوماتيكي تجنب وقوع الكثير من حوادث التصادم الأمامية، وحتى إذا وقعت بعض التصادمات على الرغم من ذلك، فإنه يتم الحد من آثارها بدرجة كبيرة».



تجهيزات الإضاءة



على صعيد تجهيزات الإضاءة فإن التقنيات الحديثة المستخدمة في السيارات الفارهة قد وجدت طريقها أيضاً إلى موديلات الفئة الصغيرة والمتوسطة، إذ أوضح المتحدث الإعلامي باسم شركة «أوبل» أوفه ديلير،، أن الشركة الألمانية تقدم حالياً نظام الكشافات الفعال (AFL) لجميع موديلاتها القياسية، بدءاً من السيارت الفارهة ووصولاً إلى الموديلات التي تنتمي إلى فئة السيارات الصغيرة. ويتضمن نظام الكشافات الفعال (AFL) العديد من المزايا والخصائص المتطورة، منها على سبيل المثال ضوء المنعطفات الديناميكي وضوء الانعطاف، بالإضافة إلى وظيفة التشغيل الأوتوماتيكي للضوء العالي. وتهدف شركة «أوبل» من خلال تطوير الكشافات الأمامية «ماتريكس»، إلى عدم تعرض السيارات القادمة في الاتجاه المقابل للإبهار من جراء تشغيل الضوء العالي.



وعلى الرغم من أن هذه الكشافات الجديدة لم تصل بعد إلى مرحلة الإنتاج القياسي، إلا أن مدير المشروع إنغولف شنايدر يَعد عملاء الشركة الألمانية بأنه لا يمكن بكل تأكيد الانتظار حتى طرح السيارة Insignia الجديدة، لذلك فإنه يتوقع تجهيز الموديل الجديد من السيارة Astra بهذه المصابيح المتطورة، التي من المقرر طرحها في الأسواق خلال العامين أو الثلاثة المقبلة.



من أعلى إلى أسفل



أوضح الخبراء أن إدخال التقنيات الجديدة في عالم السيارات عادة ما يتم وفقاً لاستراتيجية من أعلى إلى أسفل، أي من موديلات الفئة الفارهة إلى الموديلات الأكثر انتشاراً والأقل كلفة. ويقول مراقب الأسواق الألماني نيك مارغيتس «كلما تكون السيارات أكبر حجماً وأكثر فخامة، فإن كلفتها تكون أعلى بشكل واضح، وبالتالي يمكن تجهيزها بأنظمة مساعدة جديدة بكل سهولة أو طلب كلفة إضافية من العملاء نظير هذه التجهيزات المتطورة»، وأشارٍ مدير معهد جاتو دايناميكس لدراسة الأسواق بمدينة لمبورغ الألمانية نيك مارغيتس، إلى أن «طرح التقنيات الحديثة في سيارات الفئة الفارهة لا يرتبط بالأسعار فقط، قائلاً «في الفئة الفاخرة يكون عدد السيارات أقل، بحيث يمكن إدخال الأنظمة الجديدة تدريجياً حتى تصل إلى مرحلة الإنتاج بأعداد كبيرة».



السلامة والأمان



إضافة إلى أن شركة «فولفو» تريد أن تجعل أنظمة السلامة والأمان هي المعيار الأهم لتفوق سياراتها، إذ يقول مدير شركة فولفو «نريد أن نقدم أكثر السيارات أماناً في هذه الفئة»، وهو يشير بذلك إلى أنظمة السلامة والأمان التي قد لا تتوافر حتى في بعض موديلات الفئة الفارهة. وأضاف ميشيل شافيتزر، المتحدث الإعلامي باسم الشركة السويدية، أن مكبح الطوارئ في السيارة V40 يمكنه التعرف إلى المشاة، وبالتالي يقوم بإبطاء سرعة السيارة في حالة حدوث تصادم وشيك، لكن إذا لم يتمكن هذا النظام من الحيلولة دون وقوع تصادم، فتنطلق وسادة هوائية خارجية أسفل غطاء المحرك. وإضافة إلى ذلك تتعرف المستشعرات الموجودة في المصدم، إلى ما إذا كانت السيارة قد اصطدمت بشجرة أو بساق أحد الأشخاص. وفي حالة وقوع تصادم مع المشاة ينتشر كيس هوائي فوق كتلة المحرك ومساحات الزجاج الأمامي والأعمدة A بالسيارة. وقامت شركة فولفو بالبدء في طرح هذا النظام المتطور في سيارة الفئة المدمجة، لأنه لا يزال يتعين على عملاء الشركة السويدية الانتظار لسنوات عدة حتى تقوم الشركة بطرح سيارتها الفاخرة الجديدة.



نصائح للتغلب على سخونة السيارة

غزة - موقع حكايات

مع قدوم فصل الصيف تظهر مشكلة ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارات عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، حتى إن السيارات تتحول في بعض الأحيان إلى غرف ساونا حقيقية، وتزيد درجة الحرارة بها على 60 درجة مئوية. ويسعى كثيرون من أصحاب السيارات إلى صف السيارات تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة، وهناك بعض الحيل البسيطة التي تفيد قائدي السيارات في التغلب على سخونة مقصورة السيارة ومواجهة مشكلة التعرق الشديد خلال فصل الصيف، ومنها تناول بعض المشروبات الباردة وتجهيز السيارة بزجاج معتم. وأوضح خبراء السيارات أن تشغيل مكيف الهواء بكامل قدرته باستمرار لا يفيد كثيراً في التخلص من سخونة مقصورة السيارة، مثل قيادة السيارة لساعات طويلة مع فتح النوافذ. وينصح سفين رادماخر، المتحدث باسم المجلس الألماني للسلامة على الطرق «إذا تعرضت مقصورة السيارة للسخونة المفرطة بسبب أشعة الشمس المباشرة، فيتعين على السائق أولاً فتح النوافذ والأبواب، حتى يتم تصريف أكبر قدر ممكن من السخونة إلى الخارج». كما ينبغي أن تظل النوافذ مفتوحة خلال الدقائق الأولى للسير قبل أن يتم تشغيل مكيف الهواء. وأشار خبراء إلى أن السائق قد يتعامل بصورة خاطئة عن تشغيل مكيف الهواء، حيث ينبغي في البداية ضبط درجة الحرارة على أدنى وضع لها، حتى لا يتعرض الركاب للسعال والرشح. وأضافت هانلوره هيرلان، من المنظمة الألمانية للسلامة على الطرق بالعاصمة برلين، أنه يمكن ضبط المروحة على طريقة تدوير الهواء لفترة قصيرة، من أجل الوصول إلى تأثير سريع لمكيف الهواء. لكن يجب بعد ذلك ضبط مفتاح الاختيار على وضع تدفق الهواء الطلق مرة أخرى للحفاظ على نسبة الأوكسجين في الهواء بداخل السيارة. وأضاف الخبير الألماني سفين رادماخر أن من الأمور المهمة أثناء ذلك عدم توجيه تيار الهواء نحو رأس الركاب.



الدرجة المثالية



أشار كريستيان بوريك، من نادي سيارات مدينة ميونيخ الألمانية، إلى أن درجة الحرارة المريحة بداخل مقصورة السيارة تراوح من 20 إلى 25 درجة مئوية، ويقول «يجب ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة الخارجية ودرجة حرارة مقصورة السيارة على ست درجات مئوية، وإلا ستظهر مشكلات في الدورة الدموية لدى كبار السن خصوصاً، بمجرد الخروج من السيارة».



ووفقاً لهذه القاعدة فإنه عندما تكون درجة الحرارة الخارجية 33 درجة مئوية، فإن درجة الحرارة المثالية لمقصورة السيارة تصبح 27 درجة مئوية، غير أن هذه الدرجة لا تكفي لمنع تصبب العرق من بعض قائدي السيارات. لذلك تنصح هيرلان بضرورة مراعاة توازن نسبة السوائل في الجسم، مشددة على أهمية توافر زجاجة مياه في السيارة، حتى لا يتعرض السائق للجفاف. وتجدر الإشارة إلى أن المشروبات المثلجة لا تفيد في مثل هذه المواقف، لأنها تؤدي إلى مزيد من التعرق، لكن من الأفضل تناول الماء بدرجة حرارة الغرفة أو شاي دافئ من الترموس.



مخاطر الحرارة



وضحت هيرلان أن ارتفاع درجة الحرارة بداخل مقصورة السيارة يؤدي إلى تزايد خطر الحوادث، وتعلل ذلك بقولها إن «التعرق الشديد يتسبب في فقدان التركيز، كما أن السائق يصبح أكثر عصبية، علاوة على أن قيادة السيارة تصبح عملية مجهدة للغاية. وكل هذه الأمور تجعل السائق يفقد هدوء أعصابه، وهو الشرط الرئيس لقيادة السيارة بصورة آمنة. ولذلك يتعين على السائق أخذ قسط من الراحة عند شعوره بمثل هذه التأثيرات السلبية، وكلما كان ذلك مبكراً يكون أفضل».



ويُعد صف السيارة للانتظار تحت الأشجار أو في الأماكن المغطاة من التدابير الوقائية التي تحول دون سخونة مقصورة السيارة. ومن المفيد أيضاً مراعاة حركة الشمس أثناء ذلك بحيث لا تكون السيارة عرضة لأشعة الشمس المباشرة قبل الانطلاق بها، وإلا فإن وقوف السيارة تحت لهيب أشعة الشمس المباشرة لمدة دقيقة واحدة يمكن أن يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة بداخلها بمقدار درجة واحدة مئوية، ويحذر كريستيان بوريك من أن درجة الحرارة في مقصورة السيارة يمكن أن تزيد على 60 درجة مئوية، لذلك فإنه لا يجوز بأي حال من الأحوال ترك الأطفال بداخل السيارة حتى ولو لفترة قصيرة، ويقول بوريك «قد يتعرض الأطفال إلى هبوط في الدورة الدموية خلال ربع ساعة فقط». كما ترتفع درجة حرارة المقود ولوحة أجهزة القياس والبيان بشدة، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بحروق الجلد. ولذلك ينصح الخبراء بضرورة تغطية أجزاء السيارة باستخدام مفارش وأغطية أو ورق مقوى.



لون الطلاء



يمكن لقائدي السيارات مراعاة بعض الأمور البسيطة للتغلب على سخونة مقصورة السيارة حتى أثناء عملية الشراء، لأن لون طلاء السيارة يلعب دوراً كبيراً في ارتفاع درجة الحرارة بداخل السيارة. وقال خبير السيارات كريستوفر هيلغير «تتسبب أشعة الشمس المباشرة في سخونة مقصورة السيارة ذات اللون الأسود بصورة أسرع من السيارة البيضاء أو ذات اللون الفضي». ومع ذلك فإن درجة سخونة التي تصل إلى مقصورة السيارة ترتبط بمقدار أشعة الشمس التي يتم امتصاصها أو انعكاسها، حيث تعمل الألوان الداكنة على امتصاص أشعة الشمس بصورة أكبر، بينما يقوم اللون الأبيض بعكس أشعة الشمس بشكل أفضـل.



وللحد من تأثير سخونة الطلاءات الداكنة تعمل شركة BASF الألمانية حالياً على تطوير طلاء جديد مزود بأصباغ شديدة الانعكاس. غير أن هذا الطلاء الجديد المزود بالأصباغ الباردة لم يصل بعد إلى مرحلة الإنتاج القياسي. ويسود عالم السيارات حالياً اتجاه نحو زيادة الاعتماد على الأسطح الزجاجية في تصميم الموديلات الجديدة، حيث يتمثل ذلك بصفة خاصة في السقف الزجاجي (بانوراما)، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تأثير السخونة في مقصورة السيارة. ومن الأمور المعتادة اليوم أن يتم تجهيز السيارة بنحو 4.6 أمتار مربعة من الزجاج. ومن ناحية أخرى، يقوم العديد من الشركات حالياً بتجهيز سياراتها الجديدة بزجاج مزود بخاصية الحماية من السخونة، حيث إنه يعمل على انعكاس الأشعة تحت الحمراء في أشعة الشمس.



بالصور.. سيارة كاديلاك جمس 2013 اس ار اكس!

غزة - موقع حكايات

اعلنت شركة كاديلاك التابعة لشركة جنرال موتور لتصنيع السيارات عن سيارتها الجديدة كاديلاك جمس 2013 اس ار اكس بشكله الجديد وذلك في تواجدها بمعرض نيويورك للسيارات. وقالت الشركة ان السيارة تمت اضافة العديد من المميزات فيها مثل زيادة في قوة المكينة و زيادة في التقنية الداخلية ووسائل الحماية والامان للراكب والسائق.



















فيديو بشع لحادث تفحيط مروّع أودى بحياة شابين في الرياض

غزة - موقع حكايات

تناقل عدد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو "بشع" لا تتجاوز مدته 1.5 دقيقة، صوّر حادثة تفحيط راح ضحيتها شابان في مدينة الرياض، فجر الجمعة، وأثارت رعب المتجمهرين في الموقع.



ويُظهر المقطع انقلاب السيارة أكثر من 5 مرات، وطيران السائق ومرافقه من داخلها، في مشهد مروع أظهر بتر يد أحدهما وتأرجح الآخر في الهواء قبل أن يسقط كلاهما على الأرض.


















سيارة ترايك للشوارع المزدحمة

غزة - موقع حكايات

سيارة ترايك للشوارع المزدحمة والأماكن السياحية

تم تصميم هذة السيارة خصيصاً للأماكن المزدحمة في الفلبين وللسائحين الراغبين في التجول خلال الشوارع المزدحمة