الأحد، 7 أكتوبر 2012

"Manhart" تقدم أجدد تعديلاتها لـ "بي ام دبليو 1M"

غزة - موقع حكايات

كشفت شركة "Manhart" النقاب قبل بضعة شهور عن برنامج تطويريّ لطراز "M5" من "بي إم دبليو"، والآن قامت الشركة بإعداد حزمة تعديلية لطراز "1M" كوبيه، هذه الحزمة تُعرف بـ "MH1 S Biturbo" بشاحن التوربيني المزدوج.


اهتمت شركة التعديل بشكل أساسي بالمحرّك، في البداية تمّ إجراء تطوير لبرنامج المحرك تبعه نظام إدخال هوائيّ جديد مع غرفة إدخال هوائيّ مصنوعة من ألياف الكربون وأنابيب سفلية معدّلة، كما تمّ زيادة حجم نظام التبريد الهوائيّ والتبريد المائي.


نتيجة لهذه التعديلات أصبحت بي إم دبليو1Mأقوى بـ 125 حصان مقارنة مع الطراز العاديّ، حيث بلغ إجماليّ القوة 465 حصان.


التعديلات الأخرى تضمّنت صادم أماميّ من نوع "MHR" ونشار هواء خلفي جديد مع غطاء محرّك وباب صندوق خلفيّ من ألياف الكربون، إلى جانب أغطية للمرايا الجانبية مصنوعة من نفس المادة خفيفة الوزن، ومن الملاحظ إستخدام إطارات أمامية قياس9X20إنش مع عجلات رياضية من نوع "كونتيننتال سبورت كونتاكت" وإطارات خلفيّة من قياس10.5X20إنش محاطة بعجلات عالية الأداء.


داخل المقصورة توجد مقاعد رياضية عالية الأداء من بي إم دبليو وشاشة إضافية من نوع "MHR" تتيح للسائق معرفة كل المعلومات ذات العلاقة، مثل درجة حرارة المحرك والعزم الأقصى والتسارع.










بالفيديو شاحنة ضخمة تحترق تثير الرعب في الشوارع

غزة - موقع حكايات

قام سائق شاحنة ضخمة بإثارة الرعب في شوارع مدينة "دالاس" الأمريكية التي تقع بولاية "تكساس" لجذب الإنتباه بتهوره احتجاجاً على ترك حاكم الولاية لمنصبه في ذلك اليوم.


حيث فشلت محاولات أكثر من عشرة سيارات للشرطة وطائرتين هليكوبتر في ايقاف السائق المتهور الذي واصل القيادة رغم اطلاق الشرطة النار على عجلات الشاحنة واشتعال النيران في اجزاء من الشاحنة إلى أن توقف بالنهاية بعد مطاردة مثيرة لم تكن جزءاً من فيلم أكشن كما توقع البعض ولحسن الحظ لم يصب أحد بأي أذى.ش
















بالفيديو أقوى الحوادث الجنونية في العالم

غزة - موقع حكايات
يجمع هذا الفيديو الذي تم تحميله على موقع اليوتيوب أقوى حوادث السيارات التي وقعت على الطرقات العامة، بعض هذه الحوادث مؤلم وبعضها الآخر غريب وقد يراها البعض مضحكة إن صحّ التعبير.


























الكشف عن ثلاثة نسخ خاصة من "رولز رويس"

غزة - موقع حكايات

كشفت شركة "رولز رويس" ثلاثة نسخ خاصة بأسلوب "Art Deco" خلال معرض "باريس" للسيارات المقام حالياً.


أول نسخة من طرازها "فانتوم" حصلت على مقصورة داخلية من الجلد الأسود والأبيض مستوحاه منArt Deco، تمتلك هذه السيارة طالولة صغيرة في للمقاعد الخلفية وتطعيمات من الخشب للأبواب.


أما النسخة الثانية من طراز "غوست" فتأتي باللون الازرق والفضي، والسيارة الثالثة فهي من طراز "فانتوم" أيضاً ولكن النسخة المكشوفة، تمتلك هيكل باللون الأبيض اللؤلؤي ومقصورة داخلية مميزة.


أكدث شركة السيارات الفارهة رولز رويس أن بإمكان العميل اختيار تفاصيل تصميم نسخته بأسلوبArt Deco، ولم يتم الكشف عن أسعار هذه النسخ الخاصة.












فورد موستانج تزداد سمية مع نسخة GT500 Super Snake الجديدة من شيلبى

غزة - موقع حكايات

الان ، يمكنك ان تضع هراء ازمة الطاقة واسعار الوقود جانباً ، وتترك لعيناك حرية التمتع بما يحق ان يوصف بالفعل بالقوة فائقة الجمال والوجه الحسن لعالم العضلات الامريكي ، والذى كلما ارتقت فيه المنافسة الى حد يثير ابهارك ، اكتشفت انك بحاجة الى المزيد من السيطرة على كلماتك كى تترك مجالاً لوصف ما ستكون عليه الطرازات المقبلة من عالم العضلات .


فأستعداداً لمزاد باريت جاكسون المقرر اقامته خلال ايام فى لوس انجلوس ، وتكريماً لوفاة الاسطورة كارول شيلبي صانع المعجزات الامريكية ، قررت شيلبى ان تترك العنان لوحشها الجديد GT500 سوبر سناك ، والذى يثبت ان مجرد الحديث عن نسخة GT500 عالية الاداء من موستانج كان مجرد مضيعة للوقت .


فبمحرك V8 سعة 5.8 لتر وقوة تصل الى 662 حصان مع عزم دوران 855 نيوتن . متر . يمكنك ان تستمتع بمستوى خاص من الاداء من سيارة شيلبي الجديدة ، والتى تعلم ان طموح محبيها قد لا يرضى بمجرد 662 حصان فوفرت لهم المزيد من الجنون المطبق بباقة السوبر تشارجر والتى ترتفع بقوة السيارة الى 850 حصان جاهزة للإنطلاق بعجلات موستانج الخلفية تاركة كافة البدن محله إن لزم الامر .


وقد حصلت السيارة الجديدة على بعض التعديلات التى تلائم شخصيتها الجديدة ، كالعجلات المعدنية الجديدة قياس 20 بوصة والاطارات عالية الاداء ، اضافة الى غطاء المحرك خفيف الوزن من الفايبر جلاس ، ونظام التعليق الرياضى المطور ، ونظام التبريد والمكابح واللذين تم زيادة كفائتهم للتعامل مع مهام السيارة الجديدة .


وقد حددت شيلبي عدد النسخ التى ستنتج من تلك السيارة بـ 500 نسخة فقط متاحة لكل من يمكنه دفع سعرها الذى يبدأ من 28995 دولار ، ويرتفع الى حوالى 40 ألف دولار اذا ما اردت الحصول على النسخة عالية الاداء ذات الـ 850 حصان .


يذكر ان هذه النسخة من موستانج هى اخر سيارة عمل على تصميمها كارول شيلبي قبل وفاته ، وهو ما جعل شيلبي تقرر تقديمها كنسخة محدودة الانتاج .






















مجموعة من السيارات الأكثر اثارة تتألق من خلال تقنية جرافيتي الأضواء

غزة - موقع حكايات

منذ اطلاقه لأول مرة في عام 2009 علي يد مارك كاميرون، استطاع فن جرافيتي السيارات بالأضواء جذب ملايين المشاهدات علي العديد علي كبري مواقع ومجلات السيارات في العالم بل ووصل الأمر الي كتب الأطفال ايضا، وذلك لما تميز به هذا الفن من ابهار تقني وفني ليس له مثيل.


وقد قام كاميرون مؤخرا بالأعلان عن اطلاق دفعة جديدة من اعماله لمجموعة من اكثر السيارات اثارة والتي تم الأعلان عنها خلال هذا العام وذلك مثل السيارة رينو الباينA11-50وفيراري اف 12 برلينيتا وفولكس فاجن كروس كوبيه والسيارة شيفروليه كورفيت سي 7 واخيرا السيارة فورد فوكاسRS.


وقد صرح كاميرون ايضا انه يخطط لأطلاق معرض متخصص لعرض مثل هذه الأعمال الفنية المميزة وذلك بالتعاون مع اسماء كبيرة من التي لها خبرة بهذا المجال.














برابوس تضع بصماتها على الإنتاج الجديد من الفئة A هاتشباك

غزة - موقع حكايات

يعد ظهور نسخة برابوس من السيارة الهاتشباك الجديدة في هذا التوقيت أمراً طبيعياً، فمجرد أن تقوم مرسيدس بنز بإصدار طراز جديد، تسارع برابوس في تعديل هذا الطراز ووضع لمساتها المتميزة عليه.


وبعدما ظهر الجيل الأخير من الفئة A الهاتشباك الفاخرة في صالات العرض الأوروبية، قام المعدل الألماني المتخصص في سيارات مرسيدس بنز بالكشف عن أولى صور السيارة الجديدة بعد تعديلها، وهي تستخدم عجلات معدنية من قياس 19 بوصة بتصميم برابوس المعروف إلى جانب نظام تعليق منخفض.
وقالت برابوس بأن هناك المزيد في الطريق دون أن تكشف عما هو هذا "المزيد"، ولكن من المتوقع وجود باقة آيروديناميكية للطراز، نظام عادم رياضي، خيارات أكثر من العجلات المعدنية، باقات ترفع من قوة السيارة، بالإضافة إلى ترقيات داخلية مثل استخدام جلد خاص لكسوة المقصورة.
ويمكنكم مشاهدة صور برابوس الفئة A هاتشباك من خلال الألبوم المرفق.




























سيارة سمارت الإختبارية الجديدة للنجوم فقط!

غزة - موقع حكايات

بينما لا تزال سيارة ForTwo من سمارت محتفظة بشعبيتها في أوروبا، كشفت سمارت النقاب عن الجيل الجديد من السيارة والذي يحمل اسم 'ForStars' أو 'للنجوم'، والتي تعتبر خطوة جريئة من سمارت لان السيارة الجديدة تمثل ثورة على الشكل التقليدي لسياراتها التي أعجب بها الكثيرين.


وذكرت سمارت أن السيارة ForStars الجديدة هي سيارة كهربائية تحمل نفس المحرك الموجود بفئة Brabus من سيارات ForTwo، والذي تم تطويره قليلا لتصل قوته إلى 80 حصان، وأصبح قادرا على أن تبلغ السيارة سرعة 130 كم/ساعة.
ومن الصور يمكنك أن تعرف أن سيارة ForStarsتختلف كثيرا في الحجم عن سابقتها، حيث وصل طولها إلى 3,5 متر أي بزيادة 70 سنتيمتر عن الموديل السابق، بينما بلغ عرض ForStars 1,7 متر أي بزيادة 15 سنتيمتر فقط عن سيارة Fortwo.


ومع انتشار المعلومات حول السيارة الجديدة من سمارت، تأكد أن هذا الطراز لن يدخل مرحلة الإنتاج في وقت قريب، وان سمارت ستبدأ إنتاجه خلال الأشهر الأخيرة من العام القادم.










سيارات ذاتية القيادة عام 2019

غزة - موقع حكايات-وكالات

يسير العالم حالياً نحو إنتاج سيارة ذاتية القيادة لاتحتاج من السائق القيام بأي مجهود سوى تحديد الوجهة التي يرغب بالذهاب إليها هذا ما أشارت إليه دراسة صادرة عن شركة "كي ام بي جي" للأبحاث التكنولوجية؛ حيث ستتوافر هذه التقنيات بشكل واسع في الأسواق العالمية بحلول العام 2019.



وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية أنّ هذه التكنولوجيا لم تعد تعتبر من أفلام الخيال العلمي حيث إنّ الأبحاث والدراسات بالإضافة إلى النماذج الأولية من هذه السيارات تؤكد مدى فعاليتها وجاهزية الأنظمة الإلكترونية وأنظمة التحكم والاستطلاع للبدء بتصنيع هذه السيارات على مستويات تجارية.



ونشرت الدراسة تقريراً استطلاعياً حول مدى تقبل الناس للجيل الجديد من السيارات الذكية ذاتية القيادة، أشار إلى أنّ أقل من 37 في المئة من مالكي السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية أبدوا اهتمامهم بهذه التكنولوجيا الجديدة في حين أعرب نحو 20 في المئة ممن شملهم الاستطلاع عن استعدادهم لشراء سيارات مزودة بأنظمة قيادة ذاتية.



تويوتا تعلق بعض عملياتها بالصين

غزة - موقع حكايات

علقت شركة تويوتا اليابانية بعض عمليات إنتاج السيارات في الصين بعد تصاعد احتجاجات على اليابان في أنحاء البلاد بسبب نزاع على مجموعة من الجزر بين طوكيو وبكين.


وقال المتحدث باسم الشركة في بكين هيتوشي يوكوياما إن تويوتا قررت تعليق التصنيع وعمليات أخرى تديرها مع شريكين صينيين "لضمان سلامة العاملين".


ورفض المتحدث إعطاء تفاصيل بشأن المصانع التي ستتأثر بهذه الخطوة ولم يقل إلى متى سيستمر التعليق.


يذكر أن تويوتا وشركاءها تقوم بتصنيع السيارات في مدينة قوانغتشو في جنوبي الصين ومدينة تيانجين في الشرق ومدينة تشانغتشون في شمالي شرقي البلاد.


وكانت العديد من سلاسل متاجر التجزئة اليابانية أعلنت أمس عن وقف أنشطتها في الصين، وأخذت خطوات لحماية العاملين بعد احتجاجات عنيفة اندلعت في الصين بعد توترات متزايدة بشأن جزر في بحر الصين الشرقي تطالب كل من بكين وطوكيو بالسيادة عليها.






بيجو تطلق إعلان تشويقي لسيارتها الجديدة Onyx

غزة - موقع حكايات

بيجو تطلق إعلان تشويقي لسيارتها الجديدة Onyx















اطلاق "بولو" السيدان الجديدة في الشرق الأوسط

غزة - موقع حكايات

اطلقت شركة "فولكس واجن" الجيل الأول من سيارة "بولو" السيدان الجديدة في الشرق الأوسط، مصحوبة بأفضل معايير هندسة السيارات الحديثة التي يوفرها الصانع الألماني لعملائه في المنطقة.


وتتوافر سيارة السيدان بمحرك سعة 1.6 لتر يولد قوة تصل إلى 105 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، كما تتضمن إطارات قياس 15 إنش، وزوجًا من الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام مكابح مانع للانغلاق، والمقصورة الداخلية الفسيحة خاصة في الخلف، والقفل المركزي مع إمكانية الدخول دون مفتاح.


يبلغ طول السيارة 4384 مم وارتفاعها 1466 مم وعرضها 1699 مم، ويقدم التوازن بين الأبعاد الخارجية تناسبا قوياً وأنيقاً، كما تتميز بولو السيدان بشكل خارجي غاية في التميز والذكاء والأناقة فتأتي مزودة بشبكة خطية على التهوية مطلية بالكروم لتضيف لمسة من الأناقة على شكل السيارة.


كما تضفي المصابيح والإشارات الأمامية الهالوجينية تميزًا أكبر للتصميم وتوفر أفضل رؤية على الطريق، وبذلك تعطي الشكل الأنيق دون التأثير على جودة الرؤية على الطريق، أما التصميم الخلفي لسيارة فيأتي بنافذة خلفية عريضة لرؤية أوضح مع محافظتها على الخطوط الديناميكية القوية.


أما المقصورة الداخلية فتأتي بتصميم عصري لعجلة القيادة ولوحة العدادات مع أدوات تحكم مريحة، بالإضافة إلى معدات وظيفية شاملة مثل المرايا القابلة للضبط كهربائياً، والفتح الكهربائي لباب مقصورة التخزين الخلفية، والقفل المركزي، كما تتضمن مقصورة القيادة المصممة لراحة السائق جهاز راديو مع مشغلCD/MP3كمكون قياسي.


ويبدأ سعر فولكس واجن بولو السيدان من 59,990 ريال سعودي.








نيسان تكشف عن سيارتها الاختبارية الجديدة TeRRA

غزة - موقع حكايات

قبل أيام قليلة من معرض باريس الدولي للسيارات، كشفت نيسان عن التصميم الأولي لسيارتها الجديدةTeRRA، والتي يعني اسمها 'الأرض' بالغة اللاتينية، حيث اختارت نيسان هذا الاسم لتؤكد أن السيارة صديقة للبيئة ولا تخرج منها أي عوادم لأنها تعمل بخلايا الوقود.


حيث ظهرت هذه السيارة وكأنها سيارة متطورة من السيارات الحربية التي ظهرت في مسلسل الخيال العلمي الذي أنتجه ستيفن سبيلبرج 'Terra Nova، وأنها ستزود بنظام الدفع الرباعي.


وذكرت نيسان حول استخدامها لخلايا الوقود كمحرك للسيارة، أن تكلفة تصنيع هذه الخلايا الهيدروجينية قد أصبحت سدس التكلفة التي كانت عليها في 2005، وأنها ستكون بديلا حقيقيا للسيارات التي تعمل بالوقود العادي خلال السنوات القادمة خاصة عندما يصل سر تكلفة هذه السيارات إلى نفس سعر وتكلفة سيارات الوقود العادي.