الجمعة، 26 أكتوبر 2012

جرس إنذار لكل بنت .. بلاش الكعب العالى !

غزة - موقع حكايات

الاعتياد على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يتسبب فى العديد من الأضرار يفسرها الدكتور محمد عراقي حسن استشاري جراحة العظام والكسور بكلية طب قصر العيني فيقول هناك بعض التغيرات الفسيولوجية في تكوين عظام الحوض وأيضا التغيرات العديدة التى تحدث فى تكوين القدم وتكوين مفصل الفخذين للمرأة , فالوضع التشريحي السليم لحذاء المرأة أن يكون الكعب عالي لمسافة لاتتعدى 1سم عن مشط القدم , وفى نفس الوقت الحذاء لايجب أن يكون ( فلات ) على الأرض تماما لان هذا الوضع سيؤدى إلى آلام شديدة في منطقة الحوض وأسفل الفقرات القطنية , والمعروف إن زاوية الحوض بالنسبة للمرأة زاوية شبه منفرجة أكثر من زاوية الحوض عند الرجل وتسمى ( التلت ) وهى ميزة طبيعية اختصها بها المولى عز وجل لتتناسب مع خطوات الحمل والولادة , ومن الأضرار التى تقابلها المرأة أيضا نتيجة ارتدائها الكعوب العالية ان منطقة الحوض تصاب بدوران أمامي وانحناء أزيد بكثير إلى الأمام وهذا يؤدى بدوره إلى زيادة التقوس العكسي فى أسفل الفقرات القطنية وبالتالي يتسبب فى آلام شديدة جدا عند منطقة الحوض وآلام أشد عند الفقرات القطنية , بل قد يؤدى إلى الانزلاق الفقرى نتيجة زيادة منحنى الفقرات القطنية إلى الأمام , لأن عظام الحوض هو قاعدة الميزان للهيكل العظمى عند الرجل والمرأة والذى يتسبب فى اعتدال المشي عند السيدات هو توازن الحوض , وعند ارتداء الكعب العالي يتسبب ذلك فى عدم الاتزان فى الحوض وبالتالي يؤدى إلى اختلال مركز الميزان الخاص بالحوض ويبدأا تدريجيا في الانحناء ويحدث دوران إلى الأمام وهذا الدوران يجعل جميع الأربطة والمفاصل للحوض تحت إجهاد كبير جدا وأخيرا تظهر أعراض وبوادر احتقان الحوض الذي له تأثير عكسي على وضع الرحم بالمرأة وهذا يؤدى مستقبلا فى حالة حدوث حمل إلى الإجهاض وفى بعض الحالات عند بعض السيدات إلى الإجهاض المتكرر أو حمل خارج الرحم .

ومعظم حالات الانزلاق الغضروفى والانزلاق الفقرى عند المرأة سببها زيادة الكعب العالى بطريقة مبالغ فيها وحتى نتفادى هذه المشاكل نعود للوضع الطبيعي لكعب المرأة الذي لايزيد عن 1سم , وفى النهاية يجب على المرأة أن تتعامل برفق ولين مع عظمها لان ربنا خلق عظم المرأة مختلف عن عظم الرجل ناعم وملمسه رقيق.



نصائح هيفاء للمرأة العربية لهذا الصيف: تخلي عن تسمير البشرة

غزة - موقع حكايات

قدمت الفنانة هيفاء وهبي بعض النصائح للمرأة العربية لهذا الموسم، وقالت: لا تخافي من الألوان، وعليك أن تقتني سترة ملونة خصوصا لمن يكثر سفرها. فهي يسهل تنسيقها مع الأزياء. وأن تشتري فستانا بلون موحد ينسجم مع الجاكيت الملون أو العكس. كما أنني أنصحها بألا تسمر بشرتها. لا أراها غامقة هذا الصيف.



وسئلت هيفاء في حوار مع مجلة «لها» عما إذا كانت ضد البرونزاج هذا الصيف، وأجابت: «منذ فترة أقلعت عن تسمير بشرتي، لأنني مرتبطة بالتصوير. لا يمكنني أن أغير لون بشرتي، كما أعتقد أن جمال المرأة بلون بشرتها الطبيعية. رغم أنني كنت أنام تحت الشمس، لكنني اليوم متعلقة بلون بشرتي البيضاء.





تأنقي مع أحذية الدانتيل

غزة - موقع حكايات



الدانتيل يعطيكِ طلة ناعمة، شاعرية وجذابة، فهو يزيد من مظهرك جمالاً وتألقاً.



اختاري أي نوع من هذه الأحذية يناسبك..الكعب العالي، المسطح أم الحذاء الطويل؟































بالصور.. أرقى المجوهرات

غزة - موقع حكايات





































السعودية وقطر وعمان الأقل توظيفاً للنساء في العالم

غزة - موقع حكايات

كشفت مؤشرات اقتصادية عن أن السوق السعودي من بين الأقل توظيفا للإناث في العالم بفجوة تتعدى 22 في المائة بين الإناث والذكور، في الوقت التي تبلغ نسبة الإناث العاملات في منطقة الشرق الأوسط 40 في المائة مقارنة مع 44 في المائة للذكور.



واستندت الأرقام إلى عينة شملت 200 ألف شخص حول العالم، من الفئة العمرية 15 عاما وما فوق. وبالنسبة للنسب العالمية، فقد كان نصيب الإناث من عمليات التوظيف 43 في المائة فيما 49 في المائة للذكور.







وصنف تقرير صادر عن منظمة الأبحاث الدولية (غالوب) الذي نشرته صحيفة الرياض كلا من السعودية وقطر وعمان إلى جانب الاكوادور وبوليفيا ورواندا وبوتسوانا ومراكش من الدول الأقل توظيفا للإناث في العالم بفجوة تتعدى 22 في المائة بين الإناث والذكور.



وتشكل نسبة الإناث العاملات في الكويت 88 في المائة مقارنة مع 89 في المائة للذكور، وبالتالي صنفت الكويت ضمن البلدان الأكثر توظيفا للنساء في العالم. وتضم هذه المجموعة كلًا من سنغافورة وبلجيكا وفنلندا والدنامرك واستونيا ومالطا.



ووفقا للتقرير فإن فجوة التوظيف بين الذكور والإناث في الكويت هي الأقل خليجيا، فيما أفاد التقرير بأن 61 في المائة من البحرينيات يعتبرن موظفات، فيما نصيب الذكور من عمليات التوظيف هو 80 في المائة .



واظهر الاستطلاع أن نسبة توظيف الإناث في كل من ايرلندا ومنغوليا وفنلندا وصربيا تفوق نسب توظيف الرجال، فيما أكد الاستطلاع على أن الدول التي لديها نسب مرتفعة من الإنتاج المحلي لديها فارق كبير بين الجنسين في التوظيف مثل السويد وكندا والدنامرك.



وأشار الاستطلاع إلى أن الإناث العاملات في جميع أنحاء العالم لا يشاركن في الاقتصاد العالمي بالدرجة نفسها التي يتمتع بها الرجال.



وبحسب إحصائيات حكومية فان أعداد الموظفات السعوديات العاملات في القطاع الخاص يبلغ 100 ألف يعملن في ألفين و611 مهنة تفصيلية، ضمن مائة مهنة رئيسة وفق دليل التوصيف والتصنيف المهني.



وتعكف العمل حاليا على تفعيل العديد من المبادرات مثل العمل من المنزل والعمل عن بعد لزيادة فرص عمل المرأة السعودية بما يتناسب مع طبيعة المجتمع وتذليل المعوقات التي تعترض ذلك بسن العديد من الأنظمة المشرعة لهذه الأعمال .



وأصدرت وزارة العمل رسميا الأسبوع الماضي العديد من القرارات المتعلقة بتوفير الفرص الوظيفية الجديدة للنساء السعوديات، الأول يتعلق بتأنيث محلات بيع العباءات وفساتين السهرة وفساتين العرائس والإكسسوارات، فيما يختص القرار الثاني بتنظيم عمل المرأة في محاسبة المبيعات .



ويختص القرار الثالث بتنظيم عمل المرأة في المتنزهات العائلية. والقرار الرابع يتعلق بتأنيث أماكن إعداد وتجهيز الأكل في مطابخ المطاعم، مع التأكيد على توفير البيئة الملائمة لعمل المرأة ومنع الخلوة منعا باتا والتذكير بالعقوبات النظامية لمخالفة مكونات أي من هذه القرارات.



احتفي بشهر المودة والخير مع معوض للمجوهرات

غزة - موقع حكايات



أبدع معوض في مجموعته الجديدة التي سميت بِ "هلال" نسبة إلى هلال رمضان.



يأتي الأسلوب الإسلامي في تصاميمه للقلادات ذات عيار ١٨قيراط المصنوعة يدويا ليميز المجموعة الرمضانية.









بالإضافة إلى لمسه من الفخامة مع بريق الألماس واختلاطه بلمعان الذهب، يخطف الأنظار لمدى جمال ودقة صنع القلادات ذات الطابع الإسلامي.



تشمل المجموعة عدة قلادات تحمل "يد فاطمة"، ولفظ الجلالة (الله)، و"عين الحسد".




الملكة رانيا صاحبة أكبر حساب عربي على "تويتر"

غزة - موقع حكايات

تحتل الملكة رانيا العبد الله المركز الأول عربياً بعدد متابعيها على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إذ يبلغ عدد متابعي صفحتها مليونين و 194 ألف شخص . وتسيطر الشخصيات السعودية على قائمة الأكثر متابعة عربياً، فباستثناء الملكة رانيا فإن قائمة الشخصيات الخمس الأكثر متابعة عربياً تتسيدها شخصيات سعودية، وهي على التوالي كل من محمد العريفي وعائض القرني وأحمد الشقيري وسلمان العودة، ويتخطى عدد متابعيهم سقف المليون بفارق شاسع يصل إلى 300 ألف متابع عن صاحب المركز السادس الشيخ الكويتي نبيل العوضي.



فيما قالديك كوستولو رئيس تويترإن نحو 70 مليون شخص أي ما يبلغ نصف عدد المغردين يسجلون الدخول بشكل يومي للموقع، وأن أكثر من نصف عدد المشتركين يدخلون الموقع باستخدام الهواتف الذكية وهؤلاء الذين يستخدمون الهواتف هم أكثر نشاطاً من المستخدمين الآخرين.



وذكر كوستولو إن ''تويتر'' الذي استغرق عند بداية إطلاقه 38 شهراً للوصول إلى التغريدة رقم مليار يستقبل الآن 400 مليون تغريدة يومياً. أي أن الموقع لا يحتاج سوى يومين ونصف لاستقبال مليار تغريدة.









ارسمي اضافرك بأحلى الاشكال..صور

غزة - موقع حكايات