الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

اغلى بندقية.. في معرض الصيد والفروسية في ابو ظبي

 
ابوظبي (ا ف ب) - اغلى بندقية يتم عرضها في معرض الصيد والفروسية في ابو ظبي الذي ينظمه نادي صقاري الامارات تعرضها شركة كويتيه بقيمة 100 الف درهم (30 الف دولار تقريبا).
واوضح مدير جناح شركة قناص الكويتيه لوكالة فرانس برس ان "بندقية الامارات لها قيمة خاصة خصوصا وانها مرصعة بحوالى 10 الاف و500 حجر كريستال استخدمت في تشكيل علم الامارات العربية المتحدة بألوانه الابيض والاحمر والاخضر والاسود، بالإضافة إلى كتابة اسم الامارات عليها".
ويضم معرض الشركة الكويتية ايضا اطول بندقية في المعرض في الوقت الذي يؤكد مدير الجناح الكويتي انها "الاطول في العالم اذ يصل طولها 210 سنتمترات وهي صناعة فرنسية وتسخدم في صيد الاوز البري في المواسم المتاح فيها الصيد في حين تستخدم في طرد الاوز عن حقول القمح".
ويشارك عدد كبير من الشركات المتخصصة في بيع اسلحة الصيد في المعرض. وهي تقدم نوعية مختلفة من اسلحة الصيد لصيد الطيور او الحيوانات الكبيرة وتختلف اسعارها على اساس النوعية والعيار الذي تطلقه الى جانب الزخارف ونوعية الخشب المستخدمة في اخمص البندقية.
وتتراوح اسعار البنادق ما بين 5 الالاف درهم و30 الف درهم (1500 دولار الى 9 الاف دولار).
وحول المبيعات المتوقعة قال مدير جناح شركة رماي الكويتيه انه "يأمل ان يحقق المعرض الحالي مبيعات جيدة رغم ان التجربة اشارت الى انه قد لا تسجل مبيعات كبيرة".
واوضح ان "تجربة الشركة في المعرض الذي بدأت فعالياته قبل عامين شهد في العام الاول مبيعات جيدة الا انها في العام الثاني لم تحقق مثل هذه المبيعات. لكن المشاركة في المعرض جيدة من حيث الدعاية للشركة. وشركة رماي وكيل لاسلحة شركتين ايطاليتين هما شركة برتا وشركة بينلي".
كذلك تعرض شركة توازن القابضة الاماراتية بندقية من صناعة الامارات تستخدم لاغراض الصيد واغراض اخرى الى جانب اعلان الشركة عن قيامها خلال المعرض باطلاق بندقية جديدة وطرحها في الاسواق قريبا.
أما شركة بروش لير السويسرية فتعرض الى جانب شركات اخرى اسلحة نصف آلية بينها بندقية تستطيع ان تطلق 50 طلقة من العيارات الصغيرة بشكل آلي.
والى جانب الاسلحة، عروض خاصة لسيارات المطاردة بينها سيارة مميزة ونادرة في العالم هي سيارة "بروك شوت اكس 2 ار" التي تتوفر منها نسخة اخرى الى جانب تلك المعروضة عالميا، وهي من صناعة اميركية.
ويبلغ ثمن هذه السيارة 800 الف درهم (280 الف دولار) وهي مستخدمة، في حين يصل ثمنها جديدة الى مليون و400 الف درهم جديدة (450 الف دولار)، أما قوتها 1250 حصانا. وهي تتسع لراكبين اثنين فقط.. السائق وراكب الى جانبه.
ويشارك مصنع هذه السيارة ايضا مع الامارات العربية بتصنيع سيارة مطارة تتسع لاربعة ركاب، يصنع هيلكها الاساسي في امارة دبي في حين يتم استيراد المحرك والعجلات من الولايات المتحدة الاميركية، وتبلغ قوتها 950 حصانا ويصل ثمنها الى 550 الف درهم (150 الف دولار تقريبا).
وتعرض شركة اميركية (كونكورد) حافلات تضم اسرة للنوم ومطبخ وتؤمن مستلزمات الصيادين، تصل قيمة افخمها الى 400 الف درهم (حوال 120 الف دولار) وهي معدة لمنامة خمسة افراد. أما ثمن اقلها فخامة والمعدة لمنامة عشرة أشخاص، فيصل الى 330 الف درهم (100 الف دولار).
يشار الى ان 500 شركة من 26 دولة تشارك في عرض منتجاتها الخاصة بلوازم الصيد البري والبحري في المعرض الذي سيشهد عدد من المسابقات المهمة للصقور التي تم تفقيسها داخل مزارع وتم تدريبها للصيد، الى جانب مسابقات اخرى للرماية وللبحوث المخصصة للصقور وللخيول العربية.
وقد افتتحت فعاليات المعرض الاربعاء برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الامارات، في مركز ابو ظبي الوطني للمعارض. وقد نظمه نادي صقاري الامارات بدعم من هيئة ابو ظبي للثقافة والتراث.
ويستمر المعرض على مدار خمسة ايام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق