الاثنين، 17 أكتوبر 2011

ايناس الدغيدى ماذا تقول عن محجبات مصر..!! ادخل وشوف

 

فى حوار لايخلو من الاثارة تحدثت المخرجة ايناس الدغيدى لبرنامج الشعب يريد محدثة جدل واسع عن الحجاب وعن نظام مبارك واليكم نص الحوار


قالت المخرجة السينمائية، إيناس الدغيدى، إنها لم ولن ترتدى الحجاب، مشيرة إلى أن من يرتدين الحجاب فى مصر إما سيدات فقيرات لا يستطعن الإنفاق على تجميل شعرهن أو مرضى يلجأون إلى الله بالحجاب ليشفيهن وأن الحجاب بعيد عن تفكيرها فى هذه الفترة وأنها لن ترتديه إلا إذا قررت اللجوء إلى الله وأنها فى هذه الحالة لن تسمح لأحد برؤيتها ترتديه.

وقالت ان الحجاب فى مصر ليس حجابا دينيا، وإنما هو عادة توارثتها الأغلبية الفقيرة فى الأحياء الشعبية، وأنه لا يجوز أن ترتدى المسلمة الملابس الضيقة وتضع مستحضرات التجميل الحجاب والأقلية فقط هى التى تلبس الحجاب عن اقتناع.
وانها أنها ملتزمة دينيا وتؤدى الصلاة فى أوقاتها وتصوم رمضان، مشيرة إلى أن التوبة هى علاقة بينها وبين الله ولا يحق لشخص التدخل فيها.

أوضحت الدغيدى مصر لا تصلح أن تكون دولة دينية وأنها تفضل أن تكون مصر دولة عسكرية حتى لاتصل جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم مبدية تخوفها من وقوف الإسلاميين ضد التحرر وحرية التفكير، وهدم الآثار وتدمير الثقافة المصرية، مؤكدة أنها لن تترك مصر فى حال وصول الإخوان أو غيرهم من التيارات الدينية إلى الحكم قائلة:”مصر تحتاج إلى كل العقول المتحررة، ولن أترك مصر إلا فى حالة واحدة وهى علاجى خارج مصر من أمراض يستعصى علاجى منها فيها”.
   

أشارت الدغيدى إلى أنها مؤمنة أن مرشح الرئاسة القادم لم يأت بعد، لأنها تريد رئيس جمهورية لا يتعدى الستين، وإذا انحصرت المنافسة بين البرادعى وأيمن نور، فإنها ستختار البرادعى، على الرغم أنه ليس هناك رئيس جمهورية قادم ليس له أجندات أجنبية والاتهامات تطول الاثنين فالبرادعى جاء إلى مصر بعد منصبه الدولى ولديه أجندة خارجية وأيمن نور يحصل على دعم الولايات المتحدة منذ أن كان فى السجن وحتى الخروج منه.

وقالت ايضا كل رجال النظام السابق كانوا أصدقائى وخاصة أحمد المغربى وأسامة الشيخ وطُلب منى أن أزور أسامة الشيخ فى سجنه لكنى رفضت، لأنى إذا ذهبت كان لابد من زيارة كل الموجودين بالسجن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق