الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

بالصور .. ايحاءات واعلانات في العرض الخاص لـ"صرخة نمله"


أسامة زكي
تصوير – وديع عزمي




احتفل أبطال فيلم "صرخة نمله" بالعرض الخاص الذي إقامته شركة مصر للسنيما داخل قاعات سنيما سيتي ستارز، وذلك وسط تواجد إعلامي ضعيف لإنشغال معظم الاعلامين بحضور العرض الخاص لفيلم "الفاجومي" الذي تصادف إقامته في نفس التوقيت بسينما نايل سيتي.
وبالرغم من الغياب الإعلامي الملحوظ في العرض الخاص إلا إنه حضر عدد كبير من الجمهور ، ولاقى الفيلم استحسانا جماهيريا كبيرا نظرا لإحيائه لروح الثورة المصرية حيث ان الفيلم كان يناقش الاسباب التي دفعت الشعب المصري إلى القيام بالثورة، من خلال قصة "جودة المصري" الذي يقوم بدوره الممثل عمرو عبد الجليل والمعاناة التي قابلها في حياته ابتداء من خروجه من البلاد للعمل في العراق ووقوعه أسيرا هناك تحت ايدي الأمريكيين ثم رجوعه إلى مصر ليجد أن الأحوال تغيرت للأسوأ ويواجه العديد من المشاكل الحياتية مثل الفقر و انقطاع المياه والكهرباء ويحاول دائما ان يسعي لتوصيل شكواه للمسئولين لكن دون جدوي، ويقرر تنظيم مظاهرة لمجموعة من المصريين الذي يعانون نفس المشاكل الحياتية ليقع بعد ذلك تحت ايدي امن الدولة وتتوالي الأحداث.
وبالرغم من أن الفيلم يخلو من المشاهد الساخنة إلا انه يشهد مجموعة من الألفاظ الخارجة التي يرددها بطل العمل عمرو عبد الجليل.
واللافت أن مخرج العمل وقع اختياره على المنطقة المجاورة لابراج نايل سيتي لتصوير أحداث الفيلم بها ، كما تعمد الفيلم الترويج لأبراج نايل سيتي الذي يمتلكها رجل الاعمال المصري نجيب ساويروس الذي يمتلك شركة مصر للسينما التي تولت إنتاج الفيلم ، حيث أن معظم أحداث الفيلم كانت تدور في المنطقة الشعبية المحيطة بابراج نايل سيتي.
وبدأ العرض الخاص للفيلم في تمام الساعة التاسعة والنصف وحضر العرض الممثل عمرو عبد الجليل ورانيا يوسف و أحمد وفيق وماهر عصام والمخرج سامح عبدالعزيز والمنتج كامل أبو علي وحرمه ودينا كريم مدير عام شركة مصر السينما.

جدير بالذكر أن فيلم " صرخة نملة " شارك في فعاليات مهرجان كان السينمائي هذا العام.





































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق