الجمعة، 5 أكتوبر 2012

"نيسان" تحيي سيارة "داتسون" بعد 30 سنة من توقف إنتاجها

غزة - موقع حكايات

بعد أن أوقفت إنتاج سيارات «داتسون»، رسميا، عام 1981، أي قبل ثلاثين سنة، أعلنت شركة «نيسان موتور» اليابانية عزمها على إعادة إحياء هذه العلامة التجارية التي كانت منطلق نجاحاتها وتحولها إلى ثاني أكبر منتج للسيارات في اليابان. بعد ثلاثة عقود على غيابها، تعود «داتسون» إلى عائلة «نيسان» أملا في زيادة مبيعات الشركة في الأسواق الصاعدة، مثل روسيا والهند وإندونيسيا، التي أصبحت أسواقا رئيسية للشركة اليابانية.



وقد أعلنت الشركة في بيان أصدرته في 21 مارس (آذار) 2012، من مقرها في يوكوهاما، أنها ستضيف طرازين لـ«داتسون» كل عام في أسواق روسيا والهند وإندونيسيا، على أمل أن يصل حجم مبيعات «داتسون» إلى نصف مبيعات الشركة في الأسواق الثلاث بحلول مارس من عام 2017.



استنادا إلى معلومات وكالة أنباء «بلومبيرغ» الاقتصادية الأميركية، ستبدأ «نيسان» بيع سيارات «داتسون» في الأسواق الصاعدة الثلاث اعتبارا من عام 2014، علما بأن «نيسان» تحصل على نحو 33 في المائة من عائداتها من أسواق أميركا الشمالية و21 في المائة من سوق اليابان المحلية.



ونقلت وكالة «بلومبيرغ» عن محلل لدى شركة «إل إم سي أوتوموبيل» في بانكوك قوله إن هذه العلامة التجارية، الثالثة لـ«نيسان»، ستساعد الشركة على منافسة شركات محلية في الأسواق الصاعدة مثل «ماروتي سوزوكي إنديا» في الهند و«تويوتا موتوركورب» في إندونيسيا. وتوقع المحلل أن تحقق «داتسون» أحجام مبيعات في شريحة السيارات الرخيصة بالسوق، بينما تواصل «نيسان» العمل في إنتاج السيارات الفخمة باهظة الثمن.



وفي الوقت الحاضر، تبيع «نيسان» سيارتها «ميكرا: الهاتشباك» في الهند بسعر يبلغ 421.765 ألف روبية (نحو 8.330 ألف دولار).



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق