الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

موت الحمار المظلي متأثرا بصدمته جراء تحليقه بالسماء

غزة - موقع حكايات

هل رأيتم يوما حمارا يحلق في السماء؟ نعم، هذا ما حدث في روسيا، بحيث اثار الحمار المظلي الذي حلق في السماء في اطار حملة دعائية في جنوب غرب روسيا جدلا كبيرا الصيف الماضي،لكنهنفق مؤخّرًا بحسب ما أعلنه المسؤولون عن الحظيرة التي وضع فيها الحيوان.





وقالت يوليا دوبروفولسكايا المسؤولة عن الحظيرة القريبة من موسكو حيث وضع الحمار: "لقد بدأت صحته تتراجع في ديسمبر الماضي، وقد نفق جراء نوبة قلبية بحسب نتائج التشريح". واوضحت ان التوتر الذي تعرض له الحمار الطاعن بالسن في الاساس، خلال رحلته بالمظلة ساهم بالتأكيد في نفوقه.



وقالت دوبروفولسكايا وهي طبيبة بيطرية: "حيوان شاب يمكنه ان يستعيد قواه بعد صدمة كهذه بعكس الحيوان المسن". وفي يوليو الماضي اثار الحمار انابكا صدمة عندما علق الى مظلة يجرها زورق ليحلق على مدى نصف ساعة فوق بحر "ازوف" في اطار حملة لترويج هذا النوع من الرياضة.



واثار بث شريط فيديو حول الموضوع على الانترنت الجدل وصدمة جمعيات الرفق بالحيوان، خصوصا ان الحمار جر عند هبوطه في المياه على عدة امتار على سطح الماء.



وكان الحمار يصرخ خائفا وهو يحلق في السماء، كما بدا في الصور التي بثها التلفزيون الروسي حينها. وقالت الشرطة حينها ان المنظمين قد يلاحقون بتهمة "سوء معاملة حيوان" وهي جنحة قد تصل مدة عقوبتها الى السجن عامين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق