الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

بالصور : طفل يعثر على تمساح في بركة زراعية في قرية العوجا بأريحا

أريحا – العوجا- موقع حكايات

عثر طفل من قرية العوجا على تمساح في بركة مياه زراعية في القرية مساء يوم أمس الثلاثاء، وجاءت تفاصيل القصة عندما لاحظ أحد أحد الأطفال حركة غريبة بين الاعشاب المنتشرة على أطراف البركة، مما أثار شكه معتقداً في البداية أن الموضوع لا يعدو سوى بطة هربت منه، إلا انه وبعد التدقيق بالأمر بدأت ملامح التمساح بالظهور، ولم يصدق الطفل ما ترياه عيناه للوهلة الأولى، إذ أن وجود تماسيح في البرك الزراعية في القرية غير مألوف ومستبعد نهائيا.

وبعد تأكد الطفل من وجود التمساح الذي يقدر طوله ما يقارب المتر قام بالاتصال بوالده الذي بدوره اخبر قوات الأمن الوطني في القرية، حيث قامت بالحضور وبإبعاد الناس عن البركة الزراعية خشية وجود تماسيح اخرى، واجروا فحصا للبركة والبرك الزراعية المجاورة بحثا عن أية تماسيح أخرى.

وبعد ساعتين من العثور التمساح حضر الى الموقع مسؤول حماية الطبيعة الاسرائيلي الذي قام بالامساك بالحيوان وارساله الى مؤئله الطبيعي في مزرعة اسرائيلية مخصصة لانتاج جلود التماسيح حيث يعيش الاف التماسيح من نوع تمساح النيل.

وكانت ردود افعال المواطنين حول الحادثة سيئة حيث طالبوا بحماية ابنائهم من هذه الحيوانات المفترسة التي يقوم المستوطنون الاسرائيليون بتربيتها، ووضع حد لمثل هذه السابقة الخطيرة بالتعاون مع الجهات المختصة.

تصوير: سعد نجوم.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق