الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

هل تعلم : كيف تتخلص من الأنانية

لأنانية تعتبر السبب الرئيسي في إفساد العديد من العلاقات، سواء كانت صداقة عادية أو عاطفية، وللتخلص من هذه العادة السيئة التي تتسبب في انصراف البشر من حولك، يجب عليك أن تعترف بالأمر في البداية وتصارح نفسك، بعد ذلك بإمكانك متابعة النصائح البسيطة التالية والتي ستساعدك في التخلص منها بشكل نهائي.



 



1) الأولوية



قد تمنعك الأنانية من الاعتراف بأخطائك للشخص الذي تحبه أو ربما عدم شراء الهدية المناسبة له في عيد ميلاده، لذلك عندما تشعر بتلك الرغبة، تذكر دائماً أن هناك أولويات، وقم بعقد مقارنة بسيطة لتتعرف على الأهم بالنسبة لك، هل هي النقود أم السعادة؟ أيهما يوفر لك راحة البال ويشعرك بالسكينة والطمأنينة عندما تكون بجوار من تحب؟ فكر في إجابة هذا السؤال وبعد التوصل للإجابة الصحيحة ستجد نفسك تقوم بأمور غير اعتيادية للتعبير عن حبك لشريك حياتك بطرق لم تكن تتخيلها.



 



2) التفكير في الأسوأ



تخيل دائماً حدوث الأسوأ، على سبيل المثال، تخيل أن الجميع انصرف من حولك بسبب الأنانية، بما في ذلك عائلك وحبيبتك وأصدقاء عمرك، تخيل أنك أصبحت شخصاً وحيداً لا يرغب أحد بمصادقته بسبب حبه لنفسه أكثر من أي شيء آخر، هل ترغب حقاً بأن تكون هذا الشخص في يوم من الأيام؟ إذا كانت إجابتك بلا فابدأ بنفسك وشارك ما تملكه مع الآخرين ليفعلوا المثل معك، وحاول السيطرة على حياتك ومشاعرك دون الانجراف نحو شيء على حساب شيء آخر.



3) قارن



قم بعمل مقارنة سريعة، بين شكل حياتك في الوقت الحالي، والأشياء التي كنت تملكها في الماضي من أصدقاء ومعارف وجيران، إذا وجدت نفسك فقدت الكثير من هذه الأشياء القيمة بسبب الأنانية، فاعلم أن هناك خطأ في طريقة تعاملك مع من حولك، وحاول البدء في إصلاح الأمر قبل أن تتفاقم المشكلات وتخسر كل شيء، قارن الحياة المليئة بالأنانية بالحياة الأخرى المبنية على المشاركة والتبادل، واختر منهما الحياة التي ترغب أن تعيشها والتي توفر لك السعادة طوال العمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق