السبت، 15 أكتوبر 2011

أمريكي يركب ظهر سمكة القرش أثناء ممارسته رياضة ركوب الامواج



نقلت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية عن أمريكي كان يمارس رياضة ركوب امواج  البحر قوله ان قرشا كبيرا اصطدم من تحت بلوحته عندما كان ينزلق على الامواج في المحيط الهادئ، مما جعله يركب ظهر القرش لمدة عدة ثوان.
ووقع هذا الحادث الذي كان له .شهود عيان، بالقرب من شواطئ ولاية اوريغون شمال غرب امريكا. وكان دوغ نيبليك ينتظر في الماء  وصول موجة عالية ليركبها ، وفجأة اصطدم شيء صلب من تحت بلوحته ووجد الرجل نفسه راكبا على ظهر قرش كبير. وحسب الرياضي، فان طول القرش كان يتعدى 3 امتار، بينما كان عرض ظهره يساوي عرض لوحته الخاصة بالانزلاق على الامواج.
وقال الرجل وهو يتذكر الحدث ان "الرعب انتابني وأنا ارى هذا القرش الوحشي الضخم الذي ظهر فجأة من حيث لا ادري. وأنا اتذكر هذه الزعنفة الكبيرة. بدا لي وكأنني في فيلم سينمائي". وبعد ان هوى الرياضي من على ظهر سمكة القرش هذه تعلقت زعنفتها بقفل لوحته، فجرّت السمكة الرجل لمسافة حوالي متر، اذ كانت رجلاه مثبتتين الى قفل اللوحة.  
هذا وذكر رالف كوليير رئيس لجنة خاصة بدراسة قرش البحر في ولاية كاليفورنيا ان هذه ليست الحالة الوحيدة التي يركب فيها شخص قرشا. وأضاف انه يعرف امرأة كانت تركب زورقا خفيفا بالقرب من شواطئ كاليفورنيا عام 2008، عندما ارتطم القرش بالزورق من تحته، وسقطت المرأة من زورقها وهوت على ظهر قرش لثوان ، ثم وثبت من  ظهره الى المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق