الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

"دبي أوتودروم" تعلن عن إطلاق الدورة السابعة من سباق "دنلوب 24 ساعة"

غزة - موقع حكايات

عقدت "دبي أوتودروم" (Dubai Autodrome) مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق سباق "دنلوب 24 ساعة" للعام الجاري بحضور محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، حيث أعلنت اللجنة المنظمة عن برنامج السباق، الذي سيبدأ في تمام الساعة الثانية ظهراً من يوم الجمعة (13 يناير/كانون الثاني) الجاري وينتهي في تمام الساعة الثانية ظهراً من اليوم التالي. وتستضيف حلبة "دبي أوتودروم" النسخة السابعة من منافسات سباق "دنلوب 24 ساعة"، حيث سيشهد هذا السباق مشاركة مجموعة من السيارات السياحية والرياضية "تورينغ كار" ومجموعة واسعة من الطرازات والنماذج الأولية لمختلف الصانعين وسيارات السباق المصممة خصيصاً والمؤهلة للمشاركة في الحدث.



وتمت الإشارة في المؤتمر الصحفي إلى أن السباق سيستقبل كافة السائقين والفرق المحترفة وشبه المحترفة. كما سيضم مجموعة متنوعة من السائقين المحليين ومن الدول المجاورة وحشد من الفرق الدولية القادمة من أوروبا وأستراليا والأمريكيتين. وسيتم خلال الأيام التي تسبق السباق شحن معدات الفرق المشاركة إلى الكراجات ونقاط الخدمة وفحص السيارات والوزن والتأكد من امتثالها لمعايير ومتطلبات هذا السباق، بالإضافة إلى إجراء سباقات التجارب والسباقات التأهيلية.



وقال علي فردان الفردان، رئيس مجلس إدارة حلبة دبي أوتودروم: "سيشهد السباق مشاركة قوية لحشد من الفرق الدولية وأحدث وأسرع السيارات الرياضية في إحدى أكثر السباقات سخونة. وتمكنت "كريفنتك دي. فيه"، الشركة المنظمة لهذا الحدث، من استقطاب مجموعة متميزة من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم أبرز المصنعين وأفضل الفرق والسائقين. كما ستتاح لعشاق السرعة والإثارة فرصة الدخول المجاني لمشاهدة هذا الحدث العالمي الرائد. وسيتمكن الزوار أيضاً من الدخول إلى المنصة الرئيسية للحصول على جرعة إضافية من الإثارة ودخول مرائب السيارات أيضاً للإقتراب أكثر من السائقين وطواقم العمل، بإضافة إلى عدد لا يحصى من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال والعائلات، فضلا عن تقديم الأغذية والمشروبات طوال الوقت".







من جانبه، قال طلال خليفة السويدي، رئيس إقليم الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق إفريقيا بإدارة الترويج الخارجي بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "للعام الثالث على التوالي، تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في هذه الفعالية الرياضية المهمة. وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام الدائرة بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات في جميع الفعاليات التي تنظمها، وخاصة الفعاليات الرياضية التي تلقى اهتماما كبيراً من الجميع."



ونجحت البطولة هذا العام في إستقطاب نحو 90 فريقاً دولياً وأكثر من 400 سائق و2000 من أفراد طاقم الفريق من جميع أرجاء المعمورة للمشاركة والمنافسة في دبي. وتتميز دورة العام الجاري من سباق "دنلوب 24 ساعة" في دبي بمشاركة مجموعة قوية من أبرز الفرق والسائقين المحليين الذين يسعون إلى التألق وبسط سيطرتهم على الساحة الدولية وصعود منصة التتويج. وكان "سباق دنلوب 24 ساعة" العام الماضي قد حقق مفاجآت عديدة أهمها تتويج سيدة بطلة لأحداث السباق، بالإضافة إلى تمكن "بي. إم. دبليو" من إنهاء هيمنة سيارة "بورشه" على هذا السباق.



ويجمع سباق "دنلوب 24 ساعة" الذي يقام سنوياً على أرض حلبة "دبي أوتودروم" في دبي، بين سباقات السيارات الرياضية وسباقات "تورينغ كار" للتحمل. وتم إفتتاح هذا السباق رسمياً في العام 2006 ويعد بمثابة إحدى التجارب القصوى لإختبار تحمل كل من السائق والمحرك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق