الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

منافسات سباق "دنلوب 24 ساعة" في دبي تنطلق الجمعة

غزة - موقع حكايات

سجل السائق المخضرم روب بارف من فريق "أي. يو. إتش" الذي يتخذ من دبي مقرا له، على متن السيارة "فيراري 458 إيطاليا جي. تي 3"، يوم أمس أسرع زمن في التجارب الحرة غير الرسمية التي تسبق منافسات سباق "دنلوب 24 ساعة" في دبي.



وإشتعلت الإثارة بين كافة الفرق المشاركة في التجارب الحرة الإختيارية غير الرسمية، حيث تستغل الفرق الكبيرة المرشحة للفوز باللقب هذه التجارب والتصفيات لمنح سائقيها فرصة للتعرف على أجواء الحلبة وقوة المنافسين، إضافة إلى إختبار جهوزية السيارات، وذلك قبيل إنطلاق منافسات التجارب الحرة الرسمية وسباقات التأهل اليوم.



ولم يفوت بارف الفرصة ليرسل رسالة واضحة لكافة الفرق المنافسة مفادها أنّ عينه على اللقب، إلا أنّ المحللين والمتابعين يشيرون إلى أنّه من السابق لأوانه المبالغة في قراءة وتفسير هذه النتائج والتكهن بهوية البطل. ويشارك كلا من ليون برايس مالك السيارة وجوردان غروغر بطل السباقات المحلية في الإمارات والسائق البريطاني المتألق تشارلي هولينغز، بارف مهمة قيادة دفة سيارة الفيراري المحلية.



وبعد تسجيله لأسرع زمن في التجارب الحرة غير الرسمية، قال بارف: "إنّ السيارة بحالة فنية ممتازة وأعتقد بأنّ إستعداداتنا لهذا الحدث هي الأفضل بين الفرق المشاركة، لكن أرى أنّه من المبكر جدا الحديث عن هوية البطل."



ويسعى الفريق الذي يشارك في منافسات بطولة "أن. جي. كي جي. تي الإمارات" على متن نفس السيارة، جاهدا إلى إعتلاء منصة التتويج وتصدر أحداث سباق "دنلوب 24 ساعة" وذلك بعد تحضيرات وإستعدادات دامت لعدة أشهر. ويعد فريق "أي. يو. إتش" من بين أبرز المرشحين لمعانقة الكأس.



من جهة أخرى، يبتعد بارف الذي سجل أسرع زمن اليوم بدقيقتين و1.760 ثانية، بفارق ثانية يتيمة عن الزمن الذي سجله أول المنطلقين العام الماضي. ومن خلال مشاركة كوكبة من الأسماء اللامعة في عالم سباقات السيارات والفرق المحلية والدولية في سباق العام، تمتلك الفرق اليوم كافة الاسلحة لتحطيم الزمن الذي سجل العام الماضي بـ 120 ثانية.



وحل السويسري كارلو لوسير من فريق "فاك أوتو تك 2" على متن السيارة "بورش 997 جي. تي 3" في المركز الثاني بفارق 0.031 ثانية عن بارف المتصدر.



وإحتل فريق "أي. إف كورس" على متن السيارة "فيراري 458 إيطاليا جي. تي 3" بقيادة الجنوب أفريقي جاك غيربر المركز الثالث، مما يشير إلى أنّ سيارات مدينة مارانيلو الإيطالية، مسقط رأس شركة فيراري، مناسبة تماما لخوض غمار السباقات الدولية على ارض حلبة دبي أوتودروم التي يبلغ طول مسارها 5.39 كم.



من جهته، تمكن كلاوز فريرس على متن السيارة "بورش 997 جي. تي 3" من فريق "إم. أر. إس جي. تي راسينغ" من تسجيل رابع أسرع زمن.



ومما لا شك فيه، تتوجه جميع الأنظار هذا العام إلى الدورة السابعة من سباق "دنلوب 24 ساعة" في دبي المفعمة بالحماس والمنافسة بين نخبة من الفرق والسائقين رفيعي المستوى والذين يضاهون أفضل المتسابقين بأدائهم كالأربعة الأوائل.



وجاءت في المرتبة الخامسة سيارة "لامبورغيني غالاردو أل بي 600"، تليها في المرتبة السادسةسيارة "أودي آر 8 جي تي 3 أل أم أس" لفريق "يونايتد أوتوسبورتس 1".



وتخلل الحدث نخبة مرعبة من فرق وسائقي "مرسيدس أس أل أس إيه أم جي جي تي 3"، كان أسرعهم فينسينت رايدرماكرعن فئة سباق "جرافيتي رايسينغ انترناشيونال".



وإنضم إلى العشرة الأوائل فريق "سعودي فالكونز" على متن سيارة "شوبير بي أم دبليو زاد 4 جي تي 3" مع الأمير عبدالعزيز الفيصل وكلوديا هورتجن وفيصل بن لادن وجورج موير وإدوارد ساندستورم.



وفي حين لا تعد أوقات التجارب الحرة مقياساً رسمياً يعزى به، غير أنها تلمح إلى هوية الفائزين المحتملين بمرحلة التصفياتويوم السباق المنتظر، لا بلتعطي لمحة عن من يحاول خطف اللقب أو عن أولئك من لم يشاركوا في الموسم الإختياري.



وستشهد حلبة "دبي اوتودروم" اليوم أولى التجارب الرسمية عند الساعة 11:30 صباحاً، تليها مرحلة التصفيات من الساعة الثالثة ظهراً حتى الثامنة مساءً.



وستشتعل الحلبة يوم الجمعة مع بدء منافسات سباق التحدي عند تمام الساعة الثانية ظهراً. وسيكون بإمكان عشاق السرعة والإثارة الدخول إلى الحلبة مجانا لحضور السباق والإستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة المناسبة لكافة أعضاء الأسرة عند منطقة "البادوك" والمنصة الرئيسية.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق