الجمعة، 12 أكتوبر 2012

فيديو يظهر إعدام مواشي تصدر لدول إسلامية

غزة - موقع حكايات

أظهر شريط فيديو على موقع "اليوتيوب" عملية ذبح لمواشي من خلال قطع الرأس بضربة واحدة بواسطة أداة حادة في ساحة عامة بدولة سيرلانكا على شخص لم تعرف ديانته وتصدر لدول إسلامية .



وتعقيبا على عملية الذبح قال مفتى مأدبا يوسف أبو حسين أن طريقة الذبح وشروطها يجب أن يكون الذابح من أهل الكتاب ومسلما حتى يتم الذبح على الطريقة الإسلامية أما إذا كان الذابح من غير أهل الكتاب فان الذبح باطل شرعا.



وأضاف أبو يوسف أن الذبح من الخلف بالطريقة التي تظهر بالفيديو المؤذية والمخالفة للشريعة الإسلامية والشروط الإسلامية مؤكدا على وجوب قطع الحلقوم والمريء من الأمام وان يتصفى الدم منها بعد ذلك يكون الذبح محللا.



وأشار أبو يوسف إلى أن الذبح بهذه الطريقة منافيا للإسلام مبينا انه يتوجب ألاحسان في الذبح طبقا لحديث الرسول علية الصلاة والسلام الذي قال فيه (أن الله كتب الإحسان على كل شيء فإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح وليحد أحدكم شفرته وليرح ذبيحته).



وقال الدكتور الطبيب البيطري المختص في صحة اللحوم الدكتور خالد الهلسة ويعمل مديرا لمسلخ مأدبا أن طريقة الذبح التي تظهر في الفيديو تشكل خطرا على صحة المواطن إذا تم تناول اللحوم موضحا ان الذبح يكون بالطريقة الإسلامية وعلى المناحر وان يتم تصفية الدم لمدة خمسة دقائق منها وان يكون رفقا بالحيوان.



وأكد أن الطريقة التي تظهر في الفيديو خطأ ومغلوطة ويمكن أن تؤدي إلى العديد من الإمراض القاتلة بسبب غياب الرقابة الصحية.



الحقيقة الدولية













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق