الأحد، 23 أكتوبر 2011

بالصورة حفاضات للحمير.. لجعل المدن المصرية ذات طابع سياحي




حفاضات للحمير.. لجعل المدن المصرية ذات طابع سياحي


بعد سنوات من طرح الفنان محمد صبحي لهذه الفكرة في مسلسله الكوميدي الشهير "سمبل بعد المليون" حيث قام بوضع حفاضات للحمير، للاستفادة بها كسماد حيوي، بدأت الفكرة نفسها تجد طريقها إلى التعميم، إذ قرر مسؤولون في محافظة الوادي الجديد (حوالي 600 كيلومتر جنوب غربي القاهرة)، بدء تجربة وضع حفاضات للحمير، لكن ليس للاستفادة منها كسماد، وإنما حفاظا على الشكل الجمالي والحضاري للمدينة.

وحسب مصادر في محافظة الوادي الجديد، فإن تجربة الحفاضات، سيتم تجربتها في مركز الداخلة التابع للمحافظة، قبل تعميمها في باقي أرجاء المحافظة، التي تعد من اكبر محافظات مصر مساحة، وأقلها عددا، وإحدى المناطق الواعدة سياحيا.

وفكرة "حفاضات للحمير"، تمت تجربتها في أكثر من محافظة مصرية، ومدن ذات طابع سياحي، لكن لم يكتب لها النجاح والاستمرار.

وقال محمد هارون رئيس مركز الداخلة، إن قرار حظر مرور الحمير في شوارع المدينة من دون حفاضات، يأتي حفاظا على الشكل الجمالي والحضاري للمدينة، التي تشهد حركة رواج سياحي غير مسبوق.

وأضاف أن الحفاضات متوافرة بأسواق المركز وبأسعار رمزية، مشيرا إلى أنه سيتم فرض غرامات مالية على المخالفين من أصحاب الحمير.

ويوجد في مصر نحو5.2 مليون حمار، وأعلى نسبة في محافظة الشرقية، تليها الدقهلية وأقلها في جنوب سيناء، ويصل ثمن الحمار إلى ثلاثة آلاف جنيه.




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق