الاثنين، 29 أكتوبر 2012

أبرز عروض عاصمة الأناقة الإيطالية في اسبوع ميلان للموضة

غزة - موقع حكايات



يُقال في عالم الأناقة والأزياء أنّه وفيما تُعنى نيويورك بالمواهب الجديدة وتزخر لندن بالابتكارات الرائدة أي الـ Avant Garde، تُقدّم ميلان الصيحات العالمية المباشرة التي تجد مكاناً بسرعة في واجهات المتاجر وأغلفة المجلات الكبرى.



وقبل أن ينطلق أسبوع باريس لموضة الملابس الجاهزة لربيع 2013، كان لا بدّ أن نلقي نظرة شاملة على أبرز عروض عاصمة الأناقة الإيطالية، لنرجع إليكِ بأكثر الإطلالات لفتاً للانتباه.



1- الجرأة والحشمة معاً Roberto Cavalli:من المصمّم المعروف باستخدامه لنقوش جلد الحيوان في جميع عروضه، اخترنا إطلالة بيضاء بالكامل (أي مناقضة لما ذكرنا) تجمع ما بين البلوزة المحبوكة والسروال الممزّق والسترة الـ Swing البسيطة. فهي عبارة عن مزيج بين الجرأة من جهة والحشمة من جهة أخرى، وبمثابة اعتدال فريد على طريقة كافالي فقط لا غير!



2- لمسة من الكوتور لدى Giorgio Armani:ولا نعني بذلك الفساتين المنتفخة كما قد يخطر في بالك، بل أسلوب الخياطة والتطريز. فقد وقعَ نظرنا على قطعة بدون حمّالات مطرّزة بالخرز الأخضر اليشمي على غرار بعض من أعمال المصمّم لمجموعة Armani Prive أي خط الكوتور التابع لهُ. نفس التطريز يشمل أيضاً حقيبة الـ Clutch التي حملتها العارضة.



3- التنورة ونقشة جلد الثعبان لدى Salvatore Ferragamo:أكثر ما لفتنا في مجموعة Ferragamo أنّ المصمّم ماسيميليانو جورنيتي قرّر ابتكارالمعاطف والسترات لفصل الربيع، إضافةً إلى الأحذية العالية أي الـ Boots. ولكن ما شدّ انتباهنا بالفعل ونعتقد أنّه يناسب جداً من تهوى الأسلوب العصري الحاد، مزيج التنورة مع الحذاء العالي وسترة جلد الثعبان داخل خليط من الألوان الحيادية.



4-المشارب والنقشات الإيطالية لدى& Gabbana Dolce:قد تكون النقشات التاريخية المستوحاة من المدن الإيطالية مثل صقلية وتاورمينا هي أبرز إتجاهات المجموعة، إلا أنّ تنسيقها مع التنورة البيضاء ذات المشارب السوداء هو ما لفتنا بالفعل. اللوك مناسب جداً لنزهة على الشاطىء في أوائل الربيع أو ربما لاحتساء القهوة مع الصديقات على الشرفة بعد الظهر.



5- الأحمر الناري لدى Emilio Pucci:رغم أنّ مجموعة دار Pucci ضمّت العديد من الصيحات، إلا أنّ الفستان الأحمر الناري الأخير كان الأجمل برأينا. والسبب؟ أولاً فهو يشمل ياقة الـ Halter Neck الرائجة جداً خلال الربيع القادم، وثانياً هو باللون الناري الكفيل بجذب الأنظار إليكِ عند دخولكِ إلى أي سهرة أو احتفال. أمّا ثالثاً فهو يُخفي القدمين ما يعني أنّه يخلق وهم المزيد من الطول للناظرِ إليكِ شرط أن لا يلامس الأرض.



6-لمسة بوهيمية لدى Versace:عادةً ما نلحَظ هذه اللمسة لدى أسماء أخرى مثل Missoni وEtro، ولكن أن نراها لدى Versace فهذا ما كان مستبعداً. غير أنّ دوناتيلا تنجح دائماً في استقطاب محبّات الـروعة والـ Glamor مثلكِ أنتِ ونحن، والدليل الشراريب الفضية فوق الفستان البرتقالي الأخير الذي يمزج بين أسلوب حقبة السبعينات وأزياء كائنات السيرانة الأسطورية.



7-الكيمونو بالأزهار لدى Etro:من مجموعة Etro وبما أنّنا نعشق الأزياء المبتكرة المستوحاة من مختلف أنحاء العالم، وقعَ خيارنا على لوك الكيمونو اليباني المنفذ بأسلوب عصري مع نقشات الأزهار عند الصدر. أجل إنّه ليس أنيقاً بالمعنى الذي اعتدتِ عليه، ولكن لا مانع من الخروج عن المألوف أحياناً، سيما أنّه يمثل زي شرقي من نوع آخر وعريق، وليس مجرد جرأة لا معنى لها.

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق